Search Khaleej Dailies

Thursday, July 13, 2023

Alphawave Semi تتزعم صناعة شريحة سيليكون مخصصة لأحمال عمل مركز البيانات والذكاء الاصطناعي التوليدي مع نجاح عمليات 3 نانومتر لـ HBM3 و UCIe IP

 

 


 لندن وتورونتو - الثلاثاء, ١١. يوليو ٢٠٢٣

تعمل محفظة IP الخاصة بمنصة شريحة السيليكون بطول 3 نانومتر على تسريع حركة البيانات الضخمة التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي في الحوسبة والذاكرة والبنية التحتية للشبكات

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت Alphawave Semi (مدرجة في بورصة لندن تحت الرمز: AWE)، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الاتصال عالي السرعة للبنية التحتية التكنولوجية في العالم، اليوم عن نجاح عمليات 3 نانومتر الأكثر تقدماً في TSMC لـPhy  High Bandwidth Memory 3 (باختصار HBM3) و Universal Chiplet Interconnect Express™ (UCIe™) PHY IPs، مما يمهد الطريق لجيل جديد من منصات الشرائح السيليكونية المصممة لزبائن الحوسبة الفائقة والبنية التحتية للبيانات. والجدير بالذكر أن Alphawave Semi هي أول شركة تعلن عن دعم UCIE Phy IP لمعدلات بيانات سريعة تصل إلى 24 غيغابيت في الثانية لكل خط، مما يوفر عرض نطاق ترددي رائع يبلغ 7,9 تيرابيت في الثانية على مساحة ضيقة تبلغ ملليمتر واحد من الشريحة.

تعد تكنولوجيا عملية 3 نانومتر من TSMC ضرورية لإنشاء رقائق متقدمة يمكنها التعامل بشكل فعال مع الارتفاع الهائل في البيانات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي، مع متطلبات لمزيد من الحوسبة، وعرض النطاق الترددي للذاكرة، وسرعات IO، وكفاءة الطاقة. تم إنشاء منصة الشريحة السيليكونية المخصصة بطول 3 نانومتر من Alphawave Semi على IP اتصال مرن وقابل للتخصيص. يستفيد الزبائن من أنظمة IP الفرعية المحسّنة للتطبيق من Alphawave Semi وخبرتها مع منظومة TSMC 3DFabric™ لدمج الواجهات المتقدمة مثل CXL™ و UCIe™ و HBMx على شرائح ورقائق مخصصة.

HBM3: تلبية الطلب المتزايد على عرض النطاق الترددي

في أنظمة الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء (HPC) حيث يكون مؤشر الأداء الرئيسي هو عرض النطاق الترددي للذاكرة لكل واط، تبرز HBM كخيار أول، مما يوفر أعلى عرض نطاق ترددي وبصمة مثالية للمنطقة وكفاءة فائقة في استهلاك الطاقة.

تستهدف HBM3 PHY IP من Alphawave Semi واجهات ذاكرة متطورة عالية الأداء تصل إلى 8,6 غيغابايت في الثانية و 16 قناة تعمل بطاقة منخفضة للغاية. يقوم الزبائن بنشر حلول النظام الفرعي HBM الكاملة من Alphawave Semi التي تدمج HBM Phy مع وحدة تحكم HBM متعددة الاستخدامات ومتوافقة مع JEDEC وقابلة للتكوين بدرجة عالية والتي يمكن ضبطها بدقة لزيادة كفاءة الذكاء الاصطناعي الخاص بالتطبيق وعبء عمل الحوسبة عالي الأداء.

UCIe: التقدم نحو منظومة شاملة للشرائح

من المتوقع أن تهيمن الشرائح على عالم أشباه الموصلات عالية الأداء في مركز البيانات نظراً لمزاياها العديدة على التصميمات التقليدية الأحادية، بما في ذلك تحسين المرونة وقابلية التوسع وكفاءة الطاقة والفعالية من حيث التكلفة. من خلال الاستفادة من التقدم في الحزم متعددة القوالب، يمكن لمصممي النظام دمج ومطابقة الحوسبة المدمجة مسبقاً أو المخصصة والذاكرة وشرائح IO في عقد العمليات المختلفة، مما يخلق Systems-in-a-Package (باختصار SIPs)، مما يمهد الطريق لـ SIPs لتصبح اللوحة الأم للنظام في المستقبل.

UCIe PHY IP من Alphawave Semi هي واجهة IP فعالة للغاية وذات زمن استجابة منخفض وموثوقة للغاية، وهي مصممة لتوصيل شريحة السيليكون في نفس الحزمة بسرعات قصوى تبلغ 24 غيغابايت في الثانية لكل سلك مع استهلاك أقل من 0,3 بيكو جول من الطاقة لكل بِتْ. يمكن إقران UCIE Phy مع PCIe و CXL وأجهزة التحكم في البث من Alphawave Semi لدعم حزمة بروتوكول UCIE بالكامل. يمكن تكوين PHY لدعم الحزم المتقدمة مثل Chip-on-Wafer-on-Substrate (باختصار CoWoS®) من TSMC و Integrated Fan-Out (باختصار InFO) التي تزيد من كثافة الإشارة، بالإضافة إلى الركائز العضوية للحصول على حل أكثر فعالية من حيث التكلفة.

وفي هذا الصدد، صرح Praveen Vaidyanathan، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة Micron’s Compute Products Group، قائلاً: "يعمل الذكاء الاصطناعي المولد على دفع متطلبات الأداء في مراكز البيانات، مما يعزز الطلب على حلول الذاكرة المتقدمة مثل HBM3 لتوفير عرض نطاق ترددي عالٍ جدًا مع تحسين كفاءة الطاقة. تعد نتيجة حل HBM3 من Alphawave Semi في عملية 3 نانومتر الأكثر تقدمًا من TSMC معلماً جديداً مثيراً. فهي تتيح لمقدمي الخدمات السحابية الاستفادة من الأنظمة الفرعية HBM3 IP من Alphawave Semi وقدرات السيليكون المخصصة لتسريع أعباء عمل الذكاء الاصطناعي في البنية التحتية لمراكز البيانات من الجيل التالي".

ومن جهته، صرح الدكتور Debendra Das Sharma، رئيس اتحاد UCIE: "نحن متحمسون لرؤية Alphawave Semi تحقق خط 24 غيغابيت في الثانية لكل خط UCIE IP في عملية 3 نانومتر. يوضح هذا الإنجاز كيف يمكن لـ UCIe أن تساعد في دعم الابتكار من خلال اتصال الشرائح المتطور هذا، ونحن نرحب بالتزام Alphawave Semi بتقديم نظام الدفع الفوري الذي يدعم تطوير منظومة مفتوحة للشرائح".

ومن جهته أيضاً، صرح Tony Pialis، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Alphawave Semi: "مع تركيزنا المتكامل رأسيًا على أشباه الموصلات، فإننا متحمسون لتقديم منصة اتصال شرائحية شاملة بطول 3 نانومتر لزبائن الحوسبة الفائقة والبنية التحتية للبيانات لمواكبة الزيادة الكبيرة في التطبيقات كثيفة البيانات مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي". "تعتبر آخر نتائج تكنولوجيا 3 نانومتر الخاصة بنا دليلاً على تفاني Alphawave Semi في القيادة التكنولوجية في مجال الاتصال وجهودنا التعاونية في تعزيز منظومة مفتوحة للشرائح".

ومن جهته أيضاً، صرح Mohit Gupta، نائب الرئيس الأول والمدير العام لقسم السيليكون المخصص و IP في Alphawave Semi: "إننا متحمسون للإعلان عن نتائج HBM3 IP وأول 24GT/s UCIe IP لتكنولوجيا 3 نانومتر من TSMC، والتي تعتبر عوامل التمكين الرئيسية لمحفظة شريحة I/O الخاصة بنا. "يمكن لزبائن الحوسبة الفائقة والبنية التحتية لمراكز البيانات لدينا الآن دمج ومطابقة شرائح SoCs المخصصة عالية الأداء بطول 3 نانومتر مع وحدات توصيل IO من Alphawave Semi، مما سيوفر مستوى جديد من المرونة وقابلية التوسع لأنظمتهم التي تدعم الذكاء الاصطناعي".

نبذة عن Alphawave Semi

Alphawave Semi هي شركة عالمية رائدة في الاتصال عالي السرعة للبنية التحتية التكنولوجية في العالم. في مواجهة النمو الهائل في البيانات، تعد خدمات Alphawave Semi التكنولوجية حاجة بالغة الأهمية: تمكين البيانات من التنقل بشكل أسرع وأكثر موثوقية وبأداء أعلى بطاقة أقل. نحن شركة أشباه موصلات متكاملة رأسياً ، ويتم نشر منتجات الـ IP والسيليكون المخصص والاتصال الخاصة بنا من قبل زبائن المستوى الأول العالميين في مراكز البيانات والحوسبة والشبكات والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والمركبات المستقلة والتخزين. تأسست الشركة في عام 2017 من قبل فريق تقني خبير مع سجل حافل في ترخيص IP لأشباه الموصلات، وتتمثل مهمتنا في تسريع البنية التحتية للبيانات الحيوية في قلب عالمنا الرقمي. لمعرفة المزيد عن Alphawave Semi، يرجى زيارة: awavesemi.com.

Alphawave Semi وشعار Alphawave Semi هما علامتان تجاريتان لـ Alphawave IP Group plc. جميع الحقوق محفوظة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/1107202333272
جهات الاتصال
جهة اتصال وسائل الإعلام
Gravitate PR لـ Alphawave Semi
alphawave@gravitatepr.com

Alphawave Semi
press@awavesemi.com



No comments:

Post a Comment