Search Khaleej Dailies

Thursday, November 8, 2012

أطفال من 33 بلد ومنطقة يحضرون الحفل الذي استضافته باناسونيك في موقع التراث العالمي في كيوتو


عمدة كيوتو ومدير عام اليونسكو وسارة برايتمان يرحبون بالأطفال


كيوتو، اليابان - يوم الخَمِيس 8 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أقامت "باناسونيك كوربوريشن" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6752، وفي بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:PC) حفلاً لتكريم الفائزين بمسابقة المذكرات البيئية وذلك يوم الثلاثاء 6 نوفمبر في قلعة نيجو الواقعة في كيوتو والمدرجة في قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. وكان كل من "باناسونيك" ومركز التراث العالمي في اليونسكو قد وقعا في الثالث من يونيو عام 2011 اتفاقية شراكة إستراتيجية لتعزيز التنمية المستدامة من خلال صيانة التراث العالمي والتثقيف البيئي للأجيال القادمة. هذا وقد حفل جوائز مسابقة المذكرات البيئية بالتزامن مع الذكرى السنوية الأربعين لاتفاقية التراث العالمي.
وتعتبر مسابقة المذكرات البيئية برنامجاً يمنح الأطفال فرصة لاكتساب المعرفة حول القضايا البيئية في الوقت الذين يقومون فيه بتوثيق أنشطتهم الصديقة للبيئة على شكل مذكرات. وقد شارك قرابة 300 ألف طفل من 51 بلداً ومنطقة في مسابقة المذكرات البيئية 2012، حيث حضر الفائزون الذين مثلوا 33 بلداً ليتم تكريمهم في الحفل العالمي الذي أقيم في كيوتو، حيث قاموا بتقديم عروض لأنشطتهم الفريدة الصديقة للبيئة التي قام بها كل منهم في بلده. حضر الحفل العديد من كبار الشخصيات بمن فيهم دايساكو كادوكاوا، عمدة كيوتو، وإيرينا بوكوفا، مدير عام اليونسكو، ومغنية السوبرانو العالمية الشهيرة سارة برايتمان، سفيرة اليونسكو من أجل السلام. وقالت السيدة بوكوفا في كلمتها التي ألقتها خلال الحفل بأن المستقبل المشرق رهن بأيدي الأطفال مشجعةً إياهم على نشر الأنشطة الصديقة للبيئة بين العائلة والأصدقاء.
وفي السابع من نوفمبر، اليوم الذي تلا الحفل، قام الأطفال بزيارة مدرسة "ريوجاوكا" الإعدادية في كيوتو للقاء نظرائهم اليابانيين والتفاعل معهم، حيث استمتع الأطفال بالتبادل الثقافي وقاموا معاً بخوض تحدٍّ لصناعة قطعة يدوية يابانية تراثية تدعى "أوشيوا" التي هي عبارة عن مروحة مصنوعة من الخشب والورق. كما زار الأطفال بعد ظهر ذلك اليوم معبد "كيوميزو" الذي هو موقع آخر من مواقع التراث العالمي يقع في عاصمة اليابان القديمة، وذلك في إطار برنامج التعليم البيئي الخاص بمواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. ويمكن للطلاب خلال هذا البرنامج زيارة بيئات تفاعلية والمشاركة فيها بهدف اكتساب معارف حول أنشطة اتفاقية التراث العالمي وذلك بالتعاون مع منظمة اليونسكو ومواقع التراث العالمي. وقد أقيم البرنامج منذ انطلاقته عام 2011 في 10 بلدان بمشاركة قرابة 4 آلاف طفل. هذا وقد قام الأطفال خلال جولتهم في معبد "كيوميزو" بالمشاركة في حدث خاص قاموا فيه باستبدال مصابيح الإنارة، حيث ساهم الجميع باستبدال مصابيح المعبد بمصابيح الصمام الثنائي الباعث للضوء "إل إي دي" وتعلموا كيف أن هذه التقنية الموفرة للطاقة تسهم في حماية البيئة.
وتسعى "باناسونيك" إلى أن تصبح "الشركة رقم 1 بين شركات الإلكترونيات التي تحافظ على البيئة" بحلول عام 2018 الذي يتزامن مع الذكرى المائة لتأسيسها. وتجمع الشركة ما بين مساهماتها البيئية ونمو أعمالها إضافةً إلى أهدافها وذلك من أجل توفير برامج تعليمية بيئية لمليوني طفل. وقد تخطى عدد الطلاب المشاركين في برنامج "باناسونيك" للتعليم البيئي منذ انطلاقته عام 2009 المليون طفل، وستستمر الشركة في العمل جنباً إلى جنب مع اليونسكو للإسهام في تعزيز الوعي البيئي بين الأطفال في جميع أنحاء العالم.
"روابط ذات صلة"
مدارس الأطفال ومذكرات التصوير البيئية من "باناسونيك" على الرابط:
الشراكة مع اليونسكو
موقع "باناسونيك × التراث العالمي" على الرابط: http://panasonic.net/worldheritage
صفحة المعجبين على موقع الفيسبوك على الرابط: http://www.facebook.com/worldheritage.with.panasonic
معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50468996&lang=en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


استفسارات الإعلام:
مكتب العلاقات العامة في طوكيو
مجموعة العلاقات العامة
"باناسونيك كوربوريشن"
00810335745664


Panasonic News Bureau
00810335426205




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6397/ar

 

No comments:

Post a Comment