Search Khaleej Dailies

Thursday, November 8, 2012

فاليمو تمكن موب مي من إطلاق أول حل للتوقيع الرقمي الجوال الملزم قانونياً


باريس - يوم الأَرْبعاء 7 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
كارتس 2012
(بزنيس واير): اختيرت "فاليمو"، المزود الرائد لحلول البرمجيات الخاصة بالتوقيع الإلكتروني والتحقق من الهوية عبر الأجهزة الجوالة، إلى جانب "جيمالتو"، الرائد العالمي في مجال الأمن الرقمي، من أجل توفير حل "موبايل آي دي" الخاص برمز تعريف الهواتف الجوالةلـ"موب مي وايرلس سوليوشنز"، وهي شركة مبتكرة تركز على توفير خدمات ذات قيمة مضافة لمشتركي الجوال وحلول على مستوى شركات الاتصالات لمشغلي شبكات الهاتف الجوال. يعتمد هذا الحل على تقنية "موبايل آي دي" من "فاليمو" وشرائح الهاتف "أب تيك بي كي آي" المتطورة، وذلك لإنشاء قناة آمنة للتحقق من الهوية وذلك لتمكين الحصول على توقيعات رقمية ملزمة قانونياً للتحويلات عبر الهواتف الجوالة. وهذا هو حل التوقيع عبر الجوال الأول في الهند وهو متوفر على كافة الأجهزة.
هذا وقد تم نشر نظام "فاليمو"، المفتوح والقابل للتشغيل البيني، في مركز بيانات "موب مي" بحيث يكون متاحاً لمشغلي شبكة الجوال ومزودي الخدمات كالمصارف والشركات في جميع أنحاء الهند. وستقوم شركات الاتصالات التي تقدم خدمات "موب مي"، بتزويد المشتكين بشرائح الهاتف التي تحتوي البرمجيات المطلوبة. وسيتوجب على المشتركون عندها التسجيل لبدء استخدام الخدمة على جهاز الجوال الاعتيادي. ويضمن الحل الذي يعتمد على عاملين للتأكد من الهوية، إثبات الهوية وعدم رفض التحويلات. وهذا أمر مفيد بشكل خاص بالنسبة للخدمات المالية وخدمات الرعاية الصحية والشركات والحكومات الإلكترونية التي تتطلب تأكداً وتحققاً قويين من الهوية والسماح بإجراء التحويل.
وفي هذا السياق، قال سانجاي فيجاياكومار، الرئيس التنفيذي لشركة "موب مي": "في ظل وجود أكثر من 900 مليون مشترك في خدمة الهاتف الجوال وأكثر من 15 مليون مستخدم لخدمة النطاق العريض في الهند، فإن الهاتف الجوال يعتبر المنصة المفضلة لزيادة قدرات التوقيعات الإلكترونية بالمقارنة مع أجهزة الكومبيوتر. ونتوقع أن يقوم ’فاليمو موبايل آي دي‘ الذي يتميز بسهولة استخدامه وتوفيره مستوى مرتفعاً من الأمن، بإحداث ثورة في مجال التحويلات الإلكترونية في الهند".
من جهته قال إريك كلوديل، نائب الرئيس الأول لشؤون الاتصالات لدى "جيمالتو": "قدم البنك الاحتياطي الهندي على مدى السنوات القليلة الماضية رؤية ثابتة وحث على استخدام الهواتف الجوالة لتقديم تقارير مالية1. يمكن لمجموعة شرائح الهاتف ’أب تيك‘ المتطورة تمكين مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية الآمنة من الجيل القادم والمتوافرة على كافة الأجهزة بحيث تؤمن الراحة للمستهلكين في الهند".
وقال جوها ميترونين، مدير المبيعات في آسيا لدى "فاليمو" في الإطار نفسه: "يعتبر الأمن والراحة في الاستخدام أكثر ما يهم مشغلي الهاتف الجوال الذين يتطلعون إلى تقديم خدمات تحقق من الهوية وتوقيع رقمي متميزة. ويقدم منتج ’موبايل آي دي‘ إجابة شاملة ويطلق الإمكانات الكاملة للهواتف الجوالة وذلك من أجل تقديم الخدمات المالية وخدمات التأمين والحكومات الإلكترونية. ولا يحتاج المستخدمون النهائيون بعد إنشاء ’موابايل آي دي‘ على شريحة الهاتف، إلى إدخال رقم رباعي للتوقيع على خدمات وعقود جديدة".
لمحة عن "فاليمو"
تحول "فاليمو" الهواتف الجوالة إلى بطاقات تعريف رقمية، فالجيل الجديد من تقنية رمز تعريف الهواتف الجوالة "موبايل آي دي" ألغى الحاجة للعديد من كلمات المرور والرموز، ويمكن لمستخدمي الهواتف الجوالة من خلال التقنية التي تقدمها "فاليمو" التحقق من رمز التعريف الخاص بهم بأمان وتوقيع الوثائق بشكل قانوني وذلك فقط من خلال استخدام هواتفهم الجوالة ورمز التعريف البسيط الخاص بهم، وتعمل تقنية "موبايل آي دي" من "فاليمو" في أي هاتف جوال يحتوي على بطاقة "سيم" بداخله اعتماداً على تقنية البنية الأساسية للمفتاح العام.
وتعتبر حلول التوقيع الالكتروني للهاتف الجوال المقدّمة من "فاليمو" رائدةً في السوق العالمية فيما يتعلق بقاعدة التحميل وعدد المستخدمين الفعليين، ويتم استخدام حلول "فاليمو" من قبل مشغلي شبكات الهاتف الجوال والمصارف والشركات والحكومات والقطاع العام وغيرهم من مزودي الخدمات. تأسست "فاليمو" عام 2000 ويقع مقرّها الرئيسي بمدينة فانتا في فنلندا. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.valimo.com.
1نشرة البنك الفدرالي الهندي، 10 أغسطس 2012، قضايا وتحديات في التضمين المالي: سياسات وشراكات وعمليات ومنتجات، أعدها هارون آر. خان
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"فاليمو"
بيتيري إهالينين
مدير التسويق
00358505933463
البريد الإلكتروني: Petteri.IHALAINEN@valimo.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6383/ar

No comments:

Post a Comment