Search Khaleej Dailies

Saturday, December 6, 2025

Smartstream تطلق "العملاء الأذكياء" بنظام الذكاء الاصطناعي الوكيل لتعزيز التحقيقات ومعالجة الاستثناءات

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت Smartstream، الشركة الموثوقة لحلول البيانات للمؤسسات المالية والشركات العالمية الرائدة، اليوم عن إطلاق معاينة "العملاء الأذكياء للتحقيقات"، ابتكار ثوري في العمليات المالية يُحدث نقلة نوعية في معالجة الاستثناءات من خلال أنظمة معززة وذاتية للتسويات والعمليات الخلفية.


يجمع الوكيل الجديد للتحقيقات بين وكلاء الذكاء الاصطناعي المدربين على المجال، واعتماد سير العمل، والضوابط المدمجة، لفرز الاستثناءات والتحقيق فيها وحلها والتعلُّم منها، مما يقلل الجهد اليدوي، ويسرِّع زمن المعالجة، ويعزِّز قدرات التدقيق والمراجعة. سيضيف هذا طبقة من الذكاء إلى حلول Smartstream الحالية للتسويات وإدارة الاستثناءات. يتمتع النظام بالقدرة على فهم سياق الفجوات، والالتزام التام بدليل إجراءات العملاء، والتواصل للحصول على المعلومات المفقودة. يسجِّل النظام كل خطوة من خطوات العمليات لضمان الامتثال ومراجعة التدقيق، مما يمكّن المحللين من التركيز على إدارة المخاطر. كما يعزِّز النظام تحقيقات المحللين عبر تزويدهم بمعلومات سياقية دقيقة، ما يحدث تحولاً جذريًا في تجربة المستخدم عند مراجعة التفاعلات واعتمادها.


تواجه المؤسسات المالية عمليات غنية بالاستثناءات في مجالات التسويات، وإدارة السيولة، والعمليات الخلفية، والتي غالبًا ما تكون معقدة، وقائمة على السياق، وحساسة للوقت، وتتطلب تحقيقًا يدويًا عبر عدة أنظمة داخلية وتفاعلات بشرية مع الأطراف المقابلة. تشمل أبرز التحديات ارتفاع التكاليف التشغيلية والاعتماد الكبير على الأفراد، ومخاطر خرق اتفاقيات مستوى الخدمة وتأخر التسويات، وتجزيء المعرفة وضعف جودة الحلول، بالإضافة إلى محدودية القدرة على التوسع خلال فترات الذروة في حجم العمليات.


علق Thomas Steinborn، الرئيس التنفيذي للمنتجات في شركة Smartstream قائلاً: "نفخر بإطلاق "العملاء الأذكياء"، الذي صُمم بعناية فائقة ليجمع بين الخبرة العميقة في قطاع الخدمات المالية وسنوات من الاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي. لطالما طالب عملاؤنا بحلول تقلل التدخل اليدوي وتعزِّز المرونة التشغيلية، ونظام "العملاء الأذكياء" يقدّم بالضبط ذلك – طبقة ذكية وذاتية قادرة على تسريع عمليات الحل، وتعزيز الضوابط، والتعلُّم المستمر لتحسين الأداء التشغيلي. إنه حقًا نقلة نوعية في إدارة العمليات المليئة بالاستثناءات".


يمكن أن تؤدي التأخيرات أو الأخطاء في معالجة الاستثناءات إلى خرق اللوائح وفرض الغرامات، كما أن بطء الحل يؤثر على اتفاقيات مستوى الخدمة وثقة العملاء، بينما تؤثر الاستثناءات النقدية غير المُعالجة على قرارات التمويل ورأس المال العامل، ويستهلك التعامل اليدوي مع الاستثناءات ما يصل إلى 70% من الجهد التشغيلي. تجعل هذه التحديات من الأتمتة والذكاء عوامل حاسمة لتعزيز المرونة التشغيلية، وهنا يأتي دور نظام "العملاء الأذكياء" لمساعدة المؤسسات المالية والشركات على تجاوز هذه التحديات بكفاءة وفعالية.


 نبذة عن SMARTSTREAM


 تُتيح Smartstream الوصول إلى رؤى بيانات موثوقة وذكية – بوضوح، وباستمرارية، ودون أي مساس بالجودة.


 smart.stream


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0512202551482


جهات الاتصال

 Shamira Alidina

 مديرة العلاقات الإعلامية

 البريد الإلكتروني: shamira@dinacomms.com


 Nathan Gee

 الرئيسة العالمية للتسويق

 Smartstream

 البريد الإلكتروني: nathan.gee@smartstream-stp.com 

No comments:

Post a Comment