Search Khaleej Dailies

Friday, April 26, 2024

الاضطرابات الجيوسياسية تؤدي إلى شن هجمات حجب خدمة موزعة (DDoS) ضارية، وفقًا لأحدث تقرير لاستخبارات التهديدات صادر عن NETSCOUT


 ويستفورد، ماساتشوستس -

تعمل جماعات القرصنة الإلكترونية على زيادة وتيرة نشاطها عالميًا، على حين ساهمت زيادة هجمات التعذيب المائي لنظام أسماء النطاقات (DNS) في شن أكثر من 7 ملايين من هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) في النصف الثاني من عام 2023


 


 


(BUSINESS WIRE)-- أصدرت اليوم شركة NETSCOUT SYSTEMS, INC.‎ (ناسداك: NTCT) نتائج من تقرير استخبارات تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) للنصف الثاني من عام 2023، والذي يحلل اتجاهات ومنهجيات الهجوم التي يستخدمها الخصوم ضد موفري الخدمات والمؤسسات والمستخدمين النهائيين. ويجدر هنا ذكر أن المعلومات الواردة في هذا التقرير جرى جمعها بالاستعانة برؤية NETSCOUT العالمة ببواطن عالم الإنترنت المنقطعة النظير والفاعلة على نطاق عالمي، إذ تعمد إلى جمع وتحليل وتحديد الأولويات ونشر البيانات عن هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) من 214 بلدًا ومنطقة و456 صناعة رأسية وأكثر من 13,000 رقم نظام مستقل (ASNs). إضافةً إلى ذلك، رصدت NETSCOUT أكثر من 7 ملايين من هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) في النصف الثاني من عام 2023، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15% مقارنةً بالنصف الأول، مدفوعةً بمجموعات القرصنة الإلكترونية ذات الخبرة التقنية، والتي تحركها دوافع سياسية، وزيادة هجمات التعذيب المائي لنظام أسماء النطاقات (DNS).


القرصنة الإلكترونية زادت عشرة أضعاف


تجاوزت هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) الحدود الجغرافية في العام الماضي محدثةً تحولاً في المشهد الأمني العالمي. كما أن نسبة شن مجموعات على شاكلة NoName057(016)‎ وAnonymous Sudan، فضلاً عن القراصنة الفرادى والمجموعات الصغيرة، لهجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) لاستهداف المعارضين لها أيديولوجيًا، تشهد زيادة كبيرة، على سبيل المثال:


شهدت بيرو زيادة بنسبة 30% في الهجمات المرتبطة بالاحتجاجات على إطلاق سراح الرئيس Fujimori من السجن في 6 من ديسمبر.

عانت بولندا من زيادة الهجمات في نهاية عام 2023 المرتبطة بتغيير النظام والتصريحات التي تؤكد دعم بولندا لأوكرانيا في خضم الصراع الروسي الأوكراني الدائر.

هاجمت مجموعة Anonymous Sudan منصة X (المعروفة باسم Twitter) للضغط على Elon Musk بخصوص قضية خدمة Starlink في السودان، كما هاجمت منصة Telegram لتعليق قناتها الرئيسية.

وقد أعلنت NoName057(016)‎ وAnonymous Sudan وKillnet مسؤوليتها عن هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) في أوكرانيا وروسيا وإسرائيل وفلسطين التي استهدفت البنية التحتية للاتصالات والمستشفيات والبنوك. علاوةً على ذلك، زادت الهجمات اليومية التي يشنها القراصنة أكثر من عشرة أضعاف بين النصفين الأول والثاني من عام 2023. أما NoName057(016)‎ فقد تصدرت قائمة الخصوم الذين يشنون هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) في عام 2023، إذ استهدفت 780 موقعًا إلكترونيًا في 35 بلدًا.


ارتفاع هجمات التعذيب المائي


تزايدت هجمات التعذيب المائي لنظام أسماء النطاقات (DNS) منذ نهاية عام 2019، والتي استهدفت الأنظمة الحيوية في قلب نظام التحكم في الإنترنت. كما شهدت هجمات فيضانات استعلامات نظام أسماء النطاقات (DNS) المصممة للسيطرة على خوادم نظام أسماء النطاقات (DNS) المعتمدة زيادة هائلة بنسبة 553% من النصف الأول لعام 2020 إلى النصف الثاني من عام 2023. فبدلاً من استهداف موقع إلكتروني أو خادم واحد، يستهدف الخصوم أنظمة بأكملها، مما يتسبب في مزيد من الضرر.


استهداف الألعاب الإلكترونية وألعاب الحظ


تشير نتائج NETSCOUT إلى أن الألعاب الإلكترونية وألعاب الحظ المرتبطة بعالم الألعاب هي هدف أساسي لهجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS). وفي هذا الصدد، تنجذب جهات التهديد إلى القيمة المالية الكبيرة للقطاع مدفوعةً بهدف تعطيل المنافسين، خصوصًا في خضم دورات الرياضات الإلكترونية على الإنترنت. فإذا نظرنا إلى الجانب التاريخي، سنجد أن 80% إلى 90% من كل هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) مرتبطة بالألعاب الإلكترونية وألعاب الحظ. ومن هذا المنطلق، قيّمت NETSCOUT الهجمات التي تُشن على المؤسسات في هذه القطاعات، وتوصلت إلى نتيجة مفادها أن أكثر من 100,000 من هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) قد تم شنها ضد العاملين في مجال الألعاب الإلكترونية، وأكثر من 20,500 من هذه الهجمات تم شنها ضد الضالعين في عالم ألعاب الحظ في عام 2023.


بالإضافة إلى ذلك، واستنادًا إلى ملاحظات NETSCOUT حول مشهد تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS)، تم إحباط ما يقرب من 1% من هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) من الشبكات الأصلية.


صرح Richard Hummel، كبير مسؤولي استخبارات التهديدات في NETSCOUT، قائلاً: "شهد العام الماضي تطورًا خطيرًا للخصوم العالميين، إذ شنوا هجمات على مواقع إلكترونية وطبقوا زيادة في الأحمال على الخوادم بغرض استبعاد العملاء وإحداث فوضى رقمية بغية التأثير على القضايا الجيوسياسية". "إن وابل تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) المتواصل يؤدي إلى ارتفاع التكاليف المقررة ويسبب إرهاقًا أمنيًا لمشغلي الشبكات، إذ إنهم لا يمكنهم حماية أصولهم الرقمية بدون وسيلة حماية متقدمة مناسبة ضد هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS)، والتي تعتمد على استخبارات التهديدات التنبؤية في الوقت الفعلي."


إن الخبرة التي اكتسبتها NETSCOUT على مدار عقود متعددة تعاونت في أثنائها مع أكبر موفري الخدمات والمؤسسات في العالم، تجعلها عالمة ببواطن أمور عالم الإنترنت العالمي، مما يؤهلها لقراءة خبايا العالم الرقمي. علاوةً على ذلك، فإن قدرتنا الفائقة على مراقبة هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) والرد عليها مدعومة بمنصة ATLAS، والتي تمكننا من تحليل مقدار مذهل يبلغ 500 تيرابايت في الثانية (Tbps) من حركة مرور الشبكة.


تفضل بزيارة موقعنا الإلكتروني التفاعلي للتعرف على مزيد من المعلومات عن تقرير استخبارات تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) الصادر من NETSCOUT. وللاطلاع على إحصاءات هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) وخريطتها والرؤى المتعلقة بها، تفضل بزيارة NETSCOUT Cyber Threat Horizon.


نبذة عن NETSCOUT


ينصب تركيز شركة NETSCOUT SYSTEMS, INC.‎ (ناسداك: NTCT) على حماية العالم المتصل من الهجمات السيبرانية والاضطرابات على مستوى الأداء والتوفر عبر منصة الرؤية الفريدة للشركة والحلول المدعومة بتكنولوجيا الفحص العميق للحزم الرائدة على نطاق واسع. إضافةً إلى ذلك، تقدم شركة NETSCOUT خدماتها إلى أكبر المؤسسات وموفري الخدمات ومؤسسات القطاع العام في العالم. تعرّف على المزيد على www.netscout.com أو تابع ‎@NETSCOUT على LinkedIn أو X أو Facebook.


‎©2024 NETSCOUT SYSTEMS, INC.‎ كل الحقوق محفوظة. كما أن NETSCOUT وشعار NETSCOUT وGuardians of the Connected World وVisibility Without Borders وAdaptive Service Intelligence وArbor وATLAS وCyber Threat Horizon وInfiniStream وnGenius وnGeniusONE وOmnis وTrueCall هي علامات تجارية مسجلة أو علامات تجارية لشركة NETSCOUT SYSTEMS, INC.‎ و/أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة الأمريكية و/أو البلدان الأخرى، أما العلامات التجارية للجهات الخارجية المذكورة، فإنها تخص مالكيها المعنيين.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2604202438927

جهات الاتصال

لجنة التحرير:

Chris Lucas

NETSCOUT Systems, Inc.‎

‎19786144124

chris.lucas@netscout.com


Chris Shattuck

Finn Partners لشركة NETSCOUT

‎14045026755

NETSCOUT-US@FinnPartners.com

No comments:

Post a Comment