Search Khaleej Dailies

Wednesday, June 29, 2016

اندفاع مبادرة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة لتحفيز اعتماد توصيف عالميّ لخدمات الاتصالات الغنيّة في جميع أنحاء لعالم


حصل التوصيف العالمي لخدمات الاتصالات الغنيّة على دعم 57 مشغل للاتصالات المتنقلة ومصنّع رائد للأجهزة؛ ستقدّم الخدمة تجارب اتّصال محسّنة للعملاء على الصعيد العالمي

شنجهاي - يوم الثُّلَاثاء 28 يونيو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلن اليوم الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة عن انضمام كلّ من "إيه آي إس"، ومجموعة "أكسياتا"، و"بي لاين"، و"بيل موبيليتي"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا تيليكوم"، و"تشاينا يونيكوم"، و"كلارو برازيل"، و"كلارو كولومبيا"، و"إندوسات أوريدو"، و"إم 1"، و"ميجافون"، و"إم تي إس"، و"أوبتوس"، و"برسونال أرجنتينا"، و"برسونال باراجواي"، و"ريلاينس جيو"، و"روجرز كوميونيكيشنز"، و"ستينج تيل"، و"ستار هب"، و"تيل سيل مكسيكو"، و"تيلي 2"، و"تيليفونيكا"، و"تيلكومسيل"، و"تيلاس"، و"تي موبايل" في الولايات المتحدة الأمريكيّة، إلى أحدث مجموعة من المشغلين في دعم مبادرة قطاع الاتصالات المتنقلة لوضع توصيف عالمي لخدمات الاتصالات الغنيّة في كافة أنحاء العالم. وينضمّ إلى هؤلاء المشغلين مجموعة من المصنعين الرائدين للأجهزة مثل "ألكاتيل"، و"أسوس"، و"جنرال موبايل"، و"إتش تي سي"، و"إنتكس تكنولوجيز"، و"لافا إنترناشونال المحدودة"، و"إل جي إلكترونيكس"، و"لينوفو/موتورولا"، و"سامسونج إلكترونيكس"، و"زد تي إي"، بالإضافة إلى مزودي الأنظمة التشغيليّة للأجهزة المتنقلة "جوجل" و"مايكروسوفت" الملتزمون بإطلاق أجهزة تحمل التوصيف العالميّ في السوق. وتقوم هذه المبادرة بتحديد توصيف عالمي مشترك ومفتوح لخدمات الاتصالات الغنيّة، وهي تحظى حاليّاً بدعم 57 مشغل ومصنّع عالمي.
وقال أليكس سينكلير، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لدى الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: "تهدف هذه المبادرة العالميّة إلى تزويد قطاع الاتصالات المتنقلة بتوصيف عالمي مشترك يسمح لمشغلي الاتصالات المتنقلة بنشر تطبيق لخدمات الاتصالات الغنيّة قابل للتشغيل البيني ويحمل مجموعة رئيسيّة من الخصائص والإعدادات. وسيساهم التوصيف العالمي باعتماد خدمات الاتصالات الغنيّة على نطاق عالمي وبتسهيل استمتاع المستهلكين بتجارب مراسلة غنيّة وثابتة وقابلة للتشغيل البيني بغض النظر عن الجهاز أو الشبكة".
كما سيساهم التوصيف العالمي لخدمات الاتصالات الغنيّة بتحسين خدمات المراسلة الحاليّة التي يقدمها المشغلون من خلال تزويد المستخدمين بتجربة عملاء ثابتة وتوافقيّة وعالميّة، وبمجموعة من الخصائص الأساسيّة والمتشابهة التي تتألّف من مجموعات الدردشة، ومشاركة الصور، والمراسلة السابقة للاتصال. وتُشكّل المراسلة السابقة للاتصال إضافة جديدة على تجربة خدمات الاتصالات الغنيّة، تم إطلاقها مؤخراً في عدد من الأسواق. وسيشكّل التوصيف أيضاً منصةً عالميّة للمشغلين والشركاء لمساعدتهم على إطلاق خدمات متنوعة إضافيّة القيمة كخدمات الدفع، وبرمجيات الدردشة، والتجارة التحاوريّة. وسيعمل التوصيف أيضاً على كافة الأجهزة وأنظمة التشغيل المتوافقة، وشبكات جميع المشغلين، لمنح المستهلكين إمكانية الوصول إلى خصائص مبتكرة.
وسيقوم التوصيف العالميّ لخدمات الاتصالات الغنيّة بتخفيض كلفة ووقت التسويق بالنسبة لمصنعي المعدات الأصلية من خلال السماح لهم بتأمين تجربة مراسلة غنيّة مع مجموعة معياريّة من البروتوكولات حول العالم، بالإضافة إلى استخدام العميل نفسه لكلّ من عملاء المشغلين وأجهزة السوق المفتوحة. وسيبسط التوصيف أيضاً العمليّة بالنسبة للمشغلين الذين يبحثون عن الثبات لكافة الأجهزة، وبالنسبة لمصنعي المعدات الأصلية الذين يُتوقّع أن يواكبوا المعايير دائمة التغير. سيتمّ دعم التوصيف العالميّ أيضاً من خلال عمليّة اعتماد رسميّ من قِبل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة.
وبالإضافة إلى المشغلين الذين تمّ الإعلان عنهم أعلاه، سبق للمنصّة العالميّة أن حصلت على دعم كلّ من "أميريكا موفيل"، و"بهارتي إيرتيل المحدودة"، و"دويتشيه تيليكوم"، و"اتصالات"، و"جلوب تيليكوم"، و"جوجل"، و"كيه بي إن"، و"ميليكوم"، و"إم تي إن"، و"أورانج"، و"بلاي"، و"سمارت كوميونيكيشنز"، و"سبرينت"، ومجموعة "تيلينور"، وشركة "تيليا"، و"تيلسترا"، و"تي آي إم"، و"تركسل"، و"فيمبلكوم"، و"فودافون". ويتمّ حالياً تقديم خدمات الاتصالات الغنيّة من قِبل 48 مشغل في 35 دولة، وهي متوفرة عبر 156 جهاز.
قمّة "نتورك 2020" من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2016
يستضيف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً قمّة "نتورك 2020" خلال المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي. وسيتضمّن البرنامج عدداً من الندوات والنقاشات التفاعليّة حول مواضيع مثل كيفيّة توليد تقنيّات الجيل الخامس "5 جي" لقيمة اجتماعيّة واقتصاديّة، وكيف يمكن الاستفادة مادياً من خدمات الاتصالات الغنيّة، والمسيرة وصولاً إلى شبكة تعتمد على بروتوكول الإنترنت بشكلٍ كامل.
للاطلاع على المزيد من المعلومات حول عمل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مع مشغلي الاتصالات المتنقلة وخدمات الاتصالات الغنيّة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.gsma.com/network2020/all-ip-news/.
المشاركة في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2016
للمزيد من المعلومات حول المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2016، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mwcshanghai.com. كما يمكن متابعة تطورات وتحديثات عن المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي عبر قنوات التواصل الاجتماعي ومتابعة الحساب @GSMA على "تويتر" باستخدام الوسم #MWCS16 أو صفحة الشركة على "لينكد إن": www.linkedin.com/company/mobile-world-congress-shanghai وعلى "فيس بوك": www.facebook.com/mwcshanghai. وفي الصين، يمكن متابعتنا على "سينا ويبو" من خلال: http://weibo.com/mwcshanghai أو على حساب الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "وي تشات". للمزيد من المعلومات حول قنوات الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على وسائل الإعلام الاجتماعي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mwcshanghai.com/register-plan/networking/social-media..
لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب 800 شركات الاتصالات المتنقلة مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: www.gsma.com. كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الإعلام:
آفا لاو
 +852-2533 9928 :هاتف
البريد الإلكتروني: alau@webershandwick.com

أو
تشارلي ميريديث-هاردي
هاتف: 298428 7917 44+
البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com

أو
المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18261/ar

 

No comments:

Post a Comment