Search Khaleej Dailies

Thursday, June 14, 2018

زيبرا ميديكال فيجن تجمع 30 مليون دولار أمريكي وتكشف عن أحدث قارئ مؤتمت للأشعة السينية قائم على الذكاء الاصطناعي




تُعلن الشركة عن استكمال الجولة الثالثة من التمويل والبالغ قيمتها 30 مليون دولار بقيادة كلٍّ من شركتي "إيه مون" و"أوروم فنتشرز" بمشاركة مستثمرين استراتيجيين في مجال الرعاية الصحية وخبراء رائدين في مجال الذكاء الاصطناعي.

كيبوتز شيفاييم، إسرائيل -السبت 9 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)- تعلن اليوم شركة زيبرا ميديكال فيجن (https://www.zebra-med.com/))، الشركة الناشئة الرائدة في مجال تعلم الآلة والتعلّم العميق، عن جمعها لـ 30 مليون دولار في جولة  التمويل الثالثة ليصل إجمالي الاستثمار في الشركة إلى 50 مليون دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة اليوم بإزاحة الستار عن أبحاث الأشعة السينية للصدر  (https://arxiv.org/abs/1806.02121)، وهي أكثر أبحاث الذكاء الاصطناعي التي أجريت على الأشعة السينية للصدر شمولاً حتى الآن، ما يوفر لمحة عن منتج مؤتمتٍ لتحليل الأشعة السينية للصدر يتم تطويره من قبل الشركة.



هذا وتقوم شركة "إيه مون فنتشرز" بقيادة هذه الجولة من الاستثمار بمشاركة شركات "أوروم" و"جونسون آند جونسون إنوفيشن ("جاي جاي دي سي")" و "إنترماونتين هيلثكير" المستثمرة الاستراتيجية في مجال الرعاية الصحية وكلٍّ من البروفيسور فاي فاي لي وريتشارد سوتشر العالِمَين الرائدين على الصعيد العالمي. وينضم هؤلاء المستثمرون الجدد إلى قائمة المستثمرين الحاليين "خوسلا فنتشرز" و"إن فيديا" و "مارك بينيوف" و"أور كراود" و"دولبي فنتشرز" الذين شاركوا في الجولة الثالثة أيضاً.



وتم تدريب مُنتَج تحليل الأشعة السينية للصدر باستخدام نحو مليوني صورة لتحديد 40 نتيجة سريرية شائعةٍ مختلفة. وتحدد نتائج الدراسة معياراً جديداً لأبحاث الذكاء الاصطناعي في مجال التصوير الطبي؛ إذ أظهرت معدلاتٍ عالية من التوافق بين الخوارزمية وخبراء الأشعة من البشر. ويعدّ هذا الإعلان استمراراً لمهمة "زيبرا ميد" المتمثلة في توفير مستوىً أعلى من الرعاية في مجال الطب الإشعاعي والتعاون مع المجتمع الطبي لتحسين مستوى رعاية المرضى.



وتعد "زيبرا ميديكال فيجن" شركة رائدة في السوق المتنامية لأدوات الأشعة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. وقد  حصلت الشركة على علامة "سي إي" التنظيمية لسبعة من منتجاتها، بالإضافة إلى اعتماداتٍ في العديد من البلدان في عموم أمريكا اللاتينية وآسيا، وتواصل بناء خطّ إنتاج قوي من المنتجات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. وقد أعلنت مؤخراً عن حصولها على علامة الـ "سي إي" على خوارزميات التصوير المقطعي لنزيف الدماغ والتصوير الشعاعي لكشف آفات للثدي. وفي الطريق لبناء المختبر البصري الأشمل في العالم، يتم تجميع الترسانة الحالية والمستقبلية للشركة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي بحيث تقدم عرضاً فريداً للمستشفيات لتكون تكلفة عملية التصوير الواحدة دولاراً أمريكاً واحداً، وذلك من أجل تحقيق رؤية مؤسسي الشركة في تأمين رعاية تتمتع بالشفافية وقابلية التطوير ويُسر التكلفة على مستوى العالم.



وقال الدكتور يائير شيندل، المدير والشريك الإداري في شركة "إيه مون" ذات الرأس المال الاستثماري: "يواجه الخبراء الطبّيون في جميع أنحاء العالم تحدياً كبيراً في التعامل مع الطلب الهائل. ونحن متحمسون لإقامة شراكة مع فريق ’زيبرا ميد‘، الذي يعمل على استخدام قوة البيانات وتعلم الآلة لتزويد الأطباء وأنظمة الرعاية الصحية بأدوات تحقق زيادةً نوعيةً في الكفاءة، في حين تقوم أيضاً بتحسين رعاية المرضى". وأضاف: "ويتوافق هذا الاستثمار مع رؤيتنا لدعم الابتكارات المستدامة والقابلة للتطوير والتي سيكون لها أثرٌ قيّم على الجوانب الأساسية للرعاية الصحية العالمية".



وأضاف موريس كاهن، مؤسس ومالك شركة "أوروم فنتشرز": "يسرني أن أكون شريكاً لمجموعة المستثمرين المتميزين في’زيبرا ميديكال فيجن‘. كما أنّي من أشدّ المؤيدين لحلول الرعاية الصحية القائمة على الذكاء الاصطناعي، وسوف تؤدي تقنيات ’زيبرا ميديكال فيجن‘ دوراً رئيساً في تحسين فاعلية ونوعية العلاج المُقدم للمرضى في جميع أنحاء العالم".



من جانبه، قال إلعاد بنيامين، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "زيبرا ميديكال فيجن": "أنا فخور للغاية بفريقنا هنا في ’زيبرا ميديكال فيجن‘، الذي يسعى جاهداً باتجاه تطوير وإطلاق منتجات الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي مع الالتزام بجعلها ميسورة التكلفة بالنسبة للسوق العالمية".



بإمكانكم قراءة المزيد عن أبحاث الأشعة السينية في "زيبرا ميديكال فيجن" من خلال الرابط التالي:

https://zebramedblog.wordpress.com/2018/06/06/textray-mining-clinical-reports-to-gain-a-broad-understanding-of-chest-x-rays/



لمحة عن "زيبرا ميديكال فيجن":

تستخدم "زيبرا ميديكال فيجن" التعلم العميق لابتكار وتقديم منتجات وخدمات من الجيل التالي إلى قطاع الرعاية الصحية. وتزود منصة التصوير التحليلي الخاصة بها مؤسساتِ الرعاية الصحية بأدوات لتحديد المرضى المحتملين المعرضين لخطر المرض، مما يسمح لها بتحسين رعاية المرضى. وتأسست الشركة، التي اتخذت من كيبوتس شيفايم في إسرائيل مقراً لها، في عام 2014 من قبل المؤسسين المشاركين إيال توليدانو؛ وإيال جورا؛ وإلاد بنيامين. كما تلقّت الشركة تمويلها من شركة "خوسلا فنتشرز"، و"مارك بينيوف"، وصندوق "إنترماونتين" للاستثمار، و"أور كراود" و"دولبي فنتشرز". للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي: https://www.zebra-med.com/ .



لمحة عن "إيه مون" :

يُعتبر "إيه مون" صندوق استثمار إسرائيليٍ رائدٍ في مجال علوم الحياة، وهو يقوم باستثماراتٍ على الصعيد العالمي في مشاريع الرعاية الصحية التي من شأنها إحداث التغييرات الجذرية. يتمتع فريق "إيه مون" بحماسةٍ تجاه إقامة مشاريع ناجحة ومساعدة شركات الصحة الرقمية والتكنولوجيا الحيوية والطبية الإسرائيلية على تحقيق إمكاناتها.



وتتعاون شركة "إيه مون" مع فرق الإدارة المخصصة لتسريع توفير العلاجات لأكثر الحالات المهددة للحياة في العالم ومع تلك الجهات التي تقدم حلولاً لأهم عوامل التكلفة الخاصة بالرعاية الصحية العالمية. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://amoon.fund/.



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180607005546/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
الجهة الممثلة للشركة إعلامياً:

"بلوند 2.0 " لصالح "زيبرا ميديكال فيجن"

ألونا ستاين

البريد الإلكتروني: alona@blonde20.com



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/زيبرا-ميديكال-فيجن-تجمع-30-مليون-دولار-أمريكي-وتكشف-عن-أحدث-قارئ-مؤتمت-للأشعة-السينية-قائم-على-الذكاء-الاصطناعي/ar

No comments:

Post a Comment