Search Khaleej Dailies

Sunday, July 24, 2011

"موانئ دبي العالمية" تطلق مشروعا ضخما لتوليد الطاقة الشمسية في محطتها البحرية في "نافا شيفا"



مومباي، الهند, دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 24 يوليه 2011 [ME NewsWire]

في إطار التزامها الدائم بحماية البيئة وسعيها إلى الحفاظ على الطاقة، قامت "موانئ دبي العالمية"، مشغل المحطات البحرية العالمي، بإطلاق نظام رائد لتوليد الطاقة الشمسية في "نافا شيفا"، أكثر محطاتها البحرية نشاطا في الهند، من أجل تزويد هذا المرفق الحيوي باحتياجاته من الطاقة من خلال تسخير الطاقة الشمسية.

وتأتي هذه المبادرة الخضراء في إطار سعي الشركة للحد من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون، حيث سيمكن هذا المشروع الرائد المحطة من تخفيض استهلاكها السنوي من الطاقة بنحو 14 ألف كيلو واط في الساعة، وسيؤدي بعد انتهاء المرحلة التجريبية وتطبيقه على نطاق واسع، إلى الحد بش كل كبيرمن انبعاثات الكربون في الموقع، وبالتالي يساهم في خلق بيئة عمل مستدامة.

يتمتع النظامالمتطور الذي تم بناؤه في الورشة الهندسية داخل "موانئ دبي العالمية- نافا شيفا" في ميناء جواهر لال نهرو في مومباي، بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 3000 واط، وهو مزود بألواح ضوئية تم تركيبها على سقف الورشة لضمان الاستخدام الأمثل للطاقة الشمسية المتوفرة.

وقد تم تصميم نظام استخدام الطاقة الشمسية بشكل يضمن توفر الطاقة الكهربائية على مدار الساعة ويحد من اعتماد العديد من الأقسام داخل المحطة مثل المكاتب الهندسية والمستودعات وغرف تبديل الملابس وأقسام الورشة، على مصادر الطاقة التقليدية.

وفي هذا الصدد، قال أنيل سينج، نائب الرئيس الأول ومدير عام "موانئ دبي العالمية- شبه القارة الهندية":" تستحق مبادرة موانئ دبي العالمية-نافا شيفا الثناء، فهي تمثل نموذجا يحتذى به للإدارة المسؤولة وللريادة في إدخال واستخدام الطاقة المتجددة في مواقعنا، بما يتماشى مع التزام موانئ دبي العالمية تجاه الحفاظ على البيئة في المجتمعات التي تعمل فيها".

ومن جانبه، قال ألبيش شارما، المدير التنفيذي لـ "موانئ دبي العالمية-نافا شيفا"،:"تلتزم ’موانئ دبي العالمية-نافا شيفا‘ باتباع ممارسات عمل مستدامة تدعم الحفاظ على الطاقة، وسوف يساهم نظام الطاقة الشمسية هذا بشكل فعال في مساعينا للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة في محطتنا البحرية وضمان بيئة نظيفة، إضافة إلى دوره في تقليص النفقات التشغيلية".

-انتهى-

لمحة عن "موانئ دبي العالمية"

تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 49 محطة بحرية وتسعة مشاريع جديدة وتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفي ملتزم ومتمرس يضم نحو 30 ألف موظف يخدّمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطاً وديناميكية.

وتهدف "موانئ دبي العالمية" إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن "موانئ دبي العالمية" تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى ذلك في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للعام الـ16 على التوالي.

وقامت "موانئ دبي العالمية" في عام 2010 بمناولة حوالي 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال حافظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لـ "موانئ دبي العالمية" لتبلغ حوالي 95 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

(1) كما في11 مايو 2011


Contacts

"موانئ دبي العالمية"

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

هاتف: 6821699 97156+

البريد الإلكتروني: Natasha.Bukhari@dpworld.com

"حصاد كوميونيكيشنز"

سناء معضاد

مدير الإعلام

هاتف: 5522610 97150+

البريد الإلكتروني: sana@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3942/ar

No comments:

Post a Comment