Search Khaleej Dailies

Thursday, August 25, 2016

ساب بايوثيرابيوتيكس تعلن عن اتفاق مع سلطة التطوير والأبحاث الحيوية الطبية المتقدمة لتطوير أول علاج لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية

تمويل الاختبار والتصنيع العلاجي من منصة الاستجابة السريعة

سيوكس فولز، داكوتا الجنوبية - يوم الخَمِيس 25 أغسطس 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ساب بايوثيرابيوتيكس" ("ساب")، وهي شركة تطوير الصناعات الصيدلانية البيولوجية الرائدة للمرحلة السريرية، أنه جرى منحها عقداً بقيمة تصل حتى 5.3 مليون دولار أمريكي من سلطة التطوير والأبحاث الحيوية الطبية المتقدمة ("باردا") العاملة ضمن مكتب نائب وزير الاستعداد والاستجابة في وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية. وسيستخدم التمويل للاختبار والتصنيع السريري المتقدم لعلاج الأجسام المضادة الجديد ("ساب-301") الذي طورته شركة "ساب" بهدف علاج فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس – كوف").
وقال الدكتور إدي سوليفان، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ساب": "لقد طوّرت ’ساب‘ منصة إنتاج استثنائية للاستجابة السريعة لأخطار الأمراض المعدية. وتضطلع هذه الشراكة مع سلطة التطوير والأبحاث الحيوية الطبية المتقدمة بدور فعال في تطوير علاج متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (’ميرس‘)، فيما تتيح مسار تطور سريري للعلاجات الأخرى التي تنتجها منصة الاستجابة السريعة الجديدة خاصتنا".
هذا وأنتجت شركة "ساب بايوثيرابيوتيكس" ("ساب") علاج "ساب-301" باستخدام منصة "ديفرسيت آب"، التي تستفيد من قطعان الماشية مختلطة الصبغيات ("تي سي بوفاين") والتي تم تصميمها جينياً لإنتاج كمياتٍ كبيرة من الأجسام المضادة البشرية ("الغلوبولين المناعي جي") استجابة لمستضد مولد للمناعة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ("ميرس") في وقت قصير.
ويشار إلى أنه لا توجد حالياً علاجات محددة أو لقاحات معتمدة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ("ميرس") التي تشبه فيروس المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ("سارس") والتي سجلت معدل وفيات مرتفع. ومنذ اكتشاف متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ("ميرس") للمرة الأولى في السعودية عام 2012، أصاب المرض أكثر من 1700 شخص وقضى على نحو 40 في المائة من المصابين. وبحسب منظمة الصحة العالمية، فقد تم إثبات حالات إصابة مؤخراً في 27 دولة في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والولايات المتحدة. ويعتبر انتشار المرض في عام 2015 في جمهورية كوريا التفشي الأوسع نطاقاً له خارج منطقة الشرق الأوسط.
وستقدم سلطة التطوير والأبحاث الحيوية الطبية المتقدمة التي تدير عمليات تزويد والتطوير المتقدم للتدابير الوقائية الطبية لمواجهة الإنفلونزا الوبائية وغيرها من الأمراض المعدية الناشئة مبلغاً أولياً بقيمة 2.4 مليون دولار أمريكي لتصنيع منتج سريري للتجارب البشرية، مع احتمال تقديم مبلغ إضافي بقيمة 2.9 مليون دولار أمريكي لإنتاج المزيد من الجرعات إذا دعت الحاجة.
وتمر حالياً التجارب السريرية بمرحلتها الأولى لعلاج "ساب-301" وتقوم معاهد الصحة الوطنية بتقييم الجرعات والسلامة على أن تقدم تقريرها النهائي في الربع الأول من عام 2017. وما أن تنتهي هذه التجارب على أشخاص أصحاء من دون تسجيل أي مخاوف ملحوظة تتعلق بالسلامة، يمكن أن تقيّم معاهد الصحة الوطنية فعالية العلاج والجرعات في تجارب المرحلة الثانية على مرضى يعانون من متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ("ميرس") في البلدان الموبوءة التي تستعمل المنتج المحدد في العقد الموقع مع سلطة التطوير والأبحاث الحيوية الطبية المتقدمة.
وأضاف سوليفان: "نحن نطور علاجات لأمراض إيبولا والإنفلونزا وزيكا بهدف حسن استغلال منصتنا كتدبير وقائي لمواجهة الأمراض المعدية الناشئة. وتركز ’ساب‘ الشراكة مع الحكومة وغيرها من المنظمات لمعالجة المخاطر الحالية والمستقبلية التي تهدد صحة الإنسان".
شركة "ساب بايوثيرابيوتيكس" ("ساب") والتي تتخذ من سيوكس فولز في داكوتا الجنوبية مقراً  لها، هي شركة صناعات صيدلانية بيولوجية في المرحلة السريرية ورائدة في العلوم وتصنيع علاجات الأجسام المضادة. وتقوم "ساب" بتقديم أول منصةٍ ذات نطاقٍ واسع في العالم باستخدام بعض علوم الأجسام المضادة الأكثر تقدماً في العالم لتوجد غلوبولينات مناعية. وتبشر منصة الإنتاج الطبيعية هذه بعلاجٍ لمشاكل الصحة العامة، والحالات المرضية النادرة، والأمراض طويلة الأمد، والتهديدات الوبائية العالمية.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "ساب بايوثيرابيوتيكس"
ميليسا أولريك
هاتف: 8350-695-605
البريد الإلكتروني: media@sabbiotherapeutics.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18517/ar

 

No comments:

Post a Comment