Search Khaleej Dailies

Friday, December 6, 2019

دولة إريتريا تصبح العضو الرابع والعشرين في مؤسسة التمويل الإفريقية

أسمرة، إريتريا -الخميس 5 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يسرّ مؤسسة التمويل الأفريقية ("إيه إف سي" أو "المؤسسة") أن تعلن عن التحاق دولة إريتريا بالمؤسّسة لتكون العضو الرابع والعشرين فيها. وتمّت المصادقة على هذا القرار من قبل أسياس أفورقي، رئيس إريتريا، في 6 نوفمبر 2019.
وشهدت إريتريا نموّاً ثابتاً نتيجة الاستثمارات المتزايدة في قطاعَي التعدين والصناعات الاستخراجيّة، مع توقّع تحقيقها معدّل نموّ للناتج المحلي الإجمالي السنوي يتراوح بين 4 إلى 5 في المائة بين 2019 و2024. وتركّز استراتيجيّة النموّ الاقتصادي في الدولة على زيادة الاستثمارات في البنية التحتيّة، خاصّةً المياه والطاقة، لتعزيز التحويل الزراعي والصناعي. وبالإضافة إلى ذلك، تلتزم الحكومة بتحسين قطاع التعدين من خلال استراتيجيّة تخطيط للموارد الطبيعيّة.
والتزمت مؤسسة التمويل الإفريقية، تماشياً مع اختصاصها، بتأمين التمويل لشركة "كولولي ماينينج شير كومباني" لتطوير وبناء مشروع "كولولي بوتاش" في منطقة منخفض "داناكيل" في إريتريا. وسيحقّق التنفيذ الناجح لهذا المشروع مساهمات مهمّة في مجال الصادرات، والتوظيف، والإنتاج الزراعي، والتطوّر الاجتماعي والاقتصادي الإجمالي في البلد.
وقال سمايالا زوبيرو، الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الإفريقية، في هذا السياق: "يسرّنا الترحيب بإريتريا كعضو في ’إيه إف سي‘. وتبشر جهود الحكومة في منح الأولويّة إلى الاستثمارات في البنية التحتيّة بالخير بالنسبة للدولة، ونحن ملتزمون بدعم برامج التطوير الاقتصادي لدولة إريتريا".
ملاحظات إلى المحرّرين
لمحة عن مؤسسة التمويل الإفريقية - www.africafc.org
مؤسسة التمويل الإفريقية هي مؤسسة تمويل دينامية متعددة الأطراف للاستثمار الدولي، تأسست في عام 2007 برأس مال قدره مليار دولار أمريكي لتكون المسرع للاستثمارات في البنية التحتية التي يقودها القطاع الخاص في جميع أنحاء إفريقيا. وتعتبر حالياً مؤسسة التمويل الإفريقية ثاني أكبر مؤسسة تمويل متعددة الأطراف للاستثمار في إفريقيا بحجم ميزانية يبلغ 5.07 مليار دولار أمريكي مع تصنيف A3/P2 (توقعات مستقرة) من موديز إنفسترز سيرفيس. وجمع برنامج إقراض ناجح بقيمة 650 مليار دولار في عام 2019، و750 مليون دولار أمريكي في عام 2015 و500 مليون دولار أمريكي في عام 2017؛ من خلال إصدارات سندات أوروبية من برنامج (MTN) العالمي الذي أقره مجلس الإدارة والذي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار أمريكي. وتمت تغطية كلاً من السندات الأوروبية بالكامل وتم جذب المستثمرين من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
وتجمع المقاربة الاستثمارية لمؤسسة التمويل الإفريقية بين الخبرة الصناعية المتخصصة مع التركيز على الاستشارات المالية والتقنية، وهيكلة المشاريع، وتطوير المشاريع ورأس المال الاستثماري لتلبية احتياجات إفريقيا الخاصة في مجال تطوير البنية التحتية للقطاعات الأساسية للطاقة، والموارد الطبيعية، والصناعات الثقيلة، والنقل، والاتصالات السلكية واللاسلكية. وحتى الآن، استثمرت المؤسسة حوالي 6.6 مليارات دولار أمريكي في مشاريع في 30 دولة في شمال وشرق وغرب وجنوب إفريقيا.
يمكنكم متابعتنا عبر "تويتر" - @africa_finance
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191203005841/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لوسي سافاج
نائب الرئيس الأوّل للاتصالات
هاتف: + 23412799600
البريد الإلكتروني: lucy.savage@africafc.org
أو
بوكانان للاتصالات
بوبي مورس / أوغسطين تشيبونجو
هاتف: +44(0)2074665000
البريد الإلكتروني: afc@buchanan.uk.com



No comments:

Post a Comment