Search Khaleej Dailies

Wednesday, December 11, 2019

باندا بايوتيك تخطّط لإنشاء أكبر منشأة لمعالجة القنب الصناعي لاستخلاص الألياف والسيلولوز في الولايات المتحدة الأمريكيّة

دالاس ولوبوك، تكساس -الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "باندا بايوتيك" التي تتّخذ من دالاس مقرّاً لها عن تطوير أوّل منشأة لها لمعالجة القنب الصناعي لإنتاج الألياف النسيج عالية الجودة والسيلولوز الفاخر. ويُتوقّع أن تكون منشأة "باندا هاي بلاينز هيمب جين"، الذي سيقع في مقاطعة لوبوك في تكساس، أكبر مركز لتقشير القنب في الولايات المتحدة الأمريكيّة وأحد أكبر المراكز في العالم.
تخطّط "باندا بايوتيك" إلى نشر معدات تقشير القنب الصناعي الأكثر تطوراً من التقنيّة والأعلى قدرة والأولى من نوعها التي تمّ استخدامها لفصل الألياف والسيلولوز عن ساق النبتة. وستعتمد منشأة "باندا بايوتيك هيمب جين" على نسخات أصغر من تكنولوجيا التقشير الموثوقة التي تمّ استخدامها طوال عقود من الزمن في جميع أنحاء آسيا وأوروبا.
ولضمان أعلى جودة للألياف، ستتولى الشركة معالجة ساق نباتات القنب التي تمّ حصادها قبل نضوج البذور والزهور، وهي تشكّل أجزاء النبتة المستخدمة في صناعة منتجات الكانابيديول.
كما حصلت "باندا بايوتيك" أيضاً على حقوق شراء منشأة معالجة تمتدّ على مساحة 255 ألف قدم مربع في شالووتر في تكساس في قلب بلاد القطن. ومن الُتوقّع أن تتمّ معالجة أكثر من 130 ألف طن من القنب الصناعي المزروع في تكساس سنويّاً لتحويلها إلى ألياف النسيج والسيلولوز.
وقبل الإعلان الذي قامت به اليوم، تعاقدت "باندا بايوتيك" مع مساهمين رئيسيّين في منطقة "هاي بلاينز" في تكساس، بما في ذلك مجتمع الزراعة المحلّي، والمؤسّسات الأكاديميّة، والمسؤولين المنتخبين. وتعمل "باندا بايوتيك" أيضاً على تأسيس علاقات تجاريّة مع مجموعة من المشترين المحتملين لكميات الألياف والسيلولوز في منشأة تكساس. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بتأسيس مجلس استشاري "أوّل ضمن فئته" مؤلف من بعض أفضل المتخصّصين في مجال القنب الصناعي والنسيج والسيلولوز في الدولة، إلى جانب أخصائيّين زراعيّين من ذوي الخبرة العالية في مجال نثر البذور وزراعة وحصاد القنب الصناعي.
وقال سكوت إيفانز، نائب الرئيس التنفيذي لدى "باندا بايوتيك"، في هذا السياق: "بعد أكثر من عام من التدقيق الإلزامي في المعطيات  – تضمّن تحليلاً معمقاً لقطاعات إنتاج ألياف القنب والسيلولوز في جمهوريّة الصين الشعبيّة، وعدد من البلدان الأوروبيّة، وكندا – توصّلنا إلى أنّ معالجة ساق نباتات القنب للاستخدامات الصناعيّة سيتحوّل إلى قطاع الأعمال الجديد بقيمة مليارات الدولارات الأمريكيّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة." وأضاف: "ستساهم منتجات ألياف وسيلولوز القنب بمساعدة المصنّعين على تلبية إحتياجات المستهلكين الواعين لضرورة احترام البيئة اليوم والذين يتطلّبون منتجات وخدمات صديقة للبيئة. ونتيجةً لذلك، سيشكّل القنب منتجاً مغيّراً لقواعد اللعبة لكلّ من قطاعَي الزراعة والصناعة لأجيال مقبلة."
تأسيس وتطوير قطاع القنب الصناعي
أصبح قطاع القنب الأمريكي ممكناً بفضل تمرير قانون زراعة القنب الفدرالي في عام 2018. وتأسّست "باندا بايوتيك" بالتالي بعد إدخال أحكام القانون في مشروع الزراعة الأمريكي في عام 2018 الذي تمّ توقيعه من الرئيس ترامب في 20 ديسمبر 2018. وقام كلا المجلسين التشريعيين في ولاية تكساس بتمرير مشروع قانون مجلس نواب تكساس 1325، الذي تمّ توقيعه رسميّاً في 10 يونيو 2019 من قبل حاكم تكساس، جريج أبوت. ويسمح القانون بإنتاج وتصنيع محاصيل القنب الصناعي في ولاية تكساس بانتظار الموافقة النهائيّة على قوانين  القنب في تكساس من قبل وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، التي يُتوقّع الحصول عليها في الأسابيع المقبلة. ويضمن القانون قدرة المزارعين في تكساس على المشاركة في قطاع سريع النموّ مع خيار زراعة محصول جديد قابل للحياة ويشكّل أيضاً نعمة للاقتصادات القرويّة.
من المُتوقّع أن تنمو السوق العالميّة للقنب الصناعي من 4.6 مليار دولار أمريكي في عام 2019 إلى 32 مليار دولار أمريكي بحلول 2022.
منافع ألياف وسيلولوز القنب الصناعي
يتمتّع القنب الصناعي المستخدم للتطبيقات الصناعيّة بقيمة عالية بفضل قوّة تحمله الطبيعيّة، ونموّه السريع، واستدامته البيئيّة. ويمكن استخدام الألياف والسيلولوز المصنّع من القنب في إنتاج الكثير من المنتجات بما في ذلك الأنسجة، ومجموعة واسعة من مواد البناء، والمنتجات الورقيّة، والمواد المركبة في السيارات، والمواد النانويّة، والمواد البلاستيكيّة الحيويّة، والمنتجات النهائيّة مثل مواد التغليف، وموانع التسرّب، والأصباغ، والدهانات. بالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث أنّ المكثفات الخارقة القائمة على القنب تقدّم بديلاً أقلّ ثمناً  للمواد المستخدمة حاليّاً في البطاريّات القابلة لإعادة الشحن لتطبيقات مثل الهواتف الذكيّة والسيّارات الكهربائيّة. ونتيجةً لذلك، من المتوقّع أن يقوم القنب الصناعي بتحويل الكثير من القطاعات التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.
لمحة عن "باندا بايوتيك"
تتّخذ "باندا بايوتيك" المحدودة من دالاس في تكساس مقرّاً لها، وهي الأولى في القطاع الناشئ لألياف وسيلولوز القنب الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكيّة. وتقوم الشركة حاليّاً بتطوير منشآت لمعالجة القنب الصناعي بالإضافة إلى إنتاج مشروب القنب الكحولي على نطاق واسع. ومن المُخطط أ، يتم بناء منشأة المعالجة الأولى من "باندا بايوتيك" في منطقة "هاي بلاينز" في تكساس.
ويتمتّع أفراد القيادة التنفيذيّة في شركة "باندا بايوتيك" بخبرة واسعة في مجال تطوير وتمويل وبناء وتشغيل منشآت صناعيّة واسعة النطاق بما في ذلك مشاريع الطاقة بالغاز الطبيعي، والطاقة الشمسيّة، والكهرومائيّة، والكتلة الحيويّة. وقد قاموا بتطوير 22 مشروعاً منذ عام 1982، تمثّل نحو 14 مليار دولار أمريكي من رؤوس الأموال المستثمرة. يمكنكم الاطلاع على معلومات إضافيّة حول "باندا بايوتيك" عبر الرابط الإلكتروني www.pandabiotech.com. ويمكنكم متابعة أخبارنا عبر "إنستجرام" و"تويتر" و"لينكدإن".
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.




Contacts

لاتّصالات الإعلام:
وكالة "أوبن دورز" للعلاقات العامة
بيل بينتاك، مدير
هاتف: +12143966065 الرقم الداخلي: 1006
البريد الإلكتروني: bpentak@OpenDoorsPR.com
أو
لمعلومات حول الاستثمار أو فرص الأعمال
ديكسي كارتر
هاتف: +12143966065
البريد الإلكتروني: dixie.carter@pandabiotech.com
أو
للاستفسارات حول الانضمام كمزارع
الموقع الإلكتروني: https://www.pandabiotech.com/contact-grower-inquiries

No comments:

Post a Comment