Search Khaleej Dailies

Tuesday, June 12, 2018

كمبيوتكس 2018 يختتم أعماله بنجاح ساحق ً


 تربط تقنية "إنترنت الأشياء الاصطناعي" بين سلاسل القيمة في القطاع تماشياً مع سعيها المستمر لتحقيق منظومة تكنولوجية عالمية



تايبيه، تايوان-الثلاثاء 12 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): اختتم اليوم معرض "كمبيوتكس تايبيه 2018"، الذي نظمه مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا")، بالتعاون مع جمعية "تايبيه للكمبيوتر"("تي سي إيه")، أعماله بنجاح ساحقً، حيث تمكّن الحدث الذي استمر لمدة خمسة أيام من اجتذاب 42،284 زائرًا عالمياً من 168 دولة، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة تصل إلى 1 في المائة مقارنة مع العام الماضي. ووفقاً لـ"تريترا"، تشمل البلدان العشرة الأوائل أو المناطق ذات نسبة الإقبال الأعلى، بالترتيب، كلاً من: الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، والصين، وهونج كونج، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وماليزيا، وألمانيا، والهند، والفلبين. وتضمّن معرض "كمبيوتكس" 2018 ستة مواضيع، بما في ذلك "الذكاء الاصطناعي" و"الجيل الخامس" و" التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" و"إنترنت الأشياء" و"الابتكارات والشركات الناشئة" و"الألعاب والواقع الافتراضي". ومن خلال سلسلة من المعارض والمنتديات والاجتماعات المرتبطة بالمشتريات، ساهم الحدث بربط سلاسل القيمة في القطاع عبر تزويد شركات التقنية والشركات الناشئة بأفضل منصة للترويج والتفاعل. علاوة على ذلك، جذب معرض "إنوفيكس" 17،687 زائراً خلال فترة قصيرة دامت 3 أيام، محققاً زيادة تقدّر بـ18 في المائة مقارنة مع العام الماضي.

تقنيات إنترنت الأشياء الاصطناعي الرئيسية ترسم خارطة الطريق الخاصة بالتطبيق الذكي

في ظل نضوج تقنية الذكاء الاصطناعي وازدهار إنترنت الأشياء، تتقارب هاتان التقنيتان وتندمجان لتصبحا ما يُعرف بتقنية "إنترنت الأشياء الاصطناعي" المتنامية بسرعة. وقد استجاب معرض "كمبيوتكس 2018" وقام باعتماد هذا التوجه. وبالإضافة إلى الخوادم المصممة خصيصاً لحوسبة الذكاء الاصطناعي وتخزين البيانات الضخمة، استفادت شركة "جيجابايت" من موارد البرمجيات الخاصة بشركائها، وطرحت سحابة هجينة لـلذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات، ما أسهم في تنفيذ خارطة الطريق المرتبطة بتقنية "إنترنت الأشياء الاصطناعي" الخاصة بالشركة. ومن جهتها، قدّمت "كومبال" حلاً شاملاً يجمع بين التصميم المتقدم الاحترافي والحوسبة السحابية. كما عرضت الشركة خطوط إنتاج متنوعة للمنازل الذكية والرعاية الصحية الذكية، ما يوفر للمستخدمين تجربة حسية جديدة تماماً وأكثر شخصيةً. يالإضافة إلى ذلك، يمكن للكاميرا الذكية من الجيل المقبل من "فيفوتيك"، التي تتمتع بقدرات تحليل للصور وخوارزميات التعلم العميقة المدمجة، أن تخلق مزيداً من القيمة لقطاعات التجزئة، بفضل قدرتها على حساب عدد الأشخاص بدقة وطول المدة التي يمضونها داخل المتجر.

وفي منتدى "كمبيوتكس"، شاركت الشركات الرائدة أحدث التوجهات والرؤى حول تقنية "إنترنت الأشياء الاصطناعي"، في الوقت الذي تساهم فيه التكنولوجيا بدفع قطاع التكنولوجيا العالمي نحو مستقبل أكثر ذكاءً. وفي هذا السياق، قال ديبو تالا، نائب الرئيس والمدير العام لشؤون الآلات المستقلة في شركة "إن فيديا": "في ظل الإعتماد على الذكاء الاصطناعي في مزيد من السيناريوهات، لا يقتصر استخدام وحدة معالجة الرسوميات على تسريع الحواسيب الفائقة فحسب، بل يمكن استخدامها أيضاً في تطوير الذكاء الاصطناعي لإحداث تغييرات جذرية في قطاع التكنولوجيا. وتؤمن ’إن فيديا‘، بشكل خاص، بوجود إمكانات كبيرة لوحدة معالجة الرسوميات في السوق التصنيعية". ومن جانبه، قال ألان يانج، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة "أدفنتيك": "بما أن القطاعات التصنيعية تمثّل 30 في المائة بالمتوسط من إجمالي الناتج المحلي في غالبية البلدان، سيسهم طرح تقنيات إنترنت الأشياء أو الذكاء الاصطناعي في المصانع الذكية أو في سيناريوهات التصنيع الذكية الأخرى، في زيادة قيمة الإنتاج الإجمالية حول العالم."

"إنوفيكس" يحدد توجهات التكنولوجيات الخاصة بالشركات الناشئة مع التركيز على أحدث الابتكارات

انتشرت الأفكار المثيرة للإهتمام المتعلقة بالمعيشة الذكية في كل بقعة من أبقاع منتدى "إنوفيكس" بنسخته لهذا العام، حيث قامت ثلث الشركات العارضة، من أصل 388 شركة ناشئة من 21 دولة مشاركة في الفعالية، بعرض التقنيات والتطبيقات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي. واستجابة لبروز ظاهرة "قوة الفتاة"، أضاف منتدى "إنوفيكس" موضوع "ريادة الأعمال النسائية" للمرة الأولى في هذا العام. وتحدثت أدريانا جاسكواني، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لحركة "جيرلز إن تك" (الفتيات في التكنولوجيا) - وهي المنظمة غير الربحية الأولى في العالم التي تركّز على أدوار النساء في الألفية في مجال التكنولوجيا كونهن من مؤسسي الشركات - في المنتدى وشاركت خبرتها التي تمتد لعقد من الزمن في قطاع التكنولوجيا. وأشارت إلى إن التنوع بين الجنسين في مكان العمل يمكن أن يساعد الفِرق أو الشركات على تطوير منتجات وخدمات أفضل. وفي حين أن 25 في المائة فقط من العاملين في قطاع التكنولوجيا الأمريكي هم من النساء، فقد أعربت عن أملها في تقديم موارد مختلفة لدعم سيدات الأعمال في قطاع التكنولوجيا، وفي الوقت نفسه، زيادة التنوع والإمكانيات في القطاع.

ومن أجل تبني الشركات الناشئة الخاصة عالمية المستوى والشركات الجديدة القادمة ذائعة الصيت في القطاع، تعاون معرض "كمبيوتكس 2018" مع الشركات الخاصة والحكومة لرفع قيمة الجائزة الإجمالية إلى 350 ألف دولار أمريكي التي ستُقدم خلال مسابقة الترويج ل"إنوفيكس" "إنوفيكس بيتش". وقد مُنحت الجائزة الكبرى لهذا العام لشركة "بيو إنسبيرا".

من جهتها، قالت السيدة ليونور لين، نائب الرئيس التنفيذي لمجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني "تايترا": "منذ عام 1981، شكّل معرض ’كمبيوتكس‘ منصة هامة في مجال التوفيق بين المؤسسات، ورفع الوعي بالعلامة التجارية وتسويق منتجات الشركات في تايوان وخارجها. وباعتباره الخيار الأفضل بالنسبة للشركات لإطلاق منتجاتها العصرية، يواصل هذا الحدث قيادة توجهات القطاع حيث يسعى لإنشاء منظومة تقنية عالمية أوسع. وخلال هذا العام، ستطرح 1،602 شركة عارضة من 30 دولة منتجاتها في ما مجموعه 5،015 جناحاً في المعرض. وعندما يتم افتتاح مركز ’نانجانج تايبيه‘ للمعارض، القاعة رقم 2، في العام المقبل، سيكون هذا الحدث قادراً على زيادة حجم استيعاب المزيد من الشركات التي ستعرض أفضل ما لديها للعالم بأسره. كما أنه سيسهم في إضفاء المزيد من الزخم المبتكر على ’كمبيوتكس‘ في الوقت الذي ننضم فيه إلى الشركات حول العالم من أجل تسليط الضوء على القوة التي يتمتع بها قطاع التكنولوجيا، لإحداث تغييرات جذرية لدى الشركات وإعادة ابتكار أنماط الحياة".

للمزيد من المعلومات المحدثّة، يرجى زيارة:

الموقع الإلكتروني لـ"كمبيوتكس": /http://www.computextaipei.com.tw/zh_TW

صفحة "كمبيوتكس" على فيس بوك: /https://www.facebook.com/COMPUTEX.TAITRA

لمحة عن "كمبيوتكس تايبيه" (المعروف أيضاً ب"كمبيوتكس"):

تأسس "كمبيوتكس تايبيه" عام 1981، وهو المعرض العالمي الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإنترنت الأشياء والعروض التجارية للشركات الناشئة، والذي يملك سلسلة توريدٍ كاملة ومنظومات إنترنت الأشياء. ويستفيد "كمبيوتكس"، الذي يتم تنظيمه من قبل مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") بالتعاون مع جمعية "تايبيه للكمبيوتر" ("تي سي إيه")، من قربه من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تايوان لتغطية كامل طيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بدءاً من تأسيس العلامات التجارية والشركات الناشئة، مروراً بسلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصولاً إلى منظومات إنترنت الأشياء. وبفضل قدراتها القوية في مجال البحث والتطوير وقدراتها التصنيعية وحماية حقوق الملكية الفكرية، أصبحت تايوان وجهة إستراتيجية للشركات الأجنبية والمستثمرين الباحثين عن شركاء في منظومات التكنولوجيا العالمية. يمكنكم متابعة "كمبيوتكس" على الإنترنت على الموقع الالكتروني التالي:  www.computextaipei.com.tw وعلى "تويتر" على @computex_taipei باستخدام الوسم #كمبيوتكس.

لمحة عن مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا"):

تأسس مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") عام 1970 بهدف المساعدة على تعزيز التجارة الخارجية. ويعتبر "تايترا" في الأساس منظمة غير ربحية تسعى إلى الترويج للتجارة في تايوان. وبفضل الرعاية المشتركة من قبل الحكومة وجمعيات القطاع والعديد من المؤسسات التجارية، يساعد "تايترا" الشركات التجارية والمصنّعين التايوانيينة على تعزيز قدراتهم التنافسية على الصعيد الدولي ومواجهة التحديات التي تواجههم في الأسواق الخارجية.

هذا ويفتخر "تايترا" بتمتعه بشبكة لترويج التجارة والمعلومات التجارية منسّقة بشكل فعال تضم أكثر من 1200 متخصص من المتخصصين المدربين الموزّعين على مقره الرئيسي في تايبيه، إضافة إلى خمسة مكاتب فرعية محلية في تاويون، وهسينشو، وتايشونج، وتاينان، وكاوشيونغ، و60 مكتباً فرعياً خارجياً في جميع أنحاء العالم. وبالتعاون مع المنظمات الشقيقة التابعة له، منها مركز تايوان التجاري ("تي تي سي") ومركز التجارة العالمي في "تايبيه" ("تي دبليو تي سي")، أنشأ "تايترا" مجموعة غنية من الفرص التجارية، وذلك بفضل استراتيجيات الترويج الفعالة التي اعتمدها.

وبالإضافة إلى تنظيم الوفود التجارية وتوفير خدمات المشتريات المخصصة، يستضيف "تايترا" أيضاً أكثر من 35 معرضاً تجارياً عالمياً سنوياً في تايبيه وكاوشيونغ.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20180610005078/en.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني "تايترا"

بيليندا تشين

هاتف: 886227255200، الرقم الداخلي: 2636

البريد الإلكتروني: CPX-press1@taitra.org.tw


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/كمبيوتكس-2018-يختتم-أعماله-بنجاح-ساحق/ar


No comments:

Post a Comment