Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 28, 2017

تقرير رابطة جي إس إم إيه الجديد يسلّط الضوء على فرصة ‘التراسل كمنصة’

Image not found تمنح المنصة المستهلكين إمكانية الوصول إلى مجموعة من العلامات التجارية والخدمات 

لندن -يوم الثُّلَاثاء 28 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): أصدرت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم تقريراً جديداً تحت عنوان، "التراسل كمنصة – فرصة المشغّل"، يبيّن كيف يمكن للمشغلين أن يلعبوا دوراً محورياً في مستقبل التراسل كمنصة. تم وضع التقرير مع مساهمات من "إيه تي أند أي"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا يونيكوم"، و"دويتش تليكوم"، و"إريكسون"، و"ميتاسويتش"، و"أورانج"، و"كي بيه أن"، و"ريلاينس جيو"، و"سامسونج"، و"إس كي تيليكوم"، و"ساميت تيك"، و"سينيفيرس"، و"تيلينور"، و"تيليا"، و"تي موبايل يو إس"، و"فودافون جروب"، و"ويت"، و"كزورا". هذا وتعمل رابطة "جي إس إم إيه" بشكل وثيق مع مشغلي شبكات الهاتف الجوال والقطاع ككل على الفرص والخدمات المحسنة التي يوفرها التراسل كخدمة إلى المستهلكين.
يجمع التراسل كخدمة ميزات التراسل المتقدم مع واجهات مستخدم قياسية لـبرنامج الدردشة "تشات بوت" والبرامج المساعدة التي تولّد تجربة أكثر غنى للمستهلكين، وتسمح للشركات بتحقيق إمكانات التطبيق- للشخص الخاصة بخدمة الرسائل القائمة على بروتوكول الإنترنت. تستخدم منصات الدردشة "تشات بوت" الذكاء الاصطناعي لمحاكاة التفاعلات البشرية التي تزود المستهلكين بالوصول إلى مقدمي الخدمات والعلامات التجارية كما يناسبهم. تشير توقعات القطاع إلى أن اهتمام العملاء يبتعد عن التطبيقات من أجل التفاعل مع مجموعة كبيرة من الشركات ومقدمي الخدمات، نحو تجربة أبسط وأكثر بديهية تقوم على الدردشة. سوف يتعامل العملاء في المستقبل مع البنوك وشركات الطيران، والسكك الحديدية، وموفري الخدمات، والمطاعم، وسيارات الأجرة والعديد من الشركات الأخرى من خلال تطبيق تراسل أصلي متطور واحد.
قال أليكس سينكلير، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنيّة لدى رابطة "جي إس إم أيه" في سياق تعليقه على الأمر: "إنها فرصة للمشغلين لتقديم خدمة تراسل معززة قائمة على بروتوكول الإنترنت تمنح القدرة على التحكم للمشتركين. ويمكن للمشغلين من خلال إقامة الشراكات والتعاون، أن يلعبوا دوراً مركزياً في تقديم تجربة مستخدم موحدة وثابتة وجذّابة قابلة للتوسيع لإنشاء مجتمع عالمي. هذا ويعتبر تبني محفظة المواصفات العالمية لخدمة التراسل المتطورة من رابطة ‘جي إس إم إيه’أساسياً إذ إنه يدعم خدمات التراسل كمنصة ويوفر للقطاع الأسس اللازمة لإنشاء خدمة دينامية ومرنة".
تجربة مستهلك محسنة
يساهم التراسل كخدمة بتوفير خدمات الاتصالات بين أطراف  خارجية مثل التطبيقات والمحتوى ومقدمي الخدمات والمستهلكين. هذا ويساعد التراسل كخدمة أيضاً الشركات بتوفير طريقة تفاعلية للاتصال مباشرة مع الزبائن على أجهزتهم، تقدم تجربة مماثلة كالتحدث مع عميل بشري أو موظف في إحدى الشركات المزوّدة للخدمة. إن عملية التراسل مع المشغل في وضه يسمح  بأن تلعب دوراً في التراسل كخدمة نظراً لأن المشغليين تجمعهم علاقة قائمة مسبقاً مع الزبائن على أساس هوية آمنة ومعلومات الفوترة.
مجموعة المواصفات العالمية لخدمة التراسل المتطورة الخاصة برابطة "جي إس إم إيه"
يبرز التقرير أيضاً الدور الرئيسي الذي تلعبه مجموعة المواصفات العالمية لخدمة التراسل المتطورة الخاصة برابطة "جي إس إم إيه"  في توفير منصة تراسل كخدمة ثابتة. ومع ذلك، تكمن نقطة الانطلاق للعديد من عملاء شركات الاتصالات في التفكير في نقل بياناتهم من خدمات التطبيق إلى الشخص للرسائل القصيرة القائمة نحو التراسل الغني القائم على خدمات الاتصال الغنية. سوف يسهم هذا الأمر في إرساء الأسس اللازمة لخاق منظومة تراسل كمنصة متطورة ومرنة. وسيشكل التراسل كمنصة عنصراً رئيسياً في الإصدار التالي لمجموعة المواصفات العالمية لخدمة التراسل المتطورة التي ستصدر في ربيع عام 2017، وسيوفر فرصة للمشغلين لإنشاء تجربة مستخدم ممتعة بالتعاون مع الشركاء في القطاع. تحصل مجموعة المواصفات العالمية حالياً على دعم من قبل 76 مشغل عالمي، ومصنّعي المعدات الأصلية ومزوّدي الأنظمة التشغيلية. وهي تقوم بترقية خدمات تراسل المشغل القائمة وتوفر للمستخدمين خدمة مشتركة ومتسقة وقابلة للتشغيل المتبادل على الصعيد العالمي تتضمن ميزات مثل الدردشة الجماعية وتبادل الصور عالية الدقة وإشعارات بقراءة الرسالة.
لتحميل "التراسل كخدمة – فرصة المشغل"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
هذا وقد وضعت رابطة "جي إس إم إيه" ورقة بيضاء للتراسل كمنصة متوفرة لأعضاء رابطة "جي إس إم إيه".
برنامج شبكة 2020 في المؤتمر العالمي للجوال 2017
سيستعرض برنامج شبكة 2020 الخاص برابطة "جي إس إم إيه" عمله حول مجموعة المواصفات العالمية لخدمة التراسل المتطورة الخاصة خلال المؤتمر العالمي للجوال 2017، الذي تستضيفه مدينة برشلونة من 27 فبراير حتى 2 مارس.  ستشهد مساحة عرض مدينة الابتكار الخاصة برابطة "جي إس إم إيه" في الجناح رقم 4 عدداً من العروض التفاعلية، فضلاً عن برنامج حلقات دراسية شامل يغطي الجيل الخامس والتراسل كمنصة للتجارة، وبرنامج الدردشة "تشات بوت"، وغيرها. للمزيد من المعلومات يرجى الضغط على الرابط الإلكتروني التالي:
المشاركة في المؤتمر العالمي الجوال 2017
لمزيد من المعلومات حول المؤتمر العالمي للجوال 2017، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobileworldcongress.com.  يمكنكم متابعة التطورات والمستجدات الخاصة بالمؤتمر العالمي عبر "تويتر" @GSMA باستخدام الوسم #MWC17، وأيضاً عبر صفحة المؤتمر العالمي للجوال على "لينكد إن": https://www.linkedin.com/company/gsma-mobile-world-congress أو عبر "فايسبوك" على https://www.facebook.com/mobileworldcongress/. لمزيد من المعلومات حول قنوات رابطة "جي إس إم إيه" الاجتماعية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.mobileworldcongress.com/about/contact/social-media/.

لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد على: www.gsma.com، كما يمكن متابعة رابطة جي إس إم إيه على "تويتر" على: @GSMA.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
رابطة "جي إس إم إيه"
الاتصالات الإعلامية
صوفي واترفيلد
هاتف: 459923 7779 44+
البريد الإلكتروني: www.mobileworldcongress.com/about/contact/social-media/.
أو
المكتب الصحافي لرابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3443/ar

No comments:

Post a Comment