Search Khaleej Dailies

Saturday, August 26, 2017

نومينوم وسيرا تطلقان مبادرة "المدارس الآمنة إلكترونياً" لتوفير حماية إلكترونية قوية للمدارس في جميع أنحاء كندا


 يقوم جدار حماية نظام أسماء النطاقات ("دي إن إس") "دي –زون" المدعوم من شركة "نومينوم" الذي طوّرته الهيئة الكندية لتسجيل الإنترنت "سيرا" بحماية المُعلّمين والطلاب والمسؤولين من فيروس الفدية "رانسوم وير" وغيره من البرامج الخبيثة من خلال حل مستند إلى السحابة فعّال من حيث التكلفة وتسهل إدارته 


ريدوود سيتي، كاليفورنيا-يوم الجُمْعَة 25 أغسطس 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "نومينوم"، الرائدة في مجال ابتكار حلول وخدمات الأمن الإلكتروني والهيئة الكندية لتسجيل الإنترنت ("سيرا") أنهما ستتعاونان لتقديم حل مستند إلى السحابة فعّال من حيث التكلفة وتسهل إدارته إلى طلاب المدارس من الصفوف الابتدائية حتى الثانوية، والهيئات التعليمية في المدارس ومؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء كندا من خلال مبادرة "مدارس آمنة إلكترونياً" التعاونية.

ويهدف برنامج "مدارس آمنة إلكترونياًً" إلى الحد من مخاطر البرامج الضارة، وتحسين أداء الشبكة وإيجاد بيئة تعلم آمنة عبر الإنترنت للمدرّسين والطلاب والمسؤولين على حد سواء، فضلاً عن كل جهاز متصل بالشبكة المدرسية – من خلال جدار حماية نظام أسماء النطاقات ("دي إن إس") "دي –زون" الذي طوّرته الهيئة الكندية لتسجيل الإنترنت "سيرا" والمدعوم من قبل حل "إن 2 سيكيور بزنيس" من "نومينوم".

شهد حلّ "دي -زون" المقدم من "نومينوم" و"سيرا" اعتماداً كبيراً وسريعاً من قبل الهيئات التعليمية في المدارس في جميع أنحاء كندا، نظراً للتكاليف الكبيرة المترتبة عن الهجمات السيبرانية والقيود المتعلقة بالميزانية، وضرورة إيجاد حلول يسهل تطبيقها وإدارتها. فعلى سبيل المثال، عمدت "هيئة مدارس وايلد روز" في مدينة روكي ماونتن هاوس في ألبيرتا إلى نشر هذا الحل لحماية مستخدميها من حوادث هجمات فيروس الفدية "رانسوم وير" وهجمات التصيّد الاحتيالي المتزايدة التي تشهدها شبكاتها.

وقال جايمون لوفيبفر، مدير قسم خدمات تكنولوجيا المعلومات لدى هيئة مدارس "وايلد روز" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تعتمد مقاطعتنا استراتيجية الجهاز النقال أولاً، مدفوعة بالتكنولوجيا واستراتيجيات التعلّم التي تأخذ التعليم إلى ما وراء حدود الفصول الدراسية. ولهذه الغاية، يهمّنا أن تكون شبكتنا قادرة على التصدي للبرامج الضارة والمحتوى الضار ليحظى الطلاب والمعلمون بالحماية، أنّى تواجدوا". وأردف قائلاً: "هذا يتطلّب أمناً فعّالاً قابلاً للتوسّع بشكل ديناميكي لتلبية الطلب المتزايد والتغييرات في السياسة. هذا وتضمن مبادرة "مدارس آمنية إلكترونياً" التي أطلقتها "نومينوم" و"سيرا" والحلول القائمة على السحابة التي توفرها أن يبقى مجتمع "وايلد رود" برمته محمياً من التهديدات الخطيرة التي تواجه العالم حالياً".

من جهته أوضح دايف تشيزويل، نائب رئيس شؤون تطوير المنتجات لدى الهيئة الكندية لتسجيل الإنترنت "سيرا": "إن أقل من نصف البرمجيات الخبيثة "هجوم دون انتظار" (زيرو داي) يتم رصدها عن طريق البرمجيات التقليدية المضادة للفيروسات؛ وحيث أن معظم البرمجيات الخبيثة تستخدم نظام أسماء النطاقات ("دي إن إس") للقيادة والتحكم، يشكّل حلّنا المدمج خط الدفاع الأول المثالي الذي يكمّل أي حل أمني تعتمده الشركة للتصدي للتهديدات الناشئة. نقوم من خلال شراكتنا مع ‘نومينوم’ بتقديم اتصال أفضل وأكثر أمناً بالانترنت للمدارس والشركات في كافة أنحاء كندا، ونمنح الطلاب والمدرّسين والموظفين الإداريين على حد سواء ضمانات بأن الأنشطة التعليمية التي تجري عبر الإنترنت آمنة".

فيروس الفدية يضرب القطاع التعليمي بقوة، ما يعزز الحاجة إلى تحسين الأمن السيبيراني

أظهرت الإحصاءات التي اضطلعت بها الحكومة الأمريكية أن معدل هجمات فيروس الفدية (رانسوم وير) ازدادت ثلاثة أضعاف عام 2016 مقارنة بالعام 2015 1. وقد بيّنت الأبحاث التي أجرتها شركة التصنيفات الأمنية "بيتسايت" على وجه التحديد أن هجمات فيروس الفدية يصرب القطاع التعليمي أكثر من أي قطاع آخر، مع تعرّض شبكة الانترنت في مدرسة واحدة من أصل 10 مدارس لهجوم من البرمجيات الضارة2.

ولحظ أرلين فرو، المدير العام لشؤون الأمن والتطبيقات لدى "نومينوم": "مع تزايد وتيرة الجرائم السيبرانية ومواجهة المدارس قيوداً على الميزانية والموارد، أصبحت هذه الأخيرة عرضة للهجمات السيبرانية التي يمكن أن تسبب أضراراً مالية وتشغيلية طويلة الأجل. في عصر اليوم الرقمي، مع تزايد وفرة التعليم والتعلم عبر الإنترنت، من الأهمية بمكان أن تتمتع المدارس ببنية تحتية أمنية قوية لحماية الطلاب والمدرسين والمستخدمين الآخرين. تقوم كلّ من ‘سيرا’ و‘نومينوم’ بتقديم حل أمني خاص بالشركات فعال من حيث التكلفة يتطلب الحد الأدنى من الصيانة – وهو مزيج تفتقد إليه سوق الأمن التعليمي".

"إن 2 سيكيور بزنيس" : حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال حل سهل مستند إلى السحابة

يعدّ "إن 2 سيكيور بزنيس" من "نومينوم" حلاً أمنياً ثورياً مستنداً إلى السحابة يسمح لمقدمي الخدمات المدارة مثل "سيرا"، بالإضافة الى مزودي خدمة الإنترنت ("آي إس بي") ومشغلي شبكات الاتصالات بتقديم حل أمني كخدمة قابلة للتخصيص إلى المدارس والوكالات الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة. بدأ حلّ " إن 2 سيكيور بزنيس" يدرّ سريعاً مصادر دخل جديدة لمقدمي الخدمات هؤلاء، الذين بات بوسعهم الآن توفير الأمن على مستوى الشركات بشكل حل يلائم قطاع التعليم بشكل مثالي من حيث التكلفة وسهولة الإدارة.

يستخدم الحل بصمة نظام أسماء النطاقات (دي إن إس) العالمية من "نومينوم" ومصادر المعلومات حول وجود تهديد في الوقت الحقيقي لاكتشاف ومنع المستخدمين تلقائياً من الاتصال بأسماء نطاقات خبيثة. وقد جاء هذا الحل لتلبية حاجة ملحة في السوق للحماية من فيروس الفدية، وهجمات التصيد الاحتيالي وغيرها من البرامج الضارة بشكل حل مدار بسهولة يلائم ميزانية الشركات الصغيرة. وتسمح هذه التقنية أيضاً بإدارة بسيطة لحجب المحتوى، وهو مطلب ضروري للحرص على حصول طلاب المدارس الابتدائية إلى الثانوية تجربة آمنة عبر الإنترنت.

جدار حماية نظام أسماء النطاقات ("دي إن إس") "دي –زون" المدعوم بحل "إن 2": الحل المستقل المثالي للمدارس الابتدائية إلى الثانوية ومدارس التعليم العالي

يقوم جدار حماية نظام أسماء النطاقات ("دي إن إس") "دي –زون" ‏بتحديد التكولوجيا في نقاط تبادل الإنترنت الكندية من أجل توفير خدمة الاستدعاء الذاتي عالية الأداء، والاحتفاظ بالبيانات الاستعلامية في كندا، والمساعدة في حركة نقل المزيد من البيانات عبر شبكات التعليم والبحث منخفضة التكلفة أو المجانيةً، وتوفير مستوى أمن أعلى. كما يعود برنامج "مدارس آمنة إلكترونياً" بالفوائد على المدارس من خلال توفير نماذج ترخيص قادرة على التعرف على مختلف المستخدمين في بيئة مجلس إدارة المدرسة. وأخيراً، يمكن للمدارس (والشركات) أن تنشئ، وتُعدّل وتمنح مستويات مختلفة من الوصول إلى المحتوى للطلبة استناداً الى سياسات تصفح آمنة ومناسبة للعمر.

لمحة عن الهيئة الكندية لتسجيل الإنترنت "سيرا"

تدير الهيئة الكندية لتسجيل الإنترنت "سيرا"  النطاق الأعلى لترميز الدولة الكندية: .ca نيابة عن جميع الكنديين. كما تقوم "سيرا" أيضاً بتطوير تكنولوجيات وخدمات تساعد في دعم هدفها المتمثل في توفير اتصال أفضل لكندا  بشبكة الإنترنت. يوفر جدار الحماية "دي زون أنيكسات" من "سيرا" حل نظام أسماء النطاقات ("دي إن إس") الأكثر شمولاً المتاح في السوق، مما من شأنه أن يساعد في تحسين مستوى أمان وأداء الشركات الكندية. ويعمل فريق "سيرا" على أحد النطاقات الأعلى في ترميز الدولة الأسرع نمواً، وهي شبكة نظام أسماء نطاقات عالمية عالية الأداء، وإحدى قواعد بيانات أسماء النطاقات الأكثر تقدماً في العالم. تساعد "سيرا" في دعم مجتمع الإنترنت الكندي من خلال الاستثمارات في نقاط تبادل الإنترنت، ومنتدى الإنترنت الكندي، وبرنامج استثمار المجتمع من "سيرا".

لمحة عن شركة "نومينوم"

تُعد شركة "نومينوم" رائدة وقائدة عالمية في ابتكار الخدمات والأمن على أساس نظام أسماء النطاقات. وتوفّر الشركة، التي تتخذ من سيليكون فالي مقراً لها، مجموعة متكاملة من الحلول القائمة على نظام أسماء النطاقات على مستوى شركات الاتصالات، والتي تمكّن مشغلي الشبكات الأرضية والجوالة من حماية شبكاتهم وتعزيزها وتقوية الأمن للمشتركين من الشركات والسكّان وتقديم خدمات مبتكرة ذات قيمة مضافة يمكن تحقيق الدخل منها. والنتيجة هي تحسين سرعة الخدمة، وارتفاع متوسط الإيرادات لكل مستخدم ("إيه آر بي يو")، وزيادة الولاء للعلامة التجارية وميزة تنافسية قوية. ويثق أكثر من 130 مقدم خدمات في ما يزيد عن 40 دولةً بـ"نومينوم" لتقديم إنترنت آمن وقابل للتخصيص وتعزيز قيمة أكبر لأكثر من نصف مليار مستخدم. ويحلّ برنامج "نومينوم" لنظام أسماء النطاقات 1.7 تريليون استفسار في جميع أنحاء العالم كل يوم، أي معاملات أعلى بمائة ضعف تقريباً مقارنة بالحجم اليومي المشترك من التغريدات والإعجابات وعمليات البحث التي تجري عبر مواقع الإنترنت الكبرى. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: nominum.com.

تابعونا على "تويتر": @nominum  عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://twitter.com/nominum

تابعونا على "لينكد إن": https://www.linkedin.com/company/nominum

شاهدونا على "يوتيوب": https://www.youtube.com/nominum

للاطلاع على أحدث مدونات "نومينوم": http://nominum.com/blog/ / http://nominum.com/tech-blog/

1  https://malware.news/t/ransomware-attacks-increase-300-in-2016/10347

2 http://www.darkreading.com/attacks-breaches/education-now-suffers-the-most-ransomware-attacks-/d/d-id/1326960



Contacts

"نومينوم"

نانسي ماك جريجور

مديرة العلاقات العامة

هاتف: 14153095185+

البريد الإلكتروني: nancy.macgregor@nominum.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4428/ar 

No comments:

Post a Comment