Search Khaleej Dailies

Saturday, August 29, 2015

وفاة "راعي إبل" آسيوي بصاعقة برق في العين


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 28 أغسطس 2015 [ME NewsWire]
توفي "راعي إبل"  آسيوي الجنسية؛ إثر تعرضه لصاعقة رعدية مساء اليوم الجمعة، في منطقة غشابه بالعين أثناء تحدثه بالهاتف. وأفاد العقيد محمد إبراهيم العامري، مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي، بورود بلاغ يفيد بإصابة شخص  بصاعقة رعدية؛ وعلى الفور تحركت إلى مكان الحادث سيارة الإسعاف و المستجيب الأول، وتبين بعد إخضاع الشخص للفحص المبدئي من قبل المسعفين أنه فارق الحياة نتيجة تعرضه لصعقة برق ؛ كما تسببت الصاعقة بنقوق 6 جمال كانت بصحبة المتوفى .
ونصح العامري الأشخاص باتخاذ أقصى التدابير والاحتياطات الوقائية من خطر الصواعق والبرق، حاثاً على متابعة النشرات الجوية ومراقبة الطقس، وما قد يوحي بقرب حدوث العواصف  مثل  تكاثر السحب الركامية الداكنة، أو سماع الرعد عن بعد أو مشاهدة البرق في جهة بعيدة نوعاً ما.
وقال إنه في حال حدوث عاصفة رعدية وكنت قريباً من المنزل أو السيارة، فيتوجب عليك الدخول إليهما على وجه السرعة، أو الدخول إلى أقرب مبنى،  وتجنب الوقوف أو الجلوس تحت الأشجار أو في الأماكن المفتوحة، إضافة إلى ضرورة تركيب موانع الصواعق على أسطح المباني والسيارات.
وشدد  العامري على ضرورة تجنب الوقوف قرب أعمدة الهاتف أو الطاقة الكهربائية عند استخدام الهاتف؛ وعدم الوقوف في منطقة مرتفعة، والابتعاد عن المعادن والحديد كالأسلاك الشائكة .مناشداً  أصحاب العزب ضرورة الحرص على  اتباع إرشادات الحماية والوقاية للعمال، وتحذيرهم من  استخدام الهواتف المتحركة أثناء العواصف الرعدية  لتجنب الإصابة بهذه الصواعق.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15568/ar

No comments:

Post a Comment