Search Khaleej Dailies

Saturday, January 21, 2017

دراسة اقتصادية صحية جديدة تكشف الأثر طويل الأمد للقضاء على كزاز الأمهات وحديثي الولادة بالنسبة إلى الأطفال

"بامبرز" تتحدث عن الأثر الاقتصادي لشراكتها التي بدأت منذ 11 عاماً مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) خلال المنتدى الاقتصادي العالمي 

دافوس، سويسرا، -يوم الجُمْعَة 20 يناير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام، احتفلت "بامبرز" بمرور 11 عاماً على شراكتها مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لحماية الأمهات وأطفالهن من مرض كزاز الأمهات وحديثي الولادة الفتاك من خلال مشاطرة نتائج دراسة اقتصادية صحية جديدة*.
تظهر الدراسة التي أجريت بالتعاون مع اليونيسف بأنه وصولاً إلى العام 2016، ساهمت إنتاجية اليد العاملة بما مجموعه مليار دولار أمريكي في الاقتصاد (معدل الدخل الأسري والخدمات التي تقدمها الأم) بفضل الانخفاض في عدد وفيات الأمهات الناتجة عن مرض كزاز الأمهات، وذلك بفضل مبادرة القضاء على مرض كزاز الأمهات وحديثي الولادة والدعم الذي توفره الشراكة بين "بامبرز" واليونيسف.
وتظهر الدراسة أيضاً العائدات الملحوظة للاستثمار في صحة الأم ومولودها، فكل دولار أمريكي يستثمر من التمويل الإجمالي لمبادرة القضاء على مرض كزاز الأمهات وحديثي الولادة يساهم بمقدار 7 دولارات في اقتصاد الأسرة من خلال إنتاجية اليد العاملة. بالتالي، من شأن الاستثمار في المبادرات التي تساعد على إنقاذ حياة الأطفال أن يشكل استثماراً في مستقبلهم أيضاً.
منذ العام 2006، تعمل شركة "بامبرز" ومنظمة اليونيسف معاً للمساعدة على حماية 100 مليون أم وأولادهن من مرض كزاز الأمهات وحديثي الولادة. وتحتفلان هذا العام بالقضاء على مرض كزاز الأمهات وحديثي الولادة في 191 دولة. لكن ما زال مرض كزاز الأمهات وحديثي الولادة يهدد192  دولة أخرى، لذا من المهم مواصلة العمل ليس لإنقاذ الأرواح فحسب بل لدفع نمو الاقتصاد المستقبلي.
وسيكشف عن نتائج الدراسة خلال حلقة نقاش تديرها أريانا هافينغتون، مؤسِّسة ورئيسة تحرير موقع "هافينغتون بوست"، والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة "ثرايف غلوبال".
وقالت سيرما أومور، نائب الرئيس لقسم العناية بالأطفال لدى شركة "بروكتور أند غامبل" في أوروبا: "يساهم هذا البحث الاقتصادي الصحي بتعزيز أهمية الشراكة بين ’بامبرز‘ واليونيسف" أكثر فأكثر والأثر الاقتصادي الايجابي الناتج من القضاء على مرض كزاز الأمهات وحديثي الولادة. وفيما نحتفل بمرور 11 عاماً على شراكتنا، من المذهل التفكير بأنه يمكن حماية الكثير من الأرواح من خلال تلقيح الأم وطفلها، ذات التكاليف المتدنية إلى حد ما – وكيف يخلف ذلك إرثاً مستداماً. نحن فخورون بما أنجزناه مع اليونيسف وسنبقى متفانين في التزامنا بالمساعدة على حماية أطفال العالم من هذا المرض المميت".
من جانبه، قال جيرار بوكونيه، مدير الشراكات وجمع التبرعات الخاصة في منظمة "اليونيسف": "من خلال العمل مع ’بامبرز‘ جمعنا أموالاً تشتد الحاجة إليها ونشرنا الوعي حول مرض كزاز الأمهات وحديثي الولادة، وهذا مهم للقضاء على المرض. حققنا خطوة مهمة عندما توصلنا إلى القضاء على مرض كزاز الأمهات وحديثي الولادة في 19 دولة، ونحن نركز حالياً على الإسراع في القضاء على المرض في الدول الـ19 المتبقية حيث يبقى التحدي الأساسي وصول الجميع إلى التدخلات المنقذة للحياة، بما في ذلك اللقاحات ضد مرض كزاز الأمهات وحديثي الولادة".
وسيدير حلقة النقاش السير مارتن سوريل، الرئيس التنفيذي لشركة "دبليو بي بي": "ندرك اليوم بأنه لا يمكن لأي حكومة أو شركة أو منظمة غير ربحية أن تحلّ مشاكل العالم لوحدها – لذا لا بد من التعاون والمقاربات المبتكرة لتحقيق التغيير. ويشكّل تعاون ’بامبرز‘ واليونيسف للقضاء على مرض كزاز الأمهات وحديثي الولادة مثالاً رائعاً لقوة الشراكات العامة والخاصة من أجل تحقيق أثر ملموس  ودائم. يشرفنا أن نشارك في حملة عبوة واحدة = لقاح واحد على مدى الأعوام الخمسة الماضية."
1 بوركينا فاسو، وكمبوديا، والكاميرون، وساحل العاج، والغابون، وغانا، وغينيا بيساو، وإندونيسيا، وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، وليبيريا، ومدغشقر، وموريتانيا، وميانمار، والنيجر، والسنغال، وتنزانيا، وتيمور ليشتي (تيمور الشرقية)، وسيراليون، وأوغندا
2 أفغانستان، وأنغولا، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وتشاد، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وإثيوبيا، وغينيا الاستوائية، وغينيا كوناكري، وهايتي، وكينيا، ومالي، ونيجيريا، وباكستان، والفلبين، وبابوا غينيا الجديدة، وجمهورية السودان، وجمهورية جنوب السودان، والصومال، واليمن
*تعتمد هذه الدراسة الاقتصادية على محاكاة النموذج لتقدير التأثيرات الاقتصادية لمبادة القضاء على مرض كزاز الأمهات وحديثي الولادة في المناطق الأكثر عرضة للخطر في 38 دولة تدعمها شراكة "بامبرز" واليونيسف من العام 2006 إلى العام 2016. وقد استخلصت مدخلات البيانات من كتب منشورة وبيانات برنامج اليونيسف.
بإمكانكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

Contacts

شركة "هيل أند نولتون ستراتيجيز"
فيكي جونسون
هاتف: 3443-413-0207-44+
البريد الإلكتروني: vicki.johnson@hkstrategies.com

 

الرابط الثابتhttp://me-newswire.net/ar/news/3226/ar