Search Khaleej Dailies

Tuesday, June 18, 2019

دبليو بيه بيه وآي هارت ميديا تطلقان مشروع بروجكت ليسن

تساهم هذه الشراكة في دفع الابتكار والتعلم في الاستراتيجيات الإبداعية للوسائط عبر جميع المنصات الصوتية


كان، فرنسا-الاثنين 17 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من "آي هارت ميديا"، الشركة الرائدة في مجال الصوتيات في أمريكا، و"دبليو بيه بيه"، وهي شركة متخصصة في مجال التحول الإبداعي، عن إطلاق مشروع "بروجكت ليسن" لتطوير أفكار الجيل التالي، والتخطيط والقدرات الإبداعية في مجال الصوتيات.

ستساعد الشركتان العلامات التجارية على التواصل بشكل أفضل مع المستهلكين وتحقيق أرباح عبر جميع المنصات الصوتية التي تشمل: البث عبر الراديو، والبث الرقمي، والبث الصوتي، ومكبرات الصوت الذكية والأحداث التي تُبث مباشرة.

ووفقاً لبحث جديد أجرته "آي هارت ميديا"، بلغت نسبة استماع المستهلك أعلى المستويات على الإطلاق. وتبيّن الدراسة أن المستهلكين يصرّحون إنهم يستمعون إلى المحتوى الصوتي بمعدل 17 ساعة في الأسبوع، وخاصة جيل الألفية والأجيال الشابة. وإن هذه الزيادة في نسبة الاستماع هي النتيجة المباشرة للنمو السريع للبث الرقمي والبث الصوتي ومكبرات الصوت الذكية والسماعات اللاسلكية "إير بودس" من "آبل"، بالإضافة إلى النطاق الواسع والمتناسق للبث عبر الراديو.

وتتضمن الشراكة الجديدة مما يلي:

1. استوديو إبداعي للصوتيات- سيؤخذ الصوت إلى مستويات غير مسبوقة على جداول أعمال الفنانين المبدعين والاستراتيجيين لمحتويات الوسائط من خلال إطلاق استوديو جديد في المقر الخاص بشركة "جروب إم" في مركز التجارة العالمي 3 في نيويورك. سيختبر العملاء والفنانون المبدعون في شركة "دبليو بيه بيه" برامج حديثة لتسويق محتويات الصوت، وسوف يعملون مع منتجين مبدعين على سلسلة من البرامج التجريبية.

2. تمكين التخطيط - ستُدمج أدوات وأفكار "آي هارت ميديا" المرتبطة بالصوت الذكي والمقدمة إلى الجمهور مع أدوات البيانات والأفكار الخاصة بـ"جروب إم" للكشف عن أفكار جديدة ودعم نُهج قياس جديدة، سيتم توزيع جميعها ضمن تقارير فصلية للمعلومات على العملاء والسوق. كما سيُطرح برنامج جديد لمنح الشهادات لمصممي محتويات الصوت في وكالات "جروب إم" في أواخر عام 2019.

3. رفع معدل الذكاء في مجال الصوتيات- سيتم إطلاق البث الصوتي الجديد لمشروع "بروجكت ليسن" شهرياً في مدينة كان مع مخططات لـ18 حلقة حتى عام 2020. وسيتم مشاركة الدروس المستفادة من العملاء الخاضعين للتجارب والأبحاث للمساعدة في إلهام المزيد من المعلنين بهدف اعتماد قدرات صوتية جديدة.

هذا ويهدف "بروجكت ليسن" إلى رفع سقف الإبداع في محتويات الصوت واستراتيجية الوسائط من خلال مشاركة الدروس المستفادة حول منافع المشهد المتنامي لمحتويات الصوت. سيساعد الشركاء المسوّقين على استخراج البيانات الصوتية بحثاً عن الأفكار ونشرها في إطار تخطيط متسق، بدءاً من الاستراتيجية الإبداعية وصولاً إلى تخطيط الوسائط وتنفيذها.

وقال بوب بيتمان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "آي هارت ميديا" في هذا السياق: "ندرك في ’آي هارت ميديا‘ القوة غير المسبوقة لمحتويات الصوت وقدرتها على إشراك العلامات التجارية لتصبح جزءاً من المحادثات اليومية على نطاق واسع لدى المستهلكين من جميع الأعمار". وأضاف: "يتمحور مشروع ’بروجكس ليسن‘ حول الاستفادة من نطاق المحتويات الصوتية والانتقال من الأنشطة التقليدية في قطاع الراديو إلى مستقبل الإعلانات الصوتية، بحيث تفسح الرؤى والأفكار المجال أمام نمو العلامات التجارية. ببساطة، تعد محتويات الصوت أكبر مجال للنمو في قطاع الوسائط اليوم، وإننا متشوّقين جداً للتعاون مع فرقاء موهوبين في ’دبليو بيه بيه‘ لتطوير الأدوات والمهارات اللازمة لإطلاق العنان لهذا النمو".

ومن جانبه، قال مارك ريد، الرئيس التنفيذي لشركة "دبليو بيه بيه": "يستمع المستهلكون الآن أكثر من أي وقت مضى، وندرك بالفعل قوة الموسيقى ومحتويات الصوت لإنشاء روابط إنسانية جذابة وعاطفية". وأضاف: "بالتزامن مع تطور سلوك المستهلك، بدءاً من الوسائط التي يستمتعون بها وصولاً إلى كيفية ربطها بالعلامات التجارية واتخاذ قرارات شرائية، بات من الضروري خلق نهج حديث للإبداع والاستراتيجية فيما يخص جميع الوسائط، بما في ذلك محتويات الصوت".

وقال براد هيراناجا، الرئيس التنفيذي لشؤون العلامات التجارية في شركة "جنرال ميلز" في أمريكا الشمالية: "يتعلّق الأفراد بالصوت - إذ يلفت انتباهنا ويعدّل مزاجنا ويحفّزنا على استرجاع ذكرياتنا وإطلاق العنان لخيالنا. وينقلنا من المسرح الصوتي المفضل للفنان إلى قاعة للبث الصوتي وحتى إلى مجرة أخرى. فيعكس حرفياً الموسيقى التصويرية لحياتنا. ونظراً إلى أن الصوت هو محرك مذهل للثقافة ويتّخذ طابعاً شخصياً جداً، فهو يعكس أسلوباً عميقاً يخبر من خلاله قصة العلامة التجارية التي ترتبط بالأفراد بشكل مطلق في لحظات حياتهم المناسبة. ويتطابق هذا الرابط بشكل رائع مع مهمتنا تجاه علاماتنا التجارية لخلق تجارب للناس وتوفير قيمة في حياتهم".

ومن جهتها، قالت ليسلي سيمز، الرئيسة التنفيذية لشؤون الإبداع في شركة "أوجيلفي" الولايات المتحدة الأمريكية: "يمضي المسوّقون وقتاً طويلاً في أمثلة الأسلوب الذي ستبدو عليه علامتهم التجارية، ولكن اليوم أصبحت هناك حاجة متساوية للتركيز على الصوت الذي سيُستخدم في هذا الإطار". وأضافت: "وفي ظل تنامي نسبة الاستماع، أصبحت العلامات التجارية التي تعتمد على الموسيقى تشكّل جزءاً هاماً من العملية الإبداعية. وسوف يدفعنا مشروع ’بروجكت ليسن‘ لنتحدى أنفسنا بحيث نخلق تجارب أكثر أثناء عملنا مع العملاء لاستكشاف حلول صوتية جديدة".

وقال تيم كاستري، الرئيس التنفيذي لشركة "جروب إم" في أمريكا الشمالية في هذا الصدد: "في ’جروب إم‘، ينصبّ تركيزنا بشكل فردي على مساعدة العملاء للاستفادة بشكل أفضل من الوسائط التي يمكن أن تساعد في تحقيق نمو لأعمالهم". وأضاف: "إسوة بأي وسيلة أخرى، يشهد الصوت تطوراً سريعاً. يتطلب هذا الأمر العمل مع عملائنا وشركائنا لاختبار ومعرفة كيفية رفع مستوى الصوت ومدى انتشاره، والقدرات الإبداعية والمبتكرة للمنصات الجديدة، وهو ما سنفعله في مشروع ’بروجكت ليسن‘".

وتجدر الإشارة إلى انه تم الإعلان اليوم عن مشروع "بروجكت ليسن" في مهرجان كان ليونز الدولي للتسويق الإبداعي لعام 2019 خلال بث صوتي مباشر على الشاطئ التابع لـ"دبليو بيه بيه". وانضم إلى البث الصوتي كل من براد هيراناجا، الرئيس التنفيذي لشؤون العلامات التجارية في شركة "جنرال ميلز"؛ وبوب بيتمان؛ وتيم كاستري؛ وليسلي سيمز، الرئيسة التنفيذية لشؤون الإبداع في شركة "أوجيلفي" الولايات المتحدة الأمريكية؛ وريان سيكرست، مقدّم برامج "على الأثير مع ريان سيكرست" ("أون إير ويذ ريان سيكرست") و"مباشر مع كيلي وريان" ("لايف ويذ كيلي آند ريان") و"أمريكان آيدول"؛ ويستضيف ويل بيرسون من البث الصوتي الذي حقق نجاحاً منقطع النظير بعنوان "بارت تايم جينيوس".

لمحة عن "آي هارت ميديا"

تعد "آي هارت ميديا" الشركة الأولى في مجال الصوتيات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تصل خدماتها إلى تسعة من أصل 10 أمريكيين شهرياً- ومع ربع مليار مستمع شهري، تمّكنت من توسيع انتشارها أكثر من أي شركة وسائط أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية. ويمتد موقع الشركة الريادي في مجال الصوتيات عبر منصات متعددة بما في ذلك 848 محطة بث مباشر؛ وخدمة "آي هارت راديو" الرقمية الخاصة بها المتاحة عبر أكثر من 250 منصة و2000 جهاز بما في ذلك مكبرات الصوت الذكية والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون وأجهزة الألعاب؛ وبواسطة المؤثرين لديها؛ والفعاليات الاجتماعية ذات العلامات التجارية الشهيرة لبث الموسيقى الحية؛ ومنصة للبث الصوتي باعتبارها ناشر للبث الصوتي التجاري الأول في العالم. وتتولى "آي هارت ميديا" أيضاً قيادة قطاع الصوتيات في التحليلات وتكنولوجيا تحديد إجراءات المستخدم لشركائها في مجال التسويق، باستخدام بيانات من قاعدة المستهلك الضخمة. "آي هارت ميديا" هي شركة فرعية تابعة لشركة "آي هارت ميديا" (المدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز:  PINK:IHTM). للمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: iHeartMedia.com.

لمحة عن "دبليو بيه بيه"

تعد "دبليو بيه بيه" شركة متخصصة في مجال التحول الإبداعي. تقوم الشركة في بناء مستقبل أفضل لعملائها من خلال عرض متكامل للاتصالات، والخبرات، والتجارة والتكنولوجيا. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.wpp.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
"دبليو بيه بيه"

نيكن ريسنيويرو

هاتف: +44(0)2072824600 / +44(0)7876005489

البريد الإلكتروني: niken.wresniwiro@wpp.com

أو

"جروب إم"

ديفيد جرابرت

هاتف: 9174283952

البريد الإلكتروني: David.grabert@groupm.com

أو

"آي هارت ميديا"

أنجيل أريستون

هاتف: 6463432410

البريد الإلكتروني: Angelaristone@iheartmedia.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/دبليو-بيه-بيه-وآي-هارت-ميديا-تطلقان-مشروع-بروجكت-ليسن/ar




No comments:

Post a Comment