Search Khaleej Dailies

Friday, June 8, 2018

مجموعة مطارات باريس تضاعف جهودها في مجال الإبتكار من خلال الاستثمار في صندوق وايت ستار كابيتال


ترومبلاي أون فرانس، فرنسا-يوم الجُمْعَة 8 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): في إطار برنامج مركز الابتكار وبهدف تعزيز استراتيجيتها الاستثمارية، قامت مجموعة مطارات باريس ("غروب أيه دي بيه") (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز: Paris:ADP) بالاستثمار في صندوق "وايت ستار كابيتال". يشكّل هذا الاشتراك جزءاً من جولة تمويل تبلغ قيمتها 180 مليون دولار أمريكي. هذا واستثمر الصندوق الذي يتخذ مقراً له في كل من نيويورك ومونتريال ولندن وباريس، في أكثر من 20 شركة مبتكرة منذ إنشائه في عام 2015.

قال إدوارد أركرايت، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مطارات باريس في هذا الصدد: "إن استراتيجيتنا الاستثمارية، سواء مباشرة في الشركات الناشئة أو من خلال الصناديق الخارجية، قد أثبتت أهميتها بوصفها أداة فعالة لتحويل المشاريع المبتكرة ودعمها. وبعد مرور عام تقريباً على إطلاق مبادرة مركز الابتكار في مارس 2017، بلغت القدرة الاستثمارية الإجمالية لدينا الآن 40 مليون يورو وتساهم في توسيع مبادرتنا للتطلع قدماً وتغطية جميع مراحل عملية الابتكار. ويعتبر نموذجنا الهجين فريداً من نوعه في هذا القطاع، وقد بدأت الآن الجهات الفاعلة الأخرى في مجال المطارات، من بين الرواد الدوليين، بإظهار رغبة شديدة في هذا النموذج".

مركز الابتكار التابع لمجموعة مطارات باريس: نموذج استثماري فعّال يعتمد على ركيزتين متكاملتين

يكمن هذا المشروع الجديد في صميم نموذج استثماري قائم على ركيزتين:

    صندوق داخلي لمساهمات الأقلية المباشرة في الشركات الناشئة

    والاشتراكات في الصنديق الخارجية: يتيح هذا النهج أيضاً الفرصة لمجموعة مطارات باريس لاستكشاف فرص الاستثمار المشترك في الصناديق وتحديد أوجه التآزر مع الشركاء الآخرين من الشركات الكبرى.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الاستثمار بالفعل في ثلاثة صناديق: "إكس–آنج"، و"إلايا ديلتا" و"كاثاي إنوفايشن". ويسمح هذا النظام الجديد لمجموعة مطارات باريس بتوسيع نطاق الوعي التكنولوجي لديها والاستفادة من الخبرة المكملة في استهداف الشركات الناشئة التي يمكن أن تصبح من الشركاء الاستراتيجيين للمجموعة.

استثمار مكمّل كلياً للصفقات السابقة

يعتبر هذا الاستثمار مكملاً من الناحية الجغرافية لأن "وايت ستار كابيتال" يركّز على منطقة شمال أوروبا، والساحل الشرقي للولايات المتحدة واليابان، في حين تتطلع "كاثاي إنوفاشيون" أكثر نحو الساحل الغربي للولايات المتحدة والصين وتقوم "إلايا" بغالبية استثماراتها في فرنسا.

بالإضافة إلى ذلك ومن وجهة نظر قطاعية، جعل صندوق "وايت ستار كابيتال" من التغيرات الجذرية في مجال تجارة التجزئة مجال نمو ذات الأولوية، وهذه واحدة من أولويات برنامج مركز الابتكار فضلاً عن كونها من الأهداف الاستراتيجية لمجموعة مطارات باريس.

وأخيراً، يعتبر كل صندوق مكملاً أيضاً من حيث نضج الشركات التي يستهدفها. ففي حين يستثمر كل من "إكس–آنج"، و"إلايا" أكثر في المرحلة المبكرة، ويدعم "كاثاي إنوفاشيون" الشركات الناشئة الأكثر نضجاً، يقدّم "وايت ستار" الدعم لرواد الأعمال في المرحلة الوسطى بهدف تسريع عملية انطلاقهم على الصعيد الدولي.

وسيكون لمجموعة مطارات باريس مقعد في مجلس إدارة صندوق "وايت ستار كابيتال"، الأمر الذي سيمكّنها من أداء دور كامل في قرارات الصندوق.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

مجموعة مطارات باريس

للاتصالات الصحفية:

لولا بورجيه

رئيسة قسم الإعلام والسمعة

هاتف: +33174252323

أو

لاتصالات علاقات المستثمرين:

أودري آرنو

رئيسة قسم لاقات المستثمرين

هاتف: +33174257064

البريد الإلكتروني: invest@adp.fr


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/مجموعة-مطارات-باريس-تضاعف-جهودها-في-مجال-الإبتكار-من-خلال-الاستثمار-في-صندوق-وايت-ستار-كابيتال/ar

No comments:

Post a Comment