Search Khaleej Dailies

Thursday, November 8, 2012

إطلاق ماكينة حلاقة "براون سيريز 5" الجديدة بعد 50 سنة على "براون سيكستانت"



براون تحتفي بمرور خمسين عاماً من الشغف في التصميم والإبتكار التكنولوجي في مجال الحلاقة الجافة

جنيف، سويسرا - يوم الأَرْبعاء 7 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) – قامت براون وهي الشركة التابعة لعائلة "بي آند جي" من العلامات التجارية الرائدة (وهي مدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز PG)على مدى نصف قرن بتمهيد الطريق أمام صنع ماكينات حلاقة كهربائية عالية الأداء تتجذر في فلسفة التصميم الذي لا تشوبه شائبة. وتشتهر براون منذ إطلاق ماكينة حلاقة "براون سيكستانت إس إم 31" في عام 1962 وماكينة "براون مايكرون بلاس2000" المسجلة في عام 1979، بشكلها ووظائفيتها الجذابة مع تركيز على سهولة الإستخدام والإبتكار التقني الثوري المتواصل. ومنذ ذلك الحين، يعيش هذا الإرث الذي أطلقه أسطورة التصميم الرائد، البروفسور المتفرغ  د. ديتير رامز، من خلال الإطلاق الذي تم مؤخرا لأحدث منتج من "براون"، ماكينة "سيريز 5" الجديدة.  ومع هذه الروحية، لا تزال ماكينات حلاقة "براون" منقطعة النظير في القرن الحادي والعشرين ولا تزال في طليعة التصميم القائم على الأداء.
وقد بدأت قصة "براون" في الأصل مع قيام ديتر رامس، الذي يعتبر النواة الأساسية لقسم التصميم لدى "براون"، بوضع برنامج يتضمّن مبادئ تصميم واضحة. وكانت ماكينات "براون سيكستانت" بمثابة إستعراض لهذه الجمالية الجديدة الثورية، فيما تواصلت بساطة التصميم وإعتبرت بمثابة سمة مميزة للعلامة على مدى العقود، وتجلّت بشكل خاص في تصميم "براون مايكرون بلاس2000" في عام 1979. ويستمر تصميم "براون" اليوم بتحديد المعايير كرائد في التصميم في القطاع يحظى بإعتراف الرجل الذي بدأ هذه الرحلة قبل خمسين سنة، ديتر رامس. قال الرئيس السابق لقسم التصميم لدى "براون(1961-1995) في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يسرني أن أرى اليوم، بعدما نقلت مسؤولية تصميم منتجات "براون" منذ 17 سنة، أن  البروفسور أوليفر جرابس" مع فريقه قد قام بإعادة صياغة قيم تصميم "براون" الكلاسيكية. أرى الآن أنه تمّ إستخدام هذه القيم في إعادة تصميم ماكينة حلاقة "براون سيريز 5".
وفيما يتعلق بـ"براون سيريز 5" وهي ماكينات الحلاقة ذات الاداء الفائق السرعة، يشير رامس الى الإلهام المتولد من التراث الطويل الأمد لـ "براون" في مجال التصميم.  ويمكن مشاهدة إرث هذه المنتجات في تصميم ماكينة "سيريز 5" الجديدة. وقد شهدت عملية تصنيع الطبقة المعدنية الرقيقة لماكينة الحلاقة المغلفة بالبلاتين تغييراً بسيطاً منذ طرحها لأول مرة على ماكينة "سيكستانت" ويمكن التعرف بسهولة على التصميم الأسود غير اللامع مع المفاتيح ذات الشكل الهندسي على أنها من تصميم "براون". وتعتبر "سيريز 5" التي تجمع تصميم السطح الصلب واللين الذي تم الكشف عنه للمرة الأولى في ماكينة "براون مايكرون بلاس2000"، بمثابة مثال على جودة التصميم والإبتكار المتواصل على مدى خمسين عاماً.
الإبتكار على مر العصور
ولكن الإبتكار بدأ مع "براون سيكستانت". فقد كان جهاز "سيكستانت" الصغير والأنيق إنجازاً ثورياً على مستوى التكنولوجيا والتصميم بالنسبة لـ"براون" في عام 1962 وحقق منذ ذلك الحين مكانة تاريخية. وأدى إدخال الطبقة المعدنية الرقيقة من البلاتين التي تغطي ماكينة الحلاقة إلى تحسين نوعية الحلاقة وحمايتها، مما سمح بالقيام بعملية حلاقة جافة تتنافس للمرة الأولى مع الحلاقة الرطبة. ولم تعد فتحات معدن الحلاقة ذو الشكل السداسي والتي أعطت للمنتج إسمه، مخرمة بل أصبحت تصنع من خلال إستخدام طريقة التلبيس المعدني وهي طريقة لم تتتغير في المبدأ في "براون مايكرون  بلاس2000" وحتى "سيريز 5" الجديدة.
وبما أن هذا الإبتكار التقني لا يمكن رؤيته  بالعين المجردة، فقد تمت الإشارة إلى الدقة الجديدة لهذا الجهاز من خلال خطوة تغييرية في مجال التصميم. وقد شكّل تغيير اللون إلى الأسود غير اللامع خطوة راديكالية بالنسبة لهذا النوع من المنتجات وأدت معالجة سطح البلاستيك من خلال الصقل غير الملمع لإطار الشفرة المعدنية، إلى زيادة قيمة وجمالية المنتج بشكل كبير. وكانت "براون" قد وضعت النموذج الأصلي المبتكر لماكينة الحلاقة الكهربائية التي قامت بتحديد ميزات هذه الفئة طوال العقد، حيث تم بيع أكثر من 10ملايين وحدة من هذا المنتج. وواصلت التكنولوجيا والتصميم الثوريين في التأثير على "براون مايكرون بلاس2000" في عام 1979 ولا يزال تأثيرها واضحاً اليوم على "سيريز 5" الجديدة.
"براون مايكرون بلاس2000"
إستخدمت ماكينة "براون مايكرون بلاس2000" وهي من تصميم رولاند أولمان في عام 1979، نفس تكنولوجيا التلبيس المعدني لماكينة " براون سيكستانت" مع  خيار الألوان التي تميز "براون" حالياً: غلاف أسود مع علامات معدنية فضية. ولكن ماكينة "مايكرون بلاس" ذهبت خطوة إضافية إلى الأمام من خلال تحديد معايير جديدة في مجال التصميم والأسطح التي لا تزال موجودة في ماكينة "سيريز 5" الجديدة اليوم. وجمعت "مايكرون بلاس" بين تكنولوجيا الصلابة والنعومة للمرة الأولى في جهاز كهربائي وتعتبر المثال الأول على كيفية الجمع بين تكنولوجيا السطح والمواد من أجل تحقيق الإبتكار في التصميم في ماكينة حلاقة.  وإذ شكلت النتوءات الناعمة التي يصل عددها إلى 500 على كامل السطح، ميزة لماكينة "مايكرون بلاس"، فقد كان لها أيضاً إستخدام عملي: يمكن الإمساك بالجهاز بإحكام أكبر ولا ينزلق على الأسطح.
وشكلت هذه البنية ذات النتوءات الناعمة سريعاً علامة تجارية وخاصية تميز "براون" وتم إستخدامها في مختلف فئات منتجات "براون" إلى جانب تكنولوجيا الطبقة المعدنية الرقيقة المألوفة وخيار الألوان في ماكينة "سيريز 5" الجديدة. ونذكر من ضمن الإبتكارات التقنية الثورية الأخرى لماكينة "مايكرون بلاس"، مخزن الطبقة المعدنية الرقيقة القابلة للإزالة وأداة تقليم الشعر الطويل التي يمكن تشغيلها بشكل منفصل وآلية الحركة الحاصلة على براءة إختراع. ولا تزال كل هذه الخصائص المتطورة تستخدم حتى يومنا هذا كضرورة في أي ماكينة حلاقة جيدة.
"براون سيريز 5"
إعتمدت "براون" توجهاً رائداً جديداً إرتكز على تاريخ العلامة ولكن تم التعبير عنه بطريقة معاصرة من خلال لغة تصميم جديدة "قوة النقاء"(ذ سترانس أوف بيور). وتجسّد "براون سيريز 5" الجديدة عناصر التصميم والتكنولوجيا المثبتة من "براون" مثل الهيكل المدعم والتكنولوجيا الصلبة-الناعمة وتصميم اللون الكلاسيكي ولكن من خلال ترجمة جديدة وعصرية تجسد لغة التصميم الجديدة. يرتبط الشكل الصلب المريح بوظائفية الجهاز وطريقة إرتباطه بالجسم البشري والعناصر الناعمة (مثل "مايكرون بلاس" والأسنان البارزة والنتوءات الناعمة مما يجعل الإستخدام مريحاً في المنطقة التي يلامس فيها الجهاز اليد، تماماً كما حاولت ماكينة "مايكرون بلاس" القيام به قبل أكثر من30 عاماً. وتظهر المفاتيح ذات الأشكال الهندسية والتي كانت خيار تصميم واضح في ماكينات "سيكستانت" و"مايكرون بلاس" مجدداً من أجل التعبير عن دقة وجودة التكنولوجيا الموجودة في الداخل. وكما هو الحال مع "سيكستانت" و"مايكرون بلاس" قبلها، يواكب الإستخدام الأساسي بشكل وثيق، الأداء الذي يصعب التغلب عليه. ويعتبر موضع الإصبع أساسياً بالنسبة للإصطفاف المريح في ماكينة الحلاقة ومع البنية ذات النتوءات الناعمة، يعمل مفتاح الققل على الرأس في الوقت نفسه كنقطة دوران للإمساك.
تفخر "براون" التي تجسد الإبتكار التكنولوجي المتطور للغاية والمترسخة في إرث التصميم القوي الخاص بـ"براون"، بأنها باعت أكثر من 275 مليون ماكينة حلاقة كهربائية خلال السنوات الخمسين الماضية إلى الرجال في جميع أنحاء العالم. تجدر الإشارة إلى أن ماكينة حلاقة "براون سيريسز 5" الجديدة أصبحت متوفرة في المتاجر. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.braun.com.
# # #
لمحة عن براون
براون هي شركة تابعة لمجموعة "بروكتر إند جامبل". تأسست في ألمانيا في عام 1921 وهي تقوم بتطوير وتصنيع مجموعة كبيرة من الأجهزة الإلكترونية المنزلية الصغيرة التي تجمع بين الإبتكار التقني والجودة الموثوقة والتصميم الابداعي المميز. وتتراوح هذه الأجهزة بين ماكينات الحلاقة الكهربائية والأجهزة الإلكترونية المستخدة للعناية بالجمال والشعر. تتمتع منتجات "براون" بتوزيع عالمي.
الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.braun.com للحصول على مزيد من أحدث الأخبار ومعلومات معمّق حول علامة "براون".
لمحة عن بروكتر إند جامبل
توفر "بي آند جي" الخدمة لنحو 4.6 مليار نسمة حول العالم من خلال منتجاتها. وتتمتع الشركة بواحدة من أقوى المحفظات من العلامات التجارية الرائدة الموثوق بها وذات الجودة الأكيدة ومنها "بامبرز"، و"تايد"، و"إيريال"، و"أولويز"، و"ويسبر" و"بانتين"، و"ماك3"، و"باونتي"، و"داوني"، و"فيري"، و"جاين"، و"تشارمين" و"داوني"، و"لينور"، و"أيامس"، و"كريست"، و"أورال-بي"، و"ديوراسال"، و"أولاي"، و"هيد أند شولدرز"، و"ويلا"، و"جيليت"، و"براون"، و"فيوجن"، و"آيس"، و"فيبريز"، و"أمبي بور"، و"أس كي2"، و"فيكس". وتدير الشركة عمليات في حوالى 75 بلداً حول العالم. الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.pg.com للحصول على مزيد من أحدث الأخبار والمعلومات المعمّقة حول "بي آند جي" وعلاماتها التجارية.
معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر على الرابط التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts


العلاقات الإعلامية
إيكتا توماس، بورتر نوفيللي
00442078532279


 إيميلي باكلاند، بورتر نوفيللي
00442078532243




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6384/ar

 

No comments:

Post a Comment