Search Khaleej Dailies

Tuesday, September 24, 2024

"يجب أن تنير السياحة السُّبُل نحو مستقبل أكثر عدالة واستدامة" - الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة يدعو إلى العمل المناخي وتمكين المجتمع


 بيليم، البرازيل

(BUSINESS WIRE)-- أكَّد Zurab Pololikashvili، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إزاء انعقاد اجتماع وزراء السياحة لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل، على الدور الحيوي الذي تلعبه السياحة في تشكيل مستقبل أكثر عدالة واستدامة لكل من الأشخاص والكوكب. وفي ظل التوقعات التي تشير إلى تعافي القطاع بشكل كامل من مستويات ما قبل الجائحة بحلول نهاية هذا العام، حث Pololikashvili على تحويل بؤرة التركيز نحو المستقبل، مع إعطاء الأولوية لتمكين المجتمعات المحلية وإدماجها، ومعالجة تغيُّر المناخ، وتعزيز الممارسات الاقتصادية الدائرية والإيجابية للطبيعة.


تتقدَّم إجراءات تعافي السياحة العالمية بشكلٍ مطرد، حسبما أفادت التقارير الصادرة عن منظمة السياحة العالمية. واستنادًا إلى آخر البيانات الصادرة، وصل عدد الوافدين من السياح الدوليين إلى 80% من مستويات ما قبل الجائحة في النصف الأول من عام 2023، بل وتجاوزت بعض المناطق هذه المستويات. وقد سجلت منطقة الشرق الأوسط وأوروبا مستويات أداء فائقة، في حين تشهد منطقة آسيا والمحيط الهادئ وتيرة تعافي تدريجية بسبب قيود السفر المستمرة. ويبرز هذا التعافي مدى المرونة التي يتمتع بها قطاع السياحة ودوره الحاسم في الاقتصاد العالمي، حيث يساهم في خلق فرص العمل والتنمية الاقتصادية في جميع أنحاء العالم.


"تعتمد السياحة بشكلٍ كبير على التنوُّع البيولوجي واستقرار المناخ والموارد الطبيعية. وصرَّح الأمين العام Pololikashvili قائلاً: "يُعدَّ تسريع العمل المناخي في السياحة أمرًا بالغ الأهمية لتعزيز قدرة القطاع والمجتمعات المضيفة على المقاومة".


"يتميز قطاع السياحة بقدرته الفريدة على خلق فرص العمل وجمع الأشخاص سويًا. وللمساهمة في تحويل مسار هذا القطاع حقًا، فإننا بحاجة إلى سياسات مبتكرة ونماذج حوكمة تضع المجتمعات والبيئة في قلب عملية صنع القرار. وواصل حديثه قائلاً: "إننا نحتاج أيضًا إلى تنسيق أقوى بين جميع مستويات الحكومة وبين الأطراف المعنية على الصعيد الوطني والمحلي".


ويشير هذا التركيز على الاستدامة إلى لحظة حاسمة تواجهها السياحة العالمية، حيث يجب أن يصبح العمل المناخي والمشاركة المجتمعية عنصرين أساسيين في مرونة القطاع ونجاحه على المدى الطويل.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2309202441606


جهات الاتصال

claudia.safont@tinkle.es


المصدر: UNTourism Global Hub

No comments:

Post a Comment