Search Khaleej Dailies

Wednesday, August 14, 2019

المتحف الرقمي تيم لاب بوردرليس يصبح المتحف المخصص لفنان واحد الأكثر زيارة في العالم


 "تيم لاب بوردرليس" و"تيم لاب بلانيتس" يحتفلان بالذكرى السنوية الأولى على تأسيسهما
استقبل المتحفان مجتمعَين أكثر من 3.5 مليون زائر 

طوكيو -الجمعة 9 أغسطس 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – تُصادف هذا الصيف الذكرى السنوية الأولى لتأسيس المتحفين التابعين لـ"تيم لاب"، المجموعة الفنية الرقمية الرائدة في العالم: "متحف موري بلدينج الفني الرقمي: "تيم لاب بوردرليس" (أودايبا، طوكيو، المشار اليه في ما يلي بـ"تيم لاب بوردرليس") و"تيم لاب بلانيتس" طوكيو (تويوسو، طوكيو، المشار اليه في ما يلي بـ"تيم لاب بلانيتس"). في السنة الأولى على افتتاحهما، استقبل كلّ من "تيم لاب بوردرليس" و"تيم لاب بلانيتس" مجتمعَين ما يقرب من 3.5 مليون زائر. وقد استقبل "تيم لاب بوردرليس" بمفرده 2.3 مليون زائر خلال عام واحد على افتتاحه، متجاوزاً عدد زوار متحف فان غوغ في هولندا، ومسجلاً عدداً قياسياً من الزوار إلى متحف مخصص لفنان واحد خلال عام واحد. تجدر الإشارة إلى أن هؤلاء الزوار يأتون من أكثر من 160 دولة ومنطقة حول العالم.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190808005373/en/

"تيم لاب بوردرليس" و"تيم لاب بلانيتس" هما متحفان مخصصان بشكل حصري للفن ومقدّمين من قبل "تيم لاب". يعدّ "تيم لاب بوردرليس" عالماً من الأعمال الفنية المتغيرة بلا حدود، أو "متحف من دون خريطة". وبعد عام على افتتاحه في يونيو من عام 2018، إستقطب المتحف ما يقرب من 2.3 مليون زائر من أكثر من 160 دولة ومنطقة حول العالم. أما متحف "تيم لاب بلانيتس"، فهو "متحف تنتقل فيه عبر المياه". إذ يسير الزوار حفاة القدمين في المكان، ويغمرون أجسادهم كلياً في أعمال فنية ضخمة. وبعد سنة واحدة على افتتاحه في يوليو من عام 2018، رحّب المتحف بأكثر من 1.25 مليون زائر من 106 دولة ومنطقة حول العالم.

لدى مقارنتها بالمتاحف الفنية الثلاثة المخصصة لفنان واحد الأكثر زيارة في العالم لعام 2018، إستقبل كل من "تيم لاب بوردرليس" و"تيم لاب بلانيتس" عدداً من الزوار يفوق عدد الزوار إلى متحف بيكاسو في برشلونة بإسبانيا (948،483 زائراً)، ومسرح ومتحف "دالي" في مسقط رأسه فيغيراس بإسبانيا (1،105،169 زائراً). كما تخطى عدد الزوار إلى متحف "تيم لاب بوردرليس" عدد زوار متحف فان غوغ في أمستردام بهولندا (2،161،160 زائراً)، مما يجعل منه المتحف المخصص لفنان واحد الأكثر زيارة في العالم. (*1).

"تيم لاب بوردرليس" (أودايبا، طوكيو)

تجدر الإشارة إلى أنه من بين الزوار إلى متحف "تيم لاب بوردرليس" البالغ عددهم 2.3 مليون زائر، فإن نحو 50 في المائة من هؤلاء الزوار يأتون من الخارج (*2)، ومعظمهم من الولايات المتحدة الأمريكية، تليها أستراليا، والصين، وتايلاند، وكندا، والمملكة المتحدة. ويسهم ذلك في جعل المتحف نقطة جذب هامة، لا يكتفي باستقطاب الزوار من الدول المجاورة فحسب، بل أيضاً من المناطق البعيدة. بالإضافة إلى ذلك، وبحسب الاستطلاع الذي نفذه المتحف، إتضح أن نحو 50  في المائة من الزوار الذين حضروا من الخارج، جاءوا خصّيصاً إلى طوكيو بهدف زيارة المتحف (*3).

"تيم لاب بلانيتس" (تويوسو، طوكيو)

من جهة أخرى، ومن بين الزوار البالغ عددهم 1.25 مليون زائر إلى متحف "تيم لاب بلانيتس"، فإن نحو 30 في المائة منهم أتوا من الخارج (*4)، وغالبيتهم من الولايات المتحدة الأمريكية، تليها هونغ كونغ، وتايوان، والمملكة المتحدة وأستراليا.

 ____

*1 تقرير خاص للصحيفة الفنية: الاستطلاع السنوي لمتاحف الأعمال الفنية الشعبية الأكثر زيارة: أعداد الزوار الى المتاحف والمعارض لعام 2018. الصحيفة الفنية، العدد 311، أبريل 2019.

*2 الموقع الرسمي لمتحف "تيم لاب بوردرليس"، بيانات شراء التذاكر، (تم جمع البيانات ما بين 16 فبراير و7 يونيو 2019).

*3 استطلاع زوار متحف "تيم لاب بوردرليس" (أجري ما بين 25 أكتوبر و2 نوفمبر 2018)، وشمل 1،237 شخصاً.

*4 الموقع الرسمي لمتحف "تيم لاب بلانيتس"، بيانات شراء التذاكر (تم جمع البيانات ما بين 1 مارس و30 يونيو 2019).

لمحة عن "تيم لاب"

"تيم لاب" (التي تأسّست في عام 2001) مجموعة متعددة الاختصاصات للفنون تضمّ مجموعة من الخبراء التكنولوجيين رفيعي المستوى، وتسعى ممارستها التعاونيّة إلى استعراض نقاط تلاقي الفنون، والعلوم، والتقنيّات، والتصاميم، والعالم الطبيعي.  وتهدف "تيم لاب" إلى استكشاف علاقة جديدة بين الإنسان والطبيعة، وبين الأشخاص والعالم من خلال الفن. يُرجى النقر هنا من أجل الحصول على لمحة كاملة.

تحظى "تيم لاب" بالتمثيل من قبل "بايس غاليري".

الملف الصحفي

"تيم لاب بوردرليس"

https://goo.gl/MpzVss 

للتذاكر والمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: borderless.teamlab.art ومتابعة الصفحة عبر "إنستجرام"

"تيم لاب بلانيتس"

https://goo.gl/tQXMLm 

للتذاكر والمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: planets.teamlab.art ومتابعة الصفحة عبر "إنستجرام"

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20190808005373/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

كاوري أوشيما

فريق الترويج للعلامة التجارية، "تيم لاب"

البريد الالكتروني: lab-pr@team-lab.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/المتحف-الرقمي-تيم-لاب-بوردرليس-يصبح-المتحف-المخصص-لفنان-واحد-الأكثر-زيارة-في-العالم/ar 

No comments:

Post a Comment