Search Khaleej Dailies

Saturday, July 2, 2011

شركة نايكي ترفع سقف توقعها لإيرادات السنة المالية 2015 إلى مابين 28-30 مليار دولار أمريكي


بيفرتون، ولاية أوريجون - يوم الخَمِيس 30 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): قدمت شركة "نايكي" اليوم (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:NKE)، لمحة عامة عن نتائجها المالية لعام 2011، وعرضت التقدم الذي تم تحقيقه في المبادرات الإستراتيجية الرئيسية لتحقيق نمو مستدام ومُجدي وطويل الأمد عبر حافظتها العالمية من العلامات التجارية. وخلال اجتماع المستثمرين المنعقد في مقرها العالمي في بيفرتون، ولاية أوريجون، رفعت الشركة سقف الإيرادات المتوقع للسنة المالية 2015 إلى مستوى جديد يتراوح ما بين 28 و30 مليار دولار أمريكي، وذلك بزيادة عن السقف السابق البالغ 27 مليار دولار أمريكي الذي تم الإعلان عنه خلال شهر مايو 2010. وبالإضافة إلى ذلك، فقد قامت الشركة بإعادة تأكيد هدفها الساعي لتحقيق عائدات بنحو 12 مليار دولار أمريكي من التدفق النقدي التراكمي الحر الناتج عن العمليات التي سيتم إجراؤها خلال الفترة ما بين العامين الماليين 2011 و2015، وكلا الهدفان يؤديان إلى توسيع النموذج المالي لشركة "نايكي" بهدف تحقيق معدل نمو في الإيرادات مؤلف من رقم واحد، ونمو أرباح السهم الواحد وزيادة عائدات رأس المال.*

وقال مارك باركر، الرئيس والمدير التنفيذي في شركة "نايكي": "لقد أظهرت نتائج السنة المالية 2011 إحراز شركة ’نايكي‘ لتقدم كبير نحو تحقيق استراتيجية وأهداف النمو العالمية لعام 2015، وتمكّننا قدراتنا في صناعة المنتجات المبتكرة وافتتاح المتاجر الراقية، من خلال الاستفادة من قوة سلاسل التوريد والميزانية العمومية لدينا، على جذب أهم الفرص لمواصلة تحويل السوق العالمية".*

وأضاف باركر: "في حين أظهرت الأشهر الـ12 الماضية الكثير من التغيرات في العالم، فإن بيئة العمل الديناميكية تظهر كذلك نقاط قوة هامة في حافظة شركة ’نايكي‘. ونحن في الشركة نقوم بإدارة حملة كاملة تعتمد على الالتزام الأساسي بالابتكار، وهذا ما يجعلنا ننتهز الفرص ونقوم بخدمة الرياضيين ومكافأة المساهمين ومواصلة الارتقاء بصناعتنا".*

لمحة عن العلامة التجارية "نايكي"

نظراً لقوة الأداء وفرص النمو القوية الواضحة لحافظة العلامة التجارية "نايكي"، فقد رفعت الشركة أيضاً من سقف إيراداتها المتوقعة للعام المالي 2015 للعلامة التجارية "نايكي" إلى 24-25 مليار دولار أمريكي، بزيادة عن السقف السابق البالغ 23 مليار دولار الذي تم الإعلان عنه في مايو 2010.*

وقال تشارلي دنسون، رئيس العلامة التجارية لشركة "نايكي": "تعتبر استراتيجيتنا ’الهجوم بحسب الفئات‘ هي العامل الأساسي لنجاحنا، ولقد عززت من قدرتنا على تحديد فرص النمو والسعي لاغتنام الأكبر منها. ولقد سجلت كل فئة من العلامة التجارية "نايكي" تقريباً ارتفاعاً في عام 2011، ونقوم حالياً بالتأسيس لتعزيز زخمنا مع دخولنا العام المالي 2012. ونحن في ‘نايكي’ نضع الرياضيين نصب أعيينا وفي مركز اهتمامنا. وبفضل الابتكار وحسن الأداء في التصنيع فإننا نقدم منتجات لأفضل الرياضيين والفرق في العالم، وبعد ذلك يمكننا تجسيد ما يتخيله المستهلك عبر تطوير وتناغم وتركيز أعمالنا من حولهم".*

وأضاف دنسون: "تشكل قدرتنا في أن نكون موثوقين وفي تواصل مستمر مع عملائنا ومتابعتنا للتميز من خلال الابتكار في جميع مجالات أعمالنا، ميزةً تنافسيةً حاسمة. ونحن نلتزم من خلال استراتيجية ’كومبيت ترين إكسبرس‘ بتحسين حياة المستهلكين وإلهامهم وتمكينهم من أن يكونوا رياضيين أفضل".

وكانت معدلات نمو إيرادات البيع بالجملة للسنة المالية 2011 للعلامة التجارية "نايكي" بحسب الفئة ودون احتساب تأثير التغيرات في أسعار صرف العملات كما يلي:

فئة العلامة التجارية "نايكي"

إيرادات البيع بالجملة للعام المالي 2011**

النمو المحقق في العام المالي 2011**/***

الجري

2.8 مليار دولار

+30%

كرة السلة

1.9 مليار دولار

+11%

كرة القدم

1.8 مليار دولار

+8%

تدريب الرجال

1.7 مليار دولار

+15%

تدريب المساء

842 مليون دولار

+13%

رياضات الإثارة "أكشن"

470 مليون دولار

+18%

اللباس الرياضي

5.1 مليار دولار

+3%

"نايكي" جولف1

623 مليون دولار

-4%

وتم إدراج "نايكي" جولف ضمن أعمال الشركة الأخرى.

ماركة "نايكي"-الفرص الجغرافية

لقد قامت الشركة أيضاً بعرض مستجدات خطط النمو في المناطق الجغرافية لانتشار علامة "نايكي" خلال السنة المالية 2015. وتتوقع "نايكي" أن تحقق نمواً قوياً من قاعدتها العريضة في المناطق الجغرافية المتقدمة، أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية واليابان، مؤكدةً بذلك على ​​معدل نمو سنوي متوسط أحادي الرقم لفترة خمسة أعوام مالية من 2010 وحتى 2015، أما في المناطق الجغرافية في البلدان النامية، الصين العظمى وأوروبا الوسطى والشرقية والأسواق الناشئة، فقد جددت الشركة توقعاتها بانخفاض نسبة تحقيق معدل نمو مؤلف من رقمين والذي أعلن عنه في مايو 2010. وبالإضافة إلى ذلك، فقد وصلت عائدات المنطقة الجغرافية للصين العظمى إلى 2.1 مليار دولار أمريكي وتم التأكيد على أنها ستبقى على المسار الصحيح لمضاعفة إيراداتها بحلول عام 2015 انطلاقاً من القاعدة المالية 2010.*

شركة "نايكي"-مباشرة إلى المستهلك

بعد مراجعة عملياتها المباشرة مع المستهلك، والتي تشمل متاجر التجزئة المملوكة والتجارة الرقمية، صرحت الشركة عن تحقيق نمو بنسبة 16 بالمائة أي ما يعادل نحو 3.2 مليار دولار خلال العام المالي 2011. وسجلت العمليات المباشرة مع المستهلك نمواً أيضاً في أعمالها الأخرى ضمن كل من المناطق الجغرافية للعلامة التجارية "نايكي"، باستثناء اليابان ضمن أعمالها في مصانعها وتجارتها الإلكترونية.

وقدمت الشركة لمحة عامة عن خططها لدفع عجلة النمو المستمر في عملياتها المباشرة مع المستهلك، وتقدر الشركة بحلول السنة المالية 2015 أن يكون لديها نحو 850 متجراً مملوكاً لعلامة "نايكي"، ونحو 300 متجر مملوكة ضمن الأعمال الأخرى. ونظراً لوضع خطط للارتقاء بتجربة المستهلك وتبوء العلامات التجارية للشركة في مواقع التسوق المتميزة في العالم وفرص النمو الكبيرة في مجال التجارة الرقمية، فقد أكدت الشركة توقعات معدلات النمو ​​السنوية في العمليات المباشرة مع المستهلك في جميع المناطق الجغرافية بتحديد سقف الإيرادات بملغ 5.6 مليار دولار في نهاية العام المالي لعام 2015.*

شركة "نايكي"–العلامات التجارية التابعة

لقد حققت العلامات التجارية الأربعة التابعة لشركة "نايكي" وهي: "كول هان" و"كونفرس" و"هورلي" و"أمبرو"، مبيعات بقيمة 2.1 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2011، بزيادة قدرها 13 في المائة مقارنة بأداء العام المالي 2010 دون احتساب تأثير التغيرات في أسعار صرف العملات. وخلال محادثات تمت حول التقدم في كل من هذه الشركات، فقد قامت "نايكي" بتحديث سقف توقعات إيرادات العام المالي 2015 لكل من شركاتها التابعة. وبالمقارنة مع قاعدتها في العام المالي 2010 فإن الشركة تسير على الطريق الصحيح لمضاعفة أعمال الشركات التابعة لها من خلال النمو العضوي وفرص تحويل السوق بحلول السنة المالية 2015.*

إيرادات العام المالي 2011 بحسب العلامة التجارية لكل من الشركات الأربعة التابعة لشركة "نايكي":

العلامة التجارية

عائدات العام المالي2011

النمو المحقق خلال العام المالي2011***

"كول هان"

518 مليون دولار

%12+

"كونفرس"

1.1 مليار دولار

%15+

"هورلي"

252 مليون دولار

%14+

"أمبرو"

224 مليون دولار

%2+

شركة "نايكي" - الأهداف المالية طويلة الأمد

بعد مراجعة الأداء مقابل النموذج المالي طويل الأجل، قام المدير المالي دون بلير بتسليط الضوء على تحقيق النتائج الثابتة من خلال بيئة السوق الديناميكية، وقال: "نحن نركز على دفع عجلة النمو المستدام الذي يحقق الربح ويؤدي إلى زيادة العائد على رأس المال، وهذا الأمر سيمكننا من تحقيق عائدات كبيرة خلال العام المالي 2015 من الاستثمار في تجارب المستهلك القوية والابتكارات الصناعية الرائدة، وفي المتاجر الراقية لدفع أهداف النمو لدينا، بينما نقوم في الوقت ذاته بزيادة عائدات النقد للمساهمين."*

وأكدت الشركة أهدافها المالية الأولية خلال عام 2015 كما يلي:*

· تحقيق نمو عالي للإيرادات مؤلف من رقم واحد (متوسط المعدل السنوي).

· نمو الأرباح لكل سهم في في المتوسط ما بين 10-19 في المائة (متوسط المعدل السنوي).

· عائد على رأس المال المستثمر بنسبة 25 بالمائة.

· زيادة حصص الأرباح ضمن نطاق الجدول الزمن المستهدف للدفع خلال العام ما بين 30-25 بالمائة من أرباح الربعالأخير للسهم الواحد.

العارضون الإضافيون وإعادة مشاهدة الحدث على شبكة الانترنت

وتضمن الممثلون الإضافيون من إدارة شركة "نايكي" العليا كلاً من: جاريديستيفانو رئيس العمليات العالمية لماركة "نايكي"، وتريفور إدواردز نائب رئيسإدارة العلامة التجارية وإدارة الفئات، وجين جاكسون رئيس العمليات المباشرة مع المستهلك في شركة "نايكي"، وإريك سبرانك نائب رئيس التجارة والإنتاج لشركة "نايكي"، وروجر ويات رئيس الشركات التابعة لشركة "نايكي".

المستثمرون ووسائل الإعلام مدعوون إلى مشاهدة وإعادة مشاهدة الحدث على شبكة الانترنت على:

www.NIKEbiz.com/investors.

وستتم إتاحة الأرشيف الصوتي كي تتمكنوا من إعادة الاستماع، حيث سيكون متوافراً بصيغة "إم بي ثري"، وقابل للتحميل بعد نحو 24 ساعة من الحدث، حيث يمكنكم الوصول إليه في منتصف ليل 28 سبتمبر 2011.

لمحة عن شركة "نايكي"

يقع المقر الرئيسي لشركة "نايكي" بالقرب من بيفرتون بولاية أوريجون، وهي رائدة في مجال تصميم وتسويق وتوزيع الأحذية والمعدات والملابس والاكسسوارات الرياضية الأصيلة لطائفة واسعة من الأنشطة الرياضية واللياقة البدنية. وتشمل الفروع التابع للشركة، المملوكة لها بالكامل كلاً من: "كول هان" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية وحقائب اليد والإكسسوارات والمعاطف الفاخرة، وشركة "كونفرس" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية الرياضية والملابس والاكسسوارات، و"هورلي إنترناشيونال" التي تقوم بتصميم وتسويق وتوزيع الأحذية والملابس والاكسسوارات للرياضات الخطرة، و"أمبرو" المحدودة وهي علامة تجارية عالمية رائدة تتخذ من المملكة المتحدة مقرّاً رئيسياً لها. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.NIKEbiz.com/investors.

* تحتوي الفقرات المشار إليها بعلامة على بيانات تطلعية تنطوي على مخاطر وشكوك ويمكن أن تسبب اختلاف النتائج الفعلية بشكل جوهري. وترد تفاصيل هذه المخاطر والشكوك من وقت لآخر في التقارير المودعة من شركة "نايكي" لدى لجنة الأوراق الماية والبورصات، بما في ذلك نماذج 8- كي و10-كيو و10-كي. وتتعلق بعض البيانات التطلعية في هذا البيان بالتغييرات على الطلبات المستقبلية التي لا تدل بالضرورة على التغيرات في إجمالي الإيرادات لفترات لاحقة بسبب مزيج من العقود الآجلة و"المباشرة" وتقلبات أسعار الصرف وإلغاء الطلبات والخصومات، التي قد تتفاوت تفاوتاً كبيراً من فصل إلى آخر، ولأن قسما كبيراً من رجال الأعمال لا يصرّحون عن الطلبات المستقبلية.

** مراجع إيرادات الفئة، تعني عائدات ماركة "نايكي" من البيع بالجملة فقط. وقد قدمت الشركة هذه الأرقام فقط لتوفير السياق الخاص بالأحجام التقريبية للأعمال. أنشأت البيانات التطلعية المعنية بالنمو اعتباراً من تاريخ إصدار هذا البيان، وتخضع لمخاطر وشكوك يمكن أن تسبب اختلاف النتائج الفعلية بشكل جوهري. ولا تتعهد الشركة بتحديث أو تعديل هذه البيانات، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو خلافاً لذلك.

*** لقد تم إعادة ذكر نتائج السنة المالية 2011 باستخدام أسعار الصرف لعام 2010 من أجل فترة المقارنة لتعزيز وضوح الاتجاهات التجارية الكامنة وراء استبعاد أثر تقلبات أسعار صرف العملات.

يمكنكم الاطلاع على معرض صور/ الوسائط المتعددة على الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6776858&lang=en

صور 1 :

أعلنت شركة "نايكي" عن زيادة في سقف توقعاتها للإيرادات المالية العامة للسنة المالية 2015 إلى نطاق جديدة يتراوح ما بين 28 و30 مليار دولار أمريكي، بزيادة عن الهدف السابق الذي بلغ 27 مليار دولار أمريكي الذي أعلن عنه في مايو 2010. كما رفعت الشركة سقف الإيرادات المتوقعة للسنة المالية 2015 لعلامة "نايكي" لتبلغ ما بين 25-24 مليار دولار أمريكي، بزيادة عن السقف السابق البالغ 23 مليار دولار أمريكي. وقد ادلت "نايكي" بهذه التصريحات خلال اجتماع المستثمرين في مقرها في بيفرتون، بولاية أوريجون في 28 يونيو 2011.(الصورة مقدمة من قبل: بزنيس واير)

صور 2 :

أعلنت شركة "نايكي" عن زيادة في سقف توقعاتها للإيرادات المالية العامة للسنة المالية 2015 إلى نطاق جديدة يتراوح ما بين 28 و30 مليار دولار أمريكي، بزيادة عن الهدف السابق الذي بلغ 27 مليار دولار أمريكي الذي أعلن عنه في مايو 2010. كما رفعت الشركة سقف الإيرادات المتوقعة للسنة المالية 2015 لعلامة "نايكي" لتبلغ ما بين 25-24 مليار دولار أمريكي، بزيادة عن السقف السابق البالغ 23 مليار دولار أمريكي. وقد ادلت "نايكي" بهذه التصريحات خلال اجتماع المستثمرين في مقرها في بيفرتون، بولاية أوريجون في 28 يونيو 2011.(الصورة مقدمة من قبل: بزنيس واير)

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "نايكي"

اتصالات المستثمرين

كيلي هال

503-532-3793

اتصالات وسائل الإعلام

كيلي ليونارد

503-671-6171


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3834/ar

No comments:

Post a Comment