Search Khaleej Dailies

Monday, August 10, 2020

لام ريسيرتش وشركة فيلو 3 دي تبرمان اتفاقية استراتيجية لاستخدام تطبيقات تصنيع الإضافات المعدنية لإنتاج أشباه الموصلات الازمة لشركة كابيتال

          تتضمن الاتفاقية المشتركة تطوير العمليات الخاصة والاستثمار بشركة "فيلو 3 دي"

كامبل، كاليفورنيا -الأربعاء 5 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "فيلو 3 دي"، وهي الشركة المبتكرة في مجال التصنيع الرقمي، وشركة "لام ريسيرتش كوربوريشن" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: LRCX) عن اتفاقية تطوير مشترك تتضمن التعاون في مجال المواد والتصميمات الجديدة في تصنيع الإضافات المعدنية (إيه إم) أو تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد في قطاع أشباه الموصلات. وتخطط "لام" لزيادة كميات الأجزاء التي تنتجها من خلال الإضافات المعدنية بشكل ملحوظ على مدى الأعوام الخمسة المقبلة.

ويُتيح التصنيع باستخدام الإضافات المعدنية تحويل سلسلة التوريد من إنتاج الأجزاء التي تُصنّع عادةً وفق منهجيات الطرح، إلى تصاميم مبتكرة ذات أداء أعلى تُمكن سلاسل التوريد المرنة من اعتماد مبادئ الصناعة 4.0. وستعمل "فيلو 3 دي" على تطوير خلائط معدنية جديدة ذات أهمية بالغة لتصاميم وتقنيات "لام" على طابعة "سافاير" الخاصة بها. وستستثمر "لام كابيتال" أيضاً مبلغاً لم يتم الكشف عنه في شركة "فيلو 3 دي".

وفي هذا السياق، قال كيفين جينينجز، نائب الرئيس الأول لشؤون العمليات العالمية بشركة "لام ريسيرتش": "تعمل ’لام ريسيرتش‘ على الاستفادة من التصنيع بالإضافات المعدنية كمحفّزٍ للابتكار الذي يُمكّن عملائنا من بناء أجهزة إلكترونية أصغر وأسرع وأكثر قوة وكفاءةً من حيث استهلاك الطاقة للاستخدام اليومي. وتتماشى اتفاقية التطوير المشترك هذه بشكل جيد مع مهمة ’لام‘ التي تتمثل في البحث المستمر عن تقنيات جديدة تدفع حدود تصميم وتصنيع المنتجات. ونُعرب عن حماسنا البالغ لقيادة قطاع أشباه الموصلات في تقديم قيمة لعملائنا من تصنيع الإضافات المعدنية".

وقال بيني بولر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فيلو 3 دي" في هذا السياق: "يُعدّ تصنيع أشباه الموصلات أحد أفضل الأمثلة على الإنتاج بكميات كبيرة، وتتطلب ’لام‘ أعلى مستويات التكرار والاتساق لتحقيق التحكم الدقيق على المستوى الذري. وتتمتّع ’فيلو 3 دي‘ بمكانة تُتيح لها لتوفير الثقة في الطباعة المعدنية ثلاثية الأبعاد بفضل قدراتنا في المعايرة والقياس والتتبع الرقمي. وتهدف هذه العلاقة إلى تسريع مسيرة للابتكار المستمر لشركة ’لام‘ لإنتاج المعدات التي تستخدم في بناء المعالجات الدقيقة وأجهزة الذاكرة والعديد من أنواع المنتجات ذات الصلة".

وتجدر الإشارة إلى أنّ التصنيع بالإضافات المعدنية يُعتبر أحد المكون الواعدة لحركة التحول الرقمي التي تحدّ من الاعتماد على منهجيات التصنيع التناظرية. وبدءاً من ملف التصميم بمساعدة الحاسوب "كاد"، تقوم عمليات التصنيع بالإضافات المعدنية ببناء الأجزاء المعدنية المنتجة باستخدام الليزر لدمج المسحوق المعدني الناعم، طبقةً تلو الأخرى. وتُتيح الطباعة ثلاثية الأبعاد تسريع المخططات الزمنية وتقليل استخدام المواد الخام والتصميمات المعقدة التي يكون تصنيعها باستخدام الطرق التقليدية بالغ الصعوبة أو التكلفة.

ويُذكر أنّ "فيلو 3 دي" استكملت مؤخراً جولة تمويل بقيمة 40 مليون دولار أمريكي، ليصل إجمالي تمويل الشركة إلى 150 مليون دولار أمريكي. وستتمكن الشركة بفضل هذا الاستثمار الجديد من توسيع قدراتها التقنية والوصول إلى الربحية بحلول منتصف عام 2022.

وتمثّل "لام كابيتال" مجموعة المشاريع الاستثمارية التابعة لـ"لام ريسيرتش" التي تستثمر في شركات مبتكرة تتناول المشكلات الأكثر صعوبةً وتأثيراً في عصرنا. وابتداءً بأشباه الموصلات المبتكرة وتقنيات المعدات، ووصولاً إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي ومعيار الصناعة 4.0، تستثمر "لام كابيتال" وتعقد شراكات مع شركات ناشئة تُحدث تحولاً جذرياً في قطاعاتها. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.lamcapital.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20200804005187/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام لصالح شركة "فيلو 3 دي":  press@velo3d.com

لاتصالات وسائل الإعلام لصالح شركة "لام ريسيرتش": publicrelations@lamresearch.com


No comments:

Post a Comment