Search Khaleej Dailies

Sunday, September 16, 2018

تقرير رابطة جي إس إم إيه الجديد يسلّط الضوء على كيفية مساهمة شبكات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في تحويل الأمريكتين


 من المتوقع أن يحول الاتصال الذكي المنطقة ويمنح الأمريكتين 260 مليون اتصال بشبكات الجيل الخامس "5 جي" بحلول العام 2025، بحيث يطال تأثيره قطاعات متعددة 


لوس أنجلوس -السبت 15 سبتمبر 2018 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير): أصدرت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم  خلال المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكتين لعام 2018، تقريراً جديداً بعنوان "الاتصالات الذكية: كيف سيساهم مزيج شبكات الجيل الخامس "5 جي"، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء في تغيير الأميركتين". ويشدّد التقرير على أنه من المقرر أن تستفيد المنطقة من حقبة "الاتصالات الذكية" أو من اندماج شبكات الجيل الخامس "5 جي" عالية السرعة، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء. كما يحدد التقرير المتعمق، الذي يعتمد على مقابلات مع كبار ممثلي الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة بما في ذلك، "إيه تي آند تي" و "روجرز" و"سبرينت"، القطاعات الرئيسية التي ستستفيد أكثر من الاتصال الذكي، بما في ذلك الترفيه والنقل والتصنيع.

وتتوقع وحدة المعلومات في رابطة "جي إس إم إيه" أن يصل عدد اتصالات الجيل الخامس على مستوى العالم إلى 1.3 مليار بحلول العام 2025، بحيث تغطي 40 فى المائة من سكان العالم أو نحو 2.7 مليار شخص. في ذلك الوقت، من المتوقع أن تمثل منطقة الأمريكتين أكثر من 260 مليون اتصال بشبكات الجيل الخامس "5 جي" أو 20 في المائة من السوق العالمية.

وقال ماتس جرانريد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه" في هذا السياق: "سيكون للارتصال الذكي تأثيرٌ كبير وإيجابي على الأفراد والقطاع والمجتمع، ويمثل بداية حقبةٍ جديدة تحددها تجارب ذات طابع سياقي وشخصي للغاية". وأضاف: "سيساهم الواقع المعزز والواقع الافتراضي في تغيير الطريقة التي نشاهد بها الحفلات الموسيقية والرياضية الحية، وستقوم الطائرات بدون طيار بتسليم الطرود إلى منازلنا، في حين أن المساعدين الشخصيين الافتراضيين سيديرون حياتنا نيابةً عنا. وستسهم شبكات الجيل الخامس "5 جي" الجديدة، والذكاء الاصطناعي، وتحديث إنترنت الأشياء في تغيير العالمَ  من خلال ربط كل الأفراد والأشياء بذكاء  لبناء مستقبل أفضل".

النقل الذكي

يسلّط التقرير الجديد الضوء على كيفية تأثير الاتصال الذكي على مستقبل النقل، الأمر الذي يتيح السفر بشكل أكثر أمانًا وسلاسة. ويوضح كيف تقوم شبكات الجيل الخامس "جي 5" وأنظمة الذكاء الاصطناعي بتحديد موقع السيارات والدراجات والناس في الوقت الفعلي، مما يقلل من فرص الحوادث أو الاصطدامات. ويمكن نقل البيانات المتعلقة بالطقس أو ظروف السطح أو أشغال الطرق أو الازدحام في الوقت الفعلي من خوذة راكب الدراجة الهوائية، ويمكن أن تساعد مستخدمي الطريق، عند دمجها مع الذكاء الاصطناعي، في تحديد مسارات أفضل. كذلك، ستعمل الأنظمة المدعومة بشبكات الجيل الخامس "5 جي" على تعزيز القيادة من خلال مراقبة سلوك المركبات المجاورة والاستجابة وفقًا لذلك، مثل استخدام المكابح، بالإضافة إلى الاتصال التلقائي للحصول على المساعدة في حالة وقوع حوادث. وسوف يبشر الجيل الخامس أيضاً بعصر من السيارات ذاتية القيادة الموثوقة، مثل الشاحنات ذاتية القيادة التي تسافر في القوافل أو الفصائل وسيارات الأجرة لنقلك إلى المنزل بأمان.

ومن جهتها، قالت سوزان إيه. جونسون، نائب الرئيس التنفيذي للاتصالات العالمية وسلسلة التوريد لدى شركة "إيه تي آند تي": "تساعد إنترنت الأشياء في تمهيد الطريق نحو تقنية الجيل الخامس ’5 جي‘، مع نشر شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق على الطريق نحو إنترنت الأشياء الضخمة. وسيوفر التقدم الذي تحقق مع اتصالات الجيل الخامس الحيوية والنطاق العريض المتنقل المحسّن فرصاً متزايدة في إنترنت الأشياء، بما في ذلك السيارات المتصلة والمنازل الذكية والمدن، والصحة المتصلة والمزيد. وستغير تقنية الاتصال الذكي الطريقة التي نعيش ونعمل بها يومياً".

الترفيه السلس

تعد تقنية الجيل الخامس "5 جي" بتغيير الطريقة التي نستهلك من خلالها الترفيه بشكل جذري، حيث ستقدم مقاطع الفيديو بدقة "4 كي" و"8 كي" فائقة الوضوح، ومقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد، وصور ثلاثية الأبعاد، وتطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي للألعاب والتلفزيون الغامر، بالإضافة إلى الخدمات الرقمية والمحتوى للملاعب المتصلة. ويمكن بث الموسيقى أو الأحداث الرياضية المباشرة من وجهة نظر اللاعب أو الفنان مع المشاهدين القادرين على الوصول إلى زوايا الكاميرا المتعددة أو إعادة المشاهدة على شاشات مختلفة أو الاطلاع على المعلومات المتراكبة على سماعات الواقع الافتراضي - كل ذلك في راحة منازلهم. وستصبح ألعاب الفيديو غامرة وواقعية بشكل أكبر من خلال الواقع الافتراضي والرسومات عالية الدقة. كذلك، ستسمح إمكانية الحصول على سرعات الإنترنت الفائقة للاعبين باللعب في أي مكان من دون تكلفة حمل الأجهزة المخصصة أو الإزعاج الناتج عنها. وسوف تقوم منصات ألعاب الذكاء الاصطناعي أيضا بتخصيص الألعاب من خلال جعلها أكثر جاذبية وفاعلية.

وقال كيفين كرول، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في شركة "سبرينت": "على مدى الأعوام القليلة المقبلة، سوف نشهد زيادة كبيرة في حركة البيانات الجوالة، وانفجار الأجهزة المتصلة بشبكات الجوال، إلى جانب المزيد من الطلب من المستهلكين والشركات على الاتصال اللاسلكي وتحسين الأداء". وأضاف قائلاً: "وسيشكل الاستثمار الذي يقوم به قطاع الاتصالات في الولايات المتحدة في تقديم أفضل شبكات الجيل الخامس حول العالم عنصراً أساسياً في المساعدة على دفع عجلة الابتكار، وريادة الأعمال، والنمو الاقتصادي المستقبلي، ولهذا السبب يجب علينا العمل بسرعة لدعم الطلب المتزايد".

تسليم الطائرة بدون طيار

يسلط التقرير الضوء على كيفية تمكين شبكات الجيل الخامس المركبات الجوية غير المأهولة أو الطائرات بدون طيار من توفير تسليم سريع ومنخفض التكلفة وآمن مباشرة إلى منازل العملاء. وستساعد الشبكة على تنسيق الأساطيل الكبيرة بحيث تتنقل بأمان وتتجنب التصادم مع المباني والطائرات الأخرى بدون طيار، وكذلك توفير اتصالات آمنة ومصادقة وملاحة ذاتية ذكية مع موقع نسخ احتياطي ومقاطع فيديو عالية الدقة في حالات الطوارئ.

دور المشغل في الأمريكتين

قطعت شركات الاتصالات المتنقلة عبر الأمريكتين خطوات كبيرة في طرح شبكات الجيل الخامس "5 جي" وإيصالها. ومن المقرر أن تكون الولايات المتحدة واحدة من أوائل الدول في العالم التي تطلق خدمات تجارية من الجيل الخامس "5 جي" مع جميع مشغلي شبكات الجوال الوطنيين في الولايات المتحدة الأربعة الذين أعلنوا عن خططهم الأولى للنشر. ومن المتوقع أن تُطلق خدمات الجيل الخامس الجوالة في وقت لاحق من هذا العام من قبل "إيه تي آند تي" و"فيرايزون"، مع استهداف "إيه تي آند تي" اثني عشر سوقاً من جهة، واستهداف "فيرايزون" أربع من جهة أخرى. وتخطط "سبرينت" لإطلاق خدمات تقنية الجيل الخامس الجوالة في النصف الأول من العام 2019 ، مع الإعلان عن تسعة أسواق مسبقاً.  

الربط الذكي في المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكتين لعام 2018

سيضم المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكتين لعام 2018 عدداً من الحلقات الدراسية والعروض التي تركز على الاتصال الذكي. وستتضمن الحلقات الدراسية "تقنية الجيل الخامس ’5 جي‘ والحافة الذكيّة" و"الذكاء الاصطناعي والحافة الذكية" و"تعزيز الحافة الذكية". للمزيد من المعلومات حول الحلقات الدراسية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.mwcamericas.com/conference-/programs/agenda. وسيكون هناك أيضاً عدد من العروض المتطورة في مدينة رابطة "جي إس إم إيه" للابتكار، مثل عرض "ذا لايف هايف"، الذي يوضح كيف يمكن لتقنية شبكات التطور طويل الأمد الخاصة بالآلات ("إل تي إي-إم") مراقبة صحة نحل العسل والمحافظة عليها، وكيف تساعد أنظمة الرعاية الصحية الذكية على مراقبة المرضى عن بُعد. وللمزيد من المعلومات حول مدينة الابتكار، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /www.mwcamericas.com/exhibition/2018-exhibitors/gsma-innovation-city.   

يمكنكم تنزيل التقرير عبر الرابط الإلكتروني التالي: /www.gsma.com/IC/report. وللمزيد من المعلومات حول عمل رابطة "جي إس إم إيه" بشأن الاتصال الذكي، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.gsma.com/ic.

المشاركة في "المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكيتين" لعام 2018

للمزيد من المعلومات حول المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكيتين 2018، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mwcamericas.com.  ويمكن متابعة التطورات والتحديثات حول المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكيتين عبر موقع "تويتر" من خلال الحساب @GSMA  باستخدام #MWCA18، أو على صفحة المؤتمر على موقع "لينكد إن" عبر الرابط التالي:  https://www.linkedin.com/company/gsma-mobile-world-congress-americas أو على صفحتنا على موقع "فيسبوك": /https://www.facebook.com/MWCAmericas. وللحصول على المزيد من المعلومات حول القنوات الاجتماعية لرابطة "جي إس إم إيه"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:/http://www.mwcamericas.com.

لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع نحو 350 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" والمؤتمر العالمي للجّوال في الأمريكيتين وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com، كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب: @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه":
أميليز لاين

هاتف: +12125467830

البريد الإلكتروني: alane@webershandwick.com
 أو
المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه":
pressoffice@gsma.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تقرير-رابطة-جي-إس-إم-إيه-الجديد-يسلط-الضوء-على-كيفية-مساهمة-شبكات-الجيل-الخامس-والذكاء-الاصطناعي-وإنترنت-الأشياء-في-تحويل-الأمريكتين/ar  

No comments:

Post a Comment