Search Khaleej Dailies

Friday, July 6, 2018

آي بي سي يعلن عن قائمة المرشحين لجوائز آي بي سي للابتكار لعام 2018


10 مرشحين نهائيّين من 10 بلدان على الأقلّ ضمن قائمة جوائز "آي بي سي" للابتكار لعام 2018 الأكثر شمولاً من أيّ وقتٍ مضى
      


لندن -الجمعة 6 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلن اليوم مؤتمر البث الدولي "آي بي سي" لعام 2018، المعرض الأكثر نفوذاً في العالم في مجال الإعلام والترفيه والتكنولوجيا، عن قائمة المرشحين النهائيين لجوائز "آي بي سي" المطلوبة للابتكار لعام 2018. وتكرّم الجوائز الابتكار في مجال الإعلام والترفيه والتكنولوجيا، وستحتفي في نسخة العام الحالي بالامتياز في مجال الرياضة والأخبار، والإنتاج المتعدد اللغات، والتوصيل المتعدد البلدان، وطرق جديدة لتفاعل الجمهور، ونماذج الأعمال الجديدة لزيادة العائدات إلى أقصى حدّ.



وتشمل الفئات الثلاثة كامل القطاع، وتكافيء المشاريع في مجال ابتكار المحتوى، وتوزيع المحتوى، والمحتوى في كلّ مكان.



في فئة إبتكار المحتوى، تضم قائمة المرشحين النهائيّين الثلاثة كلاً من محطّة الإذاعة الصينيّة "سي سي تي في" لتغطيتها المباشرة عالية الجودة المتّصلة بشبكة الإنترنت "4 كيه ألترا إيتش دي" لفعاليات الألعاب الأولمبية الشتوية في "بيونغ تشانغ"؛ و"يورونيوز" وما تدعي أنّه أوّل خدمة أخبار عالميّة محليّة؛ و"ديسكافيري" و"يوروسبورت" من أجل "يوروسبورت كيوب"، وهو استديو حيّ للواقع الافتراضي الذي سمح للأخصّائيّين بعرض التقنيّات المستخدمة في الألعاب الأولمبيّة الشتويّة.



وتمّ إختيار أربعة مرشحين نهائيّين ضمن فئة توزيع المحتوى. قامت "إيكونيت ميديا" بتطوير منصّة ملفتة للتلفزيون في كلّ مكان لأفريقيا؛ وعملت "ديسكافيري" و"يوروسبورت" مع "إن إي بيه" لتطوير حلّ "ميديابانك" لإدارة الأصول والأرشيف لتغطية الألعاب الأولمبيّة الشتويّة؛ وتتمتّع "فودافون" بنظام توزيع جديد متعدّد الجنسيّات للبث التلفزيوني قائم على السحابة من أوروبا إلى نيوزيلندا؛ وتقدّم حاليّاً "ميديالان" في بلجيكا إلى المشتركين القدرة على مشاهدة البرامج منذ البداية، مع خاّصية تعديل الإعلانات بشكلٍ تلقائي لضمان مشاهدة الرسائل المناسبة في حين يستدرك المشاهد تدريجيّاً البثّ الحيّ.



وقال مايكل لوملي، رئيس لجنة التحكيم الدوليّة، في هذا السياق: "إنّ قائمة المرشّحين النهائيّين للعام الحالي استثنائية للغاية. لدينا التغطية الحيّة من سيارات السباق، وهي طريقة مذهلة جديدة للسماهح للجمهور بالانغماس في إثارة الرياضات الشتويّة، وطريقة عالية الإنتاجية لخلق قصص جديدة لعدد من اللغات والثقافات، ومبادرة جديدة لإيصال المحتوى عبر الإنترنت والتلفزيون الجوال إلى منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والكثير أيضاً".



أمّا الفئة النهائيّة فهي المحتوى في كلّ مكان، الذي قام المشتركون بتجسيدها على نطاق واسع. وتضمّ قائمة المشتركين الثلاثة الذين تأهلوا للمرحلة النهائية كلاً من محطّة البثّ الإيرلنديّة "آر تي إيه" عن "سورفيو كونيكت"، منصّة التلفزيون المتقدمة والمتّصلة والمجانية؛ ومحطة "إي إس بيه إن" المتخصّصة الإعلاميّة العالميّة في مجال الرياضية مع "شورستوب لايف"، وهي طريقة رائعة تسمح للصحافيّين بالظهور على الهواء إنطلاقاً من هواتفهم بطريقة تضمن لهم فترات كمون قصيرة؛ و"دبليو آر سي"، البطولة العالميّة لسباقات السيّارات التي تقدّم حاليّاً ميزة "أول لايف"، وهي فرصة الوجود داخل السيارة مع السائق المفضل، مهما كانت المرحلة طويلة.



وقد حضرت فيجايا شيريان، محرّرة لدى "برودكاست برو" الشرق الأوسط"، من دبي للمشاركة في عمليّة التحكيم. وقالت في معرض تعليقها على الأمر: "يشكّل مؤتمر البث الدولي ’آي بي سي‘ الملتقى  العالمي لقطاعنا. ويعكس الانتشار الملحوظ للمرشحين النهائيّين في العام الحالي وجهة النظر العالميّة هذه. إنّني أتطلّع إلى لقاء جميع المرشحين النهائيين، ومعرفة أسماء الفائزين مساء الأحد خلال حفل ’آي بي سي‘".



وتُعتبر هذه الجوائز، التي تمّ تقديمها لأوّل مرّة في العام 2006، اعترافاً رائداً بالابتكار والتعاون في عالم الإعلام، والترفيه، والتكنولوجيا. ومن شروط الوصول الى قائمة المرشحين النهائية، يجب أن يكون المشروع قد تمكن من حلّ مشاكل ابتكاريّة أو تشغيليّة أو تجاريّة فعليّة في القطاع الإعلامي. وفي حين يتمّ الاحتفاء بالتقنيّات المستخدمة في هذه المشاريع، فإنّ ما يجعل جوائز الابتكار من "آي بي سي" فريدة بالفعل هو أنّ الجائزة بحدّ ذاتها تقدّم إلى المستخدم النهائي – أي المؤسّسة التي تستخدم الحلّ لتحقيق نتائج ثوريّة.



ستبقى أسماء الفائزين طي الكتمان حتى حفل جوائز "آي بي سي" لعام 2018، الذي يُقام عند الساعة 18:30 من يوم الأحد في 16 سبتمبر. تجدر الإشارة إلى أنّ الحفل – الذي يتضمّن أيضاً توزيع جوائز أخرى مثل جائزة التميّز الدولي، أرفع جائزة يقدّمها "آي بي سي" – مجاني لكافة زوار "آي بي سي".



## انتهى ##



ملاحظات للمحرّرين:



للاطّلاع على المزيد من المعلومات حول "آي بي سي" لعام 2018 يرجى زيارة: show.ibc.org



لمحة عن "آي بي سي"



يُعتبر مؤتمر البث الدولي "آي بي سي" الحدث الرائد عالمياً في مجال الإعلام والترفيه والتكنولوجيا. ويجمع "آي بي سي"، الذي يجذب ما يزيد عن 57 ألف مشارك من 170 بلداً، مؤتمراً يحظى بالكثير من الاحترام ومُتابع من قبل الأقران ومعرضاً يشارك فيه أكثر من 1,700 مزوّد رائد لتقنيات الإعلام الإلكترونية والترفيه المتطورة. وبالإضافة إلى المعرض والمؤتمر عالمي المستوى، يضم مؤتمر "آي بي سي" أيضاً منصات "آي بي سي دايلي" و"آي بي سي تي في" و"آي بي سي 365".



وتوفر منصة "آي بي سي 365" على مدار العام تبصرات وآراء حول أبرز المواضيع والتوجّهات الرئيسية، من صحفيين رائدين في القطاع، تقارير دقيقة، وأبحاث تقنية خاضعة لمراجعة الأقران، وندوات عبر الإنترنت ومكتبة موسعة من تسجيلات الفيديو.



مواعيد مؤتمر "آي بي سي" لعام 2018:



المؤتمر:

13 إلى 17 سبتمبر 2018

المعرض:

14 إلى 18 سبتمبر 2018



للمزيد من المعلومات حول "آي بي سي 2018"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: show.ibc.org



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180705005447/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

"ليبيرتي كوميونيكايشنز" لصالح "آي بي سي"

إيلينا دايفيدسون

هاتف: +442077514444

البريد الإلكتروني: IBC@libertycomms.com



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/آي-بي-سي-يعلن-عن-قائمة-المرشحين-لجوائز-آي-بي-سي-للابتكار-لعام-2018/ar

No comments:

Post a Comment