Search Khaleej Dailies

Monday, April 16, 2018

إيرث نتوركس تعلن عن إبرام شراكة مع المعهد الوطني للأرصاد الجوية في موزامبيق لإنشاء نظام إنذار مبكر للأحوال الجوية بالغة الشدة

Image not foundموزامبيق توسّع برنامجها التجريبي الخاص بالأحوال الجوية لحماية السكان وإنشاء مصدر جديد لبيانات الأحوال الجوية
جرمنتاون، ميريلاند ومابوتو، موزامبيق -يوم الإثنين 16 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "إيرث نتوركس" عن إبرام شراكة مع المعهد الوطني للأرصاد الجوية في موزامبيق " آينام"، لتوسيع نطاق المراقبة المباشرة للعواصف والكشف عن البرق والرصد في الوقت الفعلي، الأمر الذي سيُوفّر توقّعات جوية وخدمات إنذار يمكن أن تنقذ الأرواح في البلد. وصدر هذا الإعلان اليوم خلال العرض الافتتاحي للإطلاق في مابوتو بالتعاون مع "آينام" ووزارة النقل والاتصالات، وهيئة الخدمات التجارية الأمريكية.

وتهدف شبكة "إيرث نتوركس" في موزامبيق التي أُطلقت كمشروعٍ تجريبي عام 2014، إلى مساعدة وكالات السلامة والتعافي من الكوارث على تزويد الجمهور العام بتحذيرات مسبقة حول للأحوال الجوية بالغة الشدة لإنقاذ الأرواح، والحد من الإصابات والأضرار في الممتلكات. وتتضمن الشبكة بالإضافة إلى الكشف عن البرق، محطّاتٍ آليةً للأحوال الجوية ورصداً في الوقت الفعلي للحصول على توقّعات ساعيّة للأحوال الجوية في موزامبيق. وتُعدّ موزامبيق التي تتمتع بمناخ استوائي عرضةً لمواسم مطيرة طويلة بين شهري نوفمبر وأبريل، وعانت هذه الدولة بالفعل هذا العام من خسائر في الأرواح والممتلكات جرّاء عواصف خطرة وفيضانات مُدمّرة. وفي عام 2017، كشفت الشبكة أكثر من 9.6 مليون من ضربات البرق التي تحدث في السحب ومن السحب إلى الأرض في موزمبيق.

وتحظى "إيرث نتوركس" بحضور راسخ في أكثر من 25 دولة من دول أفريقيا جنوب الصحراء عبر مجموعة من البرامج التجريبية وتلك التي تموّلها الجهات المانحة بالإضافة إلى شراكاتها مع القطاع الخاص. وتُساعد هذه المبادرات الخدمات الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا على تعزيز قدراتها بطريقة مستدامة وتقديم سلامة محسّنة وكفاءة تشغيلية للشركات، والمؤسسات والمجتمعات. وتُسهم الشراكة بين "آينام" و"إيرث نتوركس" في مساعدة السكّان والزوّار على الوصول إلى المزيد من المعلومات التفصيلية حول الأحوال الجوية مثل التوقّعات الجوية المحلّية والإنذارات للأحوال الجوية بالغة الشدة في الوقت الفعلي.

وقال آري دافيدوف، مدير تطوير الأعمال الدولية في "إيرث نتوركس": "يسرنا التواجد مع ’آينام‘ في مابوتو اليوم لعرض هذه القدرات الجديدة لوكالات السلامة وإظهار الفرص لاستخدام مجموعات بيانات الأحوال الجوية الجديدة وخدمات البرمجيات لتحسين العمليات ضمن مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك الزراعة والتعدين والمرافق. ويُعدّ هذا الأمر بالفعل نتاجاً لمنصة معلومات الأحوال الجوية التي تتمتع بأصحاب مصلحةٍ ومستخدمين متعددين صُممت لتكون مستدامة بشكل ذاتي على المدى الطويل في الدولة".

وقال الدكتور أديريتو سيلسو فيليكس أراموج ، المدير العام للمعهد الوطني للأرصاد الجوية في موزامبيق "آينام": "لطالما شكّل تحذير الجمهور العام حول الأحوال الجوية القادمة بالغة الشدة تحدّياً بالنسبة لنا، نظراً إلى حجم البلد وطبيعة مناخها المتقلّب. وسيمكننا هذا التعاون مع ’إيرث نتوركس‘ من نشر أنظمة الإنذار المبكر التي تنقذ الأرواح لإصدار تحذيرات حول العواصف الرعدية الخطرة والرياح العاتية وهبوب العواصف، بفترات زمنية موسّعة وتحذيرات تفصيلية قائمة على الأماكن".

وتتكون شبكة "إيرث نتوركس" للأحول الجوية التي تعمل في أكثر من 90 دولةً، من أكثر من 10,000 محطة حصرية لـ"إيرث نتوركس" وتتمتّع بتحديثاتٍ للبيانات بشكلٍ مباشر كل ثانيتين، ما يوفر توقّعات دقيقة محدّدة محلّية من 0 إلى 15 يوماً عبر خدمة "إنكاست". وتُعتبر شبكة الكشف عن البرق الخاصة بـ"إيرث نتوركس" ("إيرث نتوركس توتال لايتنينج") إحدى أكثر الشبكات شمولاً وتطوّراً من الناحية التكنولوجية في العالم. وتتيح قدرتها على رصد البرق في السحاب والبرق من السحاب إلى الأرض للمتنبئين الجويين إصدار تحذيرات محلّية أسرع عن العواصف، والتحذير من الأشكال الأخرى من الأحوال الجوية بالغة الشدة مثل الرياح المفاجئة والأمطار الغزيرة والسيول والبَرَدَ، والرياح العاتية.

للمزيد من المعلومات حول "إيرث نتوركس"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بـ"إيرث نتوركس".

لمحة عن "إيرث نتوركس"

تقوم "إيرث نتوركس" منذ أكثر من 20 عاماً، برصد الأحوال الجوية. ونحن نساعد المؤسسات على التخفيف من المخاطر المالية والتشغيلية والبشرية من خلال توفير المعلومات البيئية عبر أكبر شبكة أحوال جوية محليّة بامتياز في العالم. وتعتمد المدارس والمطارات والفرق الرياضية والمرافق والوكالات الحكومية على حلول الإنذار المبكر لحماية الأرواح والاستعداد للأحداث الجوية وتحسين العمليات. وتستخدم الشركات في جميع الصناعات بيانات الأحوال الجوية التي نوفّرها لأتمتة القرارات المتعلقة بإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وحماية الأصول.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
"إيرث نتوركس"

آنّا بورتيوس

هاتف: +13012504156

البريد الإلكتروني: aporteus@earthnetworks.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/إيرث-نتوركس-تعلن-عن-إبرام-شراكة-مع-المعهد-الوطني-للأرصاد-الجوية-في-موزامبيق-لإنشاء-نظام-إنذار-مبكر-للأحوال-الجوية-بالغة-الشدة/ar

No comments:

Post a Comment