Search Khaleej Dailies

Thursday, September 7, 2017

رابطة جي إس إم إيه تشير إلى فرص للجهات المشغلة لشبكات الجوال لتحقيق إيرادات من إنترنت الأشياء تقدر بـ1.8 تريليون دولار أمريكي


Image not found مبادرة إنترنت الأشياء الجوالة تدعم انتشار الشبكات منخفضة الطاقة واسعة النطاق التجارية؛ بدء تشغيل 15 شبكة لإنترنت الأشياء الجوالة حالياً في جميع أنحاء العالم 



لندن -يوم الخَمِيس 7 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم أنّه من المتوقع أن يستفيد مشغلو شبكات الجوال من إيرادات لإنترنت الأشياء تبلغ قيمتها 1.8 تريليون دولار أمريكي تقريباً بحلول عام 2026، يدعمها النشر المبكر للشبكات منخفضة الطاقة واسعة النطاق التجارية ("إل بيه دبليو إيه") ضمن الطيف المرخص، للإحصائيات الواردة في "بحث توقعات قاعدة بيانات إنترنت الأشياء"1 الذي نشرته شركة التحليلات "ماشينا ريسرتش". وتسلط النتائج الجديدة الضوء على فرص النمو الهائلة المتاحة أمام مشغلي شبكات الجوال من خلال تطبيقات وخدمات إنترنت الأشياء الجوالة الجديدة. وحتى تاريخه، أطلق 12 مشغل لشبكات الجوال 15 خدمة تجارية لإنترنت الأشياء الجوالة، منهم "إيه تي آند تي"، و"تيليسترا"، و"فيريزون" (اتصالات الآلات بتقنية التطور طويل الأجل "إل تي إي-إم")، بالإضافة إلى "تشاينا موبايل"، و"تشاينا تيليكوم"، و"تشاينا يونيكوم"، و"دويتشه تيليكوم"، و"إم وان"، و"توركسل"، و"فيريزون"، و"فودافون" (إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة "إن بي-آي أو تي")2. كما أشار البحث إلى أنّ منطقة الأمريكيتين ستحصد ما يقدر بنحو 534 مليار دولار أمريكي، أو حوالي ثلث إجمالي الإيرادات.

وقال أليكس سينكلير، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لدى رابطة "جي إس إم إيه": "نشعر بزخم حقيقي يحرك شبكات إنترنت الأشياء الجوالة ضمن الطيف المرخص، وخاصةً مع الإطلاقات التجارية المتعددة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى توافر مئات من التطبيقات والحلول المختلفة، ولكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل، حيث بدأ العديد من المشغلين بجني فوائد نشر إنترنت الأشياء الجوالة. ونشجع الآخرين على التحرك الآن للاستفادة من هذه الفرصة الواضحة في السوق وتسريع تطور إنترنت الأشياء".

وتشير النتائج الجديدة إلى أن طلب المستهلكين على المنازل المتصلة (441 مليار دولار أمريكي)، والإلكترونيات الاستهلاكية (376 مليار دولار أمريكي)، وتقنيات السيارات المتصلة (273 مليار دولار أمريكي)، يمثل الفرص الأكبر لتحقيق الإيرادات بالنسبة لإنترنت الأشياء. ومع ذلك، من المتوقع أن تحقق مجالات أخرى مثل الطاقة المتصلة إيرادات تصل إلى 128 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026 مع سعي الحكومات المحلية والمستهلكين نحو طرق أكثر ذكاءً لإدارة المرافق. ومن المتوقع أيضاً أن تبلغ إيرادات المدن المتصلة 78 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

ويسعى مشغلو شبكات الجوال إلى تحسين شبكاتهم الخلوية المرخصة باستخدام تقنيتي "إن بي-آي أو تي" و"إل تي إي-إم" اللتين تعتمدان معايير مشروع الشراكة للجيل الثالث ("3 جي بيه بيه") المتفق عليها عالمياً لتوسيع نطاق إنترنت الأشياء. ومن المتوقع أن تسجل شبكات إنترنت الأشياء الجوالة 862 مليون اتصال نشط بحلول عام 2022 أو ما يقارب 56 في المائة من اتصالات الشبكات منخفضة الطاقة واسعة النطاق. وصممت شبكات إنترنت الأشياء الجوالة الجديدة لدعم تطبيقات إنترنت الأشياء واسعة الانتشار عبر مجموعة واسعة من الاستخدامات، مثل تتبع الأصول الصناعية، ومراقبة السلامة، وعدادات استهلاك المياه والغاز، والشبكات الذكية، ومواقف السيارات في المدن، وآلات البيع، وإنارة المدن، والتي تتطلب حلولاً منخفضة الكلفة، بمعدلات استهلاك منخفضة للبيانات، وبطاريات ذات ديمومة طويلة الأجل، يمكن أن تعمل في مواقع نائية.

زخم إنترنت الأشياء الجوالة

أطلقت رابطة "جي إس إم إيه" مبادرة إنترنت الأشياء الجوالة لمساعدة القطاع على توفير حلول تجارية للشبكات منخفضة الطاقة واسعة النطاق ضمن الطيف المرخص. وتحظى هذه المبادرة حالياً بدعم من 74 من مشغلي شبكات الجوال، ومصنعي المعدات الأصلية، وشركات الرقاقات والوحدات النمطية والبنى التحتية، في جميع أنحاء العالم. وساعدت هذه المبادرة، خلال عام واحد من إطلاقها، على وضع معايير خاصة بالشبكات منخفضة الطاقة واسعة النطاق التي نشرها مشروع "3 جي بيه بيه"، والتي ستؤدي دوراً أساسياً في نمو التكنولوجيا وتطوّرها، واعتمادها، فضلاً عن توصيل مليارات من الأجهزة الجديدة التي تشكل إنترنت الأشياء بشكل آمن وفعال من حيت التكلفة. لمزيد من المعلومات عن مبادرة إنترنت الأشياء الجوالة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.gsma.com/iot/mobile-iot-initiative/.

مبتكرو إنترنت الأشياء الجوالة

أنشأت رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً مشروع مبتكري إنترنت الأشياء الجوالة الخاص بها، الذي صُمّم للتشجيع على تطوير حلول جديدة في مجال الشبكات منخفضة الطاقة واسعة النطاق، والذي يضمّ حالياً أكثر من 650 عضواً. وستستضيف رابطة "جي إس إم إيه" معرض مبتكري إنترنت الأشياء الجوالة الخاص برابطة "جي إس إم إيه" في "بعد أربعة أعوام من الآن" ("4 واي إف إن") في مركز "موسكون"، القاعة الجنوبية، المنصة رقم "2300 إيه" خلال المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكيتين، الذي سيعرض المراحل المختلفة لتطور إنترنت الأشياء الجوالة، بدءاً من معدات التطوير والنماذج المستقلة وصولاً إلى الشركات التي تملك نماذج أولية ومنتجات متاحة تجارياً. وسيضمّ المعرض شركات مبتكرة من مجموعة من القطاعات، بما في ذلك تتبّع الأصول، والإنارة الذكية للشوارع ورصد الفيضانات، وسيسلّط الضوء على فرص التطوير مع أحدث تقنيات إنترنت الأشياء الجوالة.

إنترنت الأشياء الجوالة في المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكيتين 2017

سيستضيف برنامج إنترنت الأشياء من رابطة "جي إس إم إيه"، خلال المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكيتين 2017 الذي سيُقام في سان فرانسيسكو الشهر المقبل، قمة رابطة "جي إس إم إيه" العالمية الخامسة لإنترنت الأشياء الجوالة يوم الإثنين الموافق 11 سبتمبر من الساعة 14:00 حتى الساعة 17:00. وستبحث القمة الاستفادة التجارية المستمرة من الشبكات منخفضة الطاقة واسعة النطاق ضمن الطيف المرخص وقدرتها على خدمة مليارات الأجهزة الجديدة. كما سيتواجد برنامج إنترنت الأشياء من رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً في مدينة رابطة "جي إس إم إيه" للابتكار، ليعرض كيفية مساهمة إنترنت الأشياء في تحويل المؤسسات والحكومات وحياة الأشخاص في جميع أنحاء العالم ضمن بيئة حضرية غامرة.



المشاركة في المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكيتين 2017

لمزيد من المعلومات حول المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكيتين 2017، بما في ذلك كيفية المشاركة، والعرض أو الرعاية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mwcamericas.com. ويمكن متابعة التطورات والتحديثات حول المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكيتين عبر "تويتر" من خلال الحساب @GSMAEvents باستخدام #MWCA17، وعلى صفحة المؤتمر على موقع "لينكد إن" عبر الرابط التالي: https://www.linkedin.com/company/gsma-mobile-world-congress-americas أو على "فيسبوك" عبر الرابط التالي: https://www.facebook.com/MWCAmericas/.

ملاحظات للمحررين

1. "ماشينا ريسرتش"، إنترنت الأشياء في جميع أنحاء العالم، 2016-2026، (جميع إيرادات إنترنت الأشياء (إجمالي)) السيارات المتصلة (إجمالي) المدن المتصلة (إجمالي) الإلكترونيات الاستهلاكية المتصلة (إجمالي) الطاقة المتصلة (إجمالي) المنازل المتصلة (إجمالي)

2. https://www.gsma.com/iot/mobile-iot-commercial-launches/

3. "ماشينا ريسرتش"، أبريل 2017



لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" والمؤتمر العالمي للجوال في الأمريكتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".



للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لرابطة "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: @GSMA.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.




Contacts

للاتصالات الإعلامية:

كلير فيني       

هاتف: 442070670749+

البريد الإلكتروني: CFenny@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

pressoffice@gsma.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4492/ar 

No comments:

Post a Comment