Search Khaleej Dailies

Wednesday, August 12, 2020

برومو، وبي بيه، وسيمنز تبرم شراكة مع إس بيه آي سي بشأن مشاريع الطاقة في البرازيل




ريو دي جانيرو-الثلاثاء 11 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

    "إس بيه آي سي" تستحوذ على 33 في المائة من مشروعي "جي إن إيه 1" و"جي إن إيه 2" بقدرة 3 ميجاوات لتحويل الغاز الطبيعي المُسال إلى طاقة
    تسعى هذه الشركات من خلال إبرامها هذه الاتفاقية للمشاركة في مشروعي التوسع المستقبليين "جي إن إيه 3" و"جي إن إيه 4" كجزء من استراتيجية مركز الطاقة والغاز المحلي الشاملة بقدرة 6.4 جيجاوات في ميناء آكو



(بزنيس واير): قامت كلّ من "برومو"، وهي شركة برازيلية خاصة بقيادة شركة "إي آي جي جلوبال إنرجي بارتنرز" ("إي آي جي")، و"بي بيه"، و"سيمنز"، بتوقيع اتفاقية ملزمة مع "إس بيه آي سي البرازيل". بموجب هذه الاتفاقية، ستقوم "إس بيه آي سي" في المرحلة الأولى بالاستحواذ على نسبة 33 في المائة من مشروعي "جي إن إيه 1" و"جي إن إيه 2" لتحويل الغاز الطبيعي المُسال إلى طاقة، الواقعين في ميناء آكو في ريو دي جانيرو. كما أبرمت "إس بيه آي سي" اتفاقية للمشاركة في مشروعي التوسع المستقبليين "جي إن إيه 3" و"جي إن إيه 4"، المتوقع أن تتمّ تغذيتهما من خلال مزيج من الغاز الطبيعي المسال والغاز المحلي من احتياطيات النفط الواقعة في طبقة ما قبل الملح الضخمة في البرازيل.

هذا ويكون إغلاق هذه الاتفاقية، المقرر في الربع الأخير من عام 2020، رهناً باستيفاء شروط محددة سابقة ومعتادة لهذا النوع من الصفقات، وغيرها.

يعتبر "جي إن إيه 1" و"جي إن إيه 2" أكبر مشروع لتحويل الغاز إلى طاقة في أمريكا اللاتينية، بقدرة 3 جيجاوات من الطاقة المركبة – والتي تكفي لتزويد الطاقة لما يصل إلى 14 مليون منزل. كما يضمّ المجمع أيضاً محطة للغاز الطبيعي المسال بسعة إجمالية تبلغ 21 مليون متر مكعب في اليوم . ومن المتوقع أن تبدأ العمليات في مشروع "جي إن إيه 1"، الذي يتمتع بطاقة مركبة تصل إلى 1.3 جيجاوات، في النصف الأول من عام 2021. وتساهم الاتفاقية بتحسين الإمكانات لصالح مشروعي التوسع "جي إن إيه 3" و"جي إن إيه 4"، مشروعي استراتيجية مركز الغاز المحلي والطاقة المتجددة. يبلغ إجمالي الاستثمار المقدر والمخطط له في مجمع الغاز والطاقة "جي إن إيه" ما قيمته حوالي 5 مليار دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن مساهمة "إس بيه آي سي البرازيل" في هذه الشراكة ترتكز على خبرتها في استراتيجية إدارة العمليات والمشاريع في البرازيل. وستساهم "سيمنز"- من خلال ذراعها التمويلية، شركة "سيمنز للخدمات المالية" ("سيمنز فاينانشال سيرفيسيز") وبالتعاون الوثيق مع مع "سيمنز إنيرجي"- في توفير رأس المال والتكنولوجيا المبتكرة وخبرتها في مجال إدارة مشاريع مشابهة. بالإضافة إلى ذلك، ستساهم "بي بيه" بحافظتها العالمية من الغاز الطبيعي المسال بصفتها المزود الرئيسي المتكامل والمبتكر للغاز؛ في خين تساهم "برومو" بالبنية التحتية الكاملة للميناء والعمليات وتطوير المشاريع والتكامل. وتساهم هذه الشراكة في تسهيل عملية توسيع مجموعة من المشاريع وتبرهن عن التزام باستكمال الاستثمارات قيد التطوير.

تولت كل من شركة "بوفا سيكيوريتيز" وشركة "لايك شور بارتنرز" دور المستشارين الماليين لمشروع "جي إن إيه" والجهات الراعية له. وتولى بنك "إيتاو بي بي إيه" دور المستشار المالي الحصري لـشركة "إس بيه آي سي". وتولت شركة "ماتوس فيلهو" دور المستشار القانوني لمشروع "جي إن إيه" والجهات الراعية له. كما تولت شركة "ترينش روسي واتانابي" دور المستشار القانوني لشركة "إس بيه آي سي".

تُعتبر "سيمنز إيه جي" (برلين وميونيخ) مزوداً عالمياً للتقنية تمثّل التميّز الهندسي والابتكار والجودة والموثوقية والطابع الدولي منذ أكثر من 170 عاماً. وتنشط الشركة في جميع أنحاء العالم، حيث ترّكز على مجالات توليد الطاقة وتوزيعها، والبنية التحتية الذكية للمباني وأنظمة الطاقة الموزعة، والأتمتة والرقمنة في العمليات والصناعات التحويلية. من خلال شركة "سيمنز موبيليتي" المدارة بشكل مستقل، وهي المزود الرائد لحلول التنقّلية الذكية في قطاعات النقل عبر السكك الحديدية والطرق، تعمل "سيمنز" على رسم معالم السوق العالمية لخدمات الركاب والشحن. ونظرًا لامتلاكها غالبية الحصص في شركة "سيمنز هيلثينرز إيه جي" وشركة "سيمنز جاميسا" للطاقات المتجددة المدرجة في البورصة، تعدّ "سيمنز" أيضًا مزوداً عالمياً رائداً للتقنيات الطبية وخدمات الرعاية الصحية الرقمية بالإضافة إلى الحلول الصديقة للبيئة لتوليد طاقة الرياح في البر والبحر. وفي عام 2019 المالي المنتهي في 30 سبتمبر 2019، حققت "سيمنز" عائدات وصلت إلى 86.8 مليار يورو وصافي دخل وصل إلى 5.6 مليار يورو. وكان نحو 385,000 موظف يعملون لدى الشركة في أنحاء العالم في نهاية سبتمبر 2019. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.siemens.com .

تقدم شركة "سيمنز" للخدمات المالية ("إس إف إس")- وهي الذراع المالي التابع لشركة "سيمنز" - حلولًا مالية بين الشركات. وبفضل مزيج فريد من الخبرة المالية وإدارة المخاطر والمعرفة المطّلعة بالقطاع، تمكنت "إس إف إس" من تصميم حلول مالية مبتكرة خاصة. وبفضل هذه الحلول، قامت "إس إف إس" بتسهيل النمو وخلق القيمة وتعزيز القدرة التنافسية ومساعدة العملاء على الوصول إلى تقنيات جديدة. وتدعم "إس إف إس" الاستثمارات من خلال تمويل وتأجير المعدات وإقراض الشركات والاستثمار في الأسهم وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل. هذا وتساهم حلول التمويل التجاري والذمم المدينة في استكمال حافظة شركة "إس إف إس". وتملك "إس إف إس"شبكة دولية، ما يساعدها على التأقلم  جيدًا مع المتطلبات القانونية الخاصة بكل بلد، ويسمح لها بتوفير الحلول المالية على مستوى العالم. هذا وتتولى شركة "إس إف إس" دور المستشار الخبير في المخاطر المالية في شركة "سيمنز". تتخذ "سيمنز" للخدمات المالية مقراً رئيسياً في ميونيخ، بألمانيا، ويعمل لديها نحو 3000 موظف حول العالم. www.siemens.com/finance.

تعتبر شركة "إس بيه آي سي" البرازيل، شركة فرعية مملوكة لشركة "ستايت باور إنفستمنت كوربورايشن" ("إس بيه آي سي")، وهي شركة عالمية لتوليد الطاقة والمشاريع ذات الصلة. في البرازيل، يُعتبر ذلك اتحاداً بين الخبرة والقوة المالية لمجموعة صينية كبرى وشركة أسترالية رائدة تتمتع بما يزيد عن 20 عامًا من الخبرة في مجال الطاقة المتجددة. وتدير حالياً شركة "إس بيه آي سي" البرازيل محطة "ساو سيماو" للطاقة الكهرومائية التي تقع على الحدود بين ولايتي ميناس جيرايس وغوياس، ومزرعة الرياح "ميلينيوم" ومزرعة الرياح "فالي دوس فنتوس" في ولاية بارايبا. في البرازيل، يعمل لدى الشركة حوالى 160 موظفًا يتخذون من ساو باولو وناتال وساو سيماو وماتاراكا مقرات رئيسية لهم. وقد بلغت الطاقة الإنتاجية الإجمالية لشركة "إس بيه آي سي" العالمية 151 جيجاوات. وتملك الشركة قوة عاملة مؤلفة من أكثر من 130 ألف شخص في 64 دولة تعمل فيها.

أما "برومو"، فهي مجموعة اقتصادية متعددة الأعمال مسؤولة عن التطوير الاستراتيجي لميناء آكو، وهي خاضعة لسلطة كلّ من "إي آي جي جلوبال إنرجي بارتنرز"، وهو صندوق استثمار يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له ويركز على الطاقة والبنية التحتية، وشركة مبادلة للاستثمار، وهي مستثمر نشط ومبتكر يخصص رأس المال إلى مجموعة متنوعة من القطاعات.

ومن خلال شركات المجموعة الست (وهي "بورتو دو آكو أوبراسويس" و"فيروبورت" و"آكو بتروليو" و"جي إن إيه" و"دوم" و"بي بيه برومو")  وعملائنا وشركائنا، يتولى ميناء آكو خدمة قطاعات النفط والغاز وخدمات الموانئ اللوجستية والتعدين. وتتمتع بنيته التحتية بإمكانيات فريدة لدعم الأعمال التجارية الجديدة والكثير من القطاعات الصناعية المتخصصة.

وبتوجيه من منظور" برومو" الاستراتيجي، أصبح ميناء آكو حالياً أحد أكبر المؤسسات الواعدة في البرازيل. وبفضل ما يتمتع به من السلامة التشغيلية والكفاءة المقرونتين بالقوة التي تميز الرؤية بعيدة الأمد للمجموعة وبفضل قربه من الأحواض الرئيسية للتنقيب عن النفط، يرسخ ميناء آكو حضوره بوصفه الحل الأفضل لأكثر المتطلبات صعوبة.

تعد "بي بيه" شركة للطاقة المتكاملة تنتشر عملياتها في أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأسترالاسيا وآسيا وأفريقيا. تعمل الشركة في 79 دولة، وبفضل أكثر من 100 عام من الخبرة العميقة في عالم الطاقة، فإننا نفهم أسواق الطاقة فهماً عميقاً، وقد نجحنا في تطوير قدرات فريدة في مجال التجارة والتسويق والتكنولوجيا والابتكار. ويتمثّل الهدف الجديد لشركة "بي بيه" في إعادة تصوّر الطاقة للناس وكوكبنا - لكي تصبح "بي بيه" شركة ذات صافي معدوم للانبعاثات بحلول عام 2050، أو قبل ذلك، ولمساعدة العالم في الوصول إلى صافي معدوم للانبعاثات.

تعدّ "إي آي جي جلوبال إنرجي بارتنرز" (المشار إليها اختصاراً بـ"إي آي جي") مستثمراً مؤسّسياً رائداً في قطاع الطاقة العالمي لها 22.9 مليار دولار أمريكي خاضعة الإدارة اعتباراً من 30 يونيو 2020. وتتخصّص "إي آي جي" في الاستثمارات الخاصة في مجال الطاقة وفي مجال البنية التحتية المتعلقة بالطاقة على أساس عالمي. وخلال تاريخها الممتد على 38 عاماً، خصّصت "إي آي جي" أكثر من 34.2 مليار دولار أمريكي لقطاع الطاقة من خلال أكثر من 360 مشروعاً أو شركة في 36 دولة في ست قارات. وتضمّ قائمة عملاء "إي آي جي" الكثير من خطط التقاعد الرائدة وشركات التأمين والأوقاف والمؤسّسات وصناديق الثروة السيادية في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا. ويقع المقرّ الرئيسي لشركة "إي آي جي" في واشنطن العاصمة، ولها مكاتب في هيوستن ولندن وسيدني وريو دي جانيرو وهونج كونج وسيول. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لـ"إي آي جي": www.eigpartners.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200810005361/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الصحافة

"سيمنز"

بريسيلا جارسيز

هاتف: 5511989962610+

البريد الإلكتروني: priscilla.garcez@siemens.com

جيليان لوكاش

هاتف: 17325127550+

البريد الإلكتروني: jillian.lukach@siemens.com

أو

"برومو"

ثاينا هالاك

هاتف: 552131140779+

البريد الإلكتروني: thaina@danthicomunicacoes.com.br



"إس بيه آي سي"

"بوبليسيس" للاستشارات

سيبيل جاندولفو

هاتف: 5511964772701+

البريد الإلكتروني: cibele.gandolpho@mslgroup.com

ثايس توماز

هاتف: 551131699373+

البريد الإلكتروني: thais.thomaz@mslgroup.com



"إي آي جي"

"سارد فربينن آند كو"

كيلي كمبرلي/براندون ميسينا

هاتف: 12126878080+
الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/برومو-وبي-بيه-وسيمنز-تبرم-شراكة-مع-إس-بيه-آي-سي-بشأن-مشاريع-الطاقة-في-البرازيل/ar 

No comments:

Post a Comment