Search Khaleej Dailies

Tuesday, January 24, 2017

تحالف دولي يرفع دعوى قضائية في المحكمة الجزائية في روتردام، بهولندا، بسبب الأضرار الناجمة عن أعمال الفساد والاحتيال المزعومة التي تمارسها شركة بتروليو برازيلييرو، وبعض الشركات الفرعية التابعة لها ورؤسائها التنفيذيين.


روتردام، هولندا -يوم الثُّلَاثاء 24 يناير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلن اليوم تحالف دولي عن رفع دعوى قضائية في محكمة هولندية أمس نيابة عن المستثمرين المؤسسيين الذين عانوا من الخسائر بمليارات الدولارات في استثماراتهم في شركة "بتروليو برازيلييرو إس إيه" (المشار إليها فيما يلي ب"بتروبراس"). وسعياً للإنقاذ المعلن نتيجة الفساد المزعوم الممارس من قبل الشركة ورؤسائها التنفيذيين، يمثل التحالف المستثمرين الذين اشتروا الأوراق المالية الخاصة ب"بتروبراس" في السوق البرازيلي للضمانات والسلع والأوراق المالية الآجلة (المشار إليها فيما يلي ب "بوفسبا") وغيرها من الأوراق المالية التي تم شراؤها عن طريق المعاملات خارج التقاضي، وليس عن طريق تغطيته، في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعتقد مجموعة المستثمرين المتضررين أن هولندا هي السلطة القضائية الأمثل لمتابعة الإجراءات القانونية، لأنها تمثل المكان الذي تتخذه "بتروبراس جلوبال فاينانس بي. في" مقراً لها فضلاً عن العديد من كيانات وفروع "بتروبراس" الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع النظام القانوني الهولندي بسابقة تسوية عالمية للمستثمرين العالميين الذين يسعون للحصول على تعويض وفقاً للأضرار الناجمة عن الاحتيال وانتهاكات قوانين الأوراق المالية الدولية.

هذا ويدّعي الأمر الرسمي المكتوب في 172 صفحة أنه عندما تم رفع النقاب أخيراً عن أعوام من مخططات الاحتيال والرشوة المعقدة المدبرة من قبل إدارة وموظفي شركة "بتروبراس" للجمهور عام 2014، فقد المستثمرون مليارات من الدولارات واليوروات والريالات البرازيلية، نتيجة للشطوبات الكبيرة للأصول والانخفاض الحاد في أسعار أسهم "بتروبراس".

وتم رفع الأمر الرسمي المكتوب من قبل المؤسسة الهولندية "ستيتشينج بتروبراس كومبنسايشن" (المشار إليها فيما يلي ب"المؤسسة") الممثلة من قبل تحالف الشركات القانونية الهولندية، والأمريكية، والبرازيلية والبريطانية، وبدعم من مجموعة كبيرة من المستثمرين العالميين وشركة إدارة مؤسسات وجمعيات الأوراق المالية العالمية المحدودة ("آيساف"). ولا تعتبر المؤسسة كياناً يهدف إلى الربح نيابة عن فئة من مستثمري "بتروبراس" المتضررين. ويترأس المؤسسة أعضاء مجلس الإدارة من ذوي الخبرة العالية والمستقلين، بمن فيهم: السيد إتش. تي إتش. بوما (الرئيس)، وهو الشريك القانوني الأسبق في "بيلس ريجكين آند دروجليفر فورتويجن" ونائب القاضي الأسبق في محكمة الاستئناف في لاهاي؛ والسيد إيه. إتش كوتهالس، وزير الدفاع الأسبق ووزير العدل الأسبق للحكومة الهولندية والسيد سي. جاي فريسمان، عمدة التمثيل الأسبق لبلدية دن هيلدر والمدير العام الأسبق للخدمة الوطنية للغابات ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني والبيئة. للمزيد من المعلومات حول مجلس المؤسسة وهيئة الرقابة، يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة (http://www.pbcompensation.com/).

أهداف الإجراءات القانونية وسبل استعادة الخسائر

يتم دعم وتمويل التقاضي في هولندا من قبل "آيساف"، ويقدم وسيلة للمستثمرين المتضررين من أجل تقاضي التعويض وإنشاء تسوية ملزمة للأوراق المالية المتضمنة في التقاضي. ويشارك مستثمرو "بتروبراس" المؤهلين على أساس "رسوم النجاح فقط" ، مع عدم وجود خطر أو تكلفة مقدمة.

ودعت المؤسسة "بتروبراس" وآخرون إلى مناقشة قرار عادل عن الأضرار التي لحقت بالمستثمرين الممثلين من قبل المؤسسة. وحتى الآن، لم تُقبل تلك الدعوة، وبالتالي بدأ التقاضي الآن.

السلطة القضائية
هولندا هي السلطة القضائية الأمثل لمقاضاة شركة "بتروبراس" في هذه الحالة

بواسطة المؤسسة، يرفع المستثمرون الهولنديون العالميون دعوى قانونية في هولندا، حيث تتخذ "بتروبراس جلوبال فاينانس بي. في" مقراً لها فضلاً عن العديد من كيانات وفروع "بتروبراس" الأخرى. وعلاوة على ذلك، تمتد الآثار المترتبة على الاحتيال المزعوم إلى هولندا. وتغطي جهود التقاضي والتسوية المبذولة من قبل المؤسسة الأوراق المالية الرئيسية ل"بتروبراس" المتداولة في السوق البرازيلي للضمانات والسلع والأوراق المالية الآجلة ("بوفسبا") في ساو باولو وعبر الأسواق المرتبطة مثل "لاتيبكس" في بولسا دي مدريد، إلى جانب بعض سندات اليورو، والجنيه الاسترليني والدولار المقومة الصادرة بواسطة "بتروبراس جلوبال فاينانس بي. في". ويأخذ قرار التحالف الذي يقضي بمتابعة التقاضي في هولندا، أيضاً في الاعتبار حقيقة أنه إذا قررت الأطراف التسوية خلال التقاضي، يتمتع النظام القانوني الهولندي بسابقة تسوية عالمية للمستثمرين العالميين الذين يسعون للحصول على تعويض وفقاً للأضرار الناجمة عن الاحتيال وانتهاكات قوانين الأوراق المالية الدولية.

الدعاوى القضائية الأمريكية للأوراق المالية

تغطي الدعاوى القضائية المرفوعة في الولايات المتحدة الأمريكية نيابة عن المستثمرين الخسائر في أسهم الإيداع الأمريكية المتداولة في بورصة نيويورك للأوراق المالية وبعض السندات المقومة بالدولار الأمريكي. وهذا يعني أن خسائر المستثمرين المتأتية من الأسهم التي يتم تداولها في السوق البرازيلي للضمانات والسلع والأوراق المالية الآجلة ("بوفسبا") وبعض السندات، بما في ذلك السندات المقومة باليورو، ليست مدرجة في الدعوى الجماعية الأمريكية ودعاوى الانسحاب.

التحكيم البرازيلي

أجرت "آيساف"، بالتعاون مع تحالف الشركات القانونية الدولية وعبر الولايات القضائية، أبحاث مستفيضة حول احتمال الشروع في التحكيم بين المستثمرين المتضررين وشركة "بتروبراس" قبل تداول السوق البرازيلي للضمانات والسلع والأوراق المالية الآجلة ("بوفسبا") في غرفة تحكيم السوق في البرازيل. ويؤدي هذا التحليل، إلى جانب التحليل المنفذ من قبل المستثمرين المؤسسيين المستقلين عن "آيساف"، إلى الاستنتاج أن استراتيجية التقاضي الهولندية المنظمة من قبل المؤسسة و"آيساف" هي الطريق الأمثل والأكثر احتمالاً للحدوث من أجل استعادة هادفة للخسائر من قبل المستثمرين المتضررين.

لمحة عن مؤسسة المساهمين

منظمو المؤسسة. قامت مؤسسة "ستيتشينج بتروبراس كومبنسايشن" وهي مؤسسة تتخذ من هولندا مقراً رئيسياً لها وتعمل بالنيابة عن مساهمي "بتروبراس" المتضررين، بتعيين "آيساف" للتواصل مع المستثمرين والشركات القانونية ومزودي الخدمات ووسائل الإعلام والقيام بجميع المهام الإدارية ومن ضمنها جمع بيانات تداول العملاء، وحساب الخسارة، والتحقق من الخسارة وجميع جوانب معالجة التوثيق. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم "آيساف" بتمويل جميع تكاليف التقاضي بما في ذلك الرسوم القانونية، وأجور الخبراء، وتكاليف المعالجة، وجمع المعلومات، والإدارة وإدارة الادعاءات بما في ذلك إدارة التعويضات المالية المحتملة.

الشركات القانونية. "ليمسترا فان دير كورست إن. في." هي شركة هولندية رائدة في مجال التقاضي والدعاوى الجماعية بالنيابة عن المؤسسة وهي تقوم باستشارات مع شركات تقاضي الأوراق المالية "موتلي رايس" و"لووي دانينبيرج كوهين آند هارت" و"ويذرز المحدودة" والشركات القانونية البرازيلية.

تحليل ومعالجة الادعاءات. تمت الاستعانة بخدمات "باتيا كلاس أكشون سرفيسز المحدودة"، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال الادعاءات الجماعية الخاصة بالأوراق المالية، من أجل جمع بيانات العملاء والتحقق من صحة خسائر المستثمرين.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط:

http://www.businesswire.com/news/home/20170123006220/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

"آيساف"

آدم فولك،

هاتف: +1 203-252-3378

البريد الإلكتروني:  media@isafpetrobras.com




Image not found
اللغة

    English

آخر الأخبار

    تحالف دولي يرفع دعوى قضائية في المحكمة الجزائية في روتردام،...

المزيد من الأخبار

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3244/ar 

No comments:

Post a Comment