Search Khaleej Dailies

Friday, April 26, 2024

يكشف تقرير التعقيدات السحابية لعام 2024 الصادر عن شركة NetApp عن أن الذكاء الاصطناعي قد أحدث ثورة في عالمنا أو بات يرسم عصرًا جديدًا

سان خوسيه، كاليفورنيا - الخميس, ٢٥. أبريل ٢٠٢٤


تسلط الدراسة الضوء على الفجوة بين قادة الذكاء الاصطناعي والمتأخرين في الذكاء الاصطناعي، وهو ما يوضح قيمة نهج البيانات الموحد


 



(BUSINESS WIRE)-- أعلنت NetApp® (NASDAQ: NTAP)، وهي شركة البنية التحتية للبيانات الذكية، اليوم عن "تقرير تعقيدات السحابة" السنوي الثاني الخاص بها. يحلل التقرير تجارب صناع القرار في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم، الذين ينشرون الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع ويظهر تناقضًا صارخًا بين قادة الذكاء الاصطناعي والمتأخرون عنه. يُقدم تقرير هذا العام رؤى عالمية عن التقدم والاستعداد والتحديات والزخم منذ تقرير العام الماضي، وما يمكننا تعلمه من قادة الذكاء الاصطناعي والمتأخرين عنه، والدور الحرج للبنية التحتية الموحدة للبيانات في تحقيق نجاح الذكاء الاصطناعي.


قال Pravjit Tiwana، المدير العام ونائب الرئيس الأول للتخزين السحابي في شركة NetApp: "لا تنبثق أهمية الذكاء الاصطناعي إلا من البيانات التي تغذيه". "يُبرهن قادة الذكاء الاصطناعي والمتأخرين عنه أنه في بيئة تكنولوجيا المعلومات الهجينة السائدة، كلما كانت بياناتك موحدة وموثوقة أكثر، زادت احتمالية نجاح مبادرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بك."


هوة كبيرة بين قادة الذكاء الاصطناعي والمتأخرين عنه


كشف التقرير انقسامًا واضحًا بين قادة الذكاء الاصطناعي والمتأخرين عن الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات بما في ذلك:


المناطق: تدير 60% من البلدان الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي (الهند وسنغافورة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية) مشاريع للذكاء اصطناعي في الوقت الحالي أو لديها مشاريع تجريبية، في تناقض صارخ مع 36% في البلدان المتأخرة عن الذكاء الاصطناعي (إسبانيا وأستراليا/نيوزيلندا وألمانيا واليابان).

المجالات: تتصدر التكنولوجيا  70% من مشاريع الذكاء الاصطناعي الحالية أو التجريبية، بينما تتبعها الخدمات المصرفية والمالية والتصنيع بنسبة 55% و50% على التوالي. ومع ذلك، تأتي الرعاية الصحية بنسبة (38٪) والإعلام والترفيه بنسبة (25٪) في المركز الثاني.

حجم الشركة: يُحتمل أن يكون لدى الشركات الكبرى (التي تضم أكثر من 250 موظفًا) مشاريع ذكاء اصطناعي قيد التنفيذ، حيث أبلغ 62% عن مشاريع حالية أو تجريبية، مقابل 36% من الشركات الصغيرة (التي يعمل بها أقل من 250 موظفًا).

يُظهر كل من قادة الذكاء الاصطناعي والمتأخرين عن الذكاء الاصطناعي اختلافًا في نهجهم تجاه الذكاء الاصطناعي:


وعلى الصعيد الدولي، تفيد 67% من الشركات في البلدان الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي بوجود بيئات تكنولوجيا معلومات هجينة، حيث تتصدر الهند بنسبة (70%) واليابان بنسبة (24%).

ويحتمل أن يعلن قادة الذكاء الاصطناعي عن فوائد الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك زيادة بنسبة 50% في معدلات الإنتاج، و46% في أتمتة الأنشطة الروتينية، وتحسين بنسبة 45% في تجربة العملاء.

وقال Gabie Boko، الرئيس التنفيذي للتسويق في NetApp: "إن صعود الذكاء الاصطناعي يرسم صورة لعصر جديد من التعطل أو الفوضى". "المؤسسات الجاهزة للبيانات التي تربط وتوحد مجموعات بيانات واسعة النطاق منظمة وغير منظمة في بنية تحتية ذكية للبيانات هي في وضع أفضل للفوز في عصر الذكاء الاصطناعي."


يجب على المتأخرين في مجال الذكاء الاصطناعي أن يبتكروا بسرعة ليظلوا قادرين على المنافسة


وعلى الرغم من الانقسام، ثمة تقدم ملحوظ بين المتأخرين في مجال الذكاء الاصطناعي في إعداد بيئات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم للذكاء الاصطناعي، غير أن فترة اللحاق بالركب تتضاءل بسرعة.


عمل عدد كبير من الشركات في البلدان المتخلفة عن الذكاء الاصطناعي (42%) على تحسين بيئات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك ألمانيا (67%) وإسبانيا (59%).

أبلغت الشركات في بعض البلدان المتأخرة عن الذكاء الاصطناعي عن أنها تلمس بالفعل ميزات وجود بنية تحتية موحدة للبيانات، مثل:

مشاركة سهلة للبيانات: إسبانيا (45%)، أستراليا/نيوزيلندا (43%)، ألمانيا (44%)

زيادة في إمكانية رؤية البيانات: إسبانيا (54%) وألمانيا (46%)

 


تشكل تكاليف تكنولوجيا المعلومات وأمن البيانات أكبر التحديات ومع ذلك لن تعوق تقدم الذكاء الاصطناعي


يعد ارتفاع تكاليف تكنولوجيا المعلومات وضمان أمن البيانات من أكبر التحديات في عصر الذكاء الاصطناعي، غير أنهما لن يعوقا تقدم الذكاء الاصطناعي. وبدلاً من ذلك، سيعمل قادة الذكاء الاصطناعي على خفض حجم أعمالهم، أو خفض عمليات تكنولوجيا المعلومات الأخرى، أو إعادة تخصيص التكاليف من أجزاء أخرى من العمل لتمويل مبادرات الذكاء الاصطناعي.


وسيعمل قادة الذكاء الاصطناعي أيضًا على زيادة عملياتهم السحابية (CloudOps) وأمن البيانات واستثمارات الذكاء الاصطناعي طوال عام 2024، حيث تقول 40% من الشركات الكبرى إن مشاريع الذكاء الاصطناعي عملت بالفعل على زيادة تكاليف تكنولوجيا المعلومات.

وعلى أساس سنوي، قفزت "مخاطر الأمن السيبراني المتزايدة" بنسبة 16% من 45% إلى 61%، في حين تراجعت حدة كل المخاوف الأخرى.

ولإدارة تكاليف مشاريع الذكاء الاصطناعي، تقوم 31% من الشركات على مستوى العالم بإعادة تخصيص الأموال من مجالات أعمال أخرى، وتتصدر الهند القائمة بنسبة (48%) والمملكة المتحدة (40%) والولايات المتحدة (35%).

 


يقود كل من الأمن والذكاء الاصطناعي وCloudOps الاستثمارات السحابية في عام 2024


مع قيام الشركات العالمية، سواء كانت رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي أو متأخرة عنه، بزيادة استثماراتها، فإنها تعتمد على السحابة لدعم أهدافها.


وذكرت الشركات أنها تتوقع زيادة عمليات النشر السحابية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بنسبة 19٪ من عام 2024 إلى عام 2030.

يخطط 85% من قادة الذكاء الاصطناعي لتعزيز أتمتة CloudOps لديهم خلال العام المقبل.

تعتبر زيادة الاستثمارات في أمن البيانات أولوية عالمية، حيث قفزت بنسبة 25% من 33% في عام 2023 إلى 58% في عام 2024.

المنهجية


وفي مارس 2024، عقدت NetApp شراكة مع Savanta لإجراء دراسة بحثية كمية لأكثر من 1300 مدير تنفيذي في مجال التكنولوجيا والبيانات في الشركات في 10 أسواق: الولايات المتحدة، وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وإسبانيا)، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ (أستراليا، ونيوزيلندا، والهند، وسنغافورة، واليابان).


لمعرفة المزيد والوصول إلى التقرير الكامل ومخطط المعلومات البيانية، تفضل بزيارة https://www.netapp.com/netapp-intelligence/cloud-complexity-report/.


انضم إلى NetApp وستيف ماكدويل من NAND Research في فاعلية "بث مباشر على لينكدإن" في 23 أبريل الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي. https://www.linkedin.com/events/netapp2024cloudcomplexityreport7186755671692873730/theater/


موارد إضافية


تقرير تعقيدات السحابة لعام 2024: انقسام الذكاء الاصطناعي

مخطط المعلومات البيانية لتقرير تعقيدات السحابة


نبذة عن NetApp


NetApp شركة البنية التحتية الذكية للبيانات، وتجمع بين تخزين البيانات الموحد وخدمات البيانات المتكاملة وحلول CloudOps لتحويل عالم الاضطراب إلى فرصة لكل عميل. تقوم NetApp بإنشاء بنية تحتية خالية من الصوامع، وتسخير إمكانية المراقبة والذكاء الاصطناعي لتمكين أفضل إدارة للبيانات في الصناعة. وكخدمة التخزين الوحيدة على مستوى المؤسسات المضمنة أصلاً في أكبر السحابات في العالم، فإن تخزين البيانات لدينا يوفر مرونة سلسة. وعلاوة على ذلك، تخلق خدمات البيانات لدينا ميزة بيانات من خلال المرونة السيبرانية الفائقة والحوكمة وسرعة التطبيقات. توفر حلول CloudOps لدينا تحسينًا مستمرًا للأداء والكفاءة من خلال إمكانية المراقبة والذكاء الاصطناعي. بغض النظر عن نوع البيانات أو عبء العمل أو البيئة، باستخدام NetApp، يمكنك تحويل البنية التحتية للبيانات الخاصة بك لتحقيق إمكانيات عملك. لمعرفة المزيد عن www.netapp.com أو تابعنا على X، ولينكدإن، والفيسبوك، وإنستغرام.


NETAPP، وشعار NETAPP، والعلامات التجارية المدرجة على www.netapp.com/TM هي علامات تجارية لشركة NetApp, Inc.‎ قد تكون أسماء الشركات والمنتجات الأخرى علامات تجارية مملوكة لأصحابها.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2504202438879

جهات الاتصال

جهة اتصال الوسائط الإعلامية:

Kenya Hayes

NetApp

kenya.hayes@netapp.com


جهة اتصال المستثمر:

Kris Newton

NetApp

kris.newton@netapp.com

No comments:

Post a Comment