Search Khaleej Dailies

Wednesday, December 20, 2017

يوكوجاوا تطور غلاف حاوي قياسي وميداني لوحدات جهاز إن-آي و ومنصة افتراضية لنظام التحكم

N-IO Standard Field Enclosure (Photo: Yokogawa Electric Corporation)-من أجل تحسين السرعة في تنفيذ مشاريع نظام التحكم-

طوكيو-يوم الثُّلَاثاء 19 ديسمبر 2017 [ ايتوس واير ]
Image not found(بزنيس واير): أعلنت شركة "يوكوجاوا" للهندسة الكهربائية والبرمجيات (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6841) عن تطوير غلاف حاوي قياسي وميداني لوحدات جهاز الإدخال والإخراج الخاصة بالشبكة "نتوورك-آي أو" ("إن-آي أو") ومنصة افتراضية لنظام التحكم. تجدر الاشارة الى ان الغلاف الحاوي للوحدات هو عبارة عن حجرة مقاومة للمياه وتعمل عن بعد، تقوم بتخزين وحدات المدخلات والمخرجات المستخدمة من كلّ من نظام "سينتوم في بيه" المتكامل للتحكم في الإنتاج ونظام السلامة المجهز "برو سايف-آر إس". وتسمح المنصة الافتراضية إمكانية التحكم بأجهزة افتراضية متعددة على خادم واحد. ومن خلال الحد من الوقت والجهد المطلوبين لتصميم نظام جديد، تساعد هذه الحلول على تسريع تنفيذ المشروع والحد من التكلفة الإجمالية للملكية. ومن المقرر أن يتم إطلاق الغلاف الحاوي القياسي والميداني لوحدات جهاز "نتوورك-آي أو" ("إن-آي أو") في فبراير 2018، وسيتم إطلاق المنصة الافتراضية في مايو 2018.

خلفية التطوير

وفي ظل تزايد المنافسة العالمية وتغير بيئة السوق، ترغب الشركات المصنعة في إنشاء مرافق للإنتاج بسرعة أكبر. تستجيب شركة "يوكوجاوا" لهذه الحاجة باستخدام مفهوم التنفيذ الذكي والسريع، الأمر الذي يساهم في تحسين سرعة التنفيذ. وتشكّل خاصّية التنفيذ السريع للمشروع مقاربة مبتكرة لاستخدام التقنية الموحدة وعمليات تنفيذ المشروع النشطة التي تحافظ على سلامة عملية الأتمتة وتجنّبها طريقة المسار الحرج أثناء تنفيذ المشروع؛ أي مشكلة إيقاف وحدات الانتاج للصيانة، ثم إعادة تشغيلها. هذا يؤدي الى خفض تكاليف التركيب والصيانة، وفي التكلفة الإجمالية للملكية، فضلاً عن الحد من المخاطر التي تواجه المشروع في مرحلة التنفيذ والتسليم.

وبهدف تحسين السرعة خلال تنفيذ المشروع، قامت "يوكوجاوا" بتطوير الجهاز الميداني للمدخلات والمخرجات "نتوورك-آي أو" ("إن-آي أو") لنظام "سينتوم في بيه آر6.01" (الذي أطلق في نوفمبر 2014) ونظام "برو سايف-آر إس آر4.01.00" (الذي أطلق في أكتوبر 2015). ويمكن لجهاز "إن-آي أو"، المزّود بوحدة يمكنها معالجة عدة أنواع من إشارات المدخلات والمخرجات، معالجة كل من الإشارات التناظرية والرقمية، التي تمثل غالبية حركة إشارات المدخلات والمخرجات. وبفضل هذا الجهاز، يمكن تكوين نوع الإشارة لكل نقطة من نقاط المدخلات والمخرجات فقط من خلال إعدادات البرمجيات. ويساهم هذا الأمر بإلغاء الحاجة إلى استبدال الوحدات وشبكة الأسلاك الخاصة بالمدخلات والمخرجات عند تغيير أنواع أجهزة الاستشعار، وتصاميم شبكة الأسلاك أثناء التصميم، وعند تغيير أنواع أجهزة الاستشعار أثناء عملية تجديد وترميم المصنع. ويساهم كل ذلك بتخفيف أعباء العمل بدرجة كبيرة وتسريع وتيرة تنفيذ المشروع.

ومن أجل تحقيق مفهوم تنفيذ المشروع السريع، طورت شركة "يوكوجاوا" غلافاً حاوياً قياسياً وميدانياً لوحدات جهاز "نتوورك-آي أو" ("إن-آي أو") ومنصة افتراضية لنظام التحكم. تجدر الاشارة الى ان الغلاف الحاوي للوحدات هو عبارة عن حجرة مقاومة للمياه وتعمل عن بعد، تقوم بتخزين وحدات المدخلات والمخرجات المستخدمة من كلّ من نظام "سينتوم في بيه" المتكامل للتحكم في الإنتاج ونظام السلامة المجهز "برو سايف-آر إس". وتسمح المنصة الافتراضية بتشغيل أجهزة افتراضية متعددة على خادم واحد. وإلى جانب جهاز "إن-آي أو" وبيئة التصميم المتكاملة "أوتومايشن ديزاين سويت" ("إيه دي سويت")* خاصتها، تستخدم "يوكوجاوا" التقنية الافتراضية للحد من التكاليف التي dتكبدها المصنع وتسريع وتيرة تنفيذ المشروع. مما يساعد في القضاء على مخاطر تأخر المشروع وضمان تسليمه في الوقت المحدد.

الخصائص الرئيسية

1. الغلاف الحاوي القياسي والميداني لوحدات جهاز "نتوورك-آي أو" ("إن-آي أو")  

تم تصميم العديد من الحجرات التقليدية الخاصة بتخزين أجهزة المدخلات والمخرجات لتركيبها في الغرف المجهزة بمكيفات الهواء. ومن أجل استخدامها في الخارج، من الضروري تصميم خزائن خاصة مقاومة للغبار والمياه على السواء. الغلاف الحاوي القياسي والميداني لوحدات جهاز "نتوورك-آي أو" ("إن-آي أو")  الذي تم تطويره لأنظمة "سينتوم في بيه" و"برو سايف-آر إس" هو عبارة عن حجرة مقاومة للغبار والمياه تعمل عن بعد ويمكن تركيبها في الخارج. ومن خلال السماح بتكوين أنواع الإشارات بواسطة إعدادات البرمجيات، يلغي هذا الغلاف الحاوي الحاجة للقيام بالمزيد من التعديلات على تصميم الجهاز. بالتالي، يمكن تسليمه مباشرة للعملاء دون أي تعديل، بهدف تنفيذ المشروع بأقصى سرعة ممكنة.

2. المنصة الافتراضية لنظام التحكم

يتم في العادة استخدام حواسيب متعددة للتشغيل والرصد، ولأغراض أخرى عند تكوين نظام التحكم، وتعتبر التكاليف لشراء هذه الحواسيب وصيانتها عالية. وتساهم المنصة الافتراضية لنظام التحكم المقدمة من قبل "يوكوجاوا" بتمكين خادم واحد فقط من أداء عمل العديد من الحواسيب الافتراضية، وبالتالي تقليل عدد الحواسيب المطلوبة لتكوين نظام التحكم. وبفضل هذه المنصة، يتم توفير الأجهزة والبرمجيات اللازمة لبناء البيئة الافتراضية. ومن خلال هذه البيئة الافتراضية الخاصة بالخادم، أصبح من الممكن تحديث الأجهزة والبرمجيات بشكل منفصل وإجراء التعديلات اللازمة عليها.

واستعداداً لمرحلة تركيب النظام، تتولى "يوكوجاوا" شؤون التصميم الهندسي، وتجري اختبار موافقة المصنع للبرمجيات على آلة مختلفة عن تلك التي سيتم استخدامها في الواقع. وتسلّم "يوكوجاوا" الجهاز مباشرة إلى العميل، ومن ثم تتولى تركيب البرمجيات المنجزة. يساهم هذا الأمر بتسريع وتيرة تنفيذ المشروع ومنع تأخيره.

الأسواق المستهدفة الرئيسية

أسواق النفط والغاز والبتروكيماويات والكيماويات والطاقة الكهربائية ولب الخشب والورق، والصناعات الصيدلانية والمواد الغذائية والحديد والصلب وإمدادات المياه ومعالجة المياه المستعملة والمعادن غير الحديدية والمعادن والاسمنت وغيرها.

التطبيقات

رصد التشغيل والتحكم الآلي بالمصانع

لمزيد من المعلومات

http://www.yokogawa.com/dcs

لمحة عن سلسلة "سينتوم"

أطلقت شركة "يوكوجاوا" نظام التحكم الموزع خاصتها "سينتوم" عام 1975، وهو الأول من نوعه في جميع أنحاء العالم. "سينتوم في بيه" هو نظام الجيل التاسع من سلسلة "سينتوم". تشتهر أنظمة "سينتوم" بأدائها القوي، وهي تضع معايير عالية للتميز الهندسي والتقني مع ضمان تحقيق التوافق مع الإصدارات السابقة للأنظمة ودعم أحدث التطبيقات التقنية. وتتميز "سينتوم" بالهندسة القائمة على المعرفة، وهي من المنتجات الرائدة المقدمة من قبل شركة "يوكوجاوا"، وفخر قطاع الصناعات التحويلية، الذي خدمته على مدى السنوات الأربعين الماضية.

لمحة عن "برو سايف-آر إس"

تم إطلاق نظام السلامة المجهز "برو سايف-آر إس" في فبراير 2005، وهو يساعد على منع وقوع الحوادث من خلال الكشف عن الظروف غير الطبيعية التي تحيط بعمليات المصنع، ويساهم في إطلاق إجراءات الطوارئ مثل إغلاق المصنع. وقد تولّت هيئة مستقلّة لمنح الشهادات إثبات توافق "برو سايف-آر إس" مع معايير السلامة الدولية "آي إي سي 61508"، وإمكانية استخدام هذا النظام في التطبيقات من نوع "إس آي إل3". وبخلاف أنظمة السلامة التقليدية المجهزة وأنظمة التحكم الموزعة، التي تتمتع بأدوار ووظائف مختلفة وتعمل بشكل منفصل، يمكن لعمليات نظام "برو سايف-آر إس" ونظام التحكم المتكامل "سينتوم" أن تندمج بشكل تام.

لمحة عن "يوكوجاوا"                                                                                                      

تتألف شبكة "يوكوجاوا" العالمية من 113 شركة تمتد عبر 60 دولة. وتشارك شركة "يوكوجاوا"، التي تأسست عام 1915 وتبلغ قيمتها 3.5 مليار دولار أمريكي، في أحدث الأبحاث والابتكارات. وتنشط "يوكوجاوا" في مجالات الأتمتة والتحكم الصناعي، والإختبار والقياس وقطاع الطيران وغيرها من قطاعات الأعمال. ويلعب قسم الأتمتة والتحكم الصناعي دوراً حيوياً في مجموعة واسعة من القطاعات بما فيها النفط، المواد الكيميائية، الغاز الطبيعي، الطاقة، الحديد والصلب، ولب الخشب والورق، الصناعات الصيدلانية والمواد الغذائية. ومن خلال استهدافها لهذا القطاع، تساعد "يوكوجاوا" الشركات على تعظيم أرباحها من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات الموثوق بها للغاية والعمل مع شركة "كيه بي سي أدفانسد تكنولوجيز" التابعة لها لتوفير حلولٍ وخدمات متميزة. للمزيد من المعلومات حول "يوكوجاوا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.yokogawa.com

* بيئة هندسية طورتها "يوكوجاوا" من خلال الاستفادة من المعرفة الهندسية المتراكمة في العديد من المشاريع. تتولى سلسلة "إيه دي سويت" تقسيم تطبيقات التحكم الى وحدات، وتسمح باستخدامها في مرافق مماثلة، مما يحقق زيادة في الكفاءة الهندسية وضمان جودة متناسقة.

إن أسماء الشركات والمنظمات والمنتجات الواردة هنا هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لأصحابها المعنيين.

للاطلاع على النسخة المصدر على موقع "بزنيس واير" عبر الانترنت، يرجى زيارة الرابط التالي:  

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51730168&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شركة "يوكوجاوا" للهندسة الكهربائية

قسم العلاقات  العامة، مركز الاتصالات المتكاملة

البريد الإلكتروني: Yokogawa-pr@cs.jp.yokogawa.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5245/ar

No comments:

Post a Comment