Search Khaleej Dailies

Wednesday, June 29, 2016

تقرير جديد للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يتوصّل إلى أن مستخدمي الهواتف النقالة في العالم يبحثون عن خدمات الرسائل القائمة على بروتوكول إنترنت غني بالمميزات من المشغلين

تقرير جديد يسلط الضوء على الطلب المتزايد على خدمات اتصالات متقدمة بقيادة المشغلين مثل الاتصالات المدفوعة مسبقاً والتراسل الفوري والفيديو في الوقت الحقيقي

شانغهاي - يوم الأَرْبعاء 29 يونيو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يطالب مشتركو الهواتف النقالة في العالم بالحصول على تجارب محادثة قائمة على بروتوكول إنترنت أكثر غنى وشمولية ومكشوفة من مشغلي شبكات الهواتف النقالة، بحسب ما توصّل إليه تقرير جديد بعنوان "مستقبل الاتصالات النقالة" الذي أصدره اليوم الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة. وقد استطلعت الأبحاث التي كلف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة شركة الأبحاث "كونتيكست كونسالتينغ" بإجرائها، 4045 مشاركاً من الصين والهند وإسبانيا والولايات المتحدة حول استعمال خدمات الرسائل القصيرة والصوتية التقليدية التي يقدمها مشغلو شبكات الهواتف النقالة وخدمات التراسل القائمة على الإنترنت. وركزت الأبحاث على الاهتمام الكبير بخدمات التراسل الجديدة المتطورة بقيادة مشغلي شبكات الهواتف النقالة مثل الاتصالات المدفوعة مسبقاً والتراسل الفوري والفيديو المباشر ومشاركة الملفات والصور في الوقت الحقيقي المتاحة بفضل خدمات الاتصالات الغنية ("آر سي إس") والصوت بتقنية التطور طويل الأمد والتي تعمل بشكل طبيعي على أي جهاز وشبكة من دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق. وتم تفضيل الخدمات بقيادة المشغلين على خدمات التراسل المعروفة الحالية القائمة على الإنترنت، إذ إن 79 في المائة من المستطلعين قالوا إنهم سيهتمون بخدمة مماثلة في حين اعتبرها 89 في المائة منهم خدمة فريدة من نوعها.

وقال ألكس سينكلير، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: "على الرغم من شعبية خدمات التراسل القائمة على الإنترنت، فهي منفردة ومغلقة وتتطلب من المستخدمين تنزيل تطبيق يستعمله حاملو الأرقام على الهاتف. ويضطلع مشغلو شبكات الهواتف النقالة بدور مهم في تقديم خدمات تراسل متطورة وآمنة وموثوقة وقابلة للتشغيل المتبادل وعالمية وتعمل مباشرة من أي جهاز وعلى أي شبكة. على المشغلين أن يلبوا هذا الطلب لخدمات الاتصالات المتطورة عبر تطبيق خدمات الاتصالات الغنية (‘آر سي إس‘) والصوت بتقنية التطور طويل الأمد التي تسمح للمستخدمين عند التواصل مع مشغلين آخرين بالاتصال بأي شخص على أي شبكة وتوفر تجارب تراسل رائعة".

الطلب على خدمات المشغلين

يركز التقرير على العملاء الذين يبحثون عن خدمة اتصالات موحدة غنية بالمميزات ويمكنهم استعمالها للتواصل مع جميع جهات الاتصال. وتم تفضيل خدمات الاتصالات المتطورة بقيادة المشغلين على الخدمات القائمة على الإنترنت لأنها تعوّل على المميزات الحالية لتطبيقات التراسل الإلكتروني ولكنها توفر مميزات جديدة ومبتكرة مثل الاتصالات المدفوعة مسبقاً. وقد تحمس المستطلعون في الأسواق الأربعة للقدرة على تبيان الاتصال المهم وإبراز موضوع المكالمة. وقد ميّز المستطلعون الدعم للمحادثة التقابلية والقدرة على استخدام خدمة الاتصال الصوتي نفسها على الشبكات المتنقلة وشبكات الواي فاي كمميزات جذابة.

مصلحة واستراتيجية المشغل

يركز التقرير على أن مشغلي شبكات الهواتف النقالة قد يستفيدون من أرباح مالية ملحوظة تصل إلى 5 مليارات دولار أميركي بين العامين 2015 و2020 للمشغلين في الأسواق المتطورة، بحسب الأرقام الصادرة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة، على الرغم من أن المشغل لن يتلقى من العملاء مباشرة ثمن خدمات الاتصالات القائمة على بروتوكول إنترنت. ومن المتوقع أن يكون سوق الشركات المحرك الرئيسي لهذه الزيادة، إلى جانب ابتكارات الخدمات والمنتجات الجديدة مثل التجارة التحادثية التي تمكّن المستخدمين من إتمام عمليات بواسطة خدمة التراسل.

ثمة 456 شبكة بتقنية التطور طويل الأمد في العالم، ومنها 48 تدعم الصوت بتقنية التطور طويل الأمد، كما أن 47 مشغلاً في 34 دولة حتى الآن قد أطلقوا خدمات الاتصالات الغنية ("آر سي إس"). وبالتالي، حوالى نصف مليار شخص حول العالم متصلون باستعمال خدمات الاتصالات المتطورة هذه. وتسلط الدراسة الضوء على الأهمية الاستراتيجية لخدمات الاتصالات المتطورة بالنسبة إلى مشغلي شبكات الهواتف النقالة في المحافظة على العلاقات الوثيقة مع المشتركين التي يمكن تحسينها فيما تترابط الشبكات، ما يتيح للناس إمكانية استخدام خدمات عبر أجهزة وشبكات مختلفة. كذلك، يناقش التقرير وجود فرص متاحة للمشغلين مع علامات تجارية موثوقة لموضعة خدمات الاتصالات المتطورة خاصتها بخانة آمنة وأكثر خصوصية من تلك التي يتمتع بها لاعبو الإنترنت.

المطالبة بمنظومة مفتوحة وقابلة للتشغيل المتبادل

يعمل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مع مشغلين عالميين وصانعي المعدات الأصلية على مبادرة لتمكين جميع المشغلين العالميين من توفير خدمة محادثة مفتوحة ومتسقة وقابلة للتشغيل المتبادل عالمياً على أجهزة أندرويد. وسيسمح ملف مشترك وعالمي من خدمات الاتصالات الغنية لمشغلي شبكات الهواتف النقالة بنشر تطبيق متسق لخدمات الاتصالات الغنية مع مجموعة من مميزات وترتيبها. كذلك، سيوفر الولوج إلى خدمات مماثلة للمحادثة الجماعية ومشاركة الصور عالية الدقة. وتستطيع أنظمة تشغيل أخرى تطبيق الملف العالمي وستدعمه عملية توثيق رسمية من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة. يشار إلى أن هذه المبادرة يدعمها 57 صانع معدات أصلية ومشغلاً في العالم.

قمة الشبكة 2020 الخاصة بالاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2016

يستضيف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة اليوم قمة الشبكة 2020 في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2016. سيتضمن البرنامج عدداً من الحلقات والمناقشات التفاعلية التي تغطي مواضيع مثال كيفية قدرة الجيل الخامس (5 جي) على استحداث قيمة اجتماعية واقتصادية وكيفية الاستفادة من خدمات الاتصالات الغنية إلى جانب السير نحو تأسيس شبكة قائمة كلياً على بروتوكول إنترنت.

للمزيد من المعلومات عن عمل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مع مشغلي شبكات الهواتف النقالة وخدمات الاتصالات الغنية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.gsma.com/network2020/all-ip-news/. ولتحميل تقرير "مستقبل الاتصالات"، يرجى النقر على هذا الرابط: http://www.gsma.com/newsroom/wp-content/uploads//18083_GSMA_Report_for_Shanghai_LR.pdf.

المشاركة في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2016

للمزيد من المعلومات حول المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2016، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mwcshanghai.com. كما يمكن متابعة تطورات وتحديثات عن المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنغهاي عبر قنوات التواصل الاجتماعي ومتابعة الحساب @GSMA على "تويتر" باستخدام الوسم #MWCS16، أو صفحة الشركة على "لينكد إن":www.linkedin.com/company/mobile-world-congress-shanghai وعلى "فايسبوك":www.facebook.com/mwcshanghai. وفي الصين، يمكن متابعتنا على "سينا ويبو" من خلال: http://weibo.com/mwcshanghai أو على حساب الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "وي تشات". للمزيد من المعلومات حول قنوات الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على وسائل الإعلام الاجتماعي، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mwcshanghai.com/register-plan/networking/social-media.

-انتهى-

لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب 800 شركات الاتصالات المتنقلة مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنغهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على الموقع التالي: www.gsma.com. كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الإعلام:

لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

آفا لاو

هاتف: 9928-2533-852+

البريد الإلكتروني: alau@webershandwick.com



تشارلي ميريديث هاردي

هاتف: 298428-7917-44+

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com



المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

البريد الإلكتروني:  pressoffice@gsma.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18260/ar

No comments:

Post a Comment