Search Khaleej Dailies

Sunday, August 12, 2018

ريميني ستريت تُعلن عن النتائج المالية للربع الثاني من العام المالي 2018


بلغ صافي العائدات الفصلية 62.6 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 20 في المائة مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي

بلغ هامش الربح الإجمالي الفصلي 58.4 في المائة

وصل عدد العملاء النشطين في 30 يونيو 2018 إلى 1,622 عميلاً، بزيادة سنوية بلغت 21 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي



لاس فيغاس -السبت 11 أغسطس 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ريميني ستريت"، وهي المزود العالمي لمنتجات وخدمات البرمجيات للشركات، ومزود الدعم الرائد من الطرف الثالث لمنتجات برمجيات "أوراكل" و"إس إيه بيه"، عن النتائج المالية للربع الثاني للعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2018.



وقال سيث إيه ريفن، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ "ريميني ستريت"، في هذا الصدد: "نعتقد أن عملية إعادة تمويل تسهيلنا الائتماني التي تمّ استكمالها مؤخراً من خلال صفقة طرح الأسهم للاكتتاب الخاص والتي بلغت قيمتها 140 مليون دولار أمريكي من شأنها أن تزيل القيود التي تحول دون نمو إيراداتنا من خلال إلغاء الاتفاقيات حول الإنفاق على المبيعات والتسويق. كما يتيح لنا استكمال عملية إعادة التمويل الاستثمار بقوة في المبيعات العالمية، وقدرات التسويق وتقديم الخدمات من أجل تعزيز نمو الإيرادات المستقبلية. واستناداً إلى سجلنا الممتد عبر 13 عاماً من أداء المبيعات، فإننا نتوقع أن تؤدي هذه الاستثمارات إلى تحقيق النمو وتعزيز الرافعة التشغيلية في عام 2019 وما بعده".



ومن جانبه، قال توم سابول، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة "ريميني ستريت": "لقد فاقت العائدات في الربع الثاني من العام المالي 2018 نطاق توجيهاتنا، وكانت مدفوعةً بالنمو في عموم المناطق الجغرافية. كما حققنا تقدماً ملحوظاً في هدفنا المتمثل في خفض تكلفة رأس المال بفضل إعادة تمويل تسهيلاتنا الائتمانية التي أمنت لنا تخفيضاً متوقعاً في التكاليف المتعلقة بالديون والتي تبلغ قيمتها 95 مليون دولار أمريكي تقريباً على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت عملية إعادة التمويل في تمديد أجل استحقاق التمويل المتوقع حتى يوليو 2023، عندما يصبح بالإمكان استرداد الأسهم الممتازة القابلة للتحويل من قبل أصحابها بالكامل، ما لم يتم تحويلها إلى أسهم عادية سابقاً".



أبرز المؤشرات المالية للربع الثاني من عام 2018:

    بلغت العائدات خلال الربع الثاني من عام 2018 ما مقداره 62.6 مليون دولار أمريكي، بزيادة وصلت نسبتها إلى 20 في المائة مُقارنة بـ 52.0 مليون دولار أمريكي في الفترة عينها من العام الماضي، وشملت تقريباً 1.2 مليون دولار أمريكي من العائدات غير المتعلقة بالاشتراكات والمحققة في هذا الربع.
    بلغت قيمة العائدات من الاشتراكات السنوية 246 مليون دولار أمريكي خلال هذا الربع، بزيادة وصلت إلى 18 في المائة مُقارنة مع 208 مليون دولار أمريكي في الفترة عينها من العام الماضي.
    وصل عدد العملاء النشطين حتى تاريخ الـ 30 من يونيو لعام 2018 إلى نحو 1,622 عميلاً، بزيادة بلغت 21 في المائة مقارنة بـ 1,335 حتى 30 يونيو 2017.
    بلغ معدل استبقاء العائدات 93.2 في المائة للأشهر الـ 12 المتعاقبة المنتهية بتاريخ 30 يونيو 2018، مقابل 93.8 في المائة مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي والمنتهية بتاريخ 30 يونيو 2017.
    بلغ هامش الربح الإجمالي 58.4 في المائة خلال الربع الثاني من العام 2018 مقارنةً بـ 62.5 في المائة في الفترة نفسها من عام 2017، ممّا يعكس الاستثمارات لدعم عمليات طرح منتجات وخدمات جديدة، وتكاليف تكبدتها الشركة لتنظيم الحدث نصف السنوي للتدريب على تقديم الخدمة والمنعقد في مايو 2018، وكذلك التكاليف التي تكبدتها الشركة فيما يتعلق بالمنافع المخصصة للموظفين الذين عملوا في الشركة لمدة 10 سنوات.
    بلغت الخسارة التشغيلية 6.0 مليون دولار أمريكي في الربع الثاني من عام 2018 مقارنة بإيرادات تشغيلية بلغت 7.5 مليون دولار أمريكي للربع الثاني من عام 2017. وجاء هذا التغيير نتيجة زيادة تكاليف التقاضي وخطط زيادة الإنفاق على المبيعات والتسويق.
    بلغ الدخل التشغيلي غير المطابق للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً 4.2 مليون دولار أمريكي للربع الثاني من العام 2018 مقارنة بـ 8.1 مليون دولار أمريكي للفترة نفسها من عام 2017.
    بلغ صافي الخسارة للربع الثاني من العام 2018 ما مقداراه 25.4 مليون دولار أمريكي، أو خسارة بقيمة 0.43 دولار أمريكي لكلّ سهم أساسي، مقارنة بصافي خسارة بلغت 25.9 مليون دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام 2017 أي بقيمة 1.05 دولار أمريكي لكلّ سهم أساسي.
    بلغ صافي الخسائر غير المطابقة للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً للربع الثاني من العام 2018 ما مقداره 7.8 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 16.9 مليون دولار أمريكي للربع الثاني من العام 2017.
    سجلت التدفقات النقدية التشغيلية للربع الثاني من العام 2018 مبلغاً قدره 8.5 مليون دولار أمريكي، مقارنة بـ 28.5 مليون دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام 2017، والتي شملت في تلك الفترة تسوية تأمينية بقيمة 19.3 مليون دولار أمريكي.
    بلغت الأرباح المعدلة قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك وإيفاء الديون في الربع الثاني من العام 2018 ما مقداره 3.8 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 8.9 دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام 2017.
    تراجع التزام التسهيلات الائتمانية للشركة بمبلغ 21.0 مليون دولار أمريكي مع استرداد العوائد واستلامها من شركة "أوراكل" بموجب بعض القرارات الصادرة عن المحكمة والتي دفعتها الشركة سابقاً، وتم إلغاؤها لاحقاً لصالح شركة "ريميني ستريت" عند الاستئناف.
    إبرام اتفاقية تمويل أسهم بقيمة 140 مليون دولار أمريكي بتاريخ 18 يونيو 2018، استكملت تباعاً في 19 يوليو 2018، وأسفرت عن سداد كافة الالتزامات المتبقية وغير المسددة بموجب التسهيلات الائتمانية التي بلغت 132.8 مليون دولار أمريكي، شملت قسط التأمين والفوائد والرسوم الرئيسية التعويضية المعمول بها. ألغيت التسهيلات الائتمانية في أعقاب التسديد.



وترد في الجداول المالية المذكورة في نهاية هذا البيان الصحفي كافة عمليات المطابقة المتعلقة بالتدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً المقدمة في هذا البيان الصحفي والخاضعة للمقارنة المباشرة مع التدابير المالية المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً. كما يرد شرح لهذه التدابير وكيفية حسابها تحت عنوان "معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية".



أبرز النقاط المتعلقة بالشركة في الربع الثاني من عام 2018

    أعلنت الشركة عن تمديد نموذج الدعم والقدرات العالمية الخاصة بـ "ريميني ستريت" المثبتة والحائزة على العديد من الجوائز، لتشمل منتجات البرمجيات كخدمة مع خدمات دعم لـ سحابة "سيلز فورس" للمبيعات وسحابة "سيلز فورس" الخدمية.
    وسعت سلسلة الشركة من حلول التوافق مع إطلاق "ريميني ستريت موبيليتي"، و"ريميني ستريت أناليتيكس". انضم هذان المنتجان إلى منتج "ريميني ستريت أدفانسد داتابيس سيكيوريتي" الذي أطلق في عام 2017. وتهدف هذه المنتجات إلى مساعدة الشركات على تحديث البرمجيات المؤسسية الحالية بسرعة وبتكلفة معقولة بأحدث الميزات والقدرات المنشودة، والمنصات التقنية المستقبلية لمواجهة التغيرات التكنولوجية التي ما زالت مجهولة، مع ضمان أمن الأنظمة في مواجهة البيئة المحفوفة بالمخاطر المتطورة باستمرار.

    عملت الشركة على إنجاز أكثر من 7,300 حالة دعم عبر 44 بلداً، وحققت مجدداً معدل رضا للعملاء عن الدعم الذي تقدمه الشركة بلغ 4,8 من أصل 5,0 (حيث تُعتبر 5,0 درجة الامتياز).
    شاركت في 12 فعالية للرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات والشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والشراء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مؤتمر الرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات وتكنولوجيا المعلومات الذي تقيمه "جارتنر" في كندا، وقمة الرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات لتكنولوجيا المعلومات الذي تقيمه شركة "آي دي سي" في كوريا الجنوبية.
    صنفت مجموعة "باي آريا نيوز جروب" الشركة للمرة الخامسة كواحدة من بين أفضل أماكن العمل في قائمة "باي آريا"، في مجالات بيئة العمل، وسياسات الاتصالات، ومزايا الموظفين، والثقافة المؤسسية.
    حازت الشركة على ست "جوائز ستيفي"، بما في ذلك جائزة أفضل شركة في العام، وأفضل قسم لخدمة العملاء في العام، وكذلك جائزة أفضل مدير تنفيذي لشؤون خدمة العملاء في العام، خلال النسخة الـ 16 من حفل توزيع جوائز الأعمال الأمريكية.
    حصلت الشركة أيضاً على اعتماد محدث لنظام المشتريات الخاص بحكومة المملكة المتحدة، وتم اختيارها كمقدم دعم خارجي في إطار خدمات تكنولوجيا المعلومات 2 ("تي إس 2") التابع لحكومة المملكة المتحدة لمشتريات دعم تكنولوجيا المعلومات.
    تمت إضافتها إلى مؤشر "راسل 2000" الأمريكي. 



توجيه الإيرادات

تعمل الشركة حالياً على تقديم التوجيهات الخاصة بإيرادات الربع الثالث من عام 2018 بحيث من المتوقع أن تتراوح هذه الإيرادات بين 61,0 مليون دولار أمريكي و63,0 مليون دولار أمريكي، وتحديث توجيه الإيرادات لعام 2018 بالكامل بحيث من المتوقع أن تتراوح بين 240 مليون دولار أمريكي و250 مليون دولار أمريكي تقريباً.

 

معلومات حول البث عبر شبكة الإنترنت والمؤتمر الهاتفي

ستقوم "ريميني ستريت" باستضافة مؤتمر هاتفيٍ وبث عبر الإنترنت لمناقشة نتائج الربع الثاني من عام 2018 في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي / والساعة الثانية ظُهراً بتوقيت منطقة المحيط الهادئ بتاريخ التاسع من أغسطس لعام 2018. سيتوفر البث المباشر للفعالية على موقع علاقات المستثمرين الخاص بشركة "ريميني ستريت" عبر الرابط التالي: https://investors.riministreet.com/events-and-presentations/upcoming-and-past-events. بإمكان المشاركين المتصلين الوصول إلى المؤتمر عبر الاتصال بالرقم 8552133942 في الولايات المتحدة وكندا ومن ثم إدخال الرمز 7489219. ستتوفر إعادة عرض البث لمدة تسعين يوماً على الأقل بعد انتهاء الفعالية.



استخدام الشركة للتدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً

يتضمن هذا البيان الصحفي بعض "التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً". لا تستند التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً إلى مجموعة شاملة من القواعد أو المبادئ المحاسبية. وتعتبر المعلومات غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً معلومات مكمّلة، وليس المقصود منها أن تمثل قياساً للأداء بما يتوافق مع الإفصاحات المطلوبة من قبل المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً ("جي إيه إيه بيه"). وينبغي النظر في التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً بالإضافة إلى، وليس كبديل أو وكمعيار متفوق على، التدابير المالية المحددة بما يتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. وترد التسويات الخاصة بالنتائج المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وغير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً في الجداول المالية الواردة في هذا البيان الصحفي. ويتم تقديم وصف وشرح حول تدابيرنا المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً تحت عنوان "معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية".



لمحة عن شركة "ريميني ستريت"

شركة "ريميني ستريت" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: RMNI) هي المزوّد العالمي لمنتجات وخدمات برمجيات المؤسسات ومزوّد الدعم الرائد كطرف ثالث لمنتجات برمجيات "أوراكل" و"إس إيه بيه". وتعيد الشركة تعريف خدمات دعم برمجيات المؤسسات منذ عام 2005 مع برنامج مبتكر حائز على جوائز يسمح لحملة تراخيص "آي بي إم"، و"مايكروسوفت"، و"أوراكل" و"سيلز فورس" و"إس إيه بيه" وغيرهم من بائعي برمجيات الشركات بتوفير ما يصل الى 90 في المائة من إجمالي تكاليف الدعم. ويمكن للعملاء أن يحافظوا على إصدار البرنامج الحالي دون الحاجة للقيام بأية تحديثات لمدة 15 سنة كحدّ أدنى. حالياً، تعتمد أكثر من 1,620 شركة عالمية مدرجة على قائمة "فورتشن 500"، وشركات السوق المتوسطة، ومنظمات القطاع العام وغيرها من المنظمات من جميع القطاعات، على شركة "ريميني ستريت" باعتبارها مزود الدعم الموثوق به كطرف ثالث. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.riministreet.com/، أو متابعتنا على "تويتر" على: @riministreet وبإمكانكم أن تجدوا صفحة "ريميني ستريت" على "فيسبوك" و"لينكد إن"  (IR-RMNI)

بيانات تطلعية

بعض البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي لا تعتبر وقائع تاريخية لكنها بيانات تطلعية لأغراض احتياطات الملاذ الآمن على النحو المحدد في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وترافق البيانات التطلعية بشكل عام كلمات على غرار "قد"، "يجب"، "يمكن"، "نخطط"، "ننوي"، "نستبق"، "نعتقد"، "نقدّر"، "نتوقع"، "محتمل"، "يبدو"، "نسعى"، "نواصل"، "المستقبل"، "سوف"، "نتوخى"، نعتزم"، وغيرها من المصطلحات، والتعابير، والجمل المشابهة الأخرى. وتشمل هذه البيانات التطلعية، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بتوقعاتنا فيما يخص الفوائد الناتجة عن تمويل الصفقة الواردة هنا، بما في ذلك توقعات الوفورات النقدية على مدى السنوات الثلاثة القادمة والنمو المتسارع، والأحداث والفرص المستقبلية ومبادرات النمو. وتستند هذه البيانات على مختلف الافتراضات والتوقعات الحالية للإدارة وليست تنبؤات بالأداء الفعلي، ولا تعتبر بيانات عن وقائع تاريخية. هذه البيانات عرضة لعدد من المخاطر والشكوك المتعلقة بأعمال "ريميني ستريت"، وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً. وتشمل هذه المخاطر والشكوك على سبيل المثال لا الحصر، الإدراج المتواصل للشركة في مؤشر "راسيل 2000" مستقبلاً، والتغييرات في بيئة الأعمال التي تعمل في إطارها "ريميني ستريت"، بما في ذلك معدلات التضخم وأسعار الفائدة، والأوضاع المالية والاقتصادية والتنظيمية والسياسية العامة التي تؤثر على القطاع الذي تعمل فيه الشركة؛ وتطورات الدعاوى القضائية الضارة أو التحقيقات الحكومية، والكميّة والتوقيت النهائيّين لأيّة استردادات من "أوراكل" حول دعوانا؛ وقدرتنا على زيادة الأسهم أو تمويل الديون بشروط مواتية؛ والشروط والتأثيرات المرتبطة بالأسهم الممتازة من السلسلة "إيه" بنسبة 13.00 في المائة الصادرة مؤخراً، والتغيرات في الضرائب والقوانين والأنظمة؛ والمنتجات المنافسة ونشاط التسعير؛ وصعوبات في إدارة النمو بشكل مربح؛ ونجاح منتجاتنا وخدماتنا التي تم طرحها مؤخراً والتي تشمل "ريميني ستريت موبيليتي"، و"ريميني ستريت أناليتيكس" و"ريميني ستريت أدفانسد داتابيز سيكيوريتي” والخدمات لمنتجات سحابة "سيلز فورس" للمبيعات و"سيرفيس كلاود"؛ وفقدان عضو أو أكثر من فريق إدارة شركة "ريميني ستريت"؛ وعدم اليقين بشأن قيمة أسهم "ريميني ستريت" على المدى الطويل؛ بما في ذلك أسهمها العادية والممتازة، وما تمت مناقشه تحت عنوان "عوامل الخطر" في التقرير الفصلي لشركة "ريميني ستريت" والمقدم وفق النموذج "10-كيو" في 9 أغسطس 2018 والذي تعدل الإفصاحات فيه وتعيد صياغة تلك الإفصاحات الواردة تحت عنوان "عوامل الخطر" في التقرير السنوي لشركة "ريميني ستريت" والمقدم وفق النموذج "10-كيه" في 15 مارس 2018؛ الذي يتم تحديثه من وقت لآخر من خلال تقارير "ريميني ستريت" الفصلية المقدمة وفق النموذج "10- كيو"، والتقارير الحالية وفق النموذج "8-كيه"، وغيرها من المستندات التي تقدمها شركة "ريميني ستريت" إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم البيانات التطلعية توقعات وخطط وتطلعات "ريميني ستريت" للأحداث المستقبلية، ووجهات نظرها حتى تاريخ هذا البيان. وتتوقع "ريميني ستريت" أن تؤدي التطورات والأحداث اللاحقة إلى تغيّر تقييمات "ريميني ستريت". ومع ذلك، يمكن أن تختار "ريميني ستريت" تحديث هذه البيانات التطلعية في أي وقت مستقبلاً، إلّا أنها تتنصل تحديداً من أي التزام للقيام بذلك باستثناء ما يقتضيه القانون. لا يجب الاعتماد على هذه البيانات التطلعية على أنها تمثل تقييمات "ريميني ستريت" اعتباراً من أي تاريخ بعد تاريخ هذا البيان الصحفي.



تعد كلٌّ من "سيلز فورس"، و"سيرفيس كلاود"، و"سيلز كلاود" وغيرها علامات تجارية مسجلة لصالح شركة "سيلز فورس دوت كوم".



حقوق الطبع محفوظة لشركة "ريميني ستريت" 2018. جميع الحقوق محفوظة. "ريميني ستريت" هي علامةٌ تجارية مسجلة لصالح شركة "ريميني ستريت" في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى، كما أن "ريميني ستريت"، وشعار "ريميني ستريت"، وكلاهما معاً، والعلامات الأخرى التي تحمل رمز العلامة المسجلة هي علامات تجارية مملوكة لشركة "ريميني ستريت". وتبقى جميع العلامات التجارية الأخرى مملوكة لأصحابها المعنيين، وما لم يتم ذكر خلاف ذلك، لا تدعي "ريميني ستريت" وجود أي ارتباط، وتأييد، أو شراكة مع أي من أصحاب هذه العلامات التجارية أو الشركات الأخرى المشار إليها هنا.
     


         


   

شركة "ريميني ستريت"

الميزانية العمومية الموحّدة الموجزة غير المدققة

(الأرقام بالآلاف، باستثناء الأرقام الخاصة بكل سهم)
                       


           

30 يونيو
         

31 ديسمبر

الأصول
         

2018
         

2017

الأصول الجارية
                     

النقد وما في حكمه
               

24,853$
                     

21,950$
   

النقد المقيد
               

10,634
                     

18,077
   

ذمم مدينة، صافي المخصّصات 293 دولار أمريكي و51 دولار أمريكي، على التوالي
               

63,416
                     

63,525
   

النفقات المدفوعة مسبقاً وغيرها
         


   

8,706
   


         


   

8,560
   


                       



إجمالي الأصول الجارية
               

107,609
                     

112,112
   
                       



الأصول طويلة الأجل:
                     

الأملاك والمعدات، صافي الإهلاك والاستهلاك المتراكم بقيمة 7,805 و6,947 دولار أمريكي على التوالي
               

3,899
                     

4,255
   

صافي تكاليف إصدار الدين المؤجل
               

2,834
                     

3,520
   

تكاليف الطرح المؤجل
               

2,831
                     

500
   

الودائع وغيرها
               

1,387
                     

1,065
   

صافي ضرائب الدخل المؤجلة
         


   

940
   


         


   

719
   


                       



إجمالي الأصول
               

119,500$
   


               

122,171
   

$
                       





     


   


   


   



الالتزامات وعجز حملة الأسهم
   


   


   


   



الالتزامات الجارية: 
   


   


   


   



الاستحقاقات الحاليّة من الديون طويلة الأجل 
   


         

3,677 $
   


   


   


   

15,500$
   



الذمم الدائنة
   


   


   

12,416
   


   


   


   

10,137
   



التعويضات والمنافع والعمولات المستحقة 
   


   


   

18,420
   


   


   


   

18,154
   



التزامات مستحقة أخرى
   


   


   

28,509
   


   


   


   

22,920
   



تسوية التأمين المؤجل
   


   


   

-
   


   


   


   

8,033
   



الالتزام للمشتقات المالية المدمجة
   


   


   

7,800
   


   


   


   

1,600
   



الإيرادات المؤجلة
   


   


   

167,879
   


   


   


   

152,390
   




   


         


   



 إجمالي الالتزامات الجارية
   


   


   

238,701
   


   


   


   

228,734
   




   


   


         



الالتزامات الطويلة الأجل:
   


   


         



الديون الطويلة الأجل، صافي الاستحقاقات الحاليّة 
   


   


   

72,364
   


   


   


   

66,613
   



الإيرادات المؤجلة 
   


   


   

32,506
   


   


   


   

29,182
   



التزامات أخرى طويلة الأجل
   


   


   

5,825
   


   


   


   

7,943
   




   


   


         



 إجمالي الالتزامات
   


   


   

349,396
   


   


   


   

332,472
   




   


   


   


   



عجز حملة الأسهم:
   


   


   


   



الأسهم الممتازة، القيمة الاسمية للسهم الواحد تساوي 0.0001 دولار أمريكي. 100 ألف سهم مصرح بها؛ لا أسهم صادرة وغير مسدّدة 
   


   


   

-
   


   


   


   

-
   



أسهم عاديّة؛ القيمة الاسمية للسهم الواحد تساوي 0.0001 دولار أمريكي. مليون سهم مُصرح به؛ 60,005  و59,314 سهم صادر وغير مسدّد  اعتباراً من 31 مارس 2018 و31 ديسمبر 2017 على التوالي 
   


   


   

6
   


   


   


   

6
   



رأس المال المدفوع الإضافي 
   


   


   

97,663
   


   


   


   

94,967
   



خسائر شاملة متراكمة الأخرى
   


   


   

(1,219)
   


   


   


   

(867)
   



العجز المتراكم
   


   


   

(326,346)
   


   


   


   

(304,407)
   



إجمالي عجز حملة الأسهم
   


   


   

(229,896)
   


   


   


   

(210,301)
   



إجمالي الالتزامات وعجز حملة الأسهم
   


         

119,500 $
   


   


   


   

122,171$
   




   


   


   


   


   


   


   


   





شركة "ريميني ستريت"
   

بيانات العمليات الموجزة الموحدة غير المدققة
   

 (الأرقام بالآلاف، باستثناء الأرقام الخاصة بكل سهم)  
   


   


   


   


   


   


   


   

الأشهر الثلاثة المنتهية في
   


   


   

30 يونيو
   


   


   

2018
   


   

2017
   


   


   


   


   


   

صافي الإيرادات
   


   


   

62,649$
   


   


         

52,048$
   


   

تكلفة الإيرادات
   


   


   

26,084
   


   


   


   

19,537
   


   


   


   


         


   

إجمالي الربح 
   


   


   

36,565
   


   


   


   

32,511
   


   


   


   


         


   

النفقات التشغيليّة: 
   


   


         


   

نفقات المبيعات والتسويق 
   


   


   

23,097
   


   


   


   

15,801
   


   

النفقات العامّة والإداريّة 
   


   


   

10,324
   


   


   


   

8,928
   


   

تكاليف التقاضي واستردادات التأمين ذات الصلة: 
   


   


         


   

الرسوم المهنيّة وتكاليف الدفاع الأخرى في التقاضي 
   


   


   

9,113
   


   


   


   

3,426
   


   

صافي استردادات التأمين
   


   


   

-
   


   


   


   

(3,125)
   


   


   


   


   


   


   

 إجمالي النفقات التشغيليّة
   


   


   

42,534
   


   


   


   

  25,030
   


   


   


   


         


   

الإيرادات التشغيلية (خسارة)
   


   


   

(5,969)
   


   


   


   

7,481
   


   


   


   


   


   


   

النفقات غير التشغيليّة: 
   


   


   


   


   

تكاليف الفائدة
   


   


   

(9,323)
   


   


   


   

(14,541)
   


   

نفقات تمويل الديون الأخرى
   


   


   

(1,339)
   


   


   


   

(10,859)
   


   

صافي الخسارة نتيجة التغير بالقيمة العادلة لسندات الضمان القابلة للاسترداد
   


   


   

-
   


   


   


   

(7,648)
   


   

صافي الربح (الخسارة) نتيجة التغيّر بالقيمة العادلة للمشتقات المدمجة 
   


   


   

(6,700)
   


   


   


   

(700)
   


   

صافي النفقات الأخرى 
   


   


   

(1,568)
   


   


   


   

225
   


   


   


   


         


   

الخسائر قبل إقتطاع ضريبة الدخل
   


   


   

(24,899)
   


   


   


   

(26,042)
   


   

نفقات ضريبة الدخل 
   


   


   

(547)
   


   


   


   

183
   


   


   


   


         


   

صافي الخسارة 
   


         

(25,446)$
   


   


         

(25,859)$
   


   


   


   


   


   


   

صافي الخسارة للسهم الواحد
   


   


   


   


   

الأساسي
   


         

(0.43) $
   


   


         

(1.05) $
   


   

المخفف
   


   


   

(0.43) $
   


   


         

(1.05) $
   


   


   


   


   


   


   

المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية غير المسدّدة (1):
   


   


   


   


   

الأساسي
   


   


   

59,800
   


   


   


   

24,561
   


   

المخفّف
   


   


   

59,800
   


   


   


   

24,561
   


   

______________
   


   


   


   


   


                                                                                                     

    بالنسبة للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2017، تم تعديل المتوسط المرجح لعدد الأسهم للتأثير على إعادة الرسملة الارتجاعية بتاريخ 10 أكتوبر 2017

شركة "ريميني ستريت" 

تسويات معايير المحاسبة المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً مع المعايير غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 

(الأرقام بالآلاف)


   


   


   


   




   


   

الأشهر الثلاثة المنتهية في 


   


   

30 يونيو


   


   

2018
   


   

2017


   


   


   


   



إيرادات التشغيل غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً: 
   


   


   


   



إيرادات التشغيل  (خسائر)
   


   


   

(5,969)$
   


   


   


   

7,481 $
   



التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً: 
   


   


         



تكاليف التقاضي، صافي المبالغ المستردة من الاستئناف والتأمين ذات الصلة
   


   


   

9,113
   


   


   


   

301
   



نفقات التعويض على أساس الأسهم
   


   


   

1,098
   


   


   


   

353
   




   


   


         



الدخل التشغيلي غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
   


         

4,242 $
   


   


         

8,135 $
   




   


   


   


   




   


   


   


   



تسوية صافي الخسارة غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
   


   


   


   



صافي الإيرادات (خسارة) 
   


         

(25,446)
   

$
   


         

(25,859)
   

$

التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً: 
   


   


         



تكاليف التقاضي، صافي المبالغ المستردة من الاستئناف والتأمين ذات الصلة
   


   


   

9,113
   


   


   


   

301
   



شطب تكاليف تمويل الديون  المؤجلة 
   


   


   

704
   


   


   


   

-
   



نفقات التعويض على أساس الأسهم
   


   


   

1,098
   


   


   


   

353
   



صافي الخسارة للتغيير بالقيمة العادلة للمشتقات المدمجة 
   


   


   

6,700
   


   


   


   

700
   



صافي الخسارة للتغيير بالقيمة العادلة للتكاليف القابلة للاسترداد
   


   


   

-
   


   


   


   

7,648
   




   


   


         



صافي الخسارة غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 
   


         

(7,831) $
   


   


         

(16,857)$
   




   


   


         



تسوية هامش الأرباح المعدل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً: 
   


   


         



صافي الخسارة 
   


         

(25,446)$
   


   


         

(25,859)$
   



التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً: 
   


   


         



نفقات الفوائد
   


   


   

9,323
   


   


   


   

14,541
   



نفقات ضريبة الدخل 
   


   


   

547
   


   


   


   

(183)
   



نفقات الاستهلاك والاهتلاك 
   


   


   

466
   


   


   


   

496
   




   


   


         



هامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك واهتلاك الدين
   


   


   

(15,110)
   


   


   


   

(11,005)
   



التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
   


   


         



تكاليف التقاضي، صافي المبالغ المستردة من الاستئناف والتأمين ذات الصلة
   


   


   

9,113
   


   


   


   

301
   



نفقات التعويض على أساس الأسهم
   


   


   

1,098
   


   


   


   

353
   



صافي الربح (الخسارة) للتغيير بالقيمة العادلة للمشتقات المدمجة
   


   


   

6,700
   


   


   


   

700
   



صافي الخسارة للتغيير بالقيمة العادلة للتكاليف القابلة للاسترداد
   


   


   

-
   


   


   


   

7,648
   



شطب تكاليف التمويل المؤجلة
   


   


   

704
   


   


   


   

-
   



نفقات تمويل الديون الأخرى
   


   


   

1,339
   


   


   


   

10,859
   




   


   


         



هامش الأرباح المعدل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك
   


         

3,844$
   


   


         

8,856$
   






معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية:

بغرض تزويد المستثمرين والجهات الأخرى بمعلوماتٍ إضافية حول نتائج "ريميني ستريت"، قمنا بالكشف عن التدابير المالية للنتائج التشغيلية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية. ونورد أدناه معدل العملاء النشطين، ونسبة إيرادات الاشتراك السنوية والاحتفاظ بالإيرادات، ويعتبر كل واحدٍ منها مقياساً تشغيلياً أساسياً لأعمالنا. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بالكشف عن المعايير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً التالية: الدخل غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً (خسارة)، وصافي الخسارة غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، وهامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك، هامش الأرباح المعدل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك. وقد وفّقت "ريميني ستريت" في الجداول أعلاه بين كل تدبير مالي غير متوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً المستخدمة في بيان الأرباح هذا، والتدبير المالي المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً الأكثر قابلية للمقارنة. وبسبب مخصصات تقييم أصول الضرائب المؤجلة، لم تكن هناك أية تأثيرات ضريبية مرتبطة بأي من تعديلاتنا غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. إن هذه التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً موضحة أدناه أيضاً.





ويكمن الهدف الأساسي من استخدام التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في توفير معلومات إضافية ترى إدارتنا أنّها قد تكون مفيدة للمستثمرين إضافةً إلى تمكينهم من تقييم نتائجنا بالطريقة نفسها التي تقيّم فيها إدارتنا هذا الأمر. ونوفّر التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لأننا نعتقد أنها تساعد المستثمرين على مقارنة أدائنا بالنظر إلى فترات إعداد التقارير بشكل مُتّسق، إلى جانب مقارنة نتائجنا بنتائج الشركات الأخرى، من خلال استثناء العناصر التي لا نعتقد أنها تشير إلى أدائنا التشغيلي الأساسي. وتستخدم الإدارة بالأخص التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً كإجراءات لأدائنا التشغيلي، بغرض إعداد ميزانيتنا السنوية التشغيلية، وتخصيص الموارد لتحسين الأداء المالي لشركتنا، ولتقييم فعالية استراتيجياتنا العملية، وتوفير الاتساق وقابلية المقارنة مع الأداء المالي السابق، وتسهيل مقارنة نتائجنا مع نتائج الشركات الأخرى التي تستعمل بمعظمها التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لتكملة نتائج مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، وبالتواصل مع مجلس إدارتنا بشأن أدائنا المالي. إلّا أنه يجب أن يعي المستثمرون أن التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لا تحدّدها جميع الشركات بشكل متّسق.



يعدّ العميل النشط  جهة مستقلة تشتري خدماتنا لدعم منتج معين، بما في ذلك شركة، أو مؤسسة تعليمية أو حكومية، أو وحدة عمل في شركة. على سبيل المثال، نحتسب عميلين فاعلين منفردين اثنين عندما نقدّم الدعم لمنتجين مختلفين للجهة نفسها. ونعتقد أن قدرتنا على توسيع قاعدة عملائنا الفاعلين مؤشر لنمو شركتنا، ونجاح أنشطة التسويق ومبيعاتنا، والقيمة التي تضيفها خدماتنا للعملاء.



تعبّر إيرادات الاشتراك السنوي عن كمية إيرادات الاشتراكات المعترف بها التي تجري في خلال ربع واحد وتضاعف أربع مرات، ما يشكّل مؤشراً عن الإيرادات التي يمكن جمعها في فترة الأشهر الـ 12 المقبلة من قاعدة عملائنا الحاليين على افتراض عدم حدوث أي إلغاءات أو تغييرات في الأسعار خلال تلك الفترة. وتُستثنى من إيرادات الاشتراك أي إيرادات غير متكررة، وتعدّ ضئيلة حتى الربع الثاني من العام المالي 2018.



يمثل معدل الاحتفاظ بالإيرادات إيرادات الاشتراك الفعلية (المحتسبة بالدولار الأمريكي) التي يقرّ بها عملاء كانوا عملاء أصلاً في اليوم الذي يسبق بداية فترة الـ 12 شهراً، وتقسم على إيرادات الاشتراك السنوية بدءاً من اليوم الذي يسبق بداية فترة الـ 12 شهراً.



يعدّ الدخل التشغيلي غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً الدخل التشغيلي (خسارة) المعدّل لاستثناء: تكاليف التقاضي، وتسويات الاستئناف واستردادات التأمين ذات الصلة، ونفقات التعويضات ذات الصلة بالأسهم. وتُناقش الاستثناءات على نحو أكثر تفصيلاً أدناه.



يعدّ صافي الخسارة غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً صافي الخسارة المعدلة لاستثناء: تكاليف التقاضي، وصافي تسويات التأمين والاستئناف ذات الصلة، والفوائد اللاحقة للحكم حول استردادات استئناف التقاضي، ونفقات التعويضات المرتبطة بالأسهم، والأرباح أو الخسائر الناجمة عن التغييرات في القيمة العادلة للمشتقات المدمجة والأوامر القابلة للاسترداد. وتُناقش الاستثناءات على نحو أكثر تفصيلاً أدناه.



وتقوم الإدارة على وجه التحديد، باستثناء العناصر التالية من إجراءاتها المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً للفترات المعروضة حسب الاقتضاء:



نفقات التقاضي، والمستحقات ذات الصلة: ترتبط نفقات التقاضي ومستحقات التأمين المرتبطة بها والتعديلات على التزامات التسوية المؤجلة، ومستحقات الاستئناف والأحكام بالنفقات الخارجية المترتبة على أعمال التقاضي. تعكس هذه النفقات الدعاوى المستمرة التي نقوم بها، ولا ترتبط بالعمليات اليومية أو بأعمالنا الأساسية الرامية إلى خدمة عملائنا.



شطب تكاليف تمويل الديون المؤجلة: تتم رسملة التكاليف المتعلقة بمعاملات تمويل الديون المحتملة حتى تحدد الإدارة ما إذا كانت المعاملة ستؤدي إلى إبرام اتفاقية دين جديدة. عندما يتقرر أن هذه الجهود غير ناجحة، يتم شطب التكاليف وتصنيفها كمصاريف أخرى غير تشغيلية. بما أن هذه المبالغ مرتبطة بهيكل تمويل الديون الخاص بالشركة، يتم استثناؤها كونها لا ترتبط بعملياتنا اليومية أو بأعمالنا الأساسية الرامية إلى خدمة عملائنا.



نفقات التعويضات المرتبطة بالأسهم: تتضمن استراتيجية التعويضات الخاصة بالشركة استخدام التعويضات المرتبطة بالأسهم لجذب الموظفين واستبقائهم. تهدف هذه الاستراتيجية بشكل أساسي إلى مواءمة مصالح الموظفين مع مصالح حملة الأسهم واستبقاء الموظفين على المدى الطويل، بدلاً من تحفيز الأداء التشغيلي أو مكافأته عن أي فترة معينة. ونتيجةً لذلك، تختلف نفقات التعويض القائم على الأسهم لأسباب غالباً ما لا تتعلق  بالقرارات التشغيلية والأداء في أي فترة معينة.



صافي الخسارة (الربح)  للتغيير بالقيمة العادلة للمشتقات المدمجة والتكليفات القابلة للاسترداد: تتضمّن تسهيلات الائتمان السابقة الخاصة بنا، والتي تم إنهاؤها في 19 يوليو 2018، خصائص تمّ تحديدها على أنها مشتقات مدمجة تتطلب التقسيم والمحاسبة كأدوات مالية منفردة. وحتى أكتوبر 2017، كان لدينا أيضا سندات قابلة للاسترداد يجب تحملها بالقيمة السوقية العادلة مع التغيرات في القيمة العادلة مما ينتج عنه مكاسب وخسائر في بيان عملياتنا. وقررنا استثناء الأرباح والخسائر على المشتقات المدمجة والسندات القابلة للاسترداد المتعلقة بالتغيير في القيمة العادلة لهذه الأدوات نظراً إلى الطبيعة المالية لمتطلبات القيمة العادلة هذه. ولا نستطيع إدارة هذه المبالغ كجزء من عملياتنا التجارية ولا التكاليف الأساسية لخدمة عملائنا وبالتالي قمنا باستثنائها.



ﻣﺻروﻓﺎت ﺗﻣوﯾل اﻟدﯾون اﻷﺧرى: ﺗﺗﺿﻣن ﻣﺻروﻓﺎت ﺗﻣوﯾل اﻟدﯾون اﻷﺧرى عمليات شطب غير ﻧﻘدﯾﺔ واستهلاك لحسوﻣﺎت اﻟدﯾن وﺗﮐﺎﻟﯾف اﻹﺻدار ﺑﻣوﺟب اﻟﺗﺳﮭﯾل اﻻﺋﺗﻣﺎﻧﻲ اﻟﺳﺎﺑق، وﻣراﻗﺑﺔ اﻟﺿﻣﺎﻧﺎت واﻟرﺳوم اﻷﺧرى ﻣﺳﺗﺣﻘﺔ اﻟدﻓﻊ ﻧﻘداً واﻟﻣﺗﻌﻟﻘﺔ بالتسهيلات اﻻﺋﺗﻣﺎﻧﯾﺔ. وبما أن هذه المبالغ تتعلق بهيكل تمويل الديون الخاص بنا، فإننا نستثنيها كونها لا تتعلق بالعمليات اليومية أو أعمالنا الأساسية الرامية إلى خدمة عملائنا.



الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك هي صافي الخسارة المعدل لاستثناء: نفقات الفائدة، ونفقات ضريبة الدخل، ونفقات الاستهلاك والاهتلاك.



الأرباح المعدلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك هي الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك المعدلة لاستثناء: تكاليف التقاضي، وصافي تسويات التأمين ذات الصلة، والفوائد اللاحقة للحكم حول استردادات استئناف التقاضي، ونفقات  التعويضات المرتبطة بالأسهم، والأرباح أو الخسائر الناجمة عن  التغيير في القيمة العادلة للمشتقات المدمجة والأوامر القابلة للاسترداد، وعمليات شطب تمويل تكاليف الديون المؤجلة، ومصاريف تمويل الديون الأخرى، كما ذُكر أعلاه.



بإمكانكم الاطلاع على النسخة الاصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط التالي :

https://www.businesswire.com/news/home/20180809005664/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "ريميني ستريت"

علاقات المستثمرين

دين بول

هاتف: 12033474446+

البريد الإلكتروني: dpohl@riministreet.com

أو

العلاقات الإعلامية

ميشيل ماك جلوكلين

هاتف: +1 9255238414

البريد الإلكتروني: mmcglocklin@riministreet.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/ريميني-ستريت-تعلن-عن-النتائج-المالية-للربع-الثاني-من-العام-المالي-2018/ar

No comments:

Post a Comment