Search Khaleej Dailies

Thursday, September 19, 2019

تصحيح واستبدال: ثلاثة أنظمة مستشفيات تحصل على جائزة الخمس نجوم من مؤسسة حركة سلامة المرضى

تعكس الجائزة التزام هذه المؤسسات بالقضاء على وفيات المرضى التي يمكن تفاديها

التصحيح: ... من مؤسسة حركة سلامة المرضى

إرفاين، كاليفورنيا-الأربعاء 18 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): في البيان الصحفي الصادر بتاريخ 17 سبتمبر 2019، تمّ استبدال كلمة "تصنيف" بكلمة "جائزة" في البيان بأكمله

وبذلك يصبح التصحيح كما يلي:

ثلاثة أنظمة مستشفيات تحصل على جائزة الخمس نجوم من مؤسسة حركة سلامة المرضى

تعكس الجائزة التزام هذه المؤسسات بالقضاء على وفيات المرضى التي يمكن تفاديها

بمناسبة اليوم العالمي الأول لسلامة المرضى، أعلنت مؤسسة حركة سلامة المرضى عن منح جائزة الخمس نجوم لكلٍّ من شركة "ديجنيتي هيلث" وشركة "ميدستار هيلث" ومركز جامعة بيتسبرغ الطبي "يو بيه إم سي" لالتزاماتها التي تتسق مع حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ والقائمة على الأدلة ("إيه بيه إس إس") الـ18 التي وضعتها مؤسسة حركة سلامة المرضى. وتشمل حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ حلولاً مُصممة لمساعدة المستشفيات على القضاء على وفيات المرضى التي يمكن تفاديها. وتشكّل الوفيات التي يمكن تفاديها ثالث سبب رئيسي للوفاة في الولايات المتحدة.

وقال الدكتور ديفيد ماير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة حركة سلامة المرضى في هذا السياق: "يلقى أكثر من 200 ألف مريض مصرعهم نتيجةً لأخطاء المستشفيات التي يمكن تفاديها في الولايات المتحدة، فيما يصل الرقم إلى 4.8 مليون وفاة حول العالم. إن هذه الأرقام ببساطة غير مقبولة ولا يمكن حتى تصورها. وتحتفي جائزة الخمس نجوم التي نمنحها بالالتزام الذي أبدته هذه المؤسسات بتقليص عدد الوفيات التي يُمكن تفاديها إلى صفر. وتشكّل الريادة التي أظهرتها هذه الشركات نموذجاً يُحتذى به لتأسيس أفضل الممارسات في مجال رعاية المرضى".

وتُعد "ديجنيتي هيلث" أكبر مزود للمستشفيات في كاليفورنيا حيث تضم 39 مستشفى، وهي جزء من نظام "كومون سبيريت هيلث" الصحي الكاثوليكي غير الربحي الذي تم تأسيسه حديثاً، والمكرس للنهوض بصحة جميع الأشخاص. وفي إطار العمل بنظام "كومون سبيريت"، تواصل "ديجنيتي هيلث" تقديم رعاية صحية ممتازة بأسعار معقولة وبتعاطف كبير".

ومن جهته، قال الدكتور روبرت ويبي، الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية في "كومون سبيريت هيلث": "تعمل ’ديجنيتي هيلث‘ على تحسين سلامة المرضى والنتائج السريرية لأننا ندرك ما هو على المحك، ونقدّر أهمية هذا العمل بالنسبة للأفراد الذين يلجؤون إلينا للحصول على الرعاية اللازمة. ونسعى بالتعاون مع الأنظمة الصحية الأخرى جاهدين لتقليص عدد الوفيات التي يُمكن تفاديها إلى صفر، لهذا السبب قمنا بتطبيق حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ والعديد من المبادرات الأخرى".

وتماشياً مع أهداف مؤسسة حركة سلامة المرضى، قامت "ديجنيتي هيلث" بما يلي:

تحسين الامتثال لحزمة الوقاية من تعفن الدم واعتمادها والحد من معدلات الوفاة نتيجة لهذا المرض
الحد من الولادات القيصرية غير الضرورية لتحقيق ولادات منخفضة المخاطر
الحد من الأحداث الناتجة عن نقص السكر في الدم
الحد من العدوى المكتسبة من المستشفيات
الحد من الكآبة التنفسيّة الناتجة عن أدوية الأفيون
الاعتماد الكامل إلى حد ما لمجموعة أدوات الاتصالات والحل الأمثل "كاندور" في جميع مستشفيات "ديجنيتي هيلث" ومراكز الإسعاف
حازت "ميدستار هيلث"، بفضل 10 مستشفيات إقليمية تابعة لها متواجدة في بالتيمور/ واشنطن العاصمة، على هذه الجائزة لدورها في تطوير حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ في مجالات ثقافة السلامة، وحالات السقوط، والوقاية من السقوط، ومشاركة المرضى وأسرهم، وتثقيف المرضى حول سلامتهم، والكشف المبكر عن مرض تعفن الدم.

ومنذ تنفيذ جهودها في سبيل تحسين سلامة المرضى، المتّسقة مع حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ التي وضعتها مؤسسة حركة سلامة المرضى، قامت "ميدستار هيلث" بما يلي:

الحد من عدد الأحداث الخطيرة المتعلقة بسلامة المرضى
الحد من عدد حالات العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية
زيادة وتحسين إجراءات الإبلاغ عن الأحداث في الخطوط الأمامية  
الحد من تكاليف الرعاية المرتبطة بالأحداث الخطرة على السلامة
تحسين عملية الكشف المبكر عن مرض تعفن الدم ومعالجته
وقال ستيفن آر. تي. إيفانز، النائب التنفيذي للرئيس للشؤون الطبية والرئيس التنفيذي للشؤون الطبية لشركة "ميدستار هيلث": "في ظلّ مواصلتنا البحث عن طرق لتحسين سلامة المرضى والنتائج السريرية، نتطلع إلى توسيع نطاق هذه الممارسات لتشمل أنظمة الرعاية الصحية الأخرى حول العالم. ونفخر بشراكتنا مع مؤسسة حركة سلامة المرضى ومهمتها التي تتمثّل بالقضاء على وفيات المرضى التي يمكن تفاديها في المستشفيات. ومن خلال نموذج التعلم المشترك الملتزم بحلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ، أصبح بإمكان جميع أنظمة الرعاية الصحية الانتقال من مشاركة المعلومات إلى اتخاذ إجراءات على أرض الواقع".

يضم مركز جامعة بيتسبرغ الطبي "يو بيه إم سي"، وهو أحد أكبر الأنظمة المتكاملة العاملة بنظام الدفع أو بنظام المزودين في الدولة، أكثر من 40 مستشفى و700 عيادة للأطباء ومواقعاً للعيادات الخارجية. وقام مركز جامعة بيتسبرغ الطبي "يو بيه إم سي" بتطوير نماذج جديدة من الرعاية القابلة للمساءلة والفعالة من حيث التكلفة والمتمحورة حول المريض. ويتماشى هذا التركيز تماماً مع حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ التي وضعتها مؤسسة حركة سلامة المرضى. ويتمثل هدف المركز في تقديم الرعاية المناسبة بالطريقة المناسبة والوقت المناسب لجميع المرضى.

ومن جانبه، قال تامي مينييه، الرئيس التنفيذي لشؤون الجودة في مركز جامعة بيتسبرغ الطبي "يو بيه إم سي": "تتمثّل مهمتنا في تقديم تجارب عالية الجودة وآمنة وبتعاطف كبير للمرضى بشكل مستمر. ونسعى جاهدين لأن نكون روّاداً في مجال تحسين الجودة والسلامة بشكل مستمر من خلال التعليم، وأفضل الممارسات، وتطوير الريادة والابتكار".

ونتج عن هذا النهج عن تحسينات كبيرة في جودة وسلامة النظام الصحي، بما في ذلك انخفاض عدوى مجرى الدم المرتبطة بالخط المركزي والتهابات المطثية العسيرة، وانخفاض الوفيات المرتبطة بمرض تعفن الدم بنسبة 9 في المائة، وزيادة الامتثال بنظافة اليدين على مستوى النظام بنسبة 30 في المائة تقريباً، وانخفاض منتجات الدمّ المهدرة بنسبة 29 في المائة، وذلك بفضل انخفاض عمليات نقل الدم غير القائمة على الأدلة.

وقال جو كياني، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة حركة سلامة المرضى: "يسرنا أن الأنظمة الصحية في ’ديجنيتي هيلث‘ و’ميدستار هيلث‘ ومركز جامعة بيتسبرغ الطبي ’يو بيه إم سي‘ بصدد الانضمام إلى مستشفى الأطفال في مقاطعة أورانج (’سي إتش أو سي‘) ومستشفى ’إسبانيول‘، ومركز ’باريش‘ الطبي، وجامعة كاليفورنيا (إرفاين)، لتصبح من أوائل الجهات من حيث تطبيق جميع حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ. ويعتبر الخطأ مسألة بشرية طبيعية، ولكن هذه المنهجيات القائمة على الأدلة قادرة على تجنيب الأخطاء البشرية من أن تصبح قاتلة".

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 4,600 مستشفى في 46 دولة قامت بتطبيق حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ التي طورتها مجموعات العمل التابعة لمؤسسة حركة سلامة المرضى. للمزيد من المعلومات حول كيفية الالتزام بالعمل أو حول مؤسسة حركة سلامة المرضى، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: patientsafetymovement.org.

لمحة عن مؤسسة حركة سلامة المرضى

تُسجّل المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكيّة كلّ عام أكثر من 200 ألف حالة وفاة لأسباب كان من الممكن تفاديها، في حين يبلغ العدد 4.8 مليون حالة في أنحاء العالم. وتُعدّ مؤسسة حركة سلامة المرضى ("بيه إس إم إف") منظمةً عالمية غير ربحية تعمل على تقديم أدواتٍ مجانيّة للمساعدة في القضاء على الوفيّات التي يمكن تفاديها الناجمة عن أخطاء المستشفيات. وتأسّست مؤسسة حركة سلامة المرضى بفضل دعم مؤسّسة "ماسيمو" للأخلاقيات والابتكار والمنافسة في مجال الرعاية الصحية من أجل تقليص عدد الوفيات التي يُمكن تفاديها إلى "صفر". ويتطلّب تحسين سلامة المرضى تضافر الجهود بين كافة المعنيين، بما في ذلك المرضى ومزودي خدمات الرعاية الصحية وشركات التقنيات الطبية والحكومة وأرباب العمل والمموّلين من القطاع الخاصّ. وتجمع القمّة العالمية لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا التي تنظمها مؤسسة حركة سلامة المرضى أهمّ العقول من جميع أنحاء العالم لإجراء نقاشات محفزة وإطلاق أفكار جديدة تتحدى الوضع الراهن. وتقدّم حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ عمليّات قائمة على البراهين لمساعدة المستشفيات على التخلص من الأخطاء. ويشجع تعهّدنا على صعيد البيانات المفتوحة شركات تقنيّات الرعاية الصحيّة على مشاركة البيانات التي يتمّ شراء منتجاتهم على أساسها. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: patientsafetymovement.org.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190917006134/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
ديفيد كوداما

"كوك+شميد"

هاتف: 6198142370 الرقم الداخلي: 17

البريد الإلكتروني: dkodama@cookandschmid.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تصحيح-واستبدال-ثلاثة-أنظمة-مستشفيات-تحصل-على-جائزة-الخمس-نجوم-من-مؤسسة-حركة-سلامة-المرضى/ar

No comments:

Post a Comment