Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 19, 2019

جامعة لوكسمبورغ تطلق برنامجاً فريداً من نوعه ومتعدد التخصصات للماجستير في مجال الفضاء تمشياً مع مبادرة سبيس ريسورسز دوت إل يو الحكومية

لوكسمبورغ -الثلاثاء 19 فبراير 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): ستطلق جامعة لوكسمبورغ في خريف عام 2019 برنامجاً متعدد التخصصات ومدته عامين للماجستير في مجال الفضاء. ويهدف برنامج دراسات الماجستير هذا، والذي ينظم بالتعاون مع وكالة لوكسمبورغ للفضاء، إلى تزويد الطلاب بالمهارات الهندسية المطلوبة في قطاع الفضاء المزدهر، إلى جانب المعرفة العميقة لإدارة الأنشطة التجارية المتعلقة بالفضاء.
أسهم جهد مشترك بين القطاعَين العام والخاص، في عام 1985، في إطلاق "الجمعية الأوروبية للأقمار الصناعية"، المعروفة اليوم بـ "إس إي إس" أحد مشغلي الأقمار الصناعية العالميين. وعلى مدى العقود الماضية، جرى تطوير المزيد من الخدمات والأعمال المتعلقة بمجال الفضاء إلى جانب "إس إي إس"، ما أسهم في رسم ملامح الاقتصاد الفضائي الحيوي. وتنتهج لوكسمبورغ، بصفتها رائدة في المجال التجاري، استراتيجية فضائية فريدة من نوعها تركز على إنشاء منظومة جذابة لشركات "نيوسبيس". وأطلقت دوقية لوكسمبورغ مبادرة "سبيس ريسورسز دوت إل يو" في العام 2016، بهدف ترسيخ مكانة البلاد باعتبارها مركزاً لاستكشاف واستغلال الموارد الفضائية.
هذا ويشكّل برنامج الماجستير متعدد التخصصات في مجال الفضاء جزءاً لا يتجزأ من هذه الاستراتيجية حيث يتم تطوير المهارات المحددة المطلوبة لتمهيد الطريق أمام قطاع فضائي جديد ومستدام في لوكسمبورغ. وفي هذا السياق، يقول ستيفان بالاج، رئيس جامعة لوكسمبورغ: "تستجيب الجامعة، من خلال هذا البرنامج الدراسي الجديد، إلى الحاجة المتزايدة للخريجين المؤهلين بشكل فريد للمساهمة في قطاع متنام وديناميكي".
ويختلف برنامج الماجستير متعدد التخصصات في مجال الفضاء الفريد من نوعه هذا بشكل واضح عن برامج الماجستير المقدمة في الجامعات الأخرى. ويهدف إلى تزويد المشاركين الذين يتمتعون بالفعل بالخلفية الهندسية أو العلمية بالخبرة الفنية الإضافية في المجالات اللازمة لدعم قطاع الفضاء في لوكسمبورغ إلى جانب إرساء أسس قوية في مجال الأعمال.
ولضمان تلبيته لمتطلبات العمل، تم تطوير برنامج الماجستير بناءً على إسهامات قدّمتها الجهات الفاعلة العامة والقطاعية في مجال الفضاء. تؤيد بعض هذه الشركات البرنامج من خلال تزويد الطلاب بفرص التدريب الداخلي.
ومن جانبه، قال إتيان شنايدر، نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد في لوكسمبورغ: "يعزز برنامج الماجستير متعدد التخصصات في مجال الفضاء ديناميكية القطاع الوطني مدفوعاً بمبادرة ’سبيس ريسورسيز دوت إل يو‘ وجاذبية الفضاء وإمكانياته. ومن خلال تدريب خبراء الفضاء ذوي المهارات والعقلية التجارية، يمتزج برنامج الماجستير مع هدف حكومة لوكسمبورغ المتمثل في جعل البلاد مركز أنشطة ’نيوسبيس‘ في أوروبا، لا سيما في مجال استكشاف واستخدام الموارد في الفضاء".
صادر عن وكالة لوكسمبورغ للفضاء
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190218005215/en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لين روبرويك
وكالة لوكسمبورغ للفضاء
هاتف:  35228848225+
الجوال: 352621325604+
البريد الإلكتروني: lynn.robbroeckx@space-agency.lu


No comments:

Post a Comment