Search Khaleej Dailies

Saturday, December 7, 2019

تحالف أو-ران يصدر أول شفرة برمجيات

• يمثل هذا الإصدار البرمجي الأول خطوة معززة نحو تسويق شبكة النفاذ الراديوي المتوافقة مع مواصفات تحالف "أو-ران"

• يشمل الوظائف الأولية لجهاز التحكم الذكي شبه الفوري بشبكة النفاذ الراديوي الفريد من نوعه من تحالف "أو-ران"، والواجهة "أو 1" وحزمة البروتوكولات

• يأتي إصدار "أمبر" المتضمن شفرةً تتخطّى المليون سطر، ثمرة مساهمات أكثر من 60 مطوّراً من أكثر من 10 شركات



بون، ألمانيا -الجمعة 6 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلن اليوم تحالف "أو-ران"، بالتعاون مع مؤسسة "لينكس"، عن طرح الإصدار الأول من شفرة البرمجيات من مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة ("أو-ران")، ويحمل اسم "أمبر".

ويتمثل هدف مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة في تعزيز فتح شبكة النفاذ الراديوي ("ران") مع التركيز على الواجهات المفتوحة، تليها عمليات تطبيق تستفيد من قدرات جديدة تتيحها المواصفات المحددة من قبل تحالف "أو-ران".

ويتضمن إصدار"أمبر" مساهمات أولية عبر 11 مشروعاً للبرمجيات. وتشمل أبرز النقاط ما يلي:

    عرض لواجهة التشغيل والصيانة "أو 1"، بما في ذلك الدعم الراديوي متعدد البائعين.
    الإصدار الأولي من متحكّم "أو-ران" الذكي شبه الفوري بشبكة النفاذ الراديوي الفريد من نوعه ويهدف إلى تحسين أداء الشبكات، ويستخدم قياسات الحلقة المغلقة (حوالي 10 ميلي ثانية) لتحسين سعة الحمولة واستهلاك الطاقة أو غيرها من المقاييس عبر أجهزة راديو متعددة. ويستفيد حل "أو-ران" من الوصول المفتوح إلى بيانات شبكة النفاذ الراديوي المحلية ويستفيد من البنية المفتوحة لـشبكة النفاذ الراديوي المفتوحة ، بما في ذلك واجهتي "إي 2" و"أو 1".
    ثلاث خدمات صغيرة أوّلية من المتحكّم الذكي شبه الفوري بشبكة النفاذ الراديوي ("إكس-آب") بشأن التحكم بالدخول إلى الشبكة، ومراقبة وقياس مؤشرات الأداء الرئيسية للشبكة.
    حزمة بروتوكولات أولية لشبكة النفاذ الراديوي من تقنية التطور طويل الأمد من الجيل الرابع "4 جي إل تي إي" مع إطار قابل للتوسعة ليشمل نمط الوضع المستقل من الجيل الخامس "5 جي" والتي تستفيد من بنية متعددة البائعين لشبكة النفاذ الراديوي المفتوحة من خلال واجهة الروابط الوسيطة المفتوحة وواجهة "إف 1".

هذا ويتوفر إصدار"أمبر" عبر صفحات الويكي الخاصة بمجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة.

ويخطط مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة لمواصلة التطوير السريع للبرمجيات المتوافقة مع مواصفات تحالف "أو-ران"، بعد انتهاء  مراحل إصدار البرمجيات المعتمدة من قبل مؤسسة "لينكس" ومدتها ستة أشهر.

وقال أندريه فويتش، رئيس مجلس إدارة تحالف "أو-ران" ونائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لـ"إيه تي آند تي" في هذا الصدد: "يجسد الإصدار الأول لمجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة التقدم الذي أحرزناه كقطاع، وتفخر ’إيه تي آند تي‘ بأن تكون عضواً ومساهماً فعالاً في هذا الجهد. وإننا نعمل معاً لدفع الشبكات المفتوحة والبرمجيات والبيئة الافتراضية في الشبكات اللاسلكية العالمية، الأمر الذي يعد بالغ الأهمية ونحن ننتقل نحو عالم قائم على تقنيات الجيل الخامس".

ومن جهتها، قالت تشين-لين آي، الرئيسة المشاركة للجنة التوجيهية التقنية لشبكة النفاذ الراديوي المفتوحة، وكبيرة العلماء لدى "تشاينا موبايل": "يسرنا للغاية تقديم الإصدار الأول من مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة مع عناصر رئيسية في كلا المستودعين في فترةٍ وجيزة. ويوفر إصدار ’أمبر‘ إطاراً جيداً للمتحكم الذكي غير الفوري بشبكة النفاذ الراديوي والمتحكم الذكي شبه الفوري بشبكة النفاذ الراديوي بموجب الإصدار 2.0 من رخصة ’أباتشي‘، بالإضافة إلى الوحدة المركزية (’أو-سي يو‘) والوحدة الموزعة (’أو-دي يو‘) لشبكة النفاذ الراديوي المفتوحة بموجب ترخيص برمجيات شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة المستندة إلى الشروط العادلة والمعقولة وغير التمييزية (’فراند‘). وهو يوضح أهمية المواءمة الوثيقة بين عمل المواصفات وتطوير البرمجيات مفتوحة المصدر المقابلة لها".

وقال جون موراي، الرئيس المشارك للجنة الإشراف التقني لمجتمع برمجيات شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة، ونائب الرئيس المساعد لشؤون التقنيات المتقدمة لدى "إيه تي آند تي" في معرض تعليقه على الأمر: "تفخر لجنة الإشراف التقني بجميع المساهمين الذين عملوا جاهدين على الإصدار الأول من برمجية شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة والذكية في هذه الفترة القصيرة. إنه مجال مثير ومتطور يأتي في صدارة التكنولوجيا التي تغير عالمنا. ويعد الإصدار الأول بداية المشروع ونتوقع استمرار المساهمات والقدرات الوظيفية إذ نعمل على تنمية مجتمع المساهمين وتقديم إصدارات إضافية في المستقبل".

ومن جانبه، قال مايكل كليفر، رئيس قسم حلول شبكة النفاذ الراديوي السحابية لدى شركة "نوكيا": "نحن في شركة ’نوكيا‘ مناصرون أقوياء للمبادئ الأساسية الخاصة بشبكة النفاذ الراديوي المفتوحة المتمثلة بالذكاء والانفتاح، ونعتقد بأنها ستحفز على التعاون وتدفع بخدمات جديدة ومبتكرة في هذا القطاع. ويسرنا أن نساهم في برمجية المتحكم الذكي شبه الفوري بشبكة النفاذ الراديوي في إصدار ’أمبر‘. وستساعد هذه المساهمات وكذلك المساهمات المقبلة على إثبات قدرات المتحكّم الذكي شبه الفوري بشبكة النفاذ الراديوي وتمهد الطريق لاعتماد أوسع نطاقاً".

وصرّح نيراج باتيل، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة أعمال "موبيليتي إنجين" لدى "راديسيس" قائلاً: "تعتبر ’راديسيس‘ داعمةً لتحالف ’أو-ران‘ وكانت استراتيجيتنا المفتوحة بمثابة منارة اهتدينا بها للمساعدة على تعزيز منظومة شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة. وقد عملنا مع تحالف ’أو-ران‘ ومؤسسة ’لينكس‘ لجعل رزمة بروتوكولات الوحدة الموزعة (’أو-دي يو‘) والوحدة المركزية (’أو-سي يو‘) لشبكة النفاذ الراديوي المفتوحة جزءاً من إصدار ’أمبر‘. وستواصل ’راديسيس‘ القيام بدور فعال كعامل تمكين وتكامل على حد سواء لتسريع عملية تشغيل وتسويق المنظومة متعددة البائعين لشبكة النفاذ الرايوي من الجيل الخامس".

أما أربيت جوشيبورا، المدير العام لشؤون الربط الشبكي في قسم الحافة وإنترنت الأشياء لدى مؤسسة "لينكس" فقال: "يسرنا أن نرى مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة تطرح أول إصدار برمجي، وبخاصة في مثل هذه الفترة القصيرة منذ إنشاء المشروع. وتمثل السرعة التي تشكّل بها هذا التعاون التزاما قوياً عبر منظومة الشبكات مفتوحة المصدر نحو المواءمة بين المصدر المفتوح والمعايير المفتوحة، بالإضافة إلى التكامل بين الحُزَم".

لمحة حول تحالف "أو-ران" ومجتمع برمجيات برجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة

يعدّ تحالف "أو-ران" جهداً عالمياً بقيادة الشركات المشغلة لشبكات الجوال، مع أكثر من 130 عضواً من بينهم مشغلون، وبائعون، ومؤسسات بحثية وأكاديمية عاملة في قطاع شبكة النفاذ الراديوي. وتتمثل مهمته في دفع مستويات جديدة من الانفتاح في شبكة النفاذ الراديوي للأنظمة اللاسلكية من الجيل القادم. وسيتم بناء شبكات النفاذ الراديوي المستقبلية على أساس عناصر الشبكة الافتراضية، وأجهزة الصندوق الأبيض والواجهات الموحدة القابلة للتشغيل البيني التي تتبنى المبادئ الأساسية لشبكة النفاذ الراديوي المفتوحة بشكل كامل والمتمثلة بالذكاء والانفتاح.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.o-ran.org.

أنشئ مجتمع برمجيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة بشكل مشترك بين تحالف "أو-ران" ومؤسسة "لينكس" في أبريل 2019. وتتمثل مهمته في توفير حل برمجي لدعم تطبيق شبكة نفاذ راديوي مفتوحة وذكية، متوافقة مع مواصفات تحالف "أو-ران".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.o-ran-sc.org

لمحة حول مؤسسة "لينكس"

تأسست مؤسسة "لينكس" في علم 2000، وتحظى بدعم أكثر من ألف عضو وتعتبر المعقل الرائد عالمياً للتعاون في مجال البرمجيات مفتوحة المصدر، والمعايير المفتوحة، والبيانات المفتوحة، والأجهزة المفتوحة. وتتسم مشاريع مؤسسة "لينكس"، بما في ذلك "لينكس"، و"كيوبرنيتس" و" نود.جي إس" وغيرها، بأهمية بالغة بالنسبة للبنى التحتية في العالم. وتركز منهجية مؤسسة "لينكس" على الاستفادة من أفضل الممارسات وتلبية احتياجات المساهمين والمستخدمين ومزودي الحلول لإنشاء نماذج مستدامة للتعاون المفتوح. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارتنا عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.linuxfoundation.org

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191203005530/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

زبينيك داليكي

تحالف "أو-ران"

البريد الإلكتروني: pr@o-ran.org
هاتف:  +420603400524



أو

جيل لوفاتو

مؤسسة "لينكس"

البريد الإلكتروني: jlovato@linuxfoundation.org
هاتف: +15037038268

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تحالف-أو-ران-يصدر-أول-شفرة-برمجيات/ar

No comments:

Post a Comment