Search Khaleej Dailies

Monday, June 27, 2022

مراجعة إم إس سي آي لتصنيف السوق لعام 2022

 

 


 نيويورك - السبت, ٢٥. يونيو ٢٠٢٢ أيتوس واير 

إطلاق مشاورات بشأن إعادة التصنيف المحتملة لمؤشرات "إم إس سي آي" في نيجيريا من فئة الأسواق الحدودية إلى فئة الأسواق المستقلة


الإشارة إلى تطور دورات المقاصة والتسوية عبر الأسواق العالمية


استمرار مراقبة إمكانية الوصول إلى سوق الأسهم السريلانكية


التذكير بتأثير القيود المستمرة على إمكانية الوصول إلى سوق الأسهم الروسية


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إم إس سي آي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: MSCI)، وهي مزود رائد لأدوات وخدمات دعم القرارات الحاسمة لمجتمع الاستثمار العالمي، عن نتائج مراجعة تصنيف السوق لعام 2022.


وفي هذا السياق، قال الدكتور ديميتريس ميلاس، المدير العالمي لأبحاث المؤشرات وتطوير المنتجات ورئيس مجلس إدارة لجنة سياسة مؤشر "إم إس سي آي": "تسببت التطورات السلبية في روسيا بجزء كبير من التدهور في تصنيفات إمكانية الوصول إلى السوق خلال مراجعة هذا العام. وأدى ذلك إلى تعذّر الوصول الكامل للمستثمرين المؤسسيين الدوليين إلى سوق الأسهم الروسية. وأفضى ذلك إلى إعادة تصنيف مؤشرات ’إم إس سي آي‘ الخاصة بروسيا من حالة الأسواق الناشئة إلى حالة الأسواق المستقلة في مارس 2022". 


التشاور بشأن إعادة التصنيف المحتملة لمؤشرات "إم إس سي آي" في نيجيريا إلى فئة الأسواق المستقلة


أعلنت "إم إس سي آي" اليوم عن إطلاق مشاورات بشأن إعادة تصنيف محتملة لمؤشرات "إم إس سي آي" في نيجيريا من الأسواق الحدودية إلى الأسواق المستقلة.


منذ مارس 2020، استمرت مسائل الوصول إلى السوق في سوق الأسهم في نيجيريا. وما تزال إعادة الأموال المتأتية من الاستثمارات في السوق بالغة الصعوبة بالنسبة للمستثمرين الأجانب بسبب انخفاض السيولة في سوق العملات الأجنبية في نيجيريا. ونتيجة لذلك أعرب المشاركون في السوق مراراً عن مخاوفهم بشأن إمكانية الاستثمار وإمكانية تكرار مؤشرات "إم إس سي آي" في نيجيريا.


ومن جهته، قال السيد كريج فيلدمان، الرئيس العالميُّ لأبحاث إدارة المؤشِّرات وعضو لجنة سياسات مؤشِّر "إم إس سي آي": "نشهد تدهوراً مستمراً وخطيراً في القدرة على إعادة الأموال من نيجيريا. ونتيجة لذلك، منذ مايو 2020، بدأ تنفيذ معاملة خاصة لخفض عدد التغيرات المحتملة في مؤشرات أسهم ’إم إس سي آي‘ ذات الصلة. وبالنظر إلى الطابع المطول للمسائل التي تؤثر على إمكانية الوصول إلى السوق، أطلقنا مشاورات لإعادة تصنيف مؤشرات ’إم إس سي آي‘ في نيجيريا من حالة الأسواق الحدودية إلى الأسواق المستقلة".


وترحب "إم إس سي آي" بالتعليقات الواردة من المشاركين في الأسواق بشأن اقتراح إعادة التصنيف هذا لغاية 31 أغسطس 2022.


آخر التطورات في دورات تسوية الأوراق المالية


في عام 2022، بدأت الهند بنقل دورة التسوية لديها من تاريخ المعاملة + يومين "تي+2" إلى تاريخ المعاملة + يوم واحد "تي+1". إضافة إلى ذلك، أعلنت الولايات المتحدة وكندا العام المنصرم عن اقتراحهما للانتقال إلى دورة تسوية أقصر، من "تي+2" إلى "تي+1".


وأضاف فيلدمان بالقول: "لاحظنا عبر أسواق أسهم مختارة أن آليات المقاصة والتسوية تتجه نحو دورات أقصر. في حين أن المستثمرين في المبدأ قد يستفيدون من دورات تسوية أقصر، من المهم تقييم ما إذا كانت مضاعفات مثل هذه التغيرات تضع عقبات مثل متطلبات التمويل المسبق أو تكاليف تشغيلية إضافية".


وتواصل "إم إس سي آي" مراقبة هذه التطورات بدقة وتأثيراتها المحتملة وستصدر نشرات إضافية إذا اقتضى الأمر.


إمكانية الوصول إلى الأسواق في سريلانكا


في ظل الأزمة الاقتصادية المستمرة في سريلانكا، ونتيجة لنقص السيولة في سوق العملات الأجنبية، بدأت مشاكل إعادة الأموال في سوق الأسهم في البلاد بالظهور هذا العام. واستجابة لهذه التطورات قدمت "إم إس سي آي" في مايو 2022 معالجة خاصة لخفض عدد التغيرات المحتملة في مؤشرات "إم إس سي آي" في سريلانكا.


وتستمر "إم إس سي آي" في الترحيب بالتعليقات الواردة على مستوى الوصول إلى سوق الأسهم في سريلانكا وستتشاور مع مشاركين في السوق لجمع التعليقات بشأن ما إذا كان هناك أي تطورات إضافية.


التدهور في إمكانية الوصول إلى سوق الأسهم الروسية


أدى عدد من التطورات المهمة إلى تدهور جوهري في إمكانية الوصول إلى سوق الأسهم الروسية. ومن بين هذه التطورات عقوبات من عدة ولايات قضائية، وقيود مفروضة على قدرة المستثمرين الأجانب على التعامل بالأوراق المالية في بورصة موسكو، وتدهور في قابلية تحويل الروبل الروسي إلى عملات أجنبية.


وبالتالي، وبعد التشاور مع مجتمع الاستثمار الدولي، أعادت "إم إس سي آي" تصنيف مؤشرات "إم إس سي آي" في روسيا من حالة الأسواق الناشئة إلى حالة الأسواق المستقلة في مارس من عام 2022.


وستواصل "إم إس سي آي" مراقبة التطورات في إمكانية الوصول إلى سوق الأسهم الروسية وستتشاور مع مشاركين في السوق إذا كان هناك أي تغيرات ذات صلة في ظروف السوق.


-انتهى-


حول "إم إس سي آي"


تُعدّ "إم إس سي آي" مزوداً رائداً لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ. وبفضل أكثر من 50 عاماً من الخبرة في الأبحاث والبيانات والتكنولوجيا، نوفّر الدعم لاتّخاذ قرارات استثمارية فضلى عبر تمكين العملاء من فهم الدوافع الرئيسية للمخاطر والعائدات وتحليلها والعمل بثقة لبناء حافظات أكثر كفاءة. كما نبتكر حلولاً رائدة في قطاعاتها، مبنية على الأبحاث، يستخدمها عملاؤنا لتكوين فهم أعمق للعملية الاستثمارية ولتحسين شفافية مراحلها كافة. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة: www.msci.com.


يمكن العثور على عملية تقديم شكوى رسمية بشأن المؤشر عبر صفحة تنظيم المؤشرات في موقع "إم إس سي آي" الإلكتروني على الرابط التالي: https://www.msci.com/index-regulation. 


هذا المستند وجميع المعلومات الواردة فيه، ومنها، على سبيل المثال لا الحصر، جميع النصوص والبيانات والرسوم البيانية (والتي نشير إليها مجتمعة باسم "المعلومات") هي ملك لشركة إم إس سي آي إنك.، أو الشركات التابعة لها (والتي تشير إليها جميعها باسم "إم إس سي آي")، أو لمرِّخصيها أو مورِّديها المباشرين أو غير المباشرين أو أي طرف ثالث مشارك في بناء أو تجميع أي معلومات (ونشير إليهم مجتمعين، مع "إم إس سي آي"، بعبارة "مزوّدي المعلومات")، وتتم إتاحتها لأغراض إعلاميَّة فقط. لا يجوز تعديل "المعلومات" أو إجراء هندسة عكسيَّة لها أو إعادة إنتاجها أو إعادة نشرها كلياً أو جزئياً من دون إذن خطِّيٍّ مسبق من "إم إس سي آي". جميع حقوق المعلومات محفوظة لـ"إم إس سي آي" و/ أو مزوّدي المعلومات المرتبطين بها.


لا يجوز استخدام المعلومات لإنشاء أعمال مشتقَّة أو للتحقُّق أو تصحيح بيانات أو معلومات الأخرى. على سبيل المثال لا الحصر، لا يجوز استخدام المعلومات لإنشاء فهارس أو قواعد بيانات أو نماذج مخاطر أو تحليلات أو برمجيّات أو في أنشطة تتعلَّق بإصدار أو عرض أو رعاية أو إدارة أو تسويق أي أوراق أو منتجات ماليَّة أو محافظ أو أيَّة وسائل استثمار أخرى تستخدم أو تعتمد أو ترتبط أو تتبع أو تشتقّ من "المعلومات" أو أي من بيانات "إم إس سي آي" أو منتجاتها أو خدماتها الأخرى.


يتحمَّل مستخدم "المعلومات" كامل المسؤوليَّة والمخاطر التي قد يرتِّبها عمله أو يتيحها بها. لا يقدِّم أي من مزوّدي المعلومات أيّ ضمانات أو إقرارات، صريحة كانت أو ضمنيَّة، فيما يتعلق بالمعلومات (أو النتائج التي تترتِّب على استخدامها). كما يتبرَّأ كلٌّ من موفري المعلومات، إلى الحدِّ الأقصى الذي تسمح به القوانين المعمول بها، من أي ضمانات (تتعلق، على سبيل المثال لا الحصر، بالأصالة والدقة وحسن التوقيت وعدم الإخلال والإحاطة وقابليَّة التسويق والملاءمة لغرض بعينه) فيما يتعلق بأي من المعلومات.


من دون أي تقييد لما ورد أعلاه، وإلى أقصى حدٍّ تسمح به القوانين المعمول بها، لا يتحمل أي من مزوّدي معلومات، أيّاً تكن الظروف، أيّ مسؤولية عن أي ضرر، مباشر أو غير مباشر، خاص أو عقابي أو تبعيّ (بما في ذلك خسارة الأرباح) أو غير ذلك حتى لو أٌخطر بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار. ولا يستبعد ما سبق أو يحدُّ من أي مسؤولية لا يجوز استبعادها أو تقييدها بموجب القوانين المرعية الإجراء، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر وحسب الاقتضاء، أي مسؤولية عن الوفاة أو الإصابة الشخصية في حال نجمت عن الإهمال أو التقصير المتعمد من جانب الشركة أو موظفيها أو وكلائها أو متعاقديها الفرعيين.


ولا ينبغي أن تؤخذ "المعلومات" التي تحتوي على معطيات أو بيانات أو تحليلات تاريخيَّة كمؤشِّر أو ضمانة لأي أداء أو تحليل أو توقع أو تقدير مستقبلي، إذ إنَّ الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية.


ولا يجب أن تكون "المعلومات" بديلاً عن مهارة المستخدم وحسن تقديره وخبرته، ولا عن إدارته وموظفيه ومستشاريه و/ أو عملائه، ولا يجوز أن يُعتمد عليها، عند اتخاذ قرارات الاستثمار وغيرها من الأعمال. إنّ جميع "المعلومات" غير شخصيَّة وليست مصمَّمة لاحتياجات أي شخص أو كيان أو مجموعة من الأشخاص.


لا تشكِّل أي من "المعلومات" عرض للبيع (أو التماس عرض شراء) أو ورقة مالية أو منتجاً ماليّاً أو وسيلة استثمارية أخرى أو أي استراتيجية تداول.


لا يمكن الاستثمار مباشرة في مؤشر. إن التعامل مع فئة أصول أو إستراتيجية تداول أو أي فئة أخرى يمثلها المؤشر متاح فقط من خلال أدوات الاستثمار الخاصَّة بطرف ثالث (إن وجدت) بناءً على هذا المؤشر. لا تُصدر "إم إس سي آي" أو ترعى أو تؤيِّد أو تسوق أو تعرض أو تراجع أو تبدي رأياً بشأن أي صندوق، وأي من صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة (إي تي إف)، أو مشتق أو سهم أو استثمار أو منتج مالي أو استراتيجية تداول تستند إلى عائد استثماري (أو ترتبط به أو تسعى إلى توفيره) مرتبط بأداء أي مؤشر "إم إس سي آي" (يشار إليه إجمالاً بـ"الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر"). ولا تضمن "إم إس سي آي" أن تتبع أيّ استثمارات مرتبطة بالمؤشر أداء المؤشر بدقة أو توفر عوائد استثمار إيجابية. إنّ شركة "إم إس سي آي" ليست مستشاراً للاستثمار أو وكيلاً ولا تقدم أي تمثيل فيما يتعلق بصحّة الاستثمار في أي استثمارات مرتبطة بالمؤشر.


ولا تمثِّل عوائد المؤشِّر نتائج التداول الفعليِّ للأصول / الأوراق المالية القابلة للاستثمار. وتحافظ "إم إس سي آي" على الفهارس وتحتسبها، لكنَّها لا تدير الأصول الفعلية. ولا تعكس عوائد المؤشر تسديد أي رسوم مبيعات أو تكاليف قد يدفعها المستثمر لشراء الأوراق المالية التي يقوم عليها المؤشر أو الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر. وقد يؤدي فرض هذه الرسوم والتكاليف إلى اختلاف أداء الاستثمار المرتبط بالمؤشر عن أداء مؤشر "إم إس سي آي".


قد تحتوي "المعلومات" على بيانات خاضعة للاختبار الرجعي. ولا يمثّل الأداء الذي تم اختباره رجعيا الأداء الفعلي، بل الافتراضي. وثمة اختلافات جوهرية في كثير من الأحيان بين نتائج الأداء المختبرة رجعيا والنتائج الفعلية التي يتم تحقيقها من خلال استراتيجية استثمار معينة.


إنَّ مكونات مؤشرات الأسهم الخاصة بـ"إم إس سي آي" هي الشركات المسجلة، ويتم إدراجها أو استبعادها من المؤشرات وفقاً لمنهجيات المؤشر ذات الصلة. وعليه، قد تضم مكونات مؤشرات الأسهم الخاصة بـ"إم إس سي آي"، شركة "إم إس سي آي"، أو عملاء "إم إس سي آي"، أو موردي "إم إس سي آي". إن إدراج ورقة مالية في مؤشر "إم إس سي آي" ليس توصية من "إم إس سي آي" بشرائها أو بيعها أو الاحتفاظ بها، ولا يجوز اعتباره نصيحة استثمارية.


يمكن استخدام البيانات والمعلومات التي تنتجها مختلف الشركات التابعة لشركة "إم إس سي آي"، بما في ذلك "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش"، وشركة "بارا"، في حساب بعض فهارس "إم إس سي آي". ويمكن العثور على مزيد من المعلومات في منهجيات الفهرس ذات الصلة على الموقع الإلكتروني التالي: www.msci.com.


وتحصل "إم إس سي آي" على تعويضات ذات صلة بترخيص فهارسها لأطراف ثالثة. وتشمل إيرادات شركة "إم إس سي آي" الرسوم على أساس الأصول في الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر. ويمكن العثور على المعلومات في ملفات شركة "إم إس سي آي" في قسم علاقات المستثمرين على: www.msci.com.


إنّ "إم إس سي آي ريسيرتش" هي شركة استشارات استثمارية مسجَّلة بموجب قانون مستشاري الاستثمار لعام 1940 وهي شركة تابعة لشركة "إم إس سي". وباستثناء ما يتعلَّق بأي منتجات أو خدمات قابلة للتطبيق من "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش"، لا توصي إم إس سي آي" ولا أي من منتجاتها أو خدماتها، ولا تدعم، ولا تزكِّي، ولا تعبر عن أي رأي فيما يتعلق بأي مُصدِر أو أوراق مالية أو منتجات أو أدوات مالية أو استراتيجيات تداول. ولا يُقصد من أي منتج أو خدمة من "إم إس سي آي" أن يشكل نصيحة استثمارية أو توصية لاتخاذ (أو الامتناع عن اتخاذ) أي نوع من قرارات الاستثمار ولا يجوز يمكن الاعتماد عليها على هذا النحو. قد تشمل جهات الإصدار المذكورة أو المدرجة في أي من مواد "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" شركة "إم إس سي آي"، أو عملاء "إم إس سي آي" أو مورديها، ويمكنهم أيضاً شراء أبحاث أو منتجات أو خدمات أخرى من "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش". لم يتم تقديم مواد "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش"، بما في ذلك المواد المستخدمة في فهارس "إم إس سي آي إي إس جي" أو غيرها من المنتجات، إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أو أي هيئة تنظيمية أخرى ولم تحصل على موافقة منها.


يتطلب أي استخدام للمنتجات أو الخدمات أو المعلومات الخاصة بـ"إم إس سي آي" أو أي وصول إليها ترخيصاً منها. إنَّ "إم إس سي آي" و"بارا"، و"ريسك متريكس" و"آي بيه دي" وغيرها من العلامات التجاريَّة وأسماء المنتجات الخاصَّة بشركة "إم إس سي آي" هي علامات تجارية أو علامات خدمة أو علامات تجارية مسجلة لشركة "إم إس سي آي" أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة ومناطق قضائية أخرى. لقد تمَّ تطوير معيار التصنيف العالمي للقطاع (جي آي سي إس) بواسطة شركة "إم إس سي آي" و"ستاندرد آند بورز" وهو ملكية حصرية لهما. إنَّ معيار التصنيف العالمي للقطاع (جي آي سي إس) هو علامة خدمة لشركتي "إم إس سي آي" و"ستاندرد آند بورز".


إشعار بشأن قانون توجهات أسواق البيانات الماليّة الثاني ("إم آي إف آي دي 2")/ قانون أسواق الأدوات المالية ("إم آي إف آي آر"):


لا توزع "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" الأدوات المالية أو الودائع المهيكلة، ولا تتعامل على حسابها الخاص، ولا تقدم خدمات التنفيذ للغير أو تدير حسابات العملاء. ولا يدعم أي منتج أو خدمة من "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" أو يروج أو يهدف إلى دعم أو الترويج لأي نشاط من هذا القبيل. إنَّ "إم إس سي آي إي إس جي ريسيرتش" هي مزود مستقل لبيانات وتقارير وتقييمات الحوكمة البيئة والاجتماعية والمؤسسية حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية مستندة إلى منهجيات منشورة ومتاحة للعملاء على أساس الاشتراك. نحن لا نقدم تصنيفات ولا توصيات للأوراق المالية أو الأدوات المالية الأخرى على الطلب أو لمرة واحدة.


للحصول على معلومات حول كيفية جمع "إم إس سي آي" للبيانات الشخصية واستخدامها، يرجى الرجوع إلى إشعار الخصوصية الخاص بنا على : https://www.msci.com/privacy-pledge.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20220623005969/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/مراجعة إم إس سي آي لتصنيف السوق لعام 2022

جهات الاتصال

استفسارات وسائل الإعلام


البريد الالكتروني: PR@msci.com


سام وانغ


هاتف: 12128045244+


أو


ميلاني بلانكو


هاتف: 12129811049+


أو


لورا هدسون


هاتف: 442073369653+


 


خدمة عملاء "إم إس سي آي" حول العالم


خدمة عملاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا


هاتف: 442076182222+


أو


خدمة عملاء الأمريكيتين


هاتف: 18885884567+ (مجاناً)


أو


خدمة عملاء آسيا والمحيط الهادئ


هاتف: 85228449333+

No comments:

Post a Comment