Search Khaleej Dailies

Saturday, October 31, 2015

الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يرحّب بدعم الطيف التردّدي ما دون 700 ميجاهرتز للاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض من قبل دول عديدة في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الخامس عشر

لندن - يوم الخَمِيس 29 أكتوبر 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): علّق جون جوستي، الرئيس التنفيذي لشؤون التنظيم في الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" على تقديم عروض من عدة دول دعماً للطيف التردّدي للجوال، للاتحاد الدولي للاتصالات ("إيه تي يو")، قبيل انعقاد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الخامس عشر في جنيف الشهر القادم:

"يرحّب الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة ’جي إس إم إيه‘ بالتقدّم المحرز لدى المجموعات الإقليمية الستّة للاتحاد الدولي للاتصالات، في إدراكها للحاجة إلى تحديد طيفٍ تردّدي إضافي لقطاع الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الخامس عشر القادم. كذلك علينا أن نثني على الدول التي تقدمت بعروضها التي تُثبت دعمها الوطني لمزيد من الأطياف التردّدية لخدمات الهاتف الجوال قبيل عملية التصويت بصوت واحد لكل بلد، والتي ستجري في جنيف في نوفمبر المقبل.

"مما يشجع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة بشكل خاص هو الأهمية التي أولتها العديد من الحكومات لضمان مرونة حزمة ’يو إتش إف‘ ما دون 700 ميجاهرتز، والتي ظلّت تُستخدم للبث التلفزيوني وتتعرّض للانتقادات على نحو متزايد بسبب تلبيتها للطلب المتزايد السريع على الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض من قبل المواطنين والشركات في جميع أنحاء العالم. تتغير طريقة عرض محتوى الفيديو باستمرار ويلعب قطاع الاتصالات المتنقّلة ذات النطاق العريض دوراً أكثر أهمية من أي وقت مضى في تزويد المستهلكين بالفيديو متى ما وأينما أرادوا ذلك. وتعني كفاءة تقنيات البث الرقمي الجديدة أن بعض هذا الطيف الترددي التلفزيوني يمكن تحريره لتوفير الاتصالات المتنقلة الأساسية ذات النطاق العريض بأسعار معقولة، مع ضمان الوصول إلى خدمات البثّ المتبقية".

وأضاف "إننا نشهد زخماً إيجابياً لحزمة الطيف الترددي ’يو إتش إف‘ من العديد من البلدان في المناطق 2 و 3 - وبالتحديد في جزر البهاماس، وبربادوس، وبيليز، وكندا، وكولومبيا، والمكسيك، ونيوزيلندا، وبابوا غينيا الجديدة والولايات المتحدة - ما أسفر عن مقترحات متعددة الأقطار قدّمت إلى الاتحاد الدولي للاتصالات، وتهدف إلى دعم جزءٍ من أو كامل الحزمة لاستخدامها الممكن في المستقبل في قطاع الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض. أما في أوروبا، فقد قدّمت فنلندا عرض دولة واحدة لحزمة الطيف الترددي ’يو إتش إف‘، في حين تقود مصر عرضاً من عدة دول في الشرق الأوسط، بدعم من الأردن ولبنان والمغرب.

"من خلال التخطيط المسبق، فإن البلدان التي تحدّد مخصصات للاتصالات المتنقلة في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الخامس عشر، ستضمن امتلاكها للمرونة في تلبية طلبات البيانات المتنقلة من قبل مواطنيها في المستقبل. فكلما زاد عدد الدول التي تدعم الحزمة، زادت إمكانية التنسيق العالمي، وتقديم اقتصادات كبيرة الحجم، إضافة إلى الحد من التشويش على طول حدود البلد، وتقديم فوائد من حيث التكلفة بالنسبة للمستهلكين".

-انتهى-

لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع 250 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنّعة للهواتف والأجهزة المتنقلة وشركات البرمجيات ومزوّدي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360 سيريز".

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: www.gsma.com كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر": @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

عن "جي إس إم إيه"

تشارلي ميريديث هاردي

+44 7917 298 428

cmeredith-hardy@webershandwick.com



أو       

المكتب الصحفي لدى "جي إس إم إيه"

pressoffice@gsma.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16202/ar

No comments:

Post a Comment