Search Khaleej Dailies

Monday, March 8, 2021

شركة سكوير تعلن عن خطط للاستحواذ على حصة ملكية الأغلبية في تيدال

 


 فيما يتعلق بالصفقة، تخطط "سكوير" لتعيين شون "جاي-زي" كارتر كعضو في مجلس إدارتها



سان فرانسيسكو-الأحد 7 مارس 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "سكوير" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: SQ) أنها أبرمت اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة ملكية الأغلبية في "تيدال"، وهي منصة موسيقية وترفيهية عالمية تجمع المعجبين والفنانين معاً من خلال الموسيقى والمحتوى والتجارب الفريدة. وتتوقع "سكوير" أن تدفع مزيجاً من الأموال النقدية والأسهم بقيمة 297 مليون دولار مقابل حصة ملكية الأغلبية، وسيكون المساهمون الحاليون من الفنانين هم أصحاب المصلحة المتبقين. وستعمل "تيدال" بشكل مستقل ضمن شركة "سكوير"، إلى جانب منظومات تطبيقات "سيلر" و"كاش آب".


ويساهم هذا الاستحواذ في توسيع نطاق هدف "سكوير" المتمثل في التمكين الاقتصادي ليشمل مجالاً جديداً وهو الموسيقيين. ويُعتبر الفنانون رواد أعمال حالمين يستحقون الوصول إلى الأنظمة والأدوات والحرية المالية اللازمة لتحقيق أحلامهم في كل مرحلة من مراحل حياتهم المهنية. وساعدت "سكوير" ملايين الشركات في الانطلاق والعمل والنمو من خلال تزويدها بالأدوات اللازمة لتحقيق النجاح المَرجو. وبفضل تطبيق "كاش آب"، جعلت "سكوير" الخدمات المالية ذات صلة ومتاحة للملايين من العملاء المحرومين من الخدمات والذين لطالما صنّفوا على أنهم غير مؤهلين تاريخياً. وتنتهز "سكوير" الفرصة للاستفادة من هذه الدروس لمساعدة الموسيقيين على إيجاد طرق جديدة لدعم أعمالهم واتخاذ قرارات أفضل من خلال منصة "تيدال".


وفي هذا السياق، قال جاك دورسي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "سكوير": "يتلخص الأمر بفكرة واحدة بسيطة تتمثل في إيجاد طرق جديدة للفنانين لدعم أعمالهم. وتخلق الأفكار الجديدة عند نقاط التلاقي بين الأمور، ونعتقد أن الفكرة الجذابة تجمع بين الموسيقى والاقتصاد. أدركت أن ’تيدال‘ مميزة بمجرد أن اختبرت ذلك، وستبقى أفضل موطن للموسيقى والموسيقيين والثقافة".


ومن جهته، قال شون كارتر الملقّب بـ"جاي-زي": "قلت منذ البداية أن ’تيدال‘ كانت أكثر من مجرد مزود للبث الموسيقي، وبعد ستة أعوام، أصبحت منصة تدعم الفنانين في كل مرحلة من مراحل حياتهم المهنية. ويستحق الفنانون أفضل الأدوات التي من شأنها أن تساعدهم في رحلتهم الإبداعية. وأجرينا أنا وجاك العديد من المناقشات حول الاحتمالات اللامتناهية لـ’تيدال‘ التي جعلتني أكثر إلهاماً بشأن مستقبل هذه المنصة. وتمنحني هذه الرؤية المشتركة حماساً أكثر للانضمام إلى مجلس الإدارة في ’سكوير‘. إنّ هذه الشراكة قادرة على إحداث تغيير جذري بالنسبة للكثيرين. وأتطلع إلى كل ما سيقدمه هذا الفصل الجديد!"


وتعتبر "تيدال" الخدمة الموسيقية الوحيدة التي أنشأها الفنانون والموّجهة للفنانين - وهي حالياً أكثر أهمية من أي وقت مضى حيث يبحث المستهلكون عن اتصالات رقمية أصلية مع فنانيهم المفضلين. وتقدم "تيدال" تجربة الاستماع الأولى، بجودة صوت فائقة ومكتبة شاملة تضم أكثر من 70 مليون أغنية و250 ألف مقطع فيديو عالي الجودة. وتولي "تيدال" الأولوية القصوى لتجربة المعجبين عند اتخاذ القرارات كافة، ما يوفر للفنانين وصولاً مباشراً إلى جمهورهم ويسمح للمعجبين بإقامة اتصالات عميقة بفنانيهم المفضلين من خلال المحتوى والأحداث المخصصة الأصلية والحصرية. وتتمتع "تيدال" بحضور عالمي مع مستمعين في أكثر من 56 دولة، وتقيم علاقات مع أكثر من 100 علامة وموزع.


وقال جيسي دوروجوسكر، الرئيس التنفيذي لشركة "سكوير" الذي سيعمل كرئيس مؤقت لـ"تيدال" عند إغلاق الصفقة: "تحدد ’تيدال‘ معياراً عالياً لدعم الفنانين، تسليط الضوء على الثقافات الموسيقية، وتقديم أفضل جودة صوتية للمعجبين. وتحدد ’سكوير‘ أيضاً معياراً عالياً لإنشاء أدوات ممتازة وسهلة الوصول وعادلة للبائعين والأفراد لتمكينهم اقتصادياً. وستكون كل من ’تيدال‘ و’سكوير‘ مهووستين بالموسيقى، وتركزان على الفنانين بينما ستكتشفان أدوات جديدة للفنانين وتجارب للمستمعين، وتتيحان إمكانية الوصول إلى الأنظمة المالية التي تساعد الفنانين على تحقيق النجاح المرجو".


ومن المتوقع أن ينضم عضو مجلس إدارة "تيدال" والمساهم شون كارتر "جاي-زي" إلى مجلس إدارة "سكوير" عقب إغلاق الصفقة. وقام الفنان ورجل الأعمال والناشط في مجال الأعمال الخيرية المتميز والمشهور كارتر بتأسيس الشركة الترفيهية البارزة "روك نايشن" والوكالة الرياضية "روك نايشن سبورتس". كما أطلق ويمتلك مهرجان "مايد إن أميركا" الناجح، والأفلام الوثائقية الحائزة على جوائز من إنتاج تنفيذي، من بين إنجازات أخرى. وبقي كارتر، على مر السنين، ملتزماً بلا كلل برد الجميل للمجتمعات المحرومة من الخدمات، خاصةً من خلال عمله مع مؤسسة "شون كارتر" و"ذا ريفورم أليانس".


بالإضافة إلى جاي-زي، سيبقى جميع المساهمون الفنانون في "تيدال" مالكين مشاركين في المنصة بعد إغلاق الصفقة.


واستناداً إلى المعلومات الحالية، لا تتوقع "سكوير" أن يكون لنتائج "تيدال" المالية أي أثر مادي على إيرادات "سكوير" الموحدة أو إجمالي أرباحها في عام 2021. إنّ إتمام هذه الصفقة يخضع لشروط الإغلاق الإعتيادية بما في ذلك الموافقات التنظيمية. ويتوقع الطرفان إغلاق الصفقة في الربع الثاني من عام 2021. وقدمت شركة "جيبسون ودان وكراتشر" المحدودة المشورة في المقام الأول لشركة "سكوير" باعتبارها المستشار القانوني، في حين حصلت "تيدال" على المشورة من قبل "ريد سميث" المحدودة و" كامينجز آند لوكوود" المحدودة كمستشارين قانونيين.


لمحة عن شركة "سكوير"


تقوم شركة "سكوير" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: SQ) بإنشاء أدوات تهدف إلى تمكين الشركات والأفراد من المشاركة في الاقتصاد. يستخدم البائعون "سكوير" للوصول إلى المشترين شخصياً وعبر الإنترنت، وإدارة أعمالهم، والحصول على التمويل. ويستخدم الأفراد تطبيق "كاش آب" لإنفاق الأموال وإرسالها وتخزينها واستثمارها. وتنتشر مكاتب "سكوير" في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان وأستراليا وأيرلندا وإسبانيا والمملكة المتحدة.


لمحة عن "تيدال"


تُعدّ "تيدال" منصة موسيقية وترفيهية عالمية يقودها عدد من الفنانين وتعمل على جمع الفنانين والمعجبين مع بعضهم البعض من خلال محتوىً أصلي وفريد وفعاليات حصرية.


باعتبارها متاحة في 56 دولة، تتضمن خدمة البث أكثر من 70 مليون أغنية و250 ألف مقطع فيديو عالي الجودة في المكتبة الموسيقية الخاصة بها إلى جانب سلسلة من مقاطع الفيديو الأصلية والتدوينات الصوتية وآلاف القوائم الموسيقية المصممة خصيصاً من قبل خبراء وميزة اكتشاف الفنانين عبر برنامج "تيدال رايزنج". ومن خلال التزام مالكيها بإنشاء نموذج أكثر استدامة لقطاع الموسيقى، تتوافر "تيدال" بمستويات عالية الجودة والدقة - تشمل تسجيلات "ماستر كواليتي أوثنتيكايتد" بالإضافة إلى تسجيلات "360 رياليتي أوديو" من "سوني".


بيان الملاذ الآمن


يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية تمّ إصدارها وفقاً لأحكام الملاذ الآمن لقانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995. وتهدف الكلمات أو التعابير التي تعكس غير الوقائع التاريخية إلى تحديد البيانات التطلعية، والتي تنطوي على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بالاستحواذ المقترح على "تيدال" من قبل "سكوير" (المشار إليها فيما يلي ب"الشركة") وتوقيت إغلاق عملية الاستحواذ؛ والأداء المستقبلي للشركة و"تيدال"؛ والفوائد المرجوة من الاستحواذ؛ والتوقعات حول الأثر المالي للاستحواذ على البيانات المالية الخاصة بالشركة؛ وتوقعات الشركة بشأن الأحجام والاقتصاديات والطلبات أو الفوائد ذات الصلة بمنتجاتها الحالية والمستقبلية وميزات منتجاتها وخدماتها. تخضع هذه البيانات لعدد من المخاطر المعروفة وغير المعروفة، والشكوك، والافتراضات، والعوامل الأخرى التي قد تتسبب في اختلاف النتائج أو الأداء أو الإنجازات الفعلية للشركة بشكل جوهري عن النتائج المعبّر عنها أو المتضمنة في هذا البيان الصحفي، ويجب ألا تُعتبر النتائج المعلن عنها مؤشراً على الأداء المستقبلي. ويُحذَّرُ المستثمرون من مغبة الاعتماد غير المبرر على هذه البيانات.


وتشمل المخاطر التي تساهم في الطبيعة غير المؤكدة للبيانات التطلعية، على سبيل المثال لا الحصر، احتمال عدم إغلاق الصفقة أو تأخير الإغلاق؛ والقدرة على تأمين الموافقات التنظيمية المطلوبة أو تلبية شروط الإغلاق الأخرى بطريقة أخرى في الوقت المناسب، أو عدم تلبيتها على الإطلاق؛ وقد لا تقدم الصفقة المقترحة استراتيجيات العمل الخاصة بالأطراف؛ وقدرة الشركة على استبقاء الفنانين وعملاء "تيدال"؛ والقدرة على تحقيق الفوائد المتوقعة من الصفقة في الفترة الزمنية المتوقعة، أو عدم تحقيقها على الإطلاق؛ والاضطرابات الناتجة عن الصفقة في العمليات الجارية؛ واحتمال تكبّد تكاليف هائلة نتيجةً للصفقة؛ وقدرة الشركة على تنفيذ قطاع أعمال جديد ودمج منتجات "تيدال"؛ والالتزامات أو المسؤوليات غير المعروفة أو المستخف بها أو غير المفصح عنها، بالإضافة إلى المخاطر الأخرى المدرجة أو الموضحة من وقت لآخر في ملفات الشركة المُودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بما في ذلك أحدث تقرير سنوي قدمته الشركة وفقاً للنموذج "10-كي" لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات والمتاح على صفحة علاقات المستثمرين على موقع الشركة الإلكتروني. وتستند جميع البيانات التطلعية إلى المعلومات والتقديرات المتاحة لدى الشركة في وقت إصدار هذا البيان الصحفي، ولا تشكّل ضمانات للأداء المستقبلي. وباستثناء ما يقتضيه القانون، لا تتحمل الشركة أي التزام بتحديث أي من البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي.


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210304005346/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

البريد الإلكتروني: press@squareup.com







الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شركة-سكوير-تعلن-عن-خطط-للاستحواذ-على-حصة-ملكية-الأغلبية-في-تيدال/ar




No comments:

Post a Comment