Search Khaleej Dailies

Saturday, March 26, 2016

معسكر "مغامرات "الطلابي ينطلق السبت بمشاركة 1000 طالب

برعاية سيف بن زايد 

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 25 مارس 2016 [ME NewsWire]
تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومتابعة اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، تنطلق فعاليات معسكر "مغامرات" الطلابي في دورته الثانية هذا العام بمشاركة نحو (1000) طالب بالتعاون والشراكة مع القوات المسلحة، ووزارة التربية والتعليم، ومجلس أبو ظبي للتعليم ،وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي ،وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب.
ويأتي المعسكر كمبادرة استراتيجية تعمل حلقة اتصال بين الطلاب والخدمة الوطنية عبر تمكين الطلاب بالمهارات اللازمة لتنمية الوعي الوطني وحب الإمارات وتعزيز الجوانب الشخصية الوطنية لديهم من خلال فهم أدوارهم المستقبلية في خدمة أوطانهم والدفاع عنها.
و قال اللواء الركن طيار  الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، إنه من خلال إدراكنا لمدى أهمية التواصل البناء مع شبابنا للتعريف بالخدمة الوطنية وأهمية الاستعداد والتهيؤ لها، تم تصميم هذه المبادرة الرائدة مع مختلف الشركاء مستهدفين من خلالها طلاب المرحلة الثانوية في مختلف أنحاء الدولة، عبر إدماجهم في المعسكرات تدريبية وترفيهية في الوقت ذاته تعمل على تطوير الصفات القيادية في الطلاب عبر مجموعة من المهارات المكتسبة بفعل الممارسات اليومية أثناء فترة الانخراط فيها بما ينعكس إيجابياً على تصورات الطلاب حول الخدمة الوطنية استعداداً لها. وأن مثل هذه المعسكرات تعد فرصة ثمينة للطلاب لإعدادهم وتجهيزهم ذهنياً وبدنياً لتجربة الخدمة الوطنية، مؤكداً أن هذه المعسكرات تأتي بطابع حيوي يستند إلى المغامرات المحفزة والتدريبات المنتظمة.
وأضاف رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، أن المعسكر التدريبي سوف يسهم في تحفيز وبث روح الحماسة في نفوس الطلبة ويغرس في نفوسهم قيم الولاء والانتماء للوطن وتعميق الروح الوطنية في وجدانهم وتشجيعهم على الالتقاء والتعرف إلى الأصدقاء الجدد، وزيادة وعيهم بثقافتهم وتاريخهم، وتوفير بيئة تعليمية عبر اتاحة الفرصة أمامهم لخوض غمار تجربة الحياة في معسكر مستقل وهو بالتالي ما يسهم في تطوير قدراتهم على تحمل المسؤولية وتحقيق الاستقلالية.
ومن جهته أوضح العقيد الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، أن معسكرات "مغامرات" الطلابي في دورته الثانية تنفذ فعالياته في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بمنطقة الشهامة في أبوظبي، على فترتين؛ الأولى بتاريخ 26 مارس الجاري ولغاية 31 من الشهر الجاري، والثانية بتاريخ 2 أبريل المقبل وحتى 7 من الشهر ذاته.
وذكر أن هذه المعسكرات تأتي ثمرة تعاون وشراكة استراتيجية بين وزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر"، مشيراً إلى أن المعسكر أقيم في دورته الأولى بشهر ديسمبر 2015، ، وحظي برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.
وقال: إن معسكر "مغامرات" الطلابي يمزج  بين الجانب المهاري  والأسلوب الترفيهي المتنوع بهدف تزويد الطلبة بالمعرفة والعمل على تنمية مهاراتهم بطريقة مبتكرة ، موضحاً أن فكرة البرنامج تستند إلى إيصال رسالة الخدمة الوطنية، وبالتالي فهو يمثل تهيئة تتسم بالجودة والتميز.
وأوضح المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، أنه تم اعداد المعسكرات وفق مواصفات عالية تضمن خروجها بالصورة المطلوبة من خلال الدعم والإسناد من قبل العاملين في البرنامج والقوات المسلحة حيث تم اعداد وتطوير برنامج للياقة البدنية للطلبة الذين يحتاجون إلى ذلك بهدف تحقيق مستوى عال من اللياقة لديهم وإكسابهم الصفات القيادية والمهارية لتحفيزهم لاحقاً للانضمام إلى الخدمة الوطنية.
ويشتمل المعسكر على برنامج حافل بالأنشطة ويستمر لمدة 12 يوم حيث سيتم في اليوم الأول اتخاذ الاجراءات الإدارية المتصلة بالتحاق الطلبة في المعسكرات المخصصة لهم ،وتحديد أماكن السكن والإقامة ،وإجراء تقييم طبي أولي للياقة البدنية، وتنفيذ عدة أنشطة رياضية متنوعة، وتعريف الطلبة بالمجموعات الرياضية والتقائهم.
 وفي اليوم الثاني سيتم تنفيذ مجموعة من الأنشطة الرياضية المحفزة التي تتسم بروح المغامرة، وتقديم محاضرات عن الوعي الوطني والمهارات الشخصية ،والصحة والسلامة والوقاية من الجريمة ،وفي اليوم الثالث سيتم تقديم باقة من المناشط المهارية وتنظيم زيارات ثقافية وتراثية، أما اليوم الرابع فسوف يخصص لأداء واجبات ومهام القيادة ،والتعرف إلى فنونها، فضلاً عن دعوة أولياء الأمور إلى حفل جماعي بحضور الأبناء، وفي اليوم الأخير سيتم اجراء تخريج مناسب للطلاب وأخذ الملاحظات من الطلبة وأولياء امورهم وتسليم الجوائز للمتميزين وغيرها من الفعاليات والأنشطة الأخرى.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts



الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17418/ar

No comments:

Post a Comment