Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 30, 2016

باناسونيك ونومورا العقارية تكشفان عن خطة مفهوم المدينة الذكية الجديدة في يوكوهاما


تشارك عشر منظمات في تطوير مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة، التي تضم مركز الطاقة في المدينة، ومحطة للتزود بالوقود الهيدروجيني وسكن الطلاب الدوليين.

أوساكا وطوكيو ويوكوهاما، اليابان - يوم الأَرْبعاء 30 مارس 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): كشف اليوم مجلس مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة ومنظميه الرائدين، وهما شركة "باناسونيك" وشركة "نومورا" المحدودة للتطوير العقاري، عن خطة المفهوم التي تقوم بتوجيه تطوير المدينة الذكية الجديدة التي يخططون لبنائها في تسوناشيما في مدينة يوكوهاما جنوب غرب طوكيو.

وساهم مجلس مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة، وهو عبارة عن مجموعة تضم عشر منظمات تشجع على تطوير مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة، بخلق مفهوم تطوير المدينة. وتحدد خطة المفهوم أهداف المدينة البيئية، وأهداف السلامة والأمن، وقواعد المناظر الطبيعية والعمليات، وتسعى إلى إنشاء مدينة حيث يتعاون المشاركون من مختلف القطاعات بانسجام تام لتحقيق هذه الأهداف. وتدعم مدينة يوكوهاما مشروع مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة لتكون المدينة التي تدفع بجهودها إلى الأمام باعتبارها "مدينة المستقبل" وهي مدينة نموذجية محددة من قبل الحكومة اليابانية لمواجهة التحديات السائدة بما في ذلك البيئة.

وتضم مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة، التي تتخذ من مصنع "باناسونيك" السابق موقعاً لها، مرافق سكنية وغير سكنية. وفي إطار مفهوم "ابتكار المستقبل معاً"، تشاركت كل من الشركات الخاصة والحكومة المحلية الهدف نفسه وهو إنشاء مدينة ذكية حضرية، تقوم بتشجيع الابتكارات من خلال الاستفادة من التآزر بين المعرفة التقدمية والتقنية والخدمات. كما أنهم وضعوا تصوراً لمدينة تجمع الناس الذين يرغبون بمستقبل أفضل، وتجعل التفاعل بينهم جزءاً من شبكة عالمية. ووضع مفهوم تطوير المدينة أهدافاً لهذه المدينة الذكية الحضرية، بما في ذلك الأهداف الرقمية، مثل خفض 40 في المائة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (استناداً إلى مستويات السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2006)، ومعدلات استخدام الطاقات الجديدة بنسبة 30 في المائة أو أكثر1. والجدير بالذكر بأن هذا المفهوم ينص أيضاً على قواعد إدارة المناظر الطبيعية والتصميم في المدينة، وعلى قواعد أخرى تساعد على تحقيق أساليب حياة مستدامة ومريحة، فضلاً عن الخدمات الذكية، لضمان إنشاء مدينة تعمل بوحدة ووئام ككل.

وتتمتع المدينة التطلعية الجديدة بمركز طاقة خاص بها، ومحطة للتزود بالوقود الهيدروجيني وسكن الطلاب الدوليين. وستقوم مجموعة طوكيو للغاز بتثبيت نظام التوليد المشترك للغاز في مركز الطاقة في المدينة، والذي من خلاله سيتم توفير الكهرباء والطاقة الحرارية المنتجة من قبل النظام للمرافق الأخرى. وستشارك شركة "جاي إكس نيبون أويل آند إنيرجي" في تشغيل محطة للتزود بالوقود الهيدروجيني، الذي يعتبر مصدر الطاقة من الجيل القادم، وتقوم بترويج توفير الهيدروجين للسيارات التي تعمل بخلايا الوقود، فضلاً عن مبادرات أخرى نحو مجتمع مستقبلي قائم على الهيدروجين. وستفتح جامعة كيو سكناً للطلاب الدوليين يهدف إلى تحقيق تبادلات عالمية نشطة والتعاون مع المجتمع المحلي من خلال آليات تشجع على الأنشطة الطلابية والجهود العملية من قبل الباحثين.

وبدعم من مدينة يوكوهاما، سيساهم مجلس مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة بتطوير المدينة على منطقة واسعة تمتد من تسوناشيما وصولاً إلى حدود هيوشي، سعياً لتحقيق أساليب الحياة ومدن ومجتمعات مستدامة.

وستسعى "باناسونيك" جاهدة لخلق قيمة إضافية من المساحة والموقع من خلال الجمع بين المعرفة الداخلية والخارجية والتقنية بواسطة أعمال العقارات التجارية الخاصة بالشركة، والتي تهدف، من خلال الاستفادة من الأراضي غير المستغلة، إلى زيادة القيم المالية والتجارية، وتقديم المساهمات للمجتمع.

وتقوم شركة "نومورا" العقارية بتطوير المدينة الحضرية المستدامة والجذابة من خلال تعزيز خطتها لتطوير مجمّع هيوشي الذي ينطوي على موقع تبلغ مساحته حوالى 56 ألف متر مربع في 2 تشومي، ومدينة مينوا، وحي كوهوكو، وتربطهما مع مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة في نفس الحي.

وتدعم مدينة يوكوهاما هذا المشروع للمدينة الذكية باعتبارها مدينة المستقبل، وستنشط في الترويج لتطوير مدينة تستفيد من إمكانات مناطق تسوناشيما وهيوشي.

مجلس مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة

يتألف المجلس، الذي يضم مدينة يوكوهاما كمراقب، والذي تم إنشاؤه في ديسمبر 2015، من الشركات والمؤسسات التي تشجع على تطوير مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة، بهدف افتتاح المدينة خلال عام 2018. وستشارك شركة "بانا هوم" في تطوير مركز إدارة المدينة وسكن الطلاب الدوليين. وستقدم شركة "أوباياشي" خدماتها بصفتها المستشار التقني.

المنظمون الرائدون   شركة "باناسونيك" وشركة "نومورا" المحدودة للتطوير العقاري

المنظمون            شركة "إم آي دي" المحدودة للتنمية العمرانية*، وشركة "يو إن واي" المحدودة، وشركة "أبل"

أعضاء المجلس     شركة "جاي إكس نيبون أويل آند إنيرجي"، وشركة "بانا هوم"

المستشارون         جامعة كيو، وشركة "أوباياشي"، وشركة طوكيو للغاز المحدودة

* شركة "إم آي دي" المحدودة للتنمية العمرانية والتي سيتغير اسمها إلى "كاندن رياليتي آند ديفيلوبمنت" المحدودة، ابتداءً ابتداءاً من 1 أبريل 2016. وستعمل على تطوير الإسكان الجماعي كشريك لشركة "نومورا" العقارية.

لمحة عن خطة تطوير المدينة

المفهوم:

ابتكار المستقبل معاً.

الأهداف العامة:

-الأهداف البيئية

    انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: تخفيض بنسبة 40 في المائة (مقابل السنة المالية 2005 المنتهية في 31 مارس 2006)
    استخدام المجتمع للمياه: انخفاض بنسبة 30 في المائة (مقابل السنة المالية 2005)
    استخدام الطاقات الجديدة1: 30 في المائة أو أكثر

-أهداف السلامة

    مخطط استمرارية المجتمع2: 3 أيام

-أهداف الأمن

    مراقبة المدينة3: 100 في المائة

    وقت استجابة خدمات الطوارئ4: 15 دقيقة

القواعد الثلاث

    قاعدة التصميم: قواعد حول التصاميم والعناصر التي تشكل المناظر الطبيعية للمدينة
    قاعدة الاستدامة: قواعد إيلاء الاعتبار للجيل القادم والبيئة العالمية
    القاعدة الذكية: قوانين تتعلق بأسلوب حياة مريح وملائم وآمن

الخدمات الذكية

تم التخطيط لست خدمات ذكية هي: الطاقة، والأمن، والتنقلية، والصحة، والمجتمع والمرافق. وتساعد هذه الخدمات على تحقيق حياة ذكية مستدامة تتمحور حول الناس، والسعي لأساليب حياة مستقبلية وراحة من وجهة نظر المقيمين، والعاملين والزوار وغيرهم من الأشخاص الذين شاركوا في هذه المدينة.

ملاحظات:

1. تشمل التقنية الجديدة مثل التوليد المشترك للغاز الطبيعي وخلايا الوقود التي تساهم في تنويع مصادر الطاقة مع استخدام متقدم للطاقة الجديدة (مثل توليد الطاقة الشمسية)، والطاقة المبتكرة.

2. خطة استمرارية المجتمع: تأمين شرايين الحياة في حالات الطوارئ.

3. تأمين سلامة المدينة مع تغطية فيديو كاملة للمداخل والمخارج الرئيسية.

4. تخفيض الوقت اللازم للوصول إلى الموقع بعد البلاغ الأولي عن طريق استخدام الأنظمة والأجهزة. وقد يطرأ تأخير بسبب حركة المرور.

لمحة عامة عن مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة

الاسم

مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة

الموقع

4 تسوناشيما- هيجاشي، حي كوهوكو، مدينة يوكوهاما، ولاية كاناجاوا

مساحة الأرض

37,900 متر مربع تقريباً

لمحة عامة

مرافق إدارة المدينة الذكية: مساحة الأرض 3,500 متر مربع تقريباً

السكن الجماعي الذكي: مساحة الأرض 3,600 متر مربع تقريباً

المنشأة التجارية الذكية: مساحة الأرض 18,300 متر مربع تقريباً

مرافق تطوير التكنولوجيا الذكية: مساحة الأرض تقريباً 12,500 متر مربع

الجدول الزمني

افتتاح المدينة في عام 2018

لمحة عامة عن المنشآت والمبادرات

    مركز طاقة المدينة (منشأة إدارة المدينة الذكية)

بغية تحقيق شبكة طاقةٍ ذكية، يقع مركز الطاقة المدني هذا في مركز المدينة لتوفير طاقةٍ منخفضة الكربون للمدينة بأكملها، مع أنظمة الطاقة المقاومة للكوارث. ويستخدم المركز نظام توليدٍ مشترك للغاز عالي الكفاءة والذي يستخدم غاز المدينة النظيف كوقودٍ له. ويستخدم نظام التوليد المشترك هذا الحرارة الناتجة أثناء توليد الطاقة للتبريد والتدفئة وإمدادات المياه الساخنة بكفاءة. وتستخدم إمدادات الغاز أنابيب غاز متوسطة الضغط شديدة المقاومة للزلازل للمساعدة على التأكد من أن تبقى الوسائل المساعدة مفتوحةً حتى أثناء الكوارث. ويعتزم المركز أن يكون نموذجاً منطقياً لتبادل الطاقة على مستوى المنطقة ما بين أبنية المدينة المدمجة المعقدة.

    محطة إعادة التزود بالوقود الهيدروجيني (منشأة إدارة المدينة الذكية)

لا توفر محطة المحروقات الهيدروجينية الهيدروجين فحسب، بل المعلومات أيضاً حول الهيدروجين باعتباره محور الاتصالات بالمجتمع ليقود مجتمعاً مستقبلياً قائماً على الهيدروجين. تزود المحطة الهيدروجين بأمان كوقودٍ للمركبات التي تعمل بالخلايا من خلال اعتماد نظام مراقبة سلامة الهيدروجين والذي يدمج التصميم المقاوم للزلازل وتقنياتٍ مختلفة بما في ذلك عدة أنواع من أجهزة الاستشعار. وتقدم صالة العرض المتاخمة ميزات الهيدروجين والمبادرات بوضوح لتستفيد منها بشكل جيد. وفي المستقبل، تدرس مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة أيضاً تزويد الهيدروجين لأنظمة خلايا الوقود للاستخدام التجاري لتوليد الكهرباء.

    مركز إدارة المدينة (منشأة إدارة المدينة الذكية)

يوفر هذا المركز معلوماتٍ حول الفعاليات المجتمعية داخل المدينة، وطاقة المدينة والإخلاء بحال وقوع حالة طارئة، ويعمل كمركز إدارة يدعم ويطور الحياة في هذه المدينة العمرانية الذكية. وتشمل الخطط قيد الدراسة للمركز حالياً التحكم المتكامل بالكاميرات الأمنية التي تشرف على سلامة وأمن المدينة، والجولات الموجهة للعملاء من قطاع الأعمال وتوفير الوظائف المكتبية.

    سكن الطلاب الدوليين (منشأة إدارة المدينة الذكية)

تم تصميم سكن الطلاب الدوليين هذا، والذي يجمع ما بين الثقافة اليابانية التقليدية والتقنيات المتقدمة، لتحقيق أقصى قدرٍ من القيم للطلاب من خلال العيش والتعلم سوياً. وسيساعد المهجع على تشجيع أشخاصٍ متعددي الجوانب وذوي توجهٍ دولي للمجتمع المستقبلي من خلال فعاليات في المدينة والتواصل مع سكان المدينة. وللمساعدة في التواصل بين الطلاب، ستكون هناك أنظمةٌ متعددة اللافتات والتي تتيح للطلاب التحكم لتبادل المعلومات والتفاعل داخل السكن؛ ووحدات تحكم ضوئية والتي يمكن تعديلها لمختلف الحالات وفقاً للغرض الذي يتم استخدام المكان له؛ ومعدلاتٌ للمساحة والتي بإمكانها أن تعزز المساحات من خلال الأنظمة البصرية. وبواسطة الأنظمة الأمنية وأجهزة تنقية الهواء للمساحات الواسعة والتي بإمكانها إزالة الفيروسات والروائح الكريهة بسرعة، سيقدم المهجع للطلاب بيئةً معيشية آمنة، سالمة ونظيفة.

    منشأة تجارية ذكية (شركة "يو إن آي" المحدودة)

هي عبارةٌ عن مركز تسوقٍ صديقٍ للبيئة من الجيل القادم. وتطمح هذه المنشأة التجارية لأن تصبح نموذجاً رئيسياً جديداً لمركزٍ غذائي وصحي للمدينة الذكية والمنطقة المحيطة بها بالإضافة إلى قيامها بدور مركزٍ للأنشطة لتنمية المجتمع. وسيتم وضع تدابير متطورة صديقةٍ للبيئة في هذه المنشأة، بما في ذلك توليد الطاقة الشمسية وأنظمة تكييف الهواء التي تعمل على الحرارة المهدورة عن مركز طاقة المدينة. وسيكون هناك أيضاً خزائن للمدينة حيث يمكن للناس أن يستلموا المنتجات المطلوبة من المتاجر الكبرى الموجودة على شبكة الإنترنت. كما يتم بحث تقديم بعضٍ من أحدث الأنظمة. والتي تشمل نظاماً متعدد اللافتات والذي يوفر معلوماتٍ متنوعة ليس حول المتجر فحسب، بل معلوماتٍ أيضاً حول الطقس، والوقاية من الكوارث وحركة المرور، أو إرشادات الإخلاء في حالات الطوارئ؛ وكاميرات مراقبة متعددة الوظائف والتي بإمكانها أن تقدم الأمن للعملاء وأن تستخدم أيضاً للتسويق؛ ونظم ترجمةٍ متعددة اللغات للأعداد المتزايدة من السياح. والهدف من ذلك هو تحقيق حياةٍ ذكية للعملاء مع الحفاظ على مجتمعٍ مستدام وتقديم الخضار الطازجة والآمنة من خلال المتجر والتي تمت تنميتها بواسطة تكنولوجيا تحكم بيئي متقدمة.

    الشقق الذكية (شركة "نومورا" العقارية المحدودة وشركة "إم آي دي" المحدودة للتنمية العمرانية)

ستكون هذه الشقق سكناً مستداماً من الجيل القادم ملائماً لمدينةٍ ذكية ذات نمطٍ حضري. وسيتم تركيب النظام الذي يجمع ما بين توليد الطاقة وميزات التخزين (الألواح الشمسية وبطاريات التخزين) في المنطقة المشتركة، متيحاً بذلك استخدام فعالاً للطاقة المتجددة. وسيتيح هذا النظام، عند توصيله بالمصاعد، أن تعمل بحال انقطاع التيار الكهربائي. وسيكون لدى كل وحدةٍ سكنية ضمن الشقق خلايا وقود "إني فارم" للاستخدام المنزلي ونظام ذكي لإدارة طاقة المنزل، مقدمةً بذلك أسلوب حياة يسمح لكل مقيمٍ بالعيش بشكلٍ مريح مع عيش حياةٍ بيئية والتي تساهم في تحقيق مجتمعٍ منخفض الكربون.

التعاون الإقليمي

للحفاظ على الاتساق مع تنمية منطقة تسوناشيما وهيوشي في مدينة يوكوهاما، تعمل مدينة تسوناشيما الذكية المستدامة جنباً إلى جنب مع مطوّري خطة تنمية مجمّع هيوشي (اسم مؤقت) من شركة "نومورا" العقارية والمناطق المحيطة بها لبناء مدينةٍ تمثل يوكوهاما، المدينة المستقبلية.

بإمكانكم الإطلاع على الصور ومعرض الوسائط المتعددة على الموقع الإلكتروني:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51308531&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Media Contact

Panasonic Corporation

Global Communications Department

Media Promotion Office

81-3-3574-5729+

presscontact@ml.jp.panasonic.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17440/ar

No comments:

Post a Comment