Search Khaleej Dailies

Monday, April 16, 2018

فريق الجمهورية التركية حامل لقب البطولة الدولية الرابعة لمناظرات المدارس باللغة العربية

Turkish team –Her Excellency Sheikha Hind bint Hamad Al Thani - Mrs Machaille Al-Naimi (Photo: AETOSWire)الدوحة، قطر-يوم الإثنين 16 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

برعاية وحضور سعادة الشيخة هند بنت حمد – نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، اختتمت يوم الأربعاء 11 أبريل بمركز قطر الوطني للمؤتمرات  ، فعاليات البطولة الدولية الرابعة لمناظرات المدارس باللغة العربية ، والتي استمرت من 7 – 11 أبريل ، بمشاركة  50 دولة عربية وأجنبية .

Image not foundحضر حفل الختام ، كل من سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، وأ. مشاعل النعيمي رئيس تنمية المجتمع و الدكتورة حياة معرفي المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر ، ولفيف من أصحاب السعادة والسفراء العرب والأجانب في دولة قطر ، وممثلي الرعاة الرسميين والمشاركين  والضيوف من كافة فئات المجتمع.

هذا وقد نال فريق تركيا لقب البطولة بحصوله على المركز الأول في نهائي البطولة الدولية الرابعة للمناظرات ، وقد تلقى الفريق التركي الفائز بلقب البطولة مكالمة هاتفية من فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هنأ فيها الفريق على فوزه وأشاد بمستوى الطلبة الأتراك  

 وجاء فريق لبنان في المركز الثاني وحلَّ فريق سلطنة عُمان في المركز الثالث  .

وفي هذا الاطار أشادت الدكتورة حياة معرفي - :" بمركز مناظرات قطر، هذا الصرح التعليمي التدريبي لنشر المناظرة والحوار في المنطقة العربية ودول العالم، والذي انطلق من منارة الثقافة وموطن الإبداع الفكري والتخاطب الحضاري، من دولة قطر.

وأضافت الدكتورة حياة فى كلمتها :" نعم نتوج اليوم دولتنا الحبيبة  قطر بطلاً في نشر الفكر الحر واستضافت هذه الأعداد المشرفة، فازت بتنوير العقول وإحياء القلوب، باستقطاب فكر النُخب، من أمثالكم . مبينة أن هؤلاء النخبة هم الثروة التي تبقى وتنمو وتزدهر. وعبرت عن سعادتها لما وصلت إليه قطر باستقبال 35 دولة أجنبية تشارك في البطولة .

وفي ختام كلمتها تقدمت  بالشكر والتقدير لكل من دعم أو كان سبباً في إنجاح هذه البطولة وعلى رأسهم قيادة مؤسسة قطر متمثلة في صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصرحفظها الله  .وسعادة الشيخة هند بنت حمد ، لرعايتها الكريمة للبطولة وتشريفها لنا بالحضور.والأستاذة مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع، لثقتها في مركز مناظرات قطر.

وكل الشكر والامتنان لرعاة البطولة ،  شركة قطر للمواد الأولية  ، والشريك الدولي الإعلامي، شبكة الجزيرة الإعلامية ، والناقل الرسمي للبطولة، الخطوط الجوية القطرية  ،

 وفي كلمة عريف الحفل محمد اللخن المري :"بطولةٌ أثْرَت الفكر،،، وقرّبت وجهات النظر،،، وقدّمت المضمون بالمختصر، وقد اعتدنا أن نلتقي كل عام لنؤكد إصرارنا على نشر فن المناظرات في زمن الاختلاف، فيصبح أكثر جمالاً وتقبلا" .

Contacts
مركز مناظرات قطر

خالد خميس الابراهيم - أخصائي الإتصالات، 0097444542844

kibrahim@qf.org.qa  

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/فريق-الجمهورية-التركية-حامل-لقب-البطولة-الدولية-الرابعة-لمناظرات-المدارس-باللغة-العربية/ar

No comments:

Post a Comment