Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 7, 2017

عام إيجابي في انتظار قطاع الإنشاءات في دبي

"Dubai Construction Overview - Active Projects" (Graph: ME NewsWire). شركة "بي إن سي" تتوقع نشاطاً كبيراً في قطاع الإنشاءات خلال عام 2017 

-يوم الثُّلَاثاء 7 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]
أربعة آلاف مشروع يجري العمل عليها في دبي بقيمة 313.6 مليار دولار أمريكي

كشفت التحليلات حول قطاع الإنشاءات التي أصدرتها شركة "بزنيس نيوز فور كونستركشن" ("بي إن سي") عبر خمس قطاعات في السوق، أن الطفرة القوية في قطاع الإنشاءات التي تشهدها دبي ستتواصل خلال عام 2017،  ما يشير إلى عام إيجابي مع ما مجموعه أربعة آلاف مشروع يجري العمل عليها بقيمة تقديرية تصل إلى 313.6 مليار دولار أمريكي. وتشمل هذه التقديرات مشاريع البناء في مراحل مختلفة هي الفكرة والتصميم والمناقصة والمشاريع  تحت الانشاء بالإضافة الى المشاريع المعلّقة، وتُشكل 39 في المائة من عدد المشاريع النشطة في دولة الإمارات العربية المتحدة و42 في المائة من إجمالي القيمة التقديرية لكافة المشاريع النشطة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبحسب التقرير الخاص بشركة "بي إن سي" والذي نشر في يناير 2017، والذي يقدم لمحة عن الأعمال في دبي، يوجد أكثر من 3200 مشروع نشط في قطاع الإنشاءات في المدينة، وتقدّر قيمتهاالاجمالية بأكثر من 245 مليار دولار أمريكي. يلي ذلك قطاع النقل الذي يسجل 187 مشروعاً بقيمة 32.4 مليار دولار أمريكي، وقطاع الخدمات الذي يسجل 203 مشاريع بقيمة 24.3 مليار دولار أمريكي، و377 مشروعاً صناعياً بقيمة 5.8 مليار دولار أمريكي، و12 مشروعاً في قطاع النفط والغاز بقيمة 4.6 مليار دولار أمريكي.
وتشمل بعض المشاريع الحالية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات في دبي، مشروع توسعة الخط الأحمر لمترو دبي، وهو جزء من مبادرة "إكسبو 2020"، ومشروع توسعة محطة الحاويات الرابعة في ميناء جبل علي ومشروع مساكن ومنتجع "رويال أتلانتس" في نخلة جميرا. كما سيبدأ العمل على بناء مشروع "دبي هاربور" الهام الذي أعلن عنه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في يناير 2017، لإنشاء واجهة بحرية هائلة تضم أكبر مرفأ لليخوت على مساحة 20 مليون قدم مربع.
وشهد شهر سبتمبر من عام 2016 إنطلاق 37 مشروعاً نشطاً بلغت قيمتها التقديرية 2.2 مليار دولار أمريكي في دبي. وفي نهاية عام 2016، وصل عدد المشاريع قيد الإنشاء إلى 2508 مشروع، بقيمة تقديرية تقارب 92 مليار دولار أمريكي.
لمحة عن "بي إن سي"
يستخدم الآلاف من رواد الأعمال والأخصائيين في قطاع الإنشاءات حول العالم شركة "بي إن سي" ("بزنيس نيوز فور كونستركشن") لتتبع التطورات والحصول على تحليلات معمّقة حول المشاريع وتنفيذ الأعمال في قطاع الإنشاءات. وتغطي شركة "بي إن سي" مشاريع الانشاءات ضمن كافة القطاعات بما يشمل القطاع الحضري والمشاريع الضخمة والنقل والخدمات والمشاريع الصناعية والنفط والغاز، وتنشر الشركة أكثر من ألفي تقرير تحليلي في مجال الإنشاءات سنوياً ترتكز إلى أبحاثٍ وتحليلاتٍ مكثفة.


Contacts
مانيشا جيامالاني
البريد الإلكتروني: mgiamalani@bncnetwork.net
جي -1، الشارع 61
المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي
الشارقة، الإمارات العربية المتحدة
هاتف: 001 522 600 (971+)
الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3313/ar


 

No comments:

Post a Comment