Search Khaleej Dailies

Sunday, May 16, 2021

شركة ماج بايو جينومكس تطوّر كيمياء التطهير الممكنن للحمض النووي الريبوزي من أجل ماوي آي سواب-آر إن إيه في 2 عبر منصة ثيرموفيشر كينغ فيشر فليكس

 


 تستفيد التطوّرات على صعيد المستحضرات الدوائية من عيّنات "آي سواب-آر إن إيه في 2" لأبحاث السرطان




هايوارد، كاليفورنيا -الجمعة 14 مايو 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز"، وهي شركة تقانة حيويّة تركّز على تطوير تقنيّات مبتكرة لأخذ العيّنات الحيويّة، أنّ شركة "ماج بايو جينومكس" نجحت في تطوير وسيلة ممكننة لتطهير الحمض النووي الريبوزي من أجل "آي سواب-آر إن إيه في 2" عبر منصة "ثيرموفيشر كينغ فيشر فليكس" مع حلّ "هاي بريب توتال آر إن إيه أيزوليشن كت-آي سواب" خاصّتها.


هذا ويتيح حلّ "آي سواب-آر إن إيه في 2" من "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز" الجمع والتركيز والتثبيت الذاتي غير الباضع لخلايا الفم السليمة و/أو أيّة خلايا ثديية يتمّ استخلاصها باستخدام عينة أو فرشاة الخلايا. ويتيح ما يصل إلى أربعة أسابيع من التثبيت المحيطي بالوقت الفعلي للحمض النووي الريبوزي الإجمالي بدءاً من الجمع ووصولاً إلى المعالجة. ويتلاءم الحمض النووي الريبوزي عالي الجودة والمستخلص من عيّنات "آي سواب-آر إن إيه في 2" الثابتة مع تطبيقات التعبير الجيني مثل اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل "بيه سي آر" الكميّ بالوقت الفعلي، واختبار "بيه سي آر" للنسخ العكسي، والنسق المايكروي، وتحليل لطاخة نورذرن، واختبارات حماية أنزيم النوكلياز، وبناء مكتبة الحمض النووي الريبي منقوص الأكسجين المتمم، وتسلسل الحمض النووي الريبوزي.


وقال الدكتور بسام الفهموي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز"، في هذا السياق: "كان التعاون مع ’ماج بايو جينومكس‘ لأمثلة ’هاي بريب توتال آر إن إيه بلاس كت-آي سواب‘ خاصّتها من أجل ’آي سواب-آر إن إيه في 2‘ حتميّاً بالنسبة إلينا، خاصّةً لأنّه يشكّل خياراً رائعاً لمستخدمينا النهائيّين الذين يتمتّعون بإنتاجيّة عالية مثل شركات الأدوية ومنظمات البحوث التعاقديّة. وتؤدي الشراكات مع روّاد في مجال كيمياء تطهير الحمض النووي يتمتّعون بحضور عالمي، على غرار ’ماج بايو جينومكس‘، إلى زيادة الوصول العالمي إلى تقنيّاتنا لجمع العيّنات، ما يؤدي إلى فهم الصحة والعافية بشكلٍ أفضل على مستوى عالمي بدل الإقليمي". وأفاد الفهموي أنّه بسبب الأحجام المتزايدة للعيّنات في دراسة فئة السكان الجينيّة، تزداد الحاجة إلى حلول ممكننة لتطهير الحمض النووي الريبوزي. ويقوم "هاي بريب توتال آر إن إيه بلاس كت-آي سواب" من "ماج بايو" بتبسيط هذه الخطوة ضمن الأبحاث، هي التي تحتاج إلى عملاً مكثفاً.


وصرّحت الدكتورة موثومانج ملالازي-أوينلويي، مديرة علميّة مشاركة في شركة "ماج بايو جينومكس"، قائلةً: "قامت ’ماج بايو‘ بالتطوير والأمثلة الناجحَين لمنتج ’هاي بريب توتال آر إن إيه أيزوليشن كت-آي سواب‘ لاستخلاص الحمض النووي الريبوزي الكامل من عيّنات ’آي سواب-آر إن إيه في 2‘ عبر نظام التطهير ’ثيرموفيشر كينغ فيشر فليكس‘. ويتمّ استخدام هذه الوسيلة الجديدة من قبل شركة أدوية كبرى لمعالجة عيّنات ’آي سواب-آر إن إيه في 2‘ من أجل توضيح الآليّات الجزيئيّة لتطوّر داء السرطان. ومع هذا البروتوكول الخاضع للمكننة، يمكن العمل على 96 عيّنة في أقلّ من ساعة واحدة". وأضافت أنّ الحمض النووي الريبوزي المستخلص عالي النقاء والجودة، وأنّه يتوافق مع الاختبارات عالية التعقيد والحساسيّة. ويتمّ الحصول على نتاج من الحمض النووي الريبوزي يصل إلى واحد ميكروجرام في كلّ عيّنة ("كيوبت آر إن إيه برود أساي").


وأكملت الدكتورة ملالازي-أوينلويي: "نقوم بتوسيع مكتبة وسائلنا الممكننة لتشمل أنظمة مكننة المختبرات الأكثر شيوعاً". وأنهى الدكتور هاياسنث إنتشوبو، الرئيس التنفيذي لشركة "ماج بايو جينومكس": "يشكّل ’آي سواب-آر إن إيه في 2‘ البديل غير الباضع لجمع العيّنات عن البزل الوريدي وخزعة الأنسجة التي يبحث عنها الباحثون زملاؤنا والتي تحافظ على سلامة الحمض النووي الريبوزي، خاصّةً خلال أوقات النقل الطويلة. ويتمحور عمل ’ماج بايو جينومكس‘ حول تحسين تدفق أعمال الجيل التالي من تحديد التسلسل. وقمنا بتطوير وسيلة ممكننة لتبسيط تطهير الحمض النووي الريبوزي من عيّنات ’آي سواب-آر إن إيه في 2‘ باستخدام ’هاي بريب توتال آر إن إيه بلاس كت-آي سواب‘". وأضاف أنّه عند استخدام تكنولوجيا جمع عيّنات "آي سواب-آر إن إيه في 2" من "ماوي" وكيمياء التطهير من "ماج بايو جينومكس" بشكلٍ متوافق، فإنّهما تتيحان تدفق أعمال فعال للتطهير عالي الإنتاجية للحمض النووي الريبوزي عالي الجودة في التطبيقات النهائيّة المتطلّبة.


لمحة عن شركة "ماج بايو جينومكس"


تُعدّ "ماج بايو جينومكس" شركة عالميّة تطوّر وتسوّق منتجات مغناطيسيّة قائمة على الحبيبات لعزل الحمض النووي، بما في ذلك المؤشرات الحيويّة كأدوات لأبحاث الجينوم المرتبطة بالخزعات السائلة. ويشمل التركيز الحالي منتجات تغطي التحضير الكامل للعيّنات من أجل الجيل التالي لتحديد التسلسل؛ بدءاً من السماح بالحفاظ على سلامة العيّنات الحيويّة، والعزل الفعال للمؤشرات الحيويّة الدوارة لاستهداف التخصيب من خلال العيّنات الحيويّة. وتُستخدم المنتجات في الأبحاث الوراثيّة البشريّة، بما في ذلك دراسات الجينوم حول داء السرطان والاختبارات غير الباضعة قبل الولادة ("إن آي بيه تي"). "نقوم بكلّ بساطة بتحسين الجيل التالي لتحديد التسلسل". يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.magbiogenomics.com.


لمحة عن شركة "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز"


قامت شركة "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز" بتطوير وتسويق تقنية "آي سواب" التي تُعدّ نظاماً مبتكراً لجمع العينات الحيوية. واكتسب المنتج الرئيسي "آي سواب-دي إن إيه" زخماً كبيراً في السوق نظراً لإمكانية استخدامه على الحيوانات وجميع الشرائح السكانية من الأطفال إلى كبار السن، مع إنتاج قوي من الحمض النووي ومحتوى منخفض من الحمض النووي البكتيري. وأقامت "ماوي دي إن إيه" علاقات مع مستشفيات الأطفال لفحص الأطفال حديثي الولادة، وتتمتّع بشبكة عالميّة موسّعة من الموزعين الدوليين لتسويق وبيع منتجات "آي سواب". لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.mawidna.com.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210511005456/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

سوزان تيليم


ممرضة معتمدة، حاصلة على بكالوريوس العلوم في التمريض، وشهادة الاعتماد في العلاقات العامة


هاتف: 3103133444، الرقم الداخلي: 1


البريد الإلكتروني: Susan@tellemgrodypr.com


 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شركة-ماج-بايو-جينومكس-تطور-كيمياء-التطهير-الممكنن-للحمض-النووي-الريبوزي-من-أجل-ماوي-آي-سواب-آر-إن-إيه-في-2-عبر-منصة-ثيرموفيشر-كينغ-فيشر-فليكس/ar




No comments:

Post a Comment