Search Khaleej Dailies

Saturday, September 15, 2018

إتش دي إف إينورجي تعلن عن استثمار ميريديام في سي إي أو جي، وهو حاليّاً أهمّ مشروع في العالم لمصنع توليد طاقة يخزّن طاقة متجددة متقطعة باستخدام الهيدروجين


 سيقدّم مصنع "سي إي أو جي" لتوليد الطاقة كهرباء ثابتة في الليل والنهار إلى أكثر من 10 آلاف منزل في غويانا الفرنسيّة عبر نظامه الهائل لتخزين الطاقة المتجددة القائم على الهيدروجين


باريس -الجمعة 14 سبتمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): حصل مشروع "سي إي أو جي" (مصنع طاقة غويانا الفرنسيّة الغربيّة) على شريك مساهم جديد في "ميريديام"، مستثمر طويل الأمد يُخصّص صندوقه الانتقالي إلى مشاريع البنية التحتيّة المتعلّقة بانتقال الطاقة. وتقوم هذه العمليّة بتسريع تطوير المشروع، المُقرّر تكليفه في عام 2020 من أجل إنتاج طاقة كهربائيّة ثابتة وغير ملوّثة لمصلحة سكان غويانا الفرنسيّة الغربيّة.



هذا وتستحوذ "ميريديام"، الرائدة في مجال التطوير والاستثمار والإدارة الطويلة الأمد لمشاريع البنى التحتيّة من خلال إدارة 6.2 مليار يورو من الأصول، على 60 في المائة من مشروع "سي إي أو جي" إلى جانب شركة "إتش دي إف إينورجي" من أجل تمويل وتطوير هذا المشروع. وتقوم "ميريديام" بالتالي بتعزيز حافظتها من مشاريع الطاقة المتجددة.



وتعتبر شركة "إتش دي إف إينورجي" مبتكرة معمل الطاقة "رينيوستايبل"، وهي المنتجة الرائدة في العالم للطاقة الكهربائية الثابتة من مصادر طاقة متقطعة، وتدمج حديقة فولطاضوئيّة بقدرة 55 ميجاواط مع أكبر قدرة في العالم لتخزين الطاقة المتجددة القائمة على الهيدروجين تبلغ 140 ميجاواط في الساعة، مقترنةً مع تخزين احتاطي للبطاريّات. ويسمح هذا التوافق بإنتاج كهرباء ثابتة على المدى الطويل مع طاقة نظيفة بنسبة 100 في المائة.



سيقع مصنع "سي إي أو جي" في بلدة مانا. وسيكون متّصلاً بمحطة "إي دي إف" في سان لوران دو ماروني، وسيولّد ناتج كهربائي يومي ثابت يبلغ 10 ميجاواط خلال اليوم (لغاية المساء) و3 ميجاواط في الليل على مدى 20 عام. ومع توليد طاقة ثابت ومضمون، ستساوي خدمة مصنع "سي إي أو جي" الخدمة التي تقدمها مصانع الطاقة التي تعمل بالديزل أو الغاز، لكن من دون سلبيّات التلوث أو لوجستيّات إمداد الوقود. وسيكون سعر كهرباء "سي إي أو جي" أقلّ من تكلفة الإنتاج الحاليّة في غويانا الفرنسيّة الغربيّة، وذلك من دون أن تكون مدعومة.



وتجدر الإشارة إلى أنه يُتوقّع بدء البناء في صيف عام 2019، ويجب أن يبدأ العمل في المصنع بحلول خريف 2020. وسيولّد "سي إي أو جي" حوالي 100 وظيفة خلال البناء، وحوالي 30 وظيفة دائمة وغير متنقلة خلال 20 عام من تشغيل المصنع.



www.hdf-energy.com/press



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180904005030/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

للاتصالات الصحفية:

"إتش دي إف إينورجي"

جان-نويل دو شارانتوناي

هاتف: +33(0)556771111

البريد الإلكتروني: communication@hdf-energy.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إتش-دي-إف-إينورجي-تعلن-عن-استثمار-ميريديام-في-سي-إي-أو-جي-وهو-حاليا-أهم-مشروع-في-العالم-لمصنع-توليد-طاقة-يخزن-طاقة-متجددة-متقطعة-باستخدام-الهيدروجين/ar  

No comments:

Post a Comment