Search Khaleej Dailies

Wednesday, September 27, 2023

تحصل وحدات إنترنت الأشياء من Quectel على درجات أمان عالية من الشركة الخبيرة في الأمن السيبراني Finite State؛ مع بدئها في برنامج شفافية الأمن السيبراني الرائد

 VANCOUVER, British Columbia - الأربعاء, ٢٧. سبتمبر ٢٠٢٣ 



(BUSINESS WIRE)--أعلنت Quectel Wireless Solutions وهي مزود عالمي لحلول إنترنت الأشياء، اليوم أن الاختبارات المكثفة التي أجرتها Finite State، وهي شركة استشارية كبرى في مجال الأمن السيبراني، تُظهر أن منتجات Quectel تتجاوز إلى حد كبير معايير الصناعة وأفضل الممارسات في العديد من التدابير الأمنية.


أشركت Quectel شركة Finite State، وهي شركة أمنية خبيرة تابعة لجهة خارجية تركز على إدارة مخاطر سلسلة توريد البرامج للمؤسسة، لإجراء اختبارات على وحدات إنترنت الأشياء الخاصة بشركة Quectel بدقة لإثبات التزام Quectel بأمن المنتجات الشفاف والقابل للتحقق.


يَخلُص التقرير المرحلي الأول الذي تم إصداره إلى Quectel إلى أن درجة أمان وحداتها، كما هو موضح في تصنيف مخاطر Finite State، بدأت قوية عندما بدأ الاختبار في وقت سابق من هذا العام وأصبحت أقوى بسرعة حيث نفذت Quectel توصيات Finite State. تحسنت النتيجة عبر الوحدات التي تم اختبارها من متوسط 62 درجة إلى 24 درجة مع أعلى درجة ممكنة هي 10. ويؤكد التقرير أن هذا تحسن كبير في الوضع الأمني لشركة Quectel حيث تجاوزت الدرجات الأولية والحالية بكثير متوسط درجة الصناعة البالغ 98.


"تبنت Quectel الأمن والشفافية بشكل كلي، بطريقة نادرًا ما نراها من منظمات أخرى. قال Matt Wyckhouse، الرئيس التنفيذي لشركة Finite State: "إن التزامهم بإتاحة تقارير SBOMs وFEX لعملائهم سيجعل صناعة إنترنت الأشياء أكثر أمانًا وشفافية". وتابع Matt Wyckhouse: "لقد بنوا على عمليات اختبار الأمان الحالية من خلال دمج اختبارات أعمق في التعليمات البرمجية الأولى والثالثة، واستجابوا للنتائج في عملية التطوير الخاصة بهم بشكل أسرع من الآخرين في صناعتهم، ما أدى إلى أن ترتيبهم في مقاييس المخاطر جعلهم ضمن أعلى 10% من بين جميع المنتجات المتصلة التي قمنا بتحليلها".


ركزت Finite State اختبارها وتحليلها الأولي للاختراق على وحدات Quectel الخلوية الأكثر أهمية التي تباع في الولايات المتحدة. تمثل المنصات التي تم التحقق منها بواسطة Finite State ما يقرب من 70 في المائة من جميع وحدات إنترنت الأشياء في أمريكا الشمالية التي تم شحنها خلال الـ 18 شهرًا الماضية.


"تخطط Quectel لمواصلة اختبار الاختراق والتحقق الأمني من طرف ثالث لجميع وحداتها الأكثر أهمية وجعلها عملية مستمرة ودورة حياة. كما نشجع ونساعد عملاءنا من مصنعي المعدات الأصلية على إجراء اختبارات الطرف الثالث الخاصة بهم". ستوجه هذه النتائج Quectel بينما نواصل تعزيز تنفيذ الأمن السيبراني على منتجاتنا. نحن نشجع منافسينا على متابعتنا بمفردهم في مثل هذا النهج لجعل صناعة إنترنت الأشياء المكان الآمن والموثوق به الذي يتوقعه عملاؤنا".


بالإضافة إلى اختبار اختراق وحداتها الرئيسية، أعلنت Quectel عن إصدار القائمة التصنيفية للبرامج (SBOM) وتبادل قابلية استغلال الثغرات الأمنية (VEX) لوحدات إنترنت الأشياء الخاصة بها. وباعتبارها الشركة الأولى في الصناعة بين الشركات المصنعة لوحدات إنترنت الأشياء، سيتم توفير هذه الموارد من خلال موقع Quectel. ستساعد وثائق SBOM وVEX العملاء في هذه المهمة الحاسمة من خلال توفير بيانات شاملة قابلة للقراءة آليًا. ستفصل وثائق SBOM مكونات البرامج والتبعيات داخل كل وحدة من وحدات إنترنت الأشياء، إلى جانب معلومات الترخيص والمصدر. ستوفر ملفات VEX بيانات محدثة عن الثغرات التي تم تحديدها وحالتها.


إن تقديم وثائق SBOM وVEX له تأثير متتالٍ على النظام البيئي لإنترنت الأشياء بأكمله. كمزود للوحدة النمطية، تعد Quectel جزءًا لا يتجزأ من بنية العديد من أجهزة إنترنت الأشياء. ستفيد الشفافية والالتزام بالأمان جميع منتجات إنترنت الأشياء المبنية على منصات Quectel.


قال Muhrer: "إن التزامنا بأن نكون آمنين وشفافين يميزنا". "من خلال جعل هذه المعلومات متاحة بسهولة، نهدف إلى تمكين عملائنا من اتخاذ قرارات مستنيرة بشكل أفضل حول تقييم المخاطر الأمنية وتحديد أولويات التصحيح وتوفير الشفافية الكاملة حول وضعنا الأمني. نحن نقدم مجموعة أدوات كاملة من التدابير والاستشارات المتعلقة بالأمان لعملائنا لاستخدام أجهزة آمنة. كما تتعاون Quectel مع هيئات وضع المعايير للمساعدة في التطوير ثم الالتزام بتحقيق مجموعة صارمة من المتطلبات الأمنية، بما في ذلك الحصول على العديد من الشهادات الأمنية الرئيسية في الصناعة والحكومة".


وبشكل منفصل، أكدت Quectel أن وحداتها تحافظ على أعلى معايير حماية البيانات وأمنها. "يمتلك عملاء Quectel جميع البيانات التي تجمعها وحداتها ويتحكمون فيها. قال Peter Fowler، نائب الرئيس الأول لأمريكا الشمالية في Quectel: "لا تستطيع Quectel الوصول إلى أيٍّ من بيانات الجهاز". "تلتزم Quectel بتقديم وحدات إنترنت الأشياء عالية الجودة والأفضل في فئتها والآمنة وتذهب إلى أبعد من الممارسات القياسية في الصناعة من خلال إجراء عمليات تدقيق مستقلة للأمن السيبراني من طرف ثالث".


استعانت Quectel بشركة Finite State في مايو 2023 لتدقيق واختبار أمن وحداتها. ويشمل عملها المستمر إجراء اختبارات أمنية صارمة، وتحسين رؤية سلسلة توريد البرمجيات، وإدارة شاملة لمخاطر البرمجيات.


حول Quectel


يدفعنا شغف Quectel بامتلاك عالم أكثر ذكاءً إلى تسريع ابتكار إنترنت الأشياء. نحن مؤسسة تركز اهتمامها على العملاء بشكل كبير، كما أننا مزود عالمي لحلول إنترنت الأشياء يحظى بالدعم والخدمات المتميزة. يحدد فريقنا العالمي المتنامي المكون من 5900 محترف وتيرة الابتكار في الوحدات الخلوية والمنظومة الملاحية العالمية بالأقمار الاصطناعية والواي فاي والبلوتوث بالإضافة إلى الهوائيات والخدمات.


بفضل المكاتب الإقليمية والدعم في جميع أنحاء العالم، تكرس قيادتنا الدولية جهودها لتطوير إنترنت الأشياء والمساعدة في بناء عالم أكثر ذكاءً.


لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:  www.quectel.comوLinkedIn وFacebook وX.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2709202334610

جهات الاتصال

وسائل الإعلام: media@quectel.com

No comments:

Post a Comment