Search Khaleej Dailies

Wednesday, June 6, 2018

جيمالتو تقدّم عمليات المصادقة الآمنة متعددة العوامل لخطة إتس مي الوطنية البلجيكية الرائدة لهوية الجوال

                                 تُمكّن تكنولوجيا "جيمالتو" تطبيق "إتس مي" البلجيكي من تحقيق مليون معاملة شهرياً 

 

أمستردام -يوم الثُّلَاثاء 5 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت شركة "جيمالتو" الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي و(المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)، عن تمكين خطة تطبيق "إتس مي" لهوية الجوال البلجيكية من إضافة 350 ألف مستخدم ومعالجة مليون معاملة شهرياً بشكل آمن لخدمات الإنترنت العامة والخاصة، ما يجعله أحد أنجح تطبيقات هوية الجوال في أوروبا خلال عامٍ واحد من إطلاقه. وبالإضافة إلى توفير قدرٍ أكبر من الراحة للمستخدمين، يوفّر تطبيق "إتس مي" للتجار والحكومات والمؤسسات المالية مصادقة قوية متعددة العوامل تتوافق بشكل كامل مع مبادرة توجيهات خدمات الدفع الثانية ("بي إس دي 2") واللائحة العامة لحماية البيانات ("جي دي بيه آر") وهي مرخّصة لقانون خدمات الأمان والتعرف الإلكتروني على الهوية في الاتحاد الأوروبي "إي آي دي إيه إس".
وتمّ تطوير تطبيق "إتس مي" من قبل هوية الجوال البلجيكية، وهي تحالف من المصارف الرائدة ومشغلي شبكات الجوال في بلجيكا، وبتعاونٍ وثيق مع شركة "جيمالتو". واعترفت بها الحكومة البلجيكية رسمياً كطريقة يُمكن للمواطنين من خلالها الاتصال بالعديد من الخدمات العامة عبر الإنترنت، بما في ذلك الضرائب والمعاشات والصحة، إضافةً إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وخدمات مشغلي الجوال. وتمّ استخدام التطبيق خلال العام الأول على نطاق واسع بالفعل، حيث يقوم المستخدم وسطيّاً بإكمال ست معاملاتٍ مصرفية وثلاث معاملاتٍ خاصة بالحكومة الإلكترونية شهريّاً.
وفي ظلّ التحول الرقمي المتزايد الذي يشهده العالم والأعداد المتزايدة من الخدمات الحكومية التي تنتقل لتكون متاحةً عبر الإنترنت، تتيح خطة الهوية الرقمة الآمنة للمستهليكن إثبات هويتهم. ويُمكّن تطبيق "إتس مي" المستخدمين من إنشاء هوية يُمكن التأكد منها 100 في المائة ليتمكّنوا بسهولة وأمان من تأكيد هويتهم والموافقة على المعاملات عبر أجهزة الهاتف الجوال الخاصة بهم، ما يتيح لهم الوصول إلى الخدمات أثناء التنقل عبر عملية تسجيل دخول واحدة. وتتيح الخدمة السلسة الوصول إلى حافظة واسعة من الخدمات، بما في ذلك الخدمات المتعلقة بالاتصالات والعمليات المالية والموارد البشرية والصحة دون الحاجة إلى اللجوء إلى ملء النماذج التي تسغرق وقتاً طويلاً في كلّ مرة. وسيوفر تطبيق "إتس مي" للمستخدمين في المستقبل القريب خدمة التوقيع الإلكتروني المؤهّل ليكون بمثابة النظير القانوني للتوقيع المكتوب، والذي يُمكنهم استخدامه لتوقيع المستندات بسهولة.
وعقب أعوامٍ عديدة من التعاون في مجال الخدمات المصرفية وأمن مدفوعات الجوال، كلفت هوية الجوال البلجيكية شركة "جيمالتو" بتوفير أمان قوي ومتكامل لتطبيق "إتس مي". وبالجمع بين أحدث تقنيات القياسات البيومترية والخبرات في مجال الهوية الرقمية، يُوفر حل "جيمالتو" القوي لمصادقة الجوّال المستوى الأعلى من الأمان للمستخدمين للوصول إلى الخدمات وتأكيد المعاملات والتوقيع للتطبيقات الخاصة والحكومية عبر الإنترنت. ونتيجةً لذلك، يُحافظ المستخدمون على القدرة على التحكم في بياناتهم، وإدارة الخصوصية في بيئة آمنة تُوفّر لهم الحماية من الاحتيال والخروقات الأمنية.
وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال كريس دي ريك، الرئيس التنفيذي لهوية الجوال البلجيكية: "يُعد تطبيق ’إتس مي‘ إنجازاً بارزاً ضمن خريطة الطريق الرقمية لبلجيكا، ولم يكن بوسعنا تحقيق ذلك دون ’جيمالتو‘. وتساعد شراكتنا على توفير نهج آمن ومبتكر 100 في المائة للوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت. في الوقت الذي يقود فيه المواطنون البلجيكيون العالم في اعتماد التكنولوجيا في إطار خطة هوية الجوال، نأمل أن تكون شراكتنا مثالاً لبلدان أخرى في أوروبا لتوفير اتصالات سلسة وآمنة للخدمات العامة عبر الإنترنت باستخدام تطبيق ’إتس مي‘".
وقال فيليب فالي، الرئيس التنفيذي لـ"جيمالتو": "في ظلّ التحول الرقمي المتزايد الذي يشهده العالم، تتزايد الحاجة إلى هويات رقمية أكثر قوة وثقة. ونُدرك رغبة المستهلكين في أن تكون بياناتهم آمنة، إلّا أنهم يرغبون أيضاً بتجربة سلسلةً وخالية من المتاعب عند الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت. ونأمل أن تكون هذه مجرد بدايةٍ وأن يؤدّي المزيد من التعاون في هذا المجال إلى المزيد من الخطط التي تُوفر تجربة سلسة عبر الإنترنت للجميع في أوروبا في العديد من القطاعات المختلفة".
وسيتناول كلٌّ من فيليب فالي الرئيس التنفيذي لـ"جيمالتو"، وكريس دي ريك، الرئيس التنفيذي لـ هوية الجوال البلجيكية موضوع الهوية الرقمية خلال مؤتمر "موني 20/20" في أمستردام، في 5 يونيو بتمام الساعة 11:50 صباحاً في هاي واير ستيج.
وبالإضافة إلى ذلك، ندعوكم إلى زيارة الجناح "بي 50" لاستعراض تطبيق "إتس مي" بشكل عملي والاطلاع على أحدث الابتكارات من "جيمالتو" التي يمكن أن تساعد علامتكم التجارية على الاستفادة من التقنيات الجديدة وضمان تجربة عملاء تتسم بالسهولة والأمان والمتعة.
ملاحظات للمحررين
لمحة عن "جيمالتو"
شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعائدات سنوية بلغت 3 مليار يورو في عام 2017 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.
من البرامج المؤمنة إلى القياسات الحيوية والتشفير الرقمي تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.
تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.
لدينا 15,000 موظف يعملون انطلاقاً من 114 مكتباً، و40 مركزاً للتخصيص والبيانات، و35 مركز أبحاث وبرمجيات في 47 دولة.
للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com، أو تابعنا على تويتر عبر gemalto@.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20180601005897/en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.




Contacts
لاتصالات وسائل الإعلام بـ"جيمالتو"
توري كوكس
أمريكا الشمالية
هاتف: +15122573916
البريد الإلكتروني: tauri.cox@gemalto.com
أو
صوفي دومبريس
أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
هاتف: +33442365738
البريد الإلكتروني: sophie.dombres@gemalto.com
أو
جاسلين هوانج
آسيا والمحيط الهادئ
هاتف: +6563173005
البريد الإلكتروني: jaslin.huang@gemalto.com
أو
إنريكيتا سيدانو
أمريكا اللاتينية
هاتف: +525521221422
البريد الإلكتروني: enriqueta.sedano@gemalto.com